خاشقجي وإن صَمَت: شهيد أكتوبر
العدد 1332 / 10-10-2018

"في عالمنا يحاولون تغييب فلسطين، لكسر الغضب فينا، ولكنها حاضرة في ضمير كل مواطن… وان صمت". تلك كانت تغريدة جمال خاشقجي الأخيرة، قبل أن يسافر من لندن إلى اسطنبول، ليستقبله المتصهينون العرب، بكل هذه الخسّة والفظاعة، فيختفي، ثم يظهر في صورة خبر صغير مقتضب يقول "جمال خاشقجي قُتِلَ داخل القنصلية السعودية في اسطنبول بعد تعذيبه، حتى تقطيع جثته".

أنباء عن وفاة الداعية سفر الحوالي في السجن
العدد 1331 / 3-10-2018

أفادت صفحة "معتقلي الرأي" في تغريدة على تويتر بوجود أنباء عن وفاة الداعية السعودي الشيخ سفر الحوالي داخل سجون المملكة إثر تدهور كبير في حالته الصحية.

يحيى الحاج عيد.. إلى الرفيق الأعلى
عبد الله بابتي

(إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ ءَامَنُوا برَبِّهِمْ وَزِدْنـهُمْ هُدى)، اية كريمة اردّدها اليوم مع نبأ وفاة الاخ الفاضل الحاج يحيى الحاج عيد. لقد ارتبط

الأردن يخسر محمد الزيود: صاحب نظرية الشراكة الرسمية الحزبية

توفي يوم الجمعة الأمين العام لحزب «جبهة العمل الإسلامي» الأردني، محمد عواد الزيود، عن 68 عاماً، إثر إصابته بمرض عضال. ولطالما مثّل الراحل «تيار الصقور» المتشدد في «جبهة العمل الاسلامي»، وهو أكبر حزبٍ أردني معارض، وأكثر الأحزاب في الأردن قوة وتأثيراً، وهو التنظيم السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن.

وفاة المفكر الإسلامي والأكاديمي الدكتور إسحق الفرحان

أعلن في الأردن صباح الجمعة الماضي عن وفاة المفكر الإسلامي والوزير السابق الدكتور إسحق الفرحان عن 84 عاماً، ونعت جماعة الإخوان المسلمين الفرحان لـ«الأمة العربية والإسلامية». وقالت جماعة الإخوان المسلمين في بيان نشرته على صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك: «تنعى العالم المجاهد والمربي الفاضل

إبراهيم شهاب إلى الرفيق الأعلى
إبراهيم...

انتقل إلى رحمة ربه تعالى مساء الاثنين الماضي الأخ الحاج إبراهيم شهاب، عن عمر تجاوز التسعين. والمعروف أن إبراهيم شهاب من مواليد بيروت عام 1926، بدأ أداءه الإسلامي الدعوي مع جماعة عباد الرحمن، وتعرّف خلال فترة الخمسينات من القرن الماضي على نخبة من رجال الدعوة الإسلامية، سوريين ومصريّين وعراقيين وفلسطينيين، بعد الانقلابات العسكرية

سماحة المفتي الشيخ أحمد اللدن رحمه الله الشمس التي غابت

إنَّه الموتُ يطوي حياةَ رجلٍ عظيم من جيل العمالقة الكبار، ومتعبِّد زاهدٍ من بقيَّة الصالحين الأخيار، فيغيب الجسد ولا يغيب الأثر. إنَّه العالم الفذُّ، الذي اجتمع له من العلوم والمهارات والسِّمات ما ميـَّزه عن أقرانه ورجالات مجتمعه وزمانه، ولا غرو، فهو العالمُ الربَّاني، والمفسرُ القرآني، والقاضي النزيه، والمفتي الفقيه، والخطيبُ المُصقع، والمثقفُ الموسوعيّ، والشاعرُ الأديب،

743 عاماً على وفاة «مولانا»: قونيا تحيي ذكرى جلال الدين الرومي

احتفلت تركيا بالذكرى 743 لوفاة كبير المتصوّفين في العالم الإسلامي، جلال الدين الرومي، المعروف بـ«مولانا»، وذلك من خلال تنظيم احتفالية «شبِ عروس»، وتعني ليلة العرس باللغة الفارسية، في مدينة قونيا وسط تركيا، ضمن برنامج إحياء المناسبة الذي استمر عشرة أيام واختتم مساء السبت.

أحمد الجعبري.. أربع سنوات على رحيل قائد أركان المقاومة

وافق (14 تشرين الثاني) الذكرى الـرابعة لاستشهاد القائد الفلسطيني العسكري والسياسي أحمد الجعبري (قائد أركان المقاومة)، إثر استهدافه في غارة جوية، بينما كان يستقل سيارته مع مرافقه وسط مدينة غزة.

رحيل محمد سرور.. مؤسس «السروريّة» ومنظّرها الأكبر

«محمد سرور» داعية ومفكر إسلامي سوري؛ تبنى منهجاً يجمع بين السلفية المحافظة والحركية السياسية، نشأ منه تيار دعوي إسلامي أصبح يُنسب إليه ويُعرف إعلامياً بـ«السرورية». اشتهر بدعمه للثورة السورية وتحذيره من «الخطر الإيراني».

12