لقطات لبنانية

 
لقطات لبنانية
17/08/2017

عمار حوري وسياسة تدوير الزوايا اعتبر عضو كتلة «المستقبل» النائب عمار حوري أن «اللقاء الحواري الذي دعا اليه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في بعبدا، قد يساهم في الحد الأدنى في تدوير الزوايا ويساعد رئيس الجمهورية على إتخاذ القرار المناسب سواء لناحية توقيع القانونين أو ردهما ووضع ملاحظات تبرر هذا الرد أو ربما كما قيل إرساله إلى مجلس النواب لتعديلهما». وفي شأن زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري للكويت، شدد في حديث إلى إذاعة «الشرق» أن «ما يقوم به لبنان الرسمي هو جهد دائم لمحاولة إصلاح ما يقوم به حزب الله من إساءات لعلاقات لبنان مع أشقائه في دول مجلس التعاون الخليجي وقد تكررت هذه الصورة مرات عدة والنسخة الجديدة اليوم هي العلاقة مع الكويت»، مشيراً إلى أن «ذهاب الرئيس الحريري لمعالجة القضية كنا بغنى عنه لو كان حزب الله قد نأى بنفسه عن كل شيء واستمر كحزب لبناني داخل لبنان يمارس حقوقه وواجباته كما يجب، لكن للأسف لم يكف عن التدخل في أكثر من مكان

لقطات لبنانية
10/08/2017

الوزير حاصباني: لتعيينات تمثل كل المكوّنات رأى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني وجوب أن تأتي التعيينات الادارية «ممثِّلة لمكوّنات المجتمع اللبناني كافة بشكل عادل وواضح، الأمر الذي يساهم في تعزيز الشركة والمشاركة في بناء الوطن وإعادة بناء هيكليّة الدولة». وأشار بعد لقائه متروبوليت بيروت للروم الأرثوذكس المطران الياس عودة في دار المطرانية، الى «أهميّة الحفاظ على التوزيع والتوازن بين كلّ مقوّمات المجتمع اللبناني والحفاظ على موقع الطائفة الأرثوذكسيّة في هذه التعيينات، مع التشديد على وجود كفايات عديدة في هذه الطائفة كما في غيرها».

لقطات لبنانية
03/08/2017

ساعات حرجة في عملية التبادل في الجرود مرت المرحلة الثانية من تنفيذ اتفاق وقف النار والتبادل بين «حزب الله» و«جبهة النصرة» بساعات «دقيقة وحرجة جداً»، بحسب «الوكالة الوطنية للإعلام»، ما حال لليوم الثاني على التوالي دون صعود مسلحي «النصرة» وعائلاتهم والراغبين من النازحين السوريين بالمغادرة إلى الحافلات المنتظرة منذ 48 ساعة في عراء جرود عرسال لنقلـــهم إلى إدلب. واستدعى ذلك انتقال المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم إلى البلدة وزيـــارات مكوكية قام بها الشيخ مصطفـــى الحجيري المعروف بـ«أبو طاقية» والمكلف التفاوض مع «النصرة» إلى وادي حميد ومعبر الزمراني حيث يتجمع المسلحون منذ سريان وقف النار صباح الأربعاء الماضي. وكشف اللواء إبراهيم في تصريح لقناة «الميادين» أن المفاوضات «تشمل بعض المطالب بالإفراج عن موقوفين في السجون اللبنانية»، معتبراً أن «المرحلة الثالثة والأدق من المفاوضات بدأت والوقت للعمل وليس للكلام وكل ما يتم تداوله يؤثر في سير العملية».

لقطات لبنانية
27/07/2017

المستقبل: لا شرعية لقتال حزب الله استغربت كتلة «المستقبل» النيابية «قرار حزب الله خوض المعركة بقرار متفرد منه خارج إطار الدولة اللبنانية وشرعيتها، وخارج مؤسساتها الدستورية والعسكرية والأمنية». ورأت في بيان بعد اجتماعها برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة أن «خطورة ما يحصل تكمن في أنّ الحزب يستمر في تجاوز الدولة وفي التصرف على أساس أنّ الإمرة له في لبنان متجاهلاً إرادة أو رغبةَ المواطنين بشكل كامل». وأكدت الكتلة أنّ «حزب الله في قراره المتفرد يمثل قرار القيادة الإيرانية ومخططاتها بهدف إحكام السيطرة على المنطقة الحدودية الشرقية من لبنان، بالتنسيق مع النظام السوري تمهيداً للإطباق الكامل على لبنان بهدف تحويل نظامه إلى نظامٍ مُشابهٍ للنظامين الإيراني والسوري

لقطات لبنانية
20/07/2017

جنبلاط: لا لتجنيد الدروز في الجيش الإسرائيلي غرّد رئيس «اللقاء الديموقراطي» النائب وليد جنبلاط عبر «تويتر»، قائلاً: «التحية للمجاهدين الأبطال الذين قتلوا جنود الاحتلال الاسرائيلي في القدس ولا للمسّ بكرامات المصلّين وتفتيشهم واذلالهم». أضاف: «أشجب كل دعوات التحريض المذهبي، وأدعو المعروفيين الأحرار الى رفض تجنيد الدروز في الجيش الاسرائيلي».

