الجامعة العربية: لم يطلب منا التوسط بين لبنان وليبيا
العدد 1345 / 16-1-2019

أكدت الجامعة العربية أنه لم يطلب منها القيام بوساطة بين لبنان و ليبيا على إثر قرار الأخيرة بمقاطعة القمة الإقتصادية العربية التي تعقد في بيروت الأحد المقبل بعد حرق العلم اللّيبي في العاصمة اللّبنانية. وقال محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط إنه "لم يُطلب من الأمين العام الوساطة بين ليبيا ولبنان بشأن المشاركة الليبية فى القمة".

ميقاتي: اتفاق الطائف هو الحل الوحيد والمناسب للبنان
العدد 1345 / 16-1-2019

شدّد الرئيس نجيب ميقاتي على أنّ "اتفاق الطائف هو الحل الوحيد والمناسب للبنان، لأن الذين وضعوا هذا الاتفاق يعلمون جيدًا الازمات التي يعاني منها لبنان منذ الاستقلال ولا تزال مستمرة حتى يومنا هذا بوجوه متعددة".

الإستقرار والنزوح بين باسيل ولافروف
العدد 1345 / 16-1-2019

تلقى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل اتصالا مطولا من نظيره الروسي سيرغي لافروف، تم البحث فيه بموضوع الأمن والأمان في لبنان وأهمية المحافظة على الاستقرار من دون ربطه بمشاكل المنطقة خاصة لجهة تأليف الحكومة، كما تباحثا بملف الأزمة السورية وضرورة السير بالحل السياسي وأهمية إنشاء لجنة وضع الدستور، وعدم ربط عودة النازحين السوريين إلى سوريا بأي أمر آخر خاصة في ظل التقارير التي ترد عن محاولات لثني النازحين عن العودة، رغم توفر ظروف العودة للكثيرين منهم، ووعده بإستمرار دعم روسيا لتسهيل العودة مع جميع الجهات المعنية. تلقى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل اتصالا مطولا من نظيره الروسي سيرغي لافروف، تم البحث فيه بموضوع الأمن والأمان في لبنان وأهمية المحافظة على الاستقرار من دون ربطه بمشاكل المنطقة خاصة لجهة تأليف الحكومة، كما تباحثا بملف الأزمة السورية وضرورة السير بالحل السياسي وأهمية إنشاء لجنة وضع الدستور،

"القوات": لقاء بكركي صرخة من أجل إنهاء الفراغ
العدد 1345 / 16-1-2019

قالت مصادر «القوات اللبنانية» لـ»الجمهورية» انّ لقاء بكركي «يشكّل صرخة وطنية من أجل إنهاء الفراغ الحكومي وتشكيل حكومة في أسرع وقت ممكن لمواجهة التحديات الوطنية والاقتصادية، خصوصاً في ظل التردي الاقتصادي الكبير والسخونة التي يرتفع منسوبها في المنطقة، فضلاً عن الدعوة الى التمسّك بالدستور ورفض كل محاولات تكريس أعراف جديدة على حساب الدستور».

"لبنان القوي": لنتنافس على المشاريع لتقوية الاقتصاد
العدد 1345 / 16-1-2019

أعلن تكتل لبنان القوي السعي لتأليف حكومة امس قبل اليوم قائلا "نشد على يد الرئيس المكلّف ونطمع بجهد اكبر منه ونحن الى جانبه والمطلوب كسر الجدار". وأوضح التكتل أن انعقاد القمة ليس تحدياً لأحد لأن مصلحة لبنان تكمن في انعقادها، معتبراً "لنتنافس على من يأتي بالمشاريع لتقوية الاقتصاد بدل التقاتل على من رفع علم او من انزله، وقضية الامام موسى الصدر من الأولويات بالنسبة الينا ونعتبره من اركان الوحدة الوطنية".

جنبلاط: القمة الاقتصادية ستعقد إلا إذا حدث طارئ
العدد 1345 / 16-1-2019

غرد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط عبر حسابه على "تويتر": "يبدو ان القمة الاقتصادية ستعقد الا اذا حدث طارئ. يا ترى من هو هذا القائد القادم الينا؟ هل هو من جماعة الجنجاويد، لينضم الى امثاله في فيلق الممانعة، ام من جماعة هنيبعل القذافي في محاولة لاخلاء سبيله والعودة به الى قاعدة الصمود والتصدي؟".

"المستقبل": انزال العلم الليبي لا يفيد قضية الامام الصدر
العدد 1345 / 16-1-2019

أكدت كتلة المستقبل أهمية انعقاد القمة العربية الاقتصادية والانمائية في بيروت، باعتبارها منصة متقدمة لتجديد الثقة برسالة لبنان وموقعه المميز في محيطه العربي.

العدو يستأنف تركيب سياج حديدي مقابل العديسة
العدد 1345 / 16-1-2019

استأنفت قوات العدو الإسرائيلي أعمال تركيب سياج حديدي فوق الجدار الأسمنتي مقابل طريق عام عديسة على الحدود اللبنانية وفلسطين المحتلة.

بري: على استعداد لأن أقوم بـ6 شباط... فلا يجربوننا
العدد 1344 / 12-1-2019

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أنّ المعلومات الصادرة في بيان اللجنة الاعلامية المنظمة للقمة حول موضوع دعوة ليبيا وعدم دعوة سوريا «هي مختلقة وعارية من الصحة تماماً». واستغرب بشدة «أن يصل هذا الاسلوب من الاختلاقات والتلفيقات لهذا المستوى من القضايا والمقام، لا بل على العكس فقد زار وزير المال رئيس الجمهورية ميشال عون بناءً لطلب الرئيس بري محتجّاً على توجيه دعوات الى الليبيين».

دعوات للنواب الموارنة للاجتماع في بكركي
العدد 1344 / 12-1-2019

تتجه الأنظار الى بكركي الأسبوع المقبل بعدما بدأت بتوجيه الدعوات الى النواب الموارنة للاجتماع في الصرح البطريركي العاشرة قبل ظهر الاربعاء المقبل، وفق معلومات «الجمهورية»، للوقوف على آرائهم حيال مواجهة الأخطار التي تهدد لبنان والتداول في التطورات الراهنة.

12345678910...