عون: مطالب الحراك بالاصلاح صعبة المنال
العدد 1386 / 13-11-2019

أكد رئيس الجمهورية ميشال عون أنّ الحراك الشعبي بدأ بمطالب اقتصادية ضد الضرائب المفروضة على المجتمع اللبناني، ثم اتخذت منحاً سياسياً. وقال:" أنا ارى أنه من الطبيعي ان يحصل هذا الامر عندما تكون الثقة مفقودة بين الشعب والحكومة وبالتأكيد سيطلب الشعب أيضاً حصول تغيير حكومي، فتستمع الحكومة الجديدة لمطالبه وتنفذها.

جنبلاط: رغم خسارتنا الكبيرة... ليس لنا الا الدولة
العدد 1386 / 13-11-2019

اكد النائب السابق وليد جنبلاط عقب وصوله الى مستشفى كمال جنبلاط برفقة نجله تيمور ان "الملجأ الوحيد هو الدولة رغم خسارتنا الكبيرة باستشهاد علاء ابو فخر واتصلت بقائد الجيش ورئيس الاركان وسيتم التحقيق في الحادث". واضاف :"يجب تحكيم العقل في هذا الوقت لا ملجأ لنا على برغم ما جرى هذه الليلة الا الدولة".

يعقوبيان للرئيس عون: "إذا مش عاجبك الشعب إنت هاجر"
العدد 1386 / 13-11-2019

علقت النائبة بولا يعقوبيان على الإطلالة المتلفزة لرئيس الجمهورية ميشال عون، في تغريدة عبر "تويتر" قائلة: "إذا مش عاجبك الشعب إنت هاجر".

الجيش يكشف تفاصيل ما حصل في خلدة...
العدد 1386 / 13-11-2019

صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، البيان الآتي:

لبنان دخل في مرحلة ما فوق الخطر
العدد 1386 / 13-11-2019

تعتقد مصادر مواكبة لحركة الاتصالات أنّ «لبنان دخل في مرحلة ما فوق الخطر، لأنّ المواقف التي أعلنها رئيس الجمهورية ربما تكون قطعت خط التواصل بين الرئيس سعد الحريري والتيار الوطني الحرّ، إذ انّ الرئيس ميشال عون كشف كل الموقف وخلاصت

ورقة مطالب الى حاكم مصرف لبنان
العدد 1386 / 13-11-2019

بدأت الأزمة المالية ترخي بثقلها على كل القطاعات الاقتصادية في البلد. وبعد صرخات القطاعات التجارية والسياحية، أطلق الصناعيون ما يشبه صرخة الاستغاثة بسبب تعذر فتح اعتمادات لاستيراد المواد الاولية الضرورية لاستمرار التصنيع.

الحريري يعلّق على كلام برّي : "متوقّف عن تناول الألبان والأجبان"
العدد 1386 / 13-11-2019

نقل أحد زوار بيت الوسط عن رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري تعليقاً على الكلام المنسوب للرئيس نبيه ‏برّي في جريدة " النهار " قوله: "الرئيس برّي أخ كبير، وقلبو الكبير ما بيتحمل يكون على عداء ‏معي إلى الأبد. وأنا بشكرو فعلاً على لبن العصفور مع العلم أنني متوقف عن تناول الألبان ‏والأجبان، وحالة البلد بدها ريجيم سياسي. صداقة الرئيس برّي ومحبتو واحترامو بتتقدم عندي ‏على أي اعتبارات وما في شي بالدني بيحطنا بخانة العداوة".‏

أبي رميا : مشاورات جدّية تدور حالياً بين الأفرقاء السياسيين
العدد 1385 / 6-11-2019

أكد عضو تكتّل لبنان القوي النائب سيمون أبي رميا أننا "لا نملك تَرف الدخول سريعاً في منطق الاستشارات لتكليف رئيس حكومة جديد قد يعجز عن التأليف، الأمر الذي من شأنه أن يُمدّد عمر الأزمة. لذلك، فإنّ التركيبة الإنقاذية تحتّم علينا الانتظار لوقت أطوَل بيوم أو يومين أو ثلاثة، فالشعب اللبناني بحاجة الى نقلة نوعية وصدمة توازي صدمة الحراك والزلزال السياسي".

بعد تهديد الطلاب المتظاهرين في عبرا... وزير التربية يتحرّك
العدد 1385 / 6-11-2019

أصدر المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي اكرم شهيب البيان الآتي: "ترك وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب الحرية لمديري المؤسسات التربوية في تقدير الظروف المحيطة لجهة إمكان استئناف التدريس او الاستمرار في الإقفال، دون اي اكراه او ارغام، وهو بالتالي لا يقبل بأن تمارس هذه المؤسسات أي تسلط او ارغام على طلابها اذا ارادوا المشاركة في التحركات الشعبية القائمة.

"القوات" : التعَنّت والتأخير في التكليف والتأليف يلحق مزيداً من الضرر
العدد 1385 / 6-11-2019

اعتبرت مصادر القوات اللبنانية انّ «التعَنّت الحاصل والتأخير في التكليف والتأليف يلحق مزيداً من الضرر بالواقعين المالي والاقتصادي».

12345678910...