رابطة علماء فلسطين في لبنان
العدد 1398 / 29-1-2020

تدعو الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى مواجهة صفقة الخزي والعار الأمريكية الصهيونية

الجماعة الإسلامية ترفض "صفقة القرن" وتدعو إلى أوسع تضامن مع الشعب الفلسطيني
العدد 1398 / 29-1-2020

أعلن الرئيس الأميركي ما سمّاه خطته للسلام في فلسطين، وهو في جوهره تصفية للقضية الفلسطينية، أو ما اصطلح على تسميته بـ "صفقة القرن". وإنّنا في الجماعة الإسلامية في لبنان وأمام هذا الحدث نؤكد على التالي:

الحوت لـ"إذاعة الفجر": ما حصل بموضوع الموزانة يُعدّ بمثابة الفشل الأول للحكومة الجديدة
العدد 1397 / 22-1-2020

رأى رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية النائب السابق، الدكتور عماد الحوت، في حديث لـ"إاذعة الفجر"، أنّ ما حصل أمس يُعدّ بمثابة الفشل الأول للحكومة الجديدة من خلال اقرار موازنة العام 2020 التي لم تعط رأياً فيها، ولم تدرسها بل وافقت عليها بشكل تلقائي، موضحاً أنّ هذه الحكومة كان يفترض أن تُعطي انطباعاً أفضل حتى تنال ثقة الشعب اللبناني، مؤكداً على "أنّ الآن لا بد من الإنتظار حتى يُبنى على الشيء مقتضاه".

د. الحوت لـ"إذاعة الفجر": الوضع الحالي في البلد لا يتحمل توسيع الحكومة وانّما يدفع باتجاه حكومة مصغّرة .. وعلى الأحزاب الاستماع إلى مطالب الناس
العدد 1397 / 22-1-2020

قال رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية الدكتور عماد الحوت في حديث لـ"إذاعة الفجر"، إنّ أعمال الشغب بالاجمال أمرٌ غير مقبول في إطار الحراك الشعبي الذي تميّز بسلميته منذ البداية، معتبراً أنّ من يتحمل المسؤولية الحقيقية عن هذا الشغب ليس المتظاهرون الغاضبون أو القوى الأمنية وإنّما من وضعهم في وجه بعضهم البعض من خلال عدم الإنصات لمطالب المواطنين والتأجيل في تشكيل حكومة تلبي طموحات الناس وعدم معالجة الازمة الاقتصادية والمعيشية التي يمر بها الناس، مشيراً الى أنّ كل ذلك جعل الناس في حالة غضب.

حمّود لـ"إذاعة الفجر": الجماعة الإسلامية لا تقف عند الأسماء والشكليات بل ما يعنيها مضمون الحكومة الجديدة ومواصفاتها
العدد 1397 / 22-1-2020

رأى المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود في حديث لـ"إذاعة الفجر"، أنّه بعد مضي أكثر من ثلاثة أشهر على الإنتفاضة الشعبية الرافضة لسياسيات الدولة وعمليات الهدر والفساد على المستويين السياسي والاقتصادي،

الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان عزّام الأيوبي : القسم الأكبر من المشاركين في الحراك يريدون دولة حقيقية وكنّا نفضل أن يحظى أول رئيس وزراء مكلف بعد الحراك بإجماع وطني
العدد 1395 / 15-1-2020

قال الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان الأستاذ عزام الأيوبي أن الفئة الأكبر من الشعب اللبناني والتي اختارت النزول إلى الشارع في 17 تشرين الأول من العام الماضي اعتراضاً على تردّي الأوضاع الاقتصادية،

الحوت لـ"إذعة الفجر": الحل هو بتشكيل الحكومة وليس بتفعيل حكومة تصريف الأعمال وتمرير الوقت
العدد 1395 / 15-1-2020

رأى رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان النائب السابق، الدكتور عماد الحوت، في حديث لـ"إاذعة الفجر"، أنّ الحراك الشعبي خفّض تحركاته في الشارع وترك فرصة للرئيس المكلف لكي يُشكّل حكومة، ولكن مع مرور الوقت اتضح له أنّ الطبقة السياسية لا تريد تشكيل الحكومة بالشكل المناسب وإنّما تريد العودة إلى منطق المحاصصة، وهذا ما حرّك الناس من جديد للنزول إلى الشارع وتفعيل تحركاتها للضغط على الطبقة السياسية بأكملها.

د. الحوت لـ"إذاعة الفجر": المصلحة اللبنانية تقتضي تحييد لبنان عن الصراع الإقليمي الدولي
العدد 1394 / 8-1-2020

اعتبر رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان الدكتور عماد الحوت في حديث لـ"إذاعة الفجر"، أنّ استباحة الادارة الأمريكية للمنطقة لتأمين مصالحها الإقتصادية وضمان أمن الكيان الصهويني من خلال صفقة القرن، انعكست أداءاً ميدانياً وأدت إلى اغتيال اللواء قاسم سليماني، مشيراً إلى أنّ إيران بالطبع مأزومة بعد اغتيال أحد كوادرها الرئيسية وهو ما ينذر بتصاعد الخلاف الإقليمي الدولي في المنطقة.

الإستشارات النيابية بشكلها ومضمونها تؤكد فشل الطبقة السياسية وضرورة العمل على إجراء إنتخابات مبكرة
العدد 1392 / 25-12-2019

توقف المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان أمام إجراء الاستشارات النيابية الملزمة ونتائجها، وسجل الملاحظات التالية: لقد ماطلت رئاسة الجمهورية في إجراء الإستشارات تحت حجة التروي لتجنب الإنقسام، وعلى الرغم من إهدار ما يقرب من خمسين يوما إلا أن المشهد الذي أنتجته الإستشارات أكد أن المماطلة زادت في الإنقسام ولم تخفف منه.

الحوت لـ "إذاعة الفجر" : تأجيل الاستشارات النيابية مرة ثانية تجاوز للدستور
العدد 1391 / 18-12-2019

انتقد رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان، النائب السابق عماد الحوت في حديث لـ "إذاعة الفجر" تأجيل الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس للحكومة للمرة الثانية، وعدّ ذلك تعدياً وتجاوزاً للدستور.

12345678910...