لقطات لبنانية
13/07/2017

«المحررين»: لم نُطالب بإلغاء نقابة الصحافة أوضحت نقابة محرري الصحافة اللبنانية، في بيان، أن النقابة «لم تُطالب بإلغاء نقابة الصحافة، ولم تقترح ذلك في اجتماع اللجنة المشتركة الذي عُقد في مقر وزارة الإعلام في حضور ممثلي الوزارة ونقابتي الصحافة والمحررين»، مؤكدة أن «التوافق على هذا الأمر حصل بعد نقاش مستفيض لدور النقابتين وبناء لاقتراح ممثل نقابة الصحافة الذي اعتبره أمراً منطقياً وتطوراً على صعيد التنظيم المهني». وأشارت الى أنه «حصل التوافق على أن ينقل ممثلو الأطراف المشاركة في اللجنة نتائج اجتماعهم الى هيئاتهم والعودة للاجتماع لاحقاً لمتابعة البحث، وتنتظر نقابة المحررين تحديد موعد اجتماع اللجنة، مع الإشارة الى أن «اللجنة المشتركة» تضم مستشار وزير الإعلام اندريه قصاص وممثل نقابة الصحافة عبد الكريم الخليل وممثل نقابة المحررين علي يوسف».

لقطات لبنانية
06/07/2017

المشنوق: سياسيون يتدخّلون لإطلاق مطلوبين طالب وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق بـ «وقف التدخلات السياسية وتعامل القضاء بجدية أكبر حيال موضوع الموقوفين في قضايا إطلاق النار العشوائي»، مؤكداً أن «ظاهرة جرائم القتل المتعمد مردها ليس السلاح المتفلت بل العقل المتفلت». ولام السياسيين على «تدخلهم لإطلاق بين 70 و80 موقوفاً من أصل 90 جهدت قوى الأمن الداخلي لتوقيفهم خلال أسبوع كامل، بسبب إطلاقهم رصاص الابتهاج بعد صدور نتائج الامتحانات الرسمية الخميس الفائت، وخرج بعضهم بعد نصف ساعة أو ساعة بسبب تدخلات سياسية لدى القضاة»، معتبراً أن «ما جرى يهدد الأمن، لأن من يعرف أنه سيخرج فوراً بواسطة سياسي يدعمه لن يتورع عن إطلاق النار مجدداً، والسبت المقبل ستصدر نتائج الامتحانات الرسمية في الثانوية العامة، فمن سيمنع الناس من إطلاق الرصاص ابتهاجاً؟

لقطات لبنانية
22/06/2017

المرعبي: عودة النازحين مرتبطة بقرارات أممية أشار وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي عبر «المركزية» الى أنه «يجب توفير ظروف ملائمة تشجع المانحين على تمويل الخطة اللبنانية، الأمر غير متوافر حالياً نتيجة ظروف دولية وداخلية غير مواتية، فعدم التزام التعهدات التي أعطيت للبنان خلال المؤتمرات الدولية السابقة، وتحديداً مؤتمر بروكسيل لا يبشر بالخير، وهناك تقصير من قبل الوزارات المعنية بمتابعة الملف، إذ لا يكفي المطالبة ومن ثم الانتظار، فهنالك جهد متواصل يجب أن يبذل ليحظى لبنان على مبالغ الأزمة»، لافتاً الى أن «الاقتصاد بحاجة لمشاريع إنمائية، فالبنى التحتية تفاقم وضعها نتيجة الوجود السوري الكثيف».

لقطات لبنانية
15/06/2017

جنبلاط: القانون معقَّد... «مشربك» كصانعيه علق رئيس «اللقاء الديموقراطي» النيابي وليد جنبلاط من اليونان على ملف قانون الانتخاب، بتغريدة على «توتير»: «في اليونان تشرق الشمس على صفاء وجمال. وفي لبنان يولد قانون انتخابي معقد مشربك كصانعيه ومبتدعيه ذي أبعاد غامضة».

لقطات لبنانية
01/06/2017

وزير الطاقة يدّعي على منتقديه تقدم وزير الطاقة اللبناني سيزار أبي خليل بطلب الى وزير العدل سليم جريصاتي، سنداً للمادة 14 من قانون أصول المحاكمات الجزائية «لإجراء التعقبات القضائية اللازمة في حق كل من يظهره التحقيق متورطاً في الاتهامات المسوقة ضد وزير الطاقة وفريقه السياسي في ملف جر التيار الكهربائي عبر استئجار محطات توليد عائمة». وذكرت بعض وسائل الإعلام أن الطلب شمل «النائب بطرس حرب ورئيس حزب «الكتائب اللبنانية» سامي الجميل والوزير السابق أشرف ريفي من بين الذين ادعى عليهم أبي خليل أمام النيابة العامة التمييزية». وأكد جريصاتي في مؤتمر صحافي أنه «عملاً بقرار تكتل التغيير والإصلاح النيابي بالاحتكام إلى القضاء عند التجريح، تقدم الوزير إبي خليل برفقته النائب إبراهيم كنعان بشكويين ضد الذين اتهموه في الإعلام في ملفي البواخر وشركة ENI». وفي أول رد على الدعاوى، وصف النائب حرب خطوة أبي خليل بأنه «أسخف ما يمكن أن يقدم عليه مسؤول»، واعداً بـ«أن يكون له رد مفصل

12345678