لقطات لبنانية

 
لقطات لبنانية
20/04/2017

الجميّل: نتخوف من العقوبات على «حزب الله» أعلن الرئيس أمين الجميل أن وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل «منزعج من عدم التجاوب الكافي معه من السياسيين» في شأن الصيغ المتعلقة بقانون الانتخاب، معرباً عن أمله في «ان تصفو النيات، فليس مهماً من يحصل على مقعد بالزائد أو بالناقص، بل تحصين الساحة اللبنانية لمواجهة كل المخاطر الداهمة والخطيرة على لبنان وعلى مستقبله وكيانه واقتصاده والوضع الاجتماعي فيه». وقال بعد لقائه باسيل في قصر بسترس حيث وجه اليه دعوة للمشاركة في المؤتمر العالمي حول الطاقة الذي يعقد الجمعة المقبل في «بيت المستقبل»: «ما يخيفنا حالياً هو العقوبات التي قد تتخذها واشنطن في حق حزب الله، وان تتوسع وتكون انعكاساتها خطيرة على الوضعين الاقتصادي والاجتماعي في لبنان، كذلك على الصعيد السياسي، خصوصاً أننا اليوم في أمس الحاجة الى مواجهة كل هذه التحديات والمخاطر».

لقطات لبنانية
13/04/2017

معدات أميركية لتعزيز أمن المطار قدم المكتب الدولي لشؤون المخدرات وإنفاذ القانون التابع لوزارة الخارجية الأميركية معدات خاصة للمسح الأمني، بقيمة 650 ألف دولار مخصصة لمطار رفيق الحريري الدولي في بيروت. وأعلنت السفيرة الأميركية لدى لبنان إليزابيث ريتشارد خلال حفلة التسليم التي حضرها وزير الداخلية نهاد المشنوق والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان وقائد جهاز أمن المطار العميد جورج ضومط، أن «المعدات هي ماسح أشعة إكس متنقل خاص بتفتيش المركبات وستة أنظمة يدوية ماسحة للتفتيش عن أثر المتفجرات، وست ماسحات خاصة بالسوائل الموضبة في أوعية مضغوطة وللمواد الهلامية وستة أنظمة مسح للاستخدام من جانب ضباط الأمن الداخلي الذين يفتشون الركاب والأمتعة لضمان أمن الركاب والطائرات والبضائع، من أجل التصدي للتهديدات المتطورة المتزايدة لأمن الطيران في العالم».

لقطات لبنانية
06/04/2017

دريان: إغاثة النازحين السوريين واجب ديني أكد مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان أن «إغاثة النازحين السوريين في لبنان واجب ديني ووطني وإنساني»، داعياً إلى «مزيد من جهودها لبلسمة جراح النازحين الذين يعانون أوضاعاً معيشية صعبة». وخلال استقباله في دار الفتوى مجلس عمدة هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية التابعة لدار الفتوى برئاسة رياض عيتاني، شدد دريان على «أهمية الدور الإنساني الذي تقوم به الهيئة لمساعدة النازحين السوريين بالتعاون مع الهيئات والجمعيات الأهلية اللبنانية بدعم مشكور من دولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية وقطر والكويت وغيرها من الدول التي تساهم في تقديم العون للحاجات الضرورية والملحة التي يجب توفيرها للاجئين وتنفيذ البرامج التدريبية والتوعوية في المجالات الاجتماعية والتربوية والصحية والتنموية».

لقطات لبنانية
30/03/2017

الحريري: القطار سائر ومن لا يريد أن يستقله فليبقَ مكانه في دردشة مع الإعلاميين على متن طائرة خاصة تابعة لشركة «طيران الشرق الاوسط»، قال الحريري: «الوفد اللبناني الواحد الى الأردن يعكس مدى التفاهم بيننا وبين الرئيس عون وسينعكس قريباً على قانون الانتخاب وسننتهي من هذا الموضوع». وأعلن أن «سلسلة الرتب والرواتب ستقر ولو بعد حين»، معرباً عن اقتناعه بـ «وجوب بقاء حاكم مصرف لبنان رياض سلامة لأنه يشكل ضمانة لاستقرار الليرة اللبنانية»، وأكد انه «بدءاً من أيار المقبل سيشعر المواطن بالفارق على صعيد الكهرباء».

لقطات لبنانية
23/03/2017

إشادة لبنانية بريما خلف أعلن رئيس لجنة «الحوار اللبناني- الفلسطيني» الوزير السابق حسن منيمنة «وقوف اللجنة الى جانب نائب الأمين العام الأمينة العامة التنفيذية لمنظمة إسكوا ريما خلف (استقالت من منصبها) في موقفها دفاعاً عن قيم ومبادئ حقوق الانسان». وقال في بيان: «التقرير الذي أصدرته إسكوا تحت عنوان «الممارسات الاسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني ومسألة الابارتهايد»، «ينبع ويصب في هذا الاطار الانساني الدولي الذي يناضل من أجله ملايين البشر». ولفت الى ان «لبنان الذي يستضيف مقر منظمة إسكوا على أرضه، يعتبر صدور هذا التقرير بمثابة تأكيد لمبادئ رفض العنصرية والتمييز أياً كان شكله، وهو من المبادئ الأساسية التي ساهم لبنان في صوغها والوصول الى إعلاء رايتها من أجل العدالة بين الشعوب. وهو ما درجت إسرائيل على نقضه عبر ممارستها منذ قيام كيانها العنصري على أرض فلسطين بدليل ملايين اللاجئين الفلسطينيين الذين يعانون القهر والذل والطرد من ديارهم». ورأى منيمنة أن «رضوخ الأمم المتحدة للضغوط عليها لسحب التقرير يقود الى تغليب فلسفة القوة على قوة الحق وسائر منظومات الحقوق، ما ينذر بعالم عاصف من الصراعات

