كلمة طيبة

 
لأسباب «لوجستية»
12/10/2017 - عبد القادر الأسمر

سمعنا بهذه العبارة «لأسباب لوجستية» عدة مرات خلال بضعة أيام وعلى لسان مسؤولين رسميين في مناسبة تأجيل مواعيد كانت مقررة ولم تتوضح الأسباب الحقيقية لهذا التأجيل أو بالاحرى لهذا التأجل أو بالاحرى تم إخفاؤها عن الكل مكتفين بعبارة «لأسباب لوجستية» وكفى الله المؤمنين القتال.

عـــجــبــــاً!!
05/10/2017 - عبد القادر الأسمر

إنه زمن العجائب الذي يفاجئنا كل مرة بأعجوبة على أكثر من صعيد ويجبرنا على الايمان بها وتصديقها وعدم الاعتراض عليها. وتكاد هذه «العجائب» تنحصر في بلادنا وأمتنا ولا تنتغص واحدة منها أو تختفي إلا ويطالعنا الجديد منها وهكذا دواليك دون أن يتحرك أحدنا قيد أنملة لتسفيهها أو إبطالها أو فضح أمرها لتخليص البلاد والعباد من شرورها وتداعياتها المدمرة.

أسرة القرضاوي تلجأ للأمم المتحدة للإفراج عن ابنتهم وزوجها
28/09/2017

قالت أسرة ابنة الداعية الإسلامي الشيخ يوسف القرضاوي ومحاميها في نداء عاجل إلى الأمم المتحدة إنها وزوجها اعتقلا في مصر منذ ثلاثة أشهر دون توجيه اتهامات لهما. وقالت الأسرة والمحامي إن علا القرضاوي (55 عاماً) وزوجها حسام خلف (58 عاماً) وكلاهما مقيم بالولايات المتحدة، محتجزان في سجنين مختلفين في القاهرة في حبس انفرادي بعد اعتقال قوات الأمن الوطني لهما من

سجالات لبنانية بعد حرب أهلية في سوريا
22/09/2017 - حازم الأمين

يفترض السياسيون اللبنانيون أننا نحن معشر مواطنيهم مجموعة حمقى، وهم أحياناً يصيبون بافتراضهم هذا وأحياناً يخطئون، ذاك أن واحدنا ليس على سويّة ذكاء متواصلة. نخطئ مرة فيجروننا وراءهم، ثم يعود نفر منا ليحاول تصويب شططه. ومناسبة حفلة جلد النفس هذه، السجال اللبناني حول ما حصل في عرسال عام 2014، حين أقدم كل من «داعش» وجبهة النصرة على غزو البلدة وأسر حوالى عشرين عسكرياً لبنانياً فيها.

أبعدوا المحاصصة السياسيّة عن مؤسساتنا الدينيّة
14/09/2017 - عبد القادر الأسمر

حفاظاً على وحدة الصف ولعدم إثارة الضغائن والأحقاد بين المنتمين الى هذا السياسي أو ذاك، ولكي يشعر المواطن بأنه غير مغبون فإننا ندعو الساسة الأفاضل الى عدم إثارة شرخ بين أبناء الطائفة الواحدة واعتماد الحياد في المباريات والمسابقات التي تجري في المؤسسات الدينية وترك أمر النتائج بغض النظر عن أي انتماء سياسي أو غيره وإلا تفشت الشحناء والبغضاء بين المتبارين الّذين سيفقدون الثقة بهذه المؤسسات وبالقادة السياسيين المفروض فيهم أن يستوعبوا كل المتبارين ويحرصوا عليهم.

إيران ولبنان: وجهة المسؤولين العراقيّين الهاربين من تهم الفساد
07/09/2017

بعد أقل من شهر واحد على آخر عملية هروب لمسؤول عراقي رفيع، من المتهمين بالفساد والسرقة إلى إيران، أعلنت وزارة الداخلية العراقية، يوم الثلاثاء، إحباط هروب مسؤول آخر إلى إيران واعتقاله عند منفذ الشلامجة الحدودي بين البلدين، بعد ساعات من اقتحام مركز للشرطة وسط بغداد من قبل مليشيا مسلحة، وإطلاق سراحه بعد تكبيل مدير المركز ومساعديه وعناصر الشرطة ومسؤولي السجن.

بو رقيبة لا يزال حيّاً!
24/08/2017 - عبد القادر الاسمر

... وبو رقيبة هذا ابن الرئيس الأسبق لتونس الحبيب بورقيبة الذي حكمها منذ نيل استقلالها عن فرنسا طوال ثلاثة عقود واشتهر عنه بآرائه المخالفة للشرع الحنيف فضلاً عن دعوته في الستينات لإقامة صلح عربي-إسرائيلي، ما أثار استنكار بعض الشعوب العربية وتمّ قذفه بالبندورة المهترئة والبيض الفاسد أثناء زيارته بيروت.

مطالبة بعزل مفتي تونس والسبب قضايا المرأة
17/08/2017 - كارم شرف الدين

طالب أئمّة وخطباء ونشطاء التواصل الاجتماعي بإقالة مفتي تونس، أو تقديم استقالته؛ على خلفيّة بيان أصدره ديوان الإفتاء، مسانداً فيه دعوة الرئيس الباجي قايد السبسي إلى المساواة في الميراث، والسماح للتونسيات بالزواج من أجانب غير مسلمين.

هل الإشكالية هي إيجاد بديل للأسد؟!
10/08/2017 - ميشيل كيلو

يقال إن العالم لم ولن يجد بديلاً لبشار الأسد غير بشار أسد آخر. بعد إعلانات مكثفة، استمرّت أعواماً، تحدثت عن «قرب، وحتمية، وضرورة، وشرعية، وقانونية... إلخ» رحيل بشار، مجرم الحرب الذي لا يقارن حتى هتلر به، «كوّع» العالم، وقرّر أن لا بديل للمجرم بشار الأسد غير مجرم من طينته. هذا الاكتشاف، أعلن بأصوات متنوعة قالت للسوريين: «مبيّن بشار

المواطن اللبناني الحائر
03/08/2017 - عبد القادر الأسمر

من المعروف بداهةً وعلماً أنّ لكلّ شعبٍ من شعوب الأرض ميزات وسمات وخصالاً أخلاقية متفردة كما يؤكد علم النفس الاجتماعي. فمثلاً يمتاز الشعب المصري بأنّه فكِه يحبّ النكتة ويخترع مزيداً منها في ثوانٍ، ولن نتحدّث عن إسباب اقتران شعب ما بخصلة معيّنة فهذا له شأن آخر.

12345678