الدكتور عبد اللطيف عربيّات الى الرفيق الاعلى
العدد 1360 / 1-5-2019

بكامل الرضا والتسليم لقضاء الله وقدره، تتقدم *رابطة علماء فلسطين في لبنان* من آل عربيات، وأهلنا في الأردن، وأمتنا العربية والإسلامية بالتعازي والمواساة بفقيد الأمة، رئيس مجلس النواب الأردني الأسبق، وأحد أركان الحركة الإسلامية في الأردن , الدكتور عبد اللطيف عربيات , رئيس جبهة العمل الإسلامي

في الذكرى السنوية 15 لاستشهاده.. غزة تفتقد الشيخ أحمد ياسين
العدد 1355 / 27-3-2019

في تلك الغرفة المتواضعة التي تزدحم جدرانها بصور الشهداء والأحياء، وتلتف داخلها مقاعد قش بلا جلوس، كانت قبل أكثر من (15 عاما) تضج على مدار الساعة بنقاشات سياسية وعسكرية ودينية وأحاديث سمر ليلية هادئة؛ يقودها الشيخ المقعد أحمد ياسين.

وفاة توفيق الواعي أحد أعلام الإخوان في العالم
العدد 1354 / 20-3-2019

توفي الداعية الإسلامي الدكتور توفيق الواعي، أحد أعلام دعاة جماعة الإخوان المسلمين، في الكويت، يوم السبت، عن عمر يناهز 89 عاماً. وقالت حفيدته خديجة العدوي، على موقع "فيسبوك": "توفي إلى رحمة الله جدي الحبيب الدكتور توفيق الواعي".

الشيخ عبد الحميد كشك.. عاش فارسا ومات ساجدا
العدد 1353 / 13-3-2019

هنا مدرسة محمد، البر لا يبلى والذنب لا ينسى والديان لا يموت، اعمل ما شئت كما تدين تدان، سيدي أبا القاسم يا رسول الله، صلى عليك الله يا علم الهدى ما هبت النسائم وما ناحت على الأيك الحمائم، أما بعد فيا حماة الإسلام وحراس العقيدة.

في وداع الشهداء ــــ رسائل من القلب
العدد 1351 / 27-2-2019

تحية من قلب كل مصري أصيل ومن كل أحرار العالم نقول فيها، إن صبرك وثباتك دفاعا عن حقوق شعبك وتمسكك بأمانة ما أولاك من عهد ومسؤولية، ارتقيت بهما لتكون رمزا عالميا لكل المدافعين عن حقوق شعوبهم وحرية أوطانهم، الذين يوقنون أن استقلال بلادهم وامتلاك إرادتها لن يتحقق قبل أن تمتلك غذائها ودوائها وسلاحها.

في ذكرى استشهادِ الامام حسن البنا
العدد 1349 / 13-2-2019

الانعتاق من الحزبيَّةِ ونبذُ التَّعصُّبِ وتكريس اليقينِ بأنَّ العلاقةَ مع المكوِّناتِ الإسلاميّةِ العاملةِ هي علاقةُ تكامُلٍ؛ وأنَّ اختلافَ اللافتاتِ لا يجوزُ أن يكونُ إطلاقًا سببًا في اختلافِ القلوبِ؛ هو من أهمّ ما رسّخه الإمام الشّهيد حسن البنامنهجًا وسلوكًا.

الإمام الشهيد حسن البنا...المحب المحبوب
العدد 1349 / 13-2-2019

هو المحبُّ المحبوب، لقد سماه وبحق الأستاذ عمر التلمساني الملهم الموهوب، وها آنذا أتناول هذ الجانب العظيم في شخصية حسن البنا؛ باعتباره أخصَّ ما يميِّز هذه الشخصية، وهو موضوع الحب في تكوين حسن البنا النفسي والعقدي والاجتماعي والتربوي والحركي.

ثلاثون عاما على استشهاد جمال الحبال .. محمود زهرة ومحمد علي الشريف

ثلاثون عاماً على استشهاد القائد جمال الحبال وإخوانه المقاومين في مدينة صيدا , والدماء ما تزال حرّى والعصف يستمر شديداً ونار الجهاد التي أٌوقدت ما تزال مستعرة، وأهل المدينة ما زالوا يحفظون في قلوبهم وفي حدقات عيونهم تلك الوقائع الخالدة التي رصّعت تاريخ الوطن بأسماء لامعة بذلت دمها وأرواحها في سبيل وضع حد للطغيان الصهيوني , وللمشروع السياسي والأمني الاسرائيلي الذي كان يراد فرضه على الساحة اللبنانية.

الأردن.. تشييع جثمان الداعية الإسلامي "عدنان القناص"
العدد 1339 / 28-11-2018

شيع الأردنيون يوم الإثنين، جثمان الداعية الإسلامية الدكتور عدنان القناص (54 عاما)، الذي توفي يوم السبت، بعد صراع مع المرض. وجرى تشييع الجثمان بعد صلاة ظهر الإثنين، من مسجد أبو نصير الكبير، بالعاصمة عمان. وحضر التشييع حشد كبير من محبيه وطلبته من جنسيات أجنبية، وعدد من القيادات الإسلامية بينهم الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي (الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين) مراد العضايلة، والمراقب العام السابق للجماعة الدكتور همام سعيد.

تشييع جثمان أمير جماعة الدعوة والتبليغ في باكستان
العدد 1338 / 21-11-2018

شيّع عشرات الآلاف جثمان الحاج عبد الوهاب أمير جماعة الدعوة والتبليغ في باكستان التي تعد بين أكبر الحركات الإسلامية في العالم. وتوفي الحاج عبد الوهاب يوم الأحد، عن عمر ناهز 96 عاما، بولاية بنجاب شمال شرقي البلاد، ونقل جثمانه إلى مدينة رايفاند بولاية لاهور، التي دفن فيها بذات اليوم. وشارك في مراسم تشييع الحاج عبد الوهاب، الذي كان يعاني مؤخرا من العديد من الأمراض، دبلوماسيون وبرلمانيون، علاوة عن عشرات الآلاف من الأشخاص.

123