يحدث في ليبيا الآن .. بعد قفزات حفتر وداعميه
الأمان الدولي

كأنها لم تقع، جريمة قوات خليفة حفتر، اعتداءَها الشهر الماضي (حزيران) على مركز للمهاجرين غير الشرعيين في تاجوراء، وقتل أزيد من خمسين من نزلائه، فالذي يجري بعدها هو ما كان قبلها. تُواصل القوات نفسُها معارك "الفتح المبين" التي افتتحتها في نيسان الماضي، بغرض الوصول إلى قلب العاصمة طرابلس، وتضرب يوم الثلاثاء مستشفىً جنوب المدينة،

وفد "حماس" يبحث في طهران تطورات القضية الفلسطينية
الأمان الدولي

بحث وفد من حركة "حماس"، برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، صالح العاروري، يوم الأحد، تطورات القضية الفلسطينية، مع كمال خرازي رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية.

هيئة "مسيرات العودة" تطالب لبنان بإلغاء القرارات التي تمس باللاجئين الفلسطينيين
الأمان الإقليمي

طالبت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، الحكومة اللبنانية، بإلغاء القرارات التي تمس بحياة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وفد إعلامي عربي يتعرف على إسرائيل "عن قرب"
الأمان الدولي

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أنها تستضيف وفدا إعلاميا عربيا يضم صحفيين سعوديين وإماراتيين ومصريين وعراقيين. وأضافت أن الوفد سيلتقي نوابا في الكنيست (البرلمان الإسرائيلي)، ومسؤولين في وزارة الخارجية، وأكاديميين إسرائيليين.

مضيق هرمز حلبة صراع دولي.. الموقع والأهمية والنفوذ
الأمان الفكري والثقافي

تتصاعد حدة التوتر في المنطقة بين إيران والولايات المتحدة ومن ورائها القوى الغربية، في الوقت الذي تبرز فيه الأهمية الحقيقية لمضيق هرمز الممر المائي الإستراتيجي الذي يعبر منه نحو خُمس كميات النفط المستهلَكة عالميا.

كتائب القسام تخاطب الإسرائيليين بشأن أسراهم .. وتضع نتنياهو أمام خيارين
الأمان الإقليمي

شككت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في حديث رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقادة جيشه، حول مصير جنوده الأسرى في غزة، وأعطت إشارات قوية حول وجود أحياء من بين الأسرى الذين تحتفظ بهم، لكنها تتمسك بموقفها بأنه "لا معلومة من دون ثمن".

عنف "الدولة العربية".. "باقٍ ويتمدد" ويمارس الارهاب والعنف باسم حماة الانظمة خليل العناني
الأمان الفكري والثقافي

يفوق عدد ضحايا القمع والاستبداد في العالم العربي كل ضحايا الحروب الخارجية التي خاضتها الدول العربية منذ نشأتها الحديثة منتصف القرن الماضي وحتى الآن. وأي إحصاء سريع لضحايا الأنظمة العربية التي وصلت إلى السلطة في مرحلة ما بعد الاستقلال، سيكشف حجم العنف الذي مارسته الدولة العربية على شعوبها، فتحولت من "جهاز بيروقراطي" في خدمة الشعوب إلى "آلة قتل" تحتكر العنف بغطاء الشرعية الشكلية.

طالبت بدولة مدنية.. مظاهرات بالجزائر في الجمعة 22 للحراك
الأمان الدولي

يتواصل في العاصمة الجزائرية وولايات عدة الحراك الشعبي المستمر منذ خمسة أشهر، حيث خرج آلاف في العاصمة ومدن أخرى تلبية لدعوات التظاهر في الجمعة 22 على التوالي من الحراك

حركة النهضة التونسية وتحديات الديمقراطية الداخلية
الأمان الدولي

"يحلم الذين يتصورون حركة النهضة يمكن أن يحدث فيها انشقاق".. هذا ما صرح به عماد الخميري، الناطق الرسمي باسم الحركة، تعقيبا منه على تصريحات الخصوم، أيضا محاولة منه امتصاص الغضب الذي اجتاح مؤخرا جانبا من الكوادر القيادية أو الوسطى.

وسط إصرار على إسقاط القرار.. أشكال العصيان المدني في مخيمات لبنان تتطور
الأمان اللبناني

أثار قرار وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان، القاضي بمعاملة العامل الفلسطيني معاملة الأجنبي، ودفعه للاستحصال على إجازة عمل، موجة مظاهرات عارمة لم تشهدها مخيمات اللجوء الفلسطينية في لبنان من قبل ويتواصل الحراك الفلسطيني في مخيمات لبنان، رفضًا لقرار وزير العمل؛ منذ عشرة أيام، وسط تضامن شعبي وحراك سياسي في لبنان ومن قبل الفصائل الفلسطينية

12345