جنبلاط: أرفض الحملة على موقع الرئاسة الثالثة
العدد 1445 /13-1-2021

أجرى رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط اتصالا بالرئيس المكلّف سعد الحريري، وقد أكد جنبلاط رفضه المطلق للحملة التي يتعرض لها موقع الرئاسة الثالثة، واستنكاره وشجبه للاهانات الشخصية التي طالت شخص الرئيس الحريري بالرغم من بعض التباينات السياسية العرضية.

حسن: ارتفاع اعداد أسرة العناية الفائقة
العدد 1445 /13-1-2021

كشف وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال حمد حسن في حديث تلفزيوني انه وخلال خمسة ايام "ارتفعت اعداد أسرة العناية الفائقة الجاهزة المصرح عنها من قبل المستشفيات الخاصة بنسبة مئتي سرير إضافي"، مبديا شكوكه بأن بعض تلك المستشفيات "لم تصرح عن أسرة العناية التي لديها لغايات معينة، وان الاجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة حول تصنيف المؤسسات الاستشفائية

بو عاصي: لا تقدم في تشكيل الحكومة لأن المصلحة الوطنية ضائعة
العدد 1445 /13-1-2021

أكد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب بيار بو عاصي ألا تقدم في تشكيل الحكومة لأن المصلحة الوطنية ضائعة لمصلحة لعبة السلطة. و اسف في تعليق عبر "صوت بيروت انترناشونل" على المؤتمر الصحافي الاخير لرئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل، "ان احدا في موقع المسؤولية ورئيس أكبر كتلة برلمانية يتبع لخطها السياسي رئيس الجمهورية يتلهى بسجالات وتبرير".

البنك الدولي يوافق على اتفاقية قرض شبكة الامان الاجتماعي للبنان
العدد 1445 /13-1-2021

أعلن المكتب الإعلامي في وزارة المالية ببيان، أن "مجلس أمناء البنك الدولي أعطى موافقته بدعم أكثرية الدول على اتفاقية قرض شبكة الأمان الاجتماعي للبنان والبالغة قيمته 246 مليون دولار". وأشار إلى أن "القرض المخصص لأزمة الطوارىء في لبنان كان وقع وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور غازي وزني على محضر التفاوض حول بنود مشروع الاتفاقية في 10/12/2020".

عبد الصمد: لضرورة تسهيل عمل الإعلاميين من دون قيود
العدد 1445 /13-1-2021

دعت وزيرة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال الدكتورة منال عبد الصمد نجد الى اجتماع، في مكتبها في الوزارة، حضره نقيبا الصحافة والمحررين عوني الكعكي وجوزف القصيفي ورئيس المجلس الوطني للاعلام عبد الهادي محفوظ، وتم البحث في موضوع استثناء الإعلاميين من منع التجول وفقا لقرار الإقفال.

الجميّل: الشعب اللبناني أحق بالبدء بتلقي اللقاح
العدد 1445 /13-1-2021

غرد رئيس حزب الكتائب سامي الجميل عبر حسابه على "تويتر" قائلاً: "الشعب اللبناني أحق من طبقته السياسية بالبدء بتلقي اللقاح، وآخر من يستحقه هم من سببوا الجوع والألم للشعب اللبناني". وطالب الجميل ب"البدء بالطواقم الطبية وان يعمل المخاتير والبلديات على إحصاء كبار السن ومن يعاني من أمراض مزمنة في مناطقهم لتلقي اللقاح أولا".

كيف علّقت عكر على الخروق الإسرائيلية؟
العدد 1445 /13-1-2021

صدر عن المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر بيان حول الخروق الإسرائيلية المتكررة، جاء فيه: "منذ مطلع الأسبوع الماضي، يشهد لبنان تحليقا مكثفا لطيران العدو الإسرائيلي الحربي والإستطلاعي وعلى علوٍ منخفض، مما يشكل خروقا فاضحة للأجواء اللبنانية، وإثارة للذعر في صفوف المواطنات والمواطنين اللبنانيين وخصوصا الأطفال منهم.

عبدالله: لبنان يموت لتحيا الطوائف
العدد 1445 /13-1-2021

غرد النائب بلال عبدالله عبر حسابه على "تويتر": "لأسباب وحسابات طائفية، ممنوع إسقاط الرئاسة الأولى، لأسباب وحسابات طائفية، ممنوع التحقيق مع الرئاسات كلها، لأسباب وحسابات طائفية، ممنوع محاسبة الفاسدين، لأسباب وحسابات طائفية، ممنوع أي إصلاح حقيقي في البلد، لأسباب وحسابات طائفية، ممنوع تشكيل حكومة إنقاذ، لبنان يموت لتحيا الطوائف".

الفرزلي يرفض اتهام المجلس النيابي بالتقصير
العدد 1444 /6-1-2021

 نائب رئيس المجلس النيابي ايلي الفرزلي رفض عبر وكالة الانباء «المركزية «اتهام المجلس النيابي حتى بالتقصير سائلا هل  كان المجلس ورئيسه تحديدا شريكا في مسلسل التعطيل ام لطالما عمل على تقريب وجهات النظر

هكذا علّقت هيئة الطوارئ المدنية على قرار الإقفال!
العدد 1444 /6-1-2021

رأت "هيئة الطوارئ المدنية في لبنان" في بيان ان "عدم صدور قرار الاقفال عن وزير الداخلية والبلديات محمد فهمي كما جرت العادة، يوحي بأنه متحفظ عن مضمون القرار، وهذا التحفظ واقع في مكانه السليم نظرا الى او الاستثناءات الواردة في القرار فضفاضة ولا تنطبق عليها معايير واحدة، وكأن القرار اقفل القطاع الخاص وابقى القطاع العام مفتوحا، ما سيفقد القرار قيمته ويضعف تطبيقه ويمنعه من تحقيق النتائج المرجوة منه".

12345678910...