كلمة طيبة

 
اللبنانيون أمام وعود السياسيين بعد عيد الفطر
22/06/2017 - عبد القادر الأسمر

يودّع اللبنانيون شهر رمضان الكريم بغصّة على أيّامه الزاخرة بالصبر والرحمة والتواصل بين الأقرباء والأهالي واجتماع الأسرة على مائدة الافطار والسحور وأجواء البركة والتقوى التي يتسم بها هذا الشهر المبارك.

حدث في «رمضان»
15/06/2017 - عبد القادر الاسمر

يفتخر المسلمون بحدوث أبرز الاحداث المصيرية في شهر رمضان المبارك، من بينها «غزوة بدر الكبرى» وفتح مكة المكرمة ومعركة عين جالوت وفتح الأندلس وحرب العاشر من رمضان أو 6 تشرين الاول 1973 التي استعاد فيها العرب صحراء سيناء وعوّضوا بذلك بعضاً من هزيمة 5 حزيران 1967 وسوى ذلك من الأحداث الهامة التي حدثت في شهر الصوم وأكدت أهمية هذا الشهر في حياة المسلمين ودوره في إيقاد الحماسة في النفوس الّتي استمدّت العزم من بركات الشهر الكريم وتحفيز

مولد سيدي ترامب حسب النموذج المصري
08/06/2017 - محمد لطفي

المولد مظهر وتعبير شعبي للاحتفال بشخصٍ ما له قيمة ومكانة دينية أو وليّ من أولياء الله الصالحين، وتنتشر الموالد في مصر في جميع القرى والمدن، وسبق لباحث أن أحصاها بما يقارب مائة مولد في العام، لكنها غير معروفة في الخليج، بل تعتبر من البدع المحرّمة التي يحرّم القيام أو الاحتفال بها.

«اليوبيل الذهبي» لأسبوع العار
01/06/2017 - عبد القادر الأسمر

من المتعارف عليه ان تحتفل الامم بذكريات انتصاراتها عبر التاريخ تستلهم منها العبر والمواقف وتحيي الثقة بنفوس أبنائها الذين يفتخرون بتاريخهم وبرجالاتها الذين خاضوا المعارك الحاسمة حفاظاً على استقلال بلادهم وجدارتها في الاستمرار والعيش الكريم بين سائر الأمم.

واحسرتاه على مليارات العرب!
25/05/2017 - عبد القادر الأسمر

كثيرون كتبوا عن أوّل رحلة قام بها الرئيس الأميركي دونالد ترامب الى الرياض وجلب خمسين رئيساً وملكاً وأميراً خلال بضع ساعات لينصتوا لتعليماته ومشاريعه في كيفية التصدي للإرهاب والتطرف، والأهمّ من ذلك مواجهة التمدّد الإيراني في البلاد العربية. ولم تكن في القمّة العربية الإسلامية الأميركية من أهداف سوى ما قرّره الرئيس ترامب ووافق عليه الحكّام العرب والمسلمون والّذين باتوا يتحمّلون مسؤولية القضاء على الإرهاب في بلادهم والتّصدّي لأطماع إيران في المنطقة.

880 إسلامياً يواصلون الإضراب في سجون لبنان
18/05/2017

يواصل 880 موقوفاً إسلامياً قابعون في السجون اللبنانية إضرابهم عن الطعام، احتجاجاً على استمرار اعتقالهم «التعسفي دون محاكمة منذ سنوات». وقال المحامي محمد صبلوح إن 590 موقوفاً في سجن رومية شرقي بيروت مستمرون في إضرابهم عن الطعام منذ السبت الماضي، «إلى حين البت تماماً بوضعهم لكونهم موقوفين تعسفياً دون أحكام منذ سنوات طويلة». ولفت إلى أن مئتي موقوف بتهمة غير ثابتة هي «الانتماء إلى منظمات إرهابية»، يضربون أيضاً عن الطعام في سجن القبة

حتى لا نطالب بالمثالثة
11/05/2017 - عبد القادر الأسمر

تتهدد لبنان في السنوات القليلة المقبلة أزمات اجتماعية خطيرة لا يدرك المسؤولون عواقبها الوخيمة على البلد وهذه الأزمات بعضها أو معظمها من صنع أيدينا افتعلناها واستعصى علينا ايجاد الحلول لها لتجذّرها في المجتمع ولأنها تتخذ عدة أبعاد من أكثرها خطورة البعد الطائفي ولكأنه ينقص لبنان مؤثرات ومؤشرات طائفية تعصف به عند كل أول أزمة.

سيادة الرئيس.. عفواً..!
04/05/2017 - باسل طلوزي

على أي عرشٍ مهترئ كان يجلس طاغية الشام، وهو يتحدّث عن «اكتشافه» العبقري الجديد، بشأن الأردن؟ لست مجروح الشهادة، إذا وقفت مدافعاً عن الأردن في وجه تخرّصات بشار الأسد أخيراً، التي ادّعى فيها أن «قرار عمّان في يد واشنطن»؛ لأنني لم أُحسب على أي نظام عربي يوماً، ولم أكن من أصحاب «الأعطيات» و«الهبات». لكن، لا أدري لماذا أصابُ بهذا الكمّ المهول من الاحتقان إذا هاجم أحدٌ من أمثال الأسد هذا البلد الذي خبرته من أصابع القابضين على جمر الكرامة، وسط صقيع الفقر والفاقة.

أردوغان: أمن وسعادة المواطنين الأرمن يحظيان بأهمية خاصة عندنا
27/04/2017

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن سلامة وأمن وسعادة المواطنين الأرمن في تركيا، تحظى بأهمية خاصة في بلاده. جاء ذلك في رسالة بعثها أردوغان، يوم الاثنين الماضي، إلى بطريرك الأرمن في تركيا آرام أتشيان في ذكرى «أحداث 1915»، وأكد الرئيس التركي على دور الأرمن ومساهمتهم بالمجتمع التركي في زمن الدولة العثمانية والجمهورية التركية. وشدّد على أن حرية الأرمن وحقوقهم السياسية والاجتماعية والتجارية متساوية مع كافة المواطنين في تركيا.

فلنجرب مشروع قانون الانتخاب الأسوأ
20/04/2017 - عبد القادر الأسمر

ترى هل الرئيس نبيه بري جاد في دعوته اللبنانيين الى المشاركة في تقديم اقتراحات مشاريع قانون انتخابي جديد أم أنها احدى دعاباته التي يحلو له أن يطلقها في مثل هذه الأزمات؟ لا شك أن الرئيس نبيه بري «مرتاح على وضعه»، فهو يعارض كل مشروع قانون انتخابي بعد أن يستقبله بالترحاب ثم لا يلبث أن يفند علله وخاصة اذا كان الاقتراح مقدماً من رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل.

1234567