جولة التوازنات المهددة
وجهة نظر

لم تكن الجولة الأخيرة من الصراع في الجبل عادية ، بل إنها كانت عنيفة ومخضبة بالدماء من جراء سقوط قتلى وجرحى في حادثة قبرشمون التي وقعت يوم الأحد الماضي في الثلاثين من حزيران الماضي . وقد حصل ما حصل في ظل ترقب شامل للنتائج السياسية لهذه الجولة التي كان ظاهرها تجاذبا درزيا - درزيا وباطنها مواجهة عونية - جنبلاطية منفتحة على أبعاد إقليمية مشهودة . وقد وقعت هذه الجولة إثر إحتدام ساخن في الساحة السياسية على المحاور الجنبلاطية الحريرية التي التهبت على وقع إتهام جنبلاط للحريري بالتفريط بحقوق حلفائه وحتى بالتفريط بصلاحيات رئاسة الحكومة التي تم التعبير عنها من خلال تغريدة النائب الجنبلاطي هادي أبو الحسن المصورة التي أظهرت قبضة شديدة تدق على الطاولة ... ما يعني أن رئاسة الحكومة تفتقد هذه القبضة .

تفاصيل زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي للإمارات
الأمان الإقليمي

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، عن زيارة سرية لم يجر الإعلان عنها رسميا بالإمارات، قام بها وزير الخارجية الإسرائيلي، إسرائيل كاتس إلى أبو ظبي يوم الأحد الماضي ، والتقى خلالها مسؤولين إماراتيين.

حملة اعتقالات إسرائيلية واسعة تطال 34 فلسطينيًا من الضفة والقدس
الأمان الإقليمي

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الثلاثاء، حملة اقتحامات واعتقالات واسعة في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن؛ أسفرت عن اعتقال 34 مواطنًا فلسطينيًا، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

رسائل انتخابات إسطنبول وما بعدها
الأمان الدولي

يكتشف من كان يرصد تطورات المشهد السياسي والانتخابي التركي، قبل ثلاثة أيام من التوجه إلى صناديق إعادة انتخاب رئيس بلدية إسطنبول، حجم التوتر والبلبلة والابتعاد عن أن تكون مجرد عملية انتخابات محلية يجري تكرارها. كان الناخب التركي،

فلسطين ليست للبيع
الأمان الإقليمي

ما تسعى إليه ورشة (أو مؤتمر) البحرين، أو سمه ما شئت من الأسماء، هو مقايضة أرض فلسطين بالمال، أي أنها ستكون مجرّد مزاد علني كبير لإعلان أكبر سمسرةٍ علنيةٍ في التاريخ لبيع الأرض الفلسطينية للإسرائيليين.

في جمعة "فليسقط مؤتمر البحرين"..خمسون إصابة بقمع الاحتلال مسيرات العودة شرق القطاع
الأمان الإقليمي

أصيب العشرات -مساء الجمعة- في قمع قوات الاحتلال الصهيوني، المشاركين في فعاليات الجمعة الـ 64 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة. وأفادت وزارة الصحة بإصابة خمسين مواطنا بجراح مختلفة منهم ثمانية مسعفين وصحفي؛ جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين شرق القطاع.

في ذكراها السادسة.. 30 يونيو تحالف مشتّت وخارطة ضلت طريقها
الأمان الدولي

حشد وحشد مضاد في الميادين، وانتشار أمني غير مسبوق، وقوى سياسية مختلفة تعد العدة لليلة سيتوقف عندها التاريخ كثيرا، ووزير دفاع يطأطئ الرأس أمام رئيسه ذاعنا بالولاء ومن خلف الكواليس يكتب بيان خريطة طريق.

لماذا ينبغي قرع نواقيس الإنذار بعد ورشة المنامة؟
الأمان الفكري والثقافي

أظهرت إدارة دونالد ترامب، أخيرا، حرصها البالغ على الفلسطينيين ورفاههم، حتى إنّ غاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي، حاول بثّ التفاؤل في "ورشة المنامة" مستعرضا مؤشرات الرفاه وكثيرا من "الفرص" التي تنتظر الشعب الفلسطيني. تحدث كوشنر للمشاركين كأحد المضاربين في وول ستريت؛ مختزلا القضية الفلسطينية بعائدات موعودة وحسابات أرباح مرتقبة، لكنّه تحدّث عن الفلسطينيين في غيابهم.

ماذا يريد حفتر من تهديد مصالح تركيا في ليبيا؟
الأمان الدولي

بعد أيام قليلة على خسارته مدينة غريان الإستراتيجية، أمر اللواء المتقاعد خليفة حفتر قواته باستهداف السفن التركية في المياه الإقليمية الليبية وكافة الأهداف التركية على الأراضي الليبية من شركات ومشروعات ومقار، وذلك ردًا على ما اعتبره "غزوا تركيا غاشما" تتعرض له ليبيا.

محادثات السيسي وبوتين: عودة الطيران .. وطلب الدعم في ليبيا
الأمان الدولي

كشفت مصادر دبلوماسية مصرية أن "الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تلقى وعداً من نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بالعمل على حسم مسألة استئناف الرحلات الجوية بشكل كامل بين البلدين قبل نهاية العام، وذلك خلال اللقاء الذي جمعهما في مدينة أوساكا اليابانية على هامش قمة مجموعة العشرين،

123456