وجه آخر من وجوه الحرب السورية .. طائفي انتهازي
الأمان الإقليمي

كثيرة هي الوجوه التي تتميز بها الحرب السورية، إن جاز وصفها بالحرب تبعا لكونها ثورة شعبية؛ بدأت سلمية، قبل أن "يعسكرها" النظام بقرار واضح منه، وبالطبع من أجل تسهيل وصمها بالإرهاب، والرد عليها على نحو دموي.

هل ضغطت واشنطن على السعودية والإمارات لتسهيل اتفاق السودان؟
الأمان الدولي

قال مصدران في المعارضة السودانية إن الولايات المتحدة ربما مارست ضغوطا على كل من الإمارات والسعودية لتسهيل سبل التوصل إلى اتفاق في السودان، ووقف دعمهما للمجلس العسكري الانتقالي والحد من استقوائه بهما ضد قوى الحرية والتغيير.

نتنياهو الآيل للسقوط .. بعد الانتخابات القادمة
الأمان الدولي

يعرف رئيس الحكومة الإسرائيلية قبل غيره، بأنه ليس رجلا مبدئيا، فلا الاستيطان يهمه، ولا أمن "دولة إسرائيل"، ولا أي شيء من هذا القبيل، أكثر مما يهمه أن يبقى جالسا على مقعد رئيس الحكومة، الذي جلس عليه حتى الآن، كصاحب ثاني أطول فترة بعد "مؤسس الدولة" ديفيد بن غوريون، لدرجة بات معها، يشبه إلى حد كبير حاكم دولة مستبدا، أكثر مما هو رئيس حكومة في "دولة ديمقراطية".

مؤتمر حزب الدعوة في كربلاء! هل يحمل جديداﹰ في بناء ادولة والقيادات السياسية ؟
الأمان الفكري والثقافي

سيطر حزب "الدعوة الإسلاميّة" على حكم العراق بعد العام 2003 لأكثر من 14 عاماً، عبر أربع ولايات متوالية! الولاية الأولى كانت من نصيب إبراهيم الجعفري؛ الذي ترأّس الوزارة بداية العام 2005 حتّى منتصف العام 2006، بعدها جاءوا بمرشح التسوية نوري المالكي، الذي حكم البلاد بالكراهية والحديد حتّى آب 2014، وتلتها حكومة حيدر العبادي لأربع سنوات، وبهذا يكون حزب الدعوة قد حكم العراق لأكثر من 14 عاماً مليئة بالدم والترهيب والتناحر الطائفيّ والقوميّ المقيت، وسحق مفهوم الدولة!

مصر.. سجن يصل للمؤبد بحق 12 شخصا في قضية مرتبطة بـ"فض رابعة"
الأمان الدولي

قضت محكمة مصرية، بوم الأحد، بالسجن بأحكام تصل للمؤبد (25 عاما) بحق 12 متهما، لإدانتهم بالتحريض والقتل، على خلفية أحداث شغب وقعت عقب فض اعتصام "رابعة" بالقاهرة في 14 آب 2013.

محاولة لتخريب الحراك الجزائري
الأمان الدولي

يعيش المشرق العربي مرحلةً يمكن وصفها بالغروب، فدوله المركزية فقدت وزنها الاستراتيجي، ولم تعد لها جاذبيتها التي اكتسبتها في التاريخ العربي المعاصر، لصالح دول المغرب العربي الذي يبشر بإمكانية أن تشرق الشمس من المغرب!

لبنان مجدداﹰ .. صندوق بريد بين واشنطن وطهران
الأمان اللبناني

ترعى أمريكا لبنان من قرب ولا تدع مناسبة إلا وتجدد دعمها له. في عقود الاقتتال والغزو الإسرائيلي والوصاية السورية، لم يخل بيان أمريكي من تمسك واشنطن باستقلال ووحدة لبنان وسيادته. وفي مرحلة لاحقة، ساندت القرارات الدولية القاضية بإخراج الجيوش والميليشيات الأجنبية من لبنان، وتولت دعم الجيش والمؤسسات الأمنية تدريبا وتسليحا، وشاركت بفعالية في كل المؤتمرات الخاصة بدعم عمليات الإعمار والتنمية والاستقرار...

لأول مرة.. خيري الشاطر يكشف أمام المحكمة ما طلبه مسؤولون أجانب منه بعيد الانقلاب
الأمان الدولي

كشف خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين تفاصيل زيارات مسؤولين أجانب بينهم وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد له في محبسه بعيد الانقلاب العسكري في مصر في تموز 2013.

لأول مرة.. إسلامي معارض رئيسا للبرلمان الجزائري
الأمان الدولي

اختير النائب الإسلامي المعارض سليمان شنين مساء الأربعاء رئيسا للمجلس الشعبي الوطني الجزائري (البرلمان) خلفا للنائب عن جبهة التحرير الوطني معاذ بوشارب الذي اضطر للاستقالة مؤخرا تحت ضغط الحراك الشعبي.

عن انسحاب الإمارات من اليمن
الأمان الدولي

تتوالى تصريحات إعلامية عن سحب الإمارات قواتها العاملة ضمن ما يسمّى التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن، وكلها المباشرة وغير المباشرة، حققت هدفها المقصود منها سريعاً، وهو إشاعة هالة إعلامية كبيرة بشأن الحدث وإعطائه حجماً إعلامياً أكبر من حقيقته. ماذا وراء هذه التصريحات؟ وما حقيقة الانسحاب؟ ولماذا في هذا التوقيت؟

1234