لقطات لبنانية

 
لقطات لبنانية
12/10/2017

ميقاتي: تحفّظت عن الضرائب لفت الرئيس نجيب ميقاتي الى أنه تحفظ عن الضرائب والرسوم التي فُرضت في مجلس النواب، «لأنني أعتبر أن ما تقوم به الدولة عموماً والحكومة خصوصاً، هي أعمال ارتجالية، بعيداً من نظرة شاملة ورؤية واضحة للوضع للمستقبل». وقال في افتتاح «المؤتمر الدولي حول البحث العملي ودوره في التنمية المستدامة للمجتمعات» الذي ينظمه «قطاع العزم» للأساتذة الجامعيين، بالتعاون مع جامعة العزم، وواحة العلوم والتكنولوجيا في لبنان، في فندق «كواليتي إن» بطرابلس: «ليس سراً على أحد أن الدولة في حاجة إلى موارد مالية إضافية، ليس من أجل دفع سلسلة الرتب والرواتب فحسب، بل لسد العجز المتنامي في الميزانية العامة، وهذا أمر طبيعي.

لقطات لبنانية
05/10/2017

طعمة: المشاورات السعودية تصبّ في استقرار لبنان رأى عضو «اللقاء الديموقراطي» النائب نعمة طعمة، أن المشاورات التي تجريها المملكة مع قيادات لبنانية، «إنما تصبّ في كلّ ما يؤدي الى استقرار لبنان وازدهاره والحفاظ على سلمه الأهلي، في سياق العلاقات التاريخية التي تربطها به، وليس لفرض الإملاءات أو التدخل في الشؤون الداخلية للبنان كما يدعي البعض». واعتبر في تصريح «أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لموسكو، تاريخية ومفصلية وسيكون لها شأنها على صعيد علاقة المملكة الآخذة في التطور والتنامي مع روسيا، إضافةً الى أن لقاءاته مع المسؤولين الروس الكبار وفي طليعتهم الرئيس فلاديمير بوتين، تأتي في لحظة إقليمية بالغة الدقة وفي مرحلة استثنائية، عبر حرصٍ سعودي على وقف الحروب في المنطقة ومكافحة الإرهاب واستئصاله».

لقطات لبنانية
28/09/2017

دريان: الحلول للأزمات بالتنسيق معنا شدد مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان من صيدا على «أننا أساس في هذا الوطن، والحلول لأزماته تأتي عبرنا وتأتي ايضاً بالتنسيق معنا». وقال: «علينا ان نحافظ على طائفتنا متماسكة متحابة، لأن هذه الطائفة جزء أساسي من النسيج اللبناني. نحن اهل الاعتدال والوسطية والتسامح والمحبة والرحمة. فليعلم الجميع اننا لا نريد عداء مع احد، لكننا نريد ان تكون الحقوق والواجبات متساوية في هذا الوطن بين جميع المواطنين». وأكد أنه «لا يوجد في لبنان مواطنون من الدرجة الأولى ومواطنون من الدرجة الثانية، كلنا لبنانيون ومتمسكون بدولة القانون، الدولة الوطنية القادرة العادلة التي تعطي الحقوق للجميع والجميع يؤدي الواجبات لها. هذا هو لبنان، لبنان لا يبقى ولا يستمر الا بتكاتف جميع أبنائه من كل الطوائف ومن كل التيارات السياسية».

لقطات لبنانية
22/09/2017

قاسم: ليس هناك ما يمنع تحقيق الانتخابات شدد نائب الأمين العام لـ«​حزب الله​» الشيــــخ نعيــــم قاســـم​ على أن «موقف حزب الله هــــو مــع كل الاجراءات المسهّلة للانتخابات النيابية»، مشيراً إلى أن «الظروف الحالية لا تشوبها أي شائبة تمنع من تحقيق الانتخابات التي هي بمثابة مفصل مهمّ في تاريخ لبنان». وقال قاسم إن «حزب الله واجه عدوّين، إسرائيل في 2006 والتكفيريين في 2011»، مشيراً الى أن «إسرائيل هي من أنتج التكفيريين وجعلتهم يدها في المنطقة وذلك للسير في مشروعها التوسّعي ولتدمير المنطقة». وأكّد قاسـم أنه «على رغم ذلك استطاع حزب الله تحقيق انتصارين استراتيجيين على العدوانين يؤسسان لمستقبل ​لبنان​ وللمنطقة، لأن هذه الانتصارات هي ليست انتصاراً لمعركة، بل مشروع المقاومة انتصر في مقابل هزيمة المشروع الإسرائيلي».

لقطات لبنانية
24/08/2017

«مجموعة الدعم الدولية»: الجيش المدافع عن لبنان نوه أعضاء «مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان» في بيان مشترك، بـ«جهود القوات المسلحة اللبنانية في محاربة الإرهاب وحماية سلامة الأراضي اللبنانية وأمنها». وإذ قدم أعضاء المجموعة تعازيهم «إلى شهداء الجيش وتمنوا الشفاء العاجل للجرحى»، أكدوا «دعمهم القوي وبالإجماع للجيش اللبناني بصفته المدافع عن لبنان». وطالبوا «باستمرار الدعم الدولي من أجل تقوية قدرات الجيش أكثر».وتضم المجموعة كلاً من الأمم المتحدة وحكومات الصين وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والاتحاد الروسي والمملكة المتحدة والولايات المتحدة مع الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية.

