أكاديمي يهودي: الإسرائيليون يفقدون ثقتهم بدولتهم
الأمان الإقليمي

قال أكاديمي إسرائيلي إن "مستوى الثقة بين الإسرائيليين ودولتهم آخذ في الانحسار والتراجع؛ لأنه لم يعد هناك ثقة حقيقية فيما يقوله رئيس الحكومة والجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام- الشاباك، وكل مؤسسة رسمية، في هذه الحالة تكون الدكتاتورية قد وجدت نفسها في إسرائيل، ما يتطلب المسارعة بترميم مستوى الثقة بين الجانبين".

مسؤول في "حماس": محاكمة الخضري وإخوانه بالسعودية "باطلة"
الأمان الإقليمي

اعتبر عضو مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" علي بركة، أن محاكمة القيادي بالحركة محمد الخضري (81 عاما) وعشرات المعتقلين بالسعودية "باطلة"، داعياً إلى إطلاق سراحهم بأسرع وقت. جاء ذلك في كلمة متلفزة للقيادي في "حماس"، اليوم الثلاثاء، بمناسبة مرور عام على اعتقال السلطات السعودية، للقيادي الخضري وعشرات الفلسطينيين والأردنيين والسعوديين بذريعة دعم المقاومة الفلسطينية، و"الانتماء لكيان إرهابي".

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال والمستوطنين في الخليل
الأمان الإقليمي

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال ومستوطنين في بلدة الشيوخ شمال شرق الخليل. واندلعت المواجهات في منطقتي "شعب التينة"، و"المجالس"، خلال تصدي المواطنين لهجوم مستوطني "مستوطنة أسفر" المقامة على أراضي بلدتي سعير والشيوخ.

حماس: الكرة في ملعب الاحتلال بخصوص مبادرة الأسرى
الأمان الإقليمي

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن الكرة الآن في ملعب حكومة الاحتلال بأن تتخذ خطوات عملية بخصوص المبادرة الإنسانية التي أطلقتها قائد الحركة في غزة يحيى السنوار بخصوص الأسرى.

طالبان: هناك محاولات ممنهجة لإفشال اتفاق الدوحة
الأمان الدولي

قالت حركة طالبان في كلمة أسبوعية نشرتها في موقعها الرسمي إن هناك محاولات ممنهجة لإفشال اتفاق الدوحة. وأضافت الحركة أن الخطوة الأولى بعد الاتفاق مع واشنطن كانت تبادل المعتقلين ولكنها لم تنفذ، ودعت الولايات المتحدة إلى ايجاد حل معقول لملف المعتقلين في السجون الأفغانية.

واشنطن بوست: كراهية الإسلام تلوث استجابة الهند لوباء كورونا
الأمان الدولي

تقول الكاتبة الهندية رنا أيوب إن الأمر لم يستغرق وقتا طويلا قبل أن تتلوث استجابة الهند لفيروس كورونا (كوفيد-19) بنوع من التمييز وكراهية الإسلام، التي ميزت الإدارة القومية لرئيس الوزراء ناريندرا مودي.

مقتل أحد مؤسسي حركة الشباب بغارة أميركية في الصومال
الأمان الدولي

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) أمس مقتل القيادي البارز بحركة الشباب يوسف جييس في غارة جوية، شنتها القوات الأميركية الخميس الماضي بالجنوب الصومالي، على بعد حوالي 217 كلم غرب العاصمة مقديشو.

اخلاء سبيل معطي الأمر بقتل متظاهر لبناني: الطعن أو التصعيد
الأمان اللبناني

أثار قرار قاضي التحقيق العسكري الأول بالإنابة فادي صوان, الاثنين، الموافقة على طلبِ إخلاء سبيل العقيد في الجيش اللبناني الموقوف بجرم التدخل في قتل علاء أبو فخر، المعروف بـ"شهيد ثورة 17 أكتوبر"، استياءً كبيرًا في أوساط عائلته، ولدى الفريق القانوني المكلّف متابعة قضيّته، وصل حدّ التلويح باللجوء إلى القضاء الدولي.

عباس يصدر عفوا عن 125 سجينا للحد من انتشار "كورونا"
الأمان الإقليمي

أصدر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، مساء اليوم الأحد، قرارا بالعفو عن 125 سجينا، ضمن الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس "كورونا". وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، إن "قرار العفو يشمل محكومين من مختلف محافظات الضفة الغربية".

تركيا تتوصل لأولى خطوات لقاح كورونا وتعزل الفيروس
الأمان الدولي

يواصل الخبراء الأتراك، تكريس جهودهم للتوصل إلى لقاح لفيروس كورونا المستجد، الذي انتشر في أغلب دول العالم بما فيها تركيا، وحصد عشرات الآلاف من الأرواح. وفي وقت سابق، كشف وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي، مصطفى ورانك، أن بلاده لديها سبع مشاريع لقاحات، و7 آخرى لتطوير أدوية لمعالجة وباء كورونا.

12345