لقطات لبنانية
16/03/2017

باريس تستقبل 500 لاجئ من لبنان جرى في قصر الإليزيه الثلاثاء الماضي، التوقيع على «بروتوكول لتنفيذ عملية استقبال تضامني للاجئين الآتين من لبنان»، في حضور الرئيس فرنسوا هولاند ووزيري الداخلية برونو لورو والشؤون الخارجية جان مارك إرولت عن الجانب الفرنسي والبروفسور أندريا ريكاردي عن جمعية «سانت إيجيديو». ويشمل القبول 500 لاجئ سوري وعراقي على ان يتوجهوا إلى فرنسا في غضون 18 شهراً. وقال هولاند إن «أوروبا وفرنسا تواجهان موجة من اللاجئين لم يسبق لها مثيل ... وهي تزيد بسبب الحروب، وخصوصاً في العراق وسورية

لقطات لبنانية
09/03/2017

الحريري: متفائل ولن نعود إلى الانقسام أعلن رئيس الحكومة سعد الحريري أن الأمور تستقيم شيئاً فشيئاً، مشدداً على عدم العودة الى الانقسام. وقال خلال استقباله في السرايا أعضاء السلك القنصلي برئاسة عميده جوزف حبيس: «ان حكومتنا هي حكومة استعادة الثقة للمواطن بالدولة، فالمرحلة كانت صعبة بسبب الفراغ، وكان هناك ضياع. ولكن الامور بدأت تستقيم، وستشعرون بأن أمور السياسة والاقتصاد بدأت تسير في الاتجاه الصحيح. هناك الكثير من الفرص التي ضاعت علينا في لبنان، ولكن سنحاول تعويضها لأن هناك العديد من الامور نستطيع القيام بها، وقد أنجزنا بعضها».

لقطات لبنانية
02/03/2017

سليمان: رافضو الستين يعرضون ما هو أسوأ انتقد الرئيس السابق ميشال سليمان «من يرفضون قانون الستين للانتخابات النيابية على أساس أنه جريمة وخيانة»، ويعرضون «مشاريع هجينة ومختلطة أسوأ من الستين بحيث يحتفظون بتوزيع الستين ولكن عبر تفصيل على قياس كل طرف». ورأى بعد لقائه الرئيس السابق للحكومة نجيب ميقاتي أن «النقاشات حول قانون الانتخاب بعيدة من دستورية ودور المجلس النيابي الذي سينتجه أي قانون في إنماء لبنان وقيام الدولة». وقال: «يناقشون كيف أن كل صاحب نفوذ يثبت نفوذه بل ليزيد هذا النفوذ ويجري التفصيل على هذا الأساس. هناك قانون مختلط يمكن أن يكون لمرحلة انتقالية لكن لا يكون على أساس التفصيل إنما على أساسات واضحة ومعيار واضح».

لقطات لبنانية
23/02/2017

جعجع للوبن: الأسد من أكبر الإرهابيين سبّب اليوم الثاني لزيارة المرشحة للانتخابات الرئاسية الفرنسية، زعيمة حزب الجبهة اليمينية المتطرف مارين لوبن لبنان، ردود فعل سياسية على مواقفها، خصوصاً الداعية إلى تعاون فرنسا مع الرئيس السوري بشار الأسد، فضلاً عن تراجعها عن لقاء مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان بحجة رفض وضع غطاء على رأسها في أثناء مقابلته. واختتمت لوبن أمس، زيارتها لبنان بعد لقائها البطريرك الماروني بشارة الراعي ثم رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع الذي أوضح لها «أننا جميعنا ضد الإرهاب، ولكن الإرهاب لا دين له، فكل من يقترف الإرهاب يكون إرهابياً، ووفق هذا المقياس يكون (الرئيس السوري) بشار الأسد من أكبر الإرهابيين في سورية والمنطقة

لقطات لبنانية
16/02/2017

الجديد» ممنوعة في الضاحية «انفجرت القلوب المليانة» بين حركة أمل وقناة «الجديد». كانت حلقة «هزلية» كفيلة بأن تجعل من مبنى القناة في وطى المصيطبة حلبةً للتقاتل استخدمت فيها أسلحة الحجارة و «المولوتوف» وكاد يتطوّر «حصار الثلاثة ساعات» لولا تدخل «المصلحين» وتكيّف القناة مع سياسة «التجاهل والامتصاص» التي أدت في النتيجة إلى تلاشي المتظاهرين الغاضبين الذين تجمعوا حولها بسبب ما ورد في حلقة «دمى كراسي» مساء الاثنين، حيث وصلت الأمور إلى حد رفع السقف من خلال المطالبة بحجب بث القناة. ولتسويق الفكرة، ظهرت «حملة مقاطعة إلكترونية» يقودها في الظاهر «مواطنون غاضبون» وفي الخفاء «مناصرون يتماهون مع أصحاب الكابلات» الذين اخذوا على عاتقهم كم فم القناة! وعلم موقع «ليبانون ديبايت» أن عدداً من أصحاب الكابلات في الضاحية الجنوبية والجنوب حجب بث القناة في انتهاك للأصول المتبعة في إتفاقية الحقوق.

123456