لقطات لبنانية
17/08/2017

عمار حوري وسياسة تدوير الزوايا اعتبر عضو كتلة «المستقبل» النائب عمار حوري أن «اللقاء الحواري الذي دعا اليه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في بعبدا، قد يساهم في الحد الأدنى في تدوير الزوايا ويساعد رئيس الجمهورية على إتخاذ القرار المناسب سواء لناحية توقيع القانونين أو ردهما ووضع ملاحظات تبرر هذا الرد أو ربما كما قيل إرساله إلى مجلس النواب لتعديلهما». وفي شأن زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري للكويت، شدد في حديث إلى إذاعة «الشرق» أن «ما يقوم به لبنان الرسمي هو جهد دائم لمحاولة إصلاح ما يقوم به حزب الله من إساءات لعلاقات لبنان مع أشقائه في دول مجلس التعاون الخليجي وقد تكررت هذه الصورة مرات عدة والنسخة الجديدة اليوم هي العلاقة مع الكويت»، مشيراً إلى أن «ذهاب الرئيس الحريري لمعالجة القضية كنا بغنى عنه لو كان حزب الله قد نأى بنفسه عن كل شيء واستمر كحزب لبناني داخل لبنان يمارس حقوقه وواجباته كما يجب، لكن للأسف لم يكف عن التدخل في أكثر من مكان

لقطات لبنانية
10/08/2017

الوزير حاصباني: لتعيينات تمثل كل المكوّنات رأى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني وجوب أن تأتي التعيينات الادارية «ممثِّلة لمكوّنات المجتمع اللبناني كافة بشكل عادل وواضح، الأمر الذي يساهم في تعزيز الشركة والمشاركة في بناء الوطن وإعادة بناء هيكليّة الدولة». وأشار بعد لقائه متروبوليت بيروت للروم الأرثوذكس المطران الياس عودة في دار المطرانية، الى «أهميّة الحفاظ على التوزيع والتوازن بين كلّ مقوّمات المجتمع اللبناني والحفاظ على موقع الطائفة الأرثوذكسيّة في هذه التعيينات، مع التشديد على وجود كفايات عديدة في هذه الطائفة كما في غيرها».

لقطات لبنانية
03/08/2017

ساعات حرجة في عملية التبادل في الجرود مرت المرحلة الثانية من تنفيذ اتفاق وقف النار والتبادل بين «حزب الله» و«جبهة النصرة» بساعات «دقيقة وحرجة جداً»، بحسب «الوكالة الوطنية للإعلام»، ما حال لليوم الثاني على التوالي دون صعود مسلحي «النصرة» وعائلاتهم والراغبين من النازحين السوريين بالمغادرة إلى الحافلات المنتظرة منذ 48 ساعة في عراء جرود عرسال لنقلـــهم إلى إدلب. واستدعى ذلك انتقال المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم إلى البلدة وزيـــارات مكوكية قام بها الشيخ مصطفـــى الحجيري المعروف بـ«أبو طاقية» والمكلف التفاوض مع «النصرة» إلى وادي حميد ومعبر الزمراني حيث يتجمع المسلحون منذ سريان وقف النار صباح الأربعاء الماضي. وكشف اللواء إبراهيم في تصريح لقناة «الميادين» أن المفاوضات «تشمل بعض المطالب بالإفراج عن موقوفين في السجون اللبنانية»، معتبراً أن «المرحلة الثالثة والأدق من المفاوضات بدأت والوقت للعمل وليس للكلام وكل ما يتم تداوله يؤثر في سير العملية».

لقطات لبنانية
27/07/2017

المستقبل: لا شرعية لقتال حزب الله استغربت كتلة «المستقبل» النيابية «قرار حزب الله خوض المعركة بقرار متفرد منه خارج إطار الدولة اللبنانية وشرعيتها، وخارج مؤسساتها الدستورية والعسكرية والأمنية». ورأت في بيان بعد اجتماعها برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة أن «خطورة ما يحصل تكمن في أنّ الحزب يستمر في تجاوز الدولة وفي التصرف على أساس أنّ الإمرة له في لبنان متجاهلاً إرادة أو رغبةَ المواطنين بشكل كامل». وأكدت الكتلة أنّ «حزب الله في قراره المتفرد يمثل قرار القيادة الإيرانية ومخططاتها بهدف إحكام السيطرة على المنطقة الحدودية الشرقية من لبنان، بالتنسيق مع النظام السوري تمهيداً للإطباق الكامل على لبنان بهدف تحويل نظامه إلى نظامٍ مُشابهٍ للنظامين الإيراني والسوري

12345678