وفد جمعية النجاة يلتقي الوزيرة فيولت الصفدي
العدد 1377 / 11-9-2019

ضمن سلسلة زيارات التواصل مع الوزارات المعنية بالمرأة والشؤون الاجتماعية، قام وفد جمعية النجاة الاجتماعية الذي ضم رئيسة الجمعية الصيدلي ختام الحاج شحادة، وعضو المكتب السياسي في الجماعة الإسلامية رانيا قوزي، و عضو لجنة حقوق الإنسان في جمعية النجاة آمنة الحمصي، بزيارة وزيرة الدولة لشؤون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب السيدة فيوليت خير الله الصفدي..

أبو ياسين لـ"إذاعة الفجر": المطلوب اطلاق ورشة عمل حقيقية للاصلاح الاقتصادي
العدد 1377 / 11-9-2019

رأى عضو المكتب السياسي للجماعة الاسلامية، الأستاذ علي أبو ياسين، في حديث لـ"إذاعة الفجر"، أنّ زيارة السفير الفرنسي بيار دوكان مهمة جداً لناحية اطلاع الشعب اللبناني على حقيقة ومقررات سيدر، موضحاً أنّ سيدر ليس صندوق هبات ومنح للبنانيين وإنّما هو عبارة عن وعود للقيام بعملية اسثتمارات مشتركة بين الدول المشاركة في المؤتمر وبين القطاعين العام والخاص، مؤكّداً أنّ هناك مرتكزات أساسية يجب أن تقوم بها الدولة اللبنانية حتى يبدأ تنفيد مشروع سيدر، وشدد أبو ياسين على أنّ الهدف من سيدر هو تحويل الاقتصاد اللبناني من ريعي إلى انتاجي يشارك في الانتاج الوطني والدخل القومي.

د. حمود في مؤتمر صحفي لأهالي الموقوفين : لضرورة العفو عن الموقوفين حتى لا يكون صيف وشتاء تحت سقف واحد
العدد 1377 / 11-9-2019

دعا نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان، الدكتور بسام حمود، خلال مؤتمر صحفي عقده أهالي الموقوفين المسلمين، وهيئة علماء المسلمين في نادي الصحافة في بيروت إلى إقرار العفو العام عن الموقوفين الاسلاميين، كما أكد رفض الجماعة أن يشمل أي عفو المطلوبين بجرائم مخدرات وسرقة وسطو، أو العملاء الفارين إلى كيان الاحتلال، ولا يشمل الموقوفين الذين يعانون في السجون ، وأوضح أن لا حالة عداء بين أهل السنة والجيش كما يحلو للبعض تسويق هذا الأمر لأغراض مشبوهة.

*علماء ومؤسسات تتضامن مع السفارة التركية في لبنان*
العدد 1377 / 11-9-2019

زار وفد من علماء المسلمين ومؤسسات شعبية وعلمية السفارة التركية في بيروت، وذلك يوم الاثنين ٩ أيلول ٢٠١٩، متضامنين مع السفارة التركية التي تعرضت لاعتداء آثم على أثر تصريحات رئيس الجمهورية التي جانب فيها الحقيقة التاريخية فيما يخص الخلافة العثمانية، واتهامه لها بالإرهاب.

الجماعة الإسلامية تلتقي قائد الجيش في اليرزة
العدد 1377 / 11-9-2019

قام وفد من الجماعة الإسلامية ضم رئيس المكتب السياسي د.عماد الحوت وأعضاء المكتب السياسي : علي أبو ياسين ود. بسام حمود بزيارة قائد الجيش العماد جوزيف عون في مقر القيادة في اليرزة ، حيث كان اللقاء مناسبةً للنقاش في شؤون البلد ولاسيما الأمنية منها.

رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية: "بناء الوطن لا يكون بتشويه تاريخه واتهام الدولة العثمانية بالارهاب"
العدد 1376 / 4-9-2019

في الذكرى المئوية لتأسيس دولة لبنان، يحلو للبعض أن يحاول سلخ اللبنانيين عن تاريخهم الحقيقي وتشويش أذهانهم عن موقع لبنان بين الأمم. وفي هذا السياق لا بد من التأكيد على الحقائق التالية:

حفل تخرج طلاب رابطة الطلاب المسمين في الرفيد
العدد 1376 / 4-9-2019

برعاية رئيس بلدية الرفيد السيد أكرم عثمان ممثلاً بنائب الرئيس السيد أنور القادري أقامت رابطة الطلاب المسلمين في الرفيد حفل تخريجها السنوي ال 15 لطلاب الشهادات المتوسطة والثانوية والمهنية، تخلل الحفل تلاوة آيات من القرآن الكريم رتلها الأستاذ عمر أبو شامي، كلمة لصاحب الرعاية، وكلمة الجماعة الإسلامية في الرفيد ألقاها مسؤولها الدكتور محمد الصلا.

قسم الطالبات في الشمال .. نبض الرابطة وروحها
العدد 1376 / 4-9-2019

نظم قسم الطالبات/ رابطة الطلاب المسلمين في طرابلس والشمال، مخيمه السنوي التاسع تحت عنوان: #نبضة_أمل_2 الذي إستمر منذ صباح يوم السبت الواقع في 24 آب 2019 حتى مساء الأحد 25 آب 2019.. في مجمع الإيمان التربوي بمنطقة سير / الضنية..

الجماعة الإسلامية في صيدا ترفض قرار جمعية المقاصد بالتعطيل يوم السبت وتحمّل الهيئة الإدارية مسؤولية العبث بتاريخ ورسالة المقاصد
العدد 1376 / 4-9-2019

الهيئة الإدارية في جمعية المقاصد الاسلامية استخفت بعقول الصيداويين عندما إختبأت خلف جهة غير ذات صلاحية في اتخاذ قرارات إدارية تسوق لفكرة تخالف أبجديات ما أنشئت من أجله المقاصد في المحافظة على الهوية الصيداوية في وجه عاصفة التغريب التي اجتاحتها في فترة زمنية سابقة.

الجماعة الاسلامية تدين العدوان الاسرائيلي على الضاحية
العدد 1375 / 28-8-2019

مرّة جديدة يشن العدو الإسرائيلي عدواناً جديداً على لبنان مستهدفاً هذه المرّة الضاحية الجنوبية لبيروت وسكانها الآمنين حيث انتهكت طائرتان إسرائيليتان السيادة اللبنانية وأجواء الضاحية، وسقطت إحداهما فيما انفجرت الثانية فوق منازل المواطنين . وإننا إزاء هذا العدوان الجديد، بل والمتواصل، نؤكد في الجماعة الاسلامية في لبنان على ما يلي:

12345678910...