هيئة علماء المسلمين في صيدا تبحث سبل الوقاية من وباء الكورونا وتدرس قضايا شرعية تتعلق بالنازلة
أنشطة

اجتمع عدد من علماء مدينة صيدا صباح الأحد الموافق ٢٢ آذار ٢٠٢٠، للتباحث في سبل الوقاية من وباء كورونا، ودراسة المستجدات الشرعية على ضو نزول الوباء وتفشيه في لبنان، وذلك بدعوة من المكتب التنفيذي لهيئة علماء المسلمين برئاسة مدير المكتب التنفيذي في صيدا الشيخ علي السبع أعين وحضور نائب رئيس الهيئة في لبنان الشيخ خالد عارفي وعدد من أعضاء مجلس الشورى ومكتب صيدا، والتي دعت بدورها مسؤول الجماعة في الجنوب الشيخ مصطفى الحريري ومسؤول مكتب الجماعة الإسلامية في صيدا الأستاذ هاني الحريري...

جائحة كورونا بين نظريات المؤامرة ووجودها
الأمان الدولي

ع تصاعد مشاعر الهلع العالمي من فيروس كورونا المستجد، ولجوء دول كثيرة، على اختلاف قاراتها وخلفياتها ومستوياتها وأنظمة حكمها، إلى إجراءات وسياسات غير مسبوقة، في محاولة للحد من انتشاره واحتوائه،

تلك الاستقالة في حركة النهضة
الأمان الفكري والثقافي

استقال من حركة النهضة التونسية القياديّ فيها، عبد الحميد الجلاصي. وذكر في نصّ استقالته أنّ تجربة الحركة في تسع سنوات جعلت الخلل يصيب "المنظومة الفكريّة ومنهج التعامل مع الآخر وفلسفة التنظيم والتربية ونمط الحوكمة واتّخاذ القرار". ويمكن تفصيل هذه العبارة الجامعة في مشكلات القيادة والبرنامج والقاعدة.

"كورونا" الكاشفة .. الإنسان والعالم وأسئلة جوهرية
الأمان الدولي

من الطبيعي أن يتدخل كل ذي شأن وأثر مع كل أزمةٍ تنزل بفرد أو تحيط بعموم الناس في مكان أو أمكنة من العالم، انطلاقًا من مسؤولية كلِّ مَن كان بإمكانه أن يميط الأذى عمّن لحق به، أيًا كان هذا المتأذّي،

ذنوب أولاد محمد مرسي
الأمان الدولي

كانت لهم علاقات غامضة بالبورصة من نيويورك حتى محافظة الشرقية مرورا بأبو النمرس، وكانوا سندا معنويا وماديا لابن محمد حسنين هيكل، وحاولوا أيضا التكسُّب من ديون مصر، وهذا حدث خلال عام واحد فقط، هذا ووالدهم، رحمه الله، استمر في منصبه سنة واحدة.. فما بالك لو استمر 30 سنة كحسني مبارك؟

مساجد غزة تصدح بالدعاء لأجل رفع وباء "كورونا" عقب صلاة العشاء
الأمان الإقليمي

صدحت مساجد محافظات قطاع غزة، مساء الثلاثاء، بالدعاء إلى الله لرفع وباء "كورونا" الذي يجتاح العالم. وأفاد مراسل الأناضول، أن جميع مساجد قطاع غزة المغلقة أمام المصلين منذ الأربعاء بسبب كورونا، بدأت عقب صلاة العشاء بالتكبير والدعاء، عبر مكبرات الصوت الخارجية.

الاحتلال يعتقل 4 فلسطينيين من الأغوار ونابلس
الأمان الإقليمي

اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم الثلاثاء، الشقيقين فتحي عليان دراغمة (65 عاما) وشقيقه ساطي (52 عاما) بعد اقتحام منطقة عين الحلوة بالأغوار الشمالية (شرق الضفة الغربية) وشابين جنوبي مدينة نابلس (شمالًا).

كورونا.. 84 إصابة جديدة في 6 بلدان عربية (محصلة)
الأمان الدولي

سجلت 6 بلدان عربية، الثلاثاء، 84 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"؛ برصد 37 في لبنان، و25 في تونس و18 في عمان، واثنتان في الكويت، وواحدة في كل من السودان وفلسطين. ففي لبنان، أعلنت وزارة الصحة ارتفاع إصابات كورونا إلى 304 إثر تسجيل 37 حالة جديدة.

خمسة شروط حوثية للدخول في مشاورات سلام باليمن
الأمان الدولي

وضعت جماعة "أنصار الله" الحوثية، مساء الثلاثاء، 5 شروط للدخول في عملية سلام شاملة باليمن، وذلك غداة دعوة أطلقتها الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار، و"إسكات البنادق في جميع أنحاء العالم، من أجل مواجهة عدو مشترك، هو فيروس كورونا الجديد".

إسرائيل.. صدام بين رئيس الكنيست والمحكمة العليا يهدد مستقبل نتنياهو
الأمان الدولي

أمرت المحكمة العليا في إسرائيل رئيس الكنيست يولي إدلشتين بطرح تصويت في البرلمان كان قد رفضه، يمكن أن يضعف قبضة حليفه الوثيق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على السلطة.

12345