الحياة عادت بسرعة وليس تدريجياً.. والإصابات إلى ازدياد
العدد 1415 / 3-6-2020

لا يزال مؤشّر فيروس «كورونا» المُستجد يوماً تلو آخر، يُسجّل حصيلة جديدة، خصوصاً مع عودة الطبيعية على عجل وبسرعة البرق إلى طبيعتها، اللهم إلا من مناظر الكمامات على الوجوه خوفاً من ضبط الـ50 ألف ليرة.

نعمة حدد سعر ربطة الخبز 900 غرام ب1500 ليرة
العدد 1415 / 3-6-2020

اصدر وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمه قرارا جديدا حدد بموجبه سعر ووزن ربطة الخبر وذلك استنادا للدراسة العلمية التي أجرتها وزارة الاقتصاد والتجارة لمؤشر سعر ربطة الخبز ، مقابل المتغيرات العالمية والمحلية لأسعار المواد الداخلة في صناعة الرغيف بالإضافة الى مستندات قدمها اصحاب الأفران تبرز مصاريف الصيانة وغيرها على سعر صرف الدولار.

قائد الجيش: الجيش ليس عدو شعبه بل يحميه ويحمي المتظاهرين
العدد 1415 / 3-6-2020

شدد قائد الجيش العماد جوزيف عون على أن "إن الجيش ليس عدو شعبه بل هو يحميه ويحمي المتظاهرين. مسؤوليتُنا مشتركة للحفاظ على السلم الأهلي ومن غير المسموح التعرّض لأمن الوطن ووحدة شعبه وترك الساحة للمشاغبين لاستغلال التظاهرات بغية العبث بساحتنا الداخلية واستقرارنا الأمني”. مضيفًا: "نعمل بصمت وفق قناعتنا المرتكزة على المبادئ الوطنية، ولن نلتفت للشائعات المغرضة التي تطال الجيش فالتحديات كبيرة والإرادة أكبر”.

القرار بفتح المطار اتخّذ...
العدد 1415 / 3-6-2020

لفتت مصادر حكومية، الى انّ قراراً مبدئياً اتُخذ بفتح مطار بيروت الدولي في 28 من الشهر الجاري امام الحركة الملاحية في الاتجاهين، تزامناً مع عودة الحركة الى معظم المطارات العالمية في اكثر من قارة، مع ضرورة اتخاذ التدابير التي تفرضها التعبئة العامة المعتمدة في العالم، تماشياً مع المخاطر المترتبة على عملية الانتقال بين الدول، بعدما أُقرّت شروط جديدة لحركة الطيران بين الدول.

وزير الصحّة يكشف: تمديد حالة التعبئة أسبوعين
العدد 1415 / 3-6-2020

توقع وزير الصحة العامة حمد حسن "تمديد حالة التعبئة العامة أسبوعين إضافيين، طالما أن منظمة الصحة العالمية توصي بالإستمرار بتدابير الوقاية، ومتزامنة داخليا مع ضرورة إلتزام المغتربين بالحجر المنزلي الإلزامي".

فهمي: قرار المفرد والمزدوج مستمر والتعبئة العامة قد تمدد لاسبوعين
العدد 1415 / 3-6-2020

اشار وزير الداخلية والبلديات محمد فهمي بعد جلسة مجلس الوزراء في السرايا الحكومية، الى ان "قرار المفرد والمزدوج مستمر"، موضحا أن "هذا القرار يعود لمجلس الوزراء".

جنبلاط: يبدو أن للحكومة اللبنانية خبيرا في علم الاوبئة
العدد 1414 / 20-5-2020

غرد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط على صفحته على تويتر، فقال: وكأن شبح الكورنا اختفى فجأة ولم يعد من الداعي اتخاذ ادنى درجات الحذر والاحتياطات. يبدو ان للحكومة اللبنانية خبيرًا في علم الأوبئة اهم من العالم Anthony Fauci يقيم في السراي الى جانب فريق المستشارين. اذا لماذا إلغاء الامتحانات؟ فلتكن مع اتخاذ كل الاحتياطات ولو على مراحل

عراجي يحذر من الوصول الى «مناعة القطيع»
العدد 1414 / 20-5-2020

لم يمر يوم واحد على اعلان الحكومة اعادة فتح البلد حتى تصاعد عداد كورونا، مسجلا ارقاما مقلقة لعدد الاصابات. في هذا الاطار، أكد رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاصم عراجي ان "عدم التزام الناس باجراءات الوقاية أدى الى ارتفاع الاصابات، ويجب على الجميع وضع الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي وكل الاجراءات الوقائية التي اعلن عنها في وقت سابق".

الحريري: سيدر كان المنقذ.. إنتظرنا المصيبة حتى قررنا الإلتزام به
العدد 1414 / 20-5-2020

اشار الرئيس سعد الحريري في دردشة مع الإعلاميين، الى انه "ما دام مؤتمر "سيدر" هو الحل والآن أصبح بالنسبة إليهم الحل، لماذا لم يتم العمل به وعرقلته؟"، وقال: "انتظرنا المصيبة حتى قررنا التزام "سيدر" بعدما كان الدعم 11 مليارا أصبح اليوم أقل بكثير".

"الكتائب" يُهاجم الحكومة: "أداء متخبط"... وهل تم ضبط العدوى؟
العدد 1414 / 20-5-2020

توقف المكتب السياسي الكتائبي في بيان، اثر اجتماعه الأسبوعي إلكترونيا، برئاسة النائب سامي الجميل، أمام "الأداء المتخبط للحكومة ان في اجتماعاتها الدورية بدل الاسبوعية، او مع الصناديق الدولية او المانحة"، معتبرا ان "الرسائل الصادرة عن هكذا مشهد تؤكد للبنانيين وللعالم ان اهل السلطة في لبنان في وضع ميؤوس منه، وانهم الى اليوم، يرفضون الاعتراف بأن النهج الذي يتبعونه كان وما زال في اساس العلة التي اوصلت البلاد الى ما وصلت اليه.

12345678910...