أزهري يتولى منصب مرشد الإخوان بعد حسن البنا
العدد 1517 /22-6-2022

في تاريخ الإخوان المسلمين صفحات مجهولة، يجهلها كثيرون من الإخوان، ويجهلها كثيرون أيضا من خصومهم، فبعد انقلاب الثالث من تموز/ يوليو سنة 2013م، انطلق عدد من الصحفيين والكتاب ومشايخ النظام العسكري، بادعاء انقطاع صلة الإخوان بالأزهر، وتبرؤ الأزهر منهم، مستغلين بذلك بيانات ونشرات ومقالات كانت تكتب بالأمر المباشر من سلطة عبد الناصر فيما بعد يوليو 1952م، وقد كشف الكثيرون عن كيفية الضغط على المشايخ والكتّاب لكتابة هذه الكتابات ضد الإخوان وغيرهم.

صحافة مرسي.. حقائق تأبى التزييف
العدد 1517 /22-6-2022

من مفاخر سنة حكم الرئيس الشهيد محمد مرسي؛ الحرية الواسعة التي تمتعت بها الصحافة المصرية، والتي بلغت حد سب وقذف رئيس الجمهورية وأسرته وحزبه ورجاله دون أن يتعرض صحفي واحد للحبس، ودون أن تغلق صحيفة واحدة أو قناة فضائية، وحتى الصحفي الوحيد الذي حكمت إحدى المحاكم بحبسه

الشيخ أحمد القطان ومدرسة منبر الأقصى
العدد 1514 /1-6-2022

رحل الشيخ أحمد القطان، ذلك الصوت الشجي الجهوري، الذي كان يتألق عبر أشرطة الكاسيت، وتطوف أشرطته معظم بلدان المسلمين، فصوته بخطابته وأبيات الشعر التي يلقيها بطريقة تهز كيان سامعه، وكأنه يقود جيشا لملاقاة العدو في ساحة الوغى، جعل منه رمزا لمدرسة، أطلق هو نفسه عليها: منبر الأقصى، ليكون عنوانا معبرا عن حياة الرجل، وعن مدرسته.

الداعية الراحل أحمد القطان.. حرّك كل الحناجر نحو القدس
العدد 1513 /25-5-2022

طالما تفوه باسم فلسطين، ودافع عنها، كان يعرف بـ"خطيب منبر الدفاع عن المسجد الأقصى". الداعية الكويتي أحمد القطان يرحل بعد حياة حافلة بالدعوة والعطاء.

مناجاة مكلوم
العدد 1511 /11-5-2022

بادئاً ذي بدء ، ‏نحن عائلة الداعية الشاعر الراحل عثمان حسين عثمان رحمه الله تعالى. ‏نبارك ‏لكم صيامكم وقيامكم في هذا الشهر الفضيل المبارك رمضان، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

عبد العزيز الرنتيسي.. 18 عامًا على استشهاد "أسد فلسطين"
العدد 1509 /20-4-2022

يوافق يوم الأحد الموافق 17 أبريل الذكرى السنوية الـ18 لاغتيال أحد مؤسسي حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وقائدها في قطاع غزة عبد العزيز الرنتيسي الملقب بـ"أسد فلسطين" عبر استهداف سيارته من مروحية إسرائيلية في غزة.

الإمام البنا يتحدث عن شهر رمضان وأحوال الصائمين
العدد 1507 /6-4-2022

ها هو السحاب ينقشع، والغيم ينجاب ويتكشَّف، والسماء تبسم عن غرة الهلال، كأنما هو قوس النصر أو رمز النور المبين.. إنه هلال رمضان.. الله أكبر الله أكبر، ربي وربك الله، هلال خير ورشد، إن شاء الله..

في ظلال الذكرى الثامنة عشرة لاستشهاد الياسين
العدد 1505 /23-3-2022

يوافق يوم الاثنين الثاني والعشرين من شهر مارس للعام ألفين وأربعة الذكرى الثامنة عشرة لاستشهاد الشيخ أحمد ياسين، مؤسس حركة المقاومة الإسلامية حماس، ذلك الرجل القعيد الذي قدّر الله له أن يحيا في أرض فلسطين، فيستنهض همم رجالها ونسائها، ويفجر طاقات أبنائها، ويكون بجسده الضعيف حجَّةً على كل صاحب واجب تباطأ عن تقديم الدعم اللازم لتعزيز صمود القدس وفلسطين، أو تخاذل عن نصرة الشعب الفلسطيني الذين يواجه أعتى احتلال عسكري في التاريخ الحديث.

في ذكرى استشهاد الإمام حسن البنا..أقلامٌ تستذكر المسيرة والأثر
العدد 1500 /16-2-2022

تمرّ هذا العام، الذكرى الثامنة والستون لاغتيال الإمام الشهيد حسن البنا، ففي الثاني عشر من شباط (فبراير) 1949م، كانت يد الغدر قد اغتالت الإمام حسن البنا الذي أسَّس جماعة الإخوان المسلمين عام 1928م، فلم ينالوا إلا من جسده الطاهر، أمّا فكر الإخوان ومنهجهم، فلا يزال حيّاً في النفوس والعقول، منتشراً في الآفاق، بالعمل والتضحية والإبداع في مجالات الحياة كلّها، بفكر وسطي متوازن، يخدم الفرد والأسرة والمجتمع.

أسرة مرشد الإخوان المسلمين بمصر تخشى على حياته في السجن
العدد 1500 /16-2-2022

أطلقت ابنة الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، الثلاثاء، عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، استغاثة عاجلة للسلطات المصرية، أعلنت فيها خشيتها على حياة والدها، الذي ظهرت عليه أعراض متحورات فيروس كورونا.

12345678910...