الحريري: "حزب الله" قرّر تعطيل الحكومة وأنا "بيّ السنّة"
العدد 1337 / 14-11-2018

أعلن الرئيس المكلف سعد الحريري في مؤتمر صحافي عقده في بيت الوسط، انه كان دائما يحب أن يرى النصف الملآن من الكأس ويرى أن الشعب اللبناني يستحق أن يأخد فرصة العيش. وقال: "لست من الذين يجاملون، ويعلم اللبنانيون ان خطابي السياسي محكوم بالتفاؤل في ظل الأزمات، اعتقد ان الشعب اللبناني يستحق فرصة جديدة بعد كل الذي مرّ به".

الامن العام: لا نمارس اي ضغط على النازحين السوريين للعودة الى بلدهم
العدد 1337 / 14-11-2018

اعلنت المديرية العامة للأمن العام في بيان ان "ممثلة منظمة "هيومن رايتس وتش" صرحت في مؤتمر صحفي اليوم أن المنظمة تهتم بموضوع اللاجئين ، وأن في لبنان ضغطا على النازح السوري للعودة الى بلده قبل الوقت المناسب، وأن المنظمة ترى أن هناك ضغطا مباشرا من الأمن العام اللبناني حتى يعود السوريون الى مناطقهم المحرومة من الكهرباء والماء والحماية وحتى لا وجود للرقابة للتأكد من عدم تعرضهم للانتهاكات".

الخارجية الأميركيّة تصنّف جواد نصرالله "إرهابيًّا عالميًّا"
العدد 1337 / 14-11-2018

أعلنت وزارة الخارجية الاميركية أنها صنفت جواد نصر الله، نجل الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، "ارهابيا عالميا"، وسط تشديدها الضغوط على التنظيم الشيعي اللبناني.

الصمد: لسنا معنيين بكل ما يقوله باسيل وعند
العدد 1337 / 14-11-2018

xركّز عضو "اللقاء التشاوري للنواب السنة المستقلين" النائب ​ جهاد الصمد ​، على أنّه "إذا كانت النوايا غير صالحة، فعملية تأليف الحكومة ستأخذ وقتًا"، منوّهًا إلى أنّ "رئيس الوزراء المكلف ​ تشكيل الحكومة ​ ​ سعد الحريري ​ مستعدّ لتأليف حكومة مع "​ حزب الله ​" الّذي هو أساس في ​ المقاومة ​، ولكن ممنوع توزير نواب سنة يدعمون المقاومة. هذا أكبر دليل على أنّ هناك عاملًا خارجيًّا يتدخّل في التأليف".

كنعان: مبادرة باسيل تؤكد دورنا التسهيلي
العدد 1337 / 14-11-2018

عقد "تكتل لبنان القوي" اجتماعه الأسبوعي في "سنتر طيار" في سن الفيل برئاسة الوزير جبران باسيل. وعقب الاجتماع تحدث أمين سر التكتل النائب ابراهيم كنعان فقال: "وضع الوزير باسيل التكتل في أجواء المبادرة التي يقوم بها، واساسها المواقف التي صدرت عن رئيس الجمهورية والرئيس المكلف تشكيل الحكومة بالنسبة إلى القواعد الدستورية ووحدة المعايير المطلوب احترامها، إضافة الى نتائج الانتخابات النيابية وفق قانون نسبي يؤدي الى عدم احتكار أي طرف لطائفته".

جميل السيد: الحريري "كسرها وجبرها"
العدد 1337 / 14-11-2018

علق النائب جميل السيد على كلام الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري فكتب على حسابه الخاص عبر "تويتر"

الرياشي أبلغ الحريري تأييد القوات لموقفه
العدد 1337 / 14-11-2018

استقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ، في "بيت الوسط"، وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي الذي قال على الأثر: "زرت دولته من قبل رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع، وأبلغته تأييد القوات لموقفه المنفتح والحواري والحضاري للتواصل مع كل الأطراف ومحاولة إيجاد حل. لكن هذا الموقف هو في الوقت نفسه مبدئي، لأن هناك أمورا لا يستطيع المرء صراحة أن يتساهل بها أكثر مما تساهل".

سلامة: المصارف مسؤولة عن الأموال التي تتلقاها
العدد 1337 / 14-11-2018

أكّد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة «انّ الإدارة الرشيدة هي أن تعلم المؤسسات العاملة أكانت مصرفية أو غير مصرفية مع مَن تتعامل، لأنّ هذه هي الحماية الأساسية التي يجب أن تتمتع بها كل مؤسسة». جاء كلام سلامة خلال افتتاح مؤتمر «Tone From The Top-Regional Corporate Governance» الذي أُقيم في مركز التدريب والمؤتمرات - شركة طيران الشرق الاوسط امس، بالتعاون مع شركة طيران الشرق الأوسط.

نصرالله يلتقي باسيل... على ماذا اتفق الطرفان؟
العدد 1336 / 10-11-2018

التقى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله رئيس التيار الوطني الحر والوزير في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل في حضور الحاج وفيق صفا.

"المستقبل" لـ"الجمهورية": الحلّ عند الفريق الآخر الذي ابتدَعَ البدعة
العدد 1336 / 10-11-2018

قالت مصادر «المستقبل» لـ«الجمهورية»: «انّ موقف الرئيس سعد الحريري على حاله، وهو لن يتراجع عن رفض توزير سنّة 8 آذار».

12345678910...