الجماعة الإسلامية في عكار تبارك انتخاب المراد والدويهي في نقابة المحامين
العدد 1337 / 14-11-2018

تتوجه الجماعة الاسلامية في عكار بأحر التهاني للمحامي محمد المراد بمناسبة انتخابه نقيبا للمحامين في الشمال ، كما تهنئ المحامي يوسف الدويهي لإنتخابه عضوا في مجلس النقابة ، سائلين الله ان يأخذ بايديهما وأيدي زملائهما إلى كل خير ونامل ان تكون خطوة ايجابية على طريق أعادة الانصاف للموقوفين المظلومين ، وان تصب في مصلحة تطوير العمل النقابي لتحقيق العدالة للجميع.

الجماعة الإسلامية تزور السفير التركي
العدد 1337 / 14-11-2018

قام وفد من الجماعة الاسلامية في لبنان ضم رئيس الدائرة السياسية النائب السابق عماد الحوت وعضو المكتب السياسي المحامي باسم الحوت بزيارة سفير الجمهورية التركية في لبنان هاكان تشاكل، في مقر السفارة في الرابية.

الجماعة الاسلامية في عكار تهنئ التيار الوطني الحر ..
العدد 1337 / 14-11-2018

زار وفد من الجماعة الإسلامية مركز التيارالوطني الحر في القبيات للتهنئة بإنتخاب قيادة جديدة للتيار في عكار ولبنان ، وقد تمنى الوفد التوفيق للجميع بما يخدم انماء ونهضة عكار واستقرار وازدهار لبنان

ندوة حول الصحافة الورقية والصحافة الالكترونية في جامعة الجنان
العدد 1337 / 14-11-2018

بدعوة من كلية الإعلام في جامعة الجنان أقيمت الندوة التفاعلية حول الصحافة الورقية والصحافة الإلكترونية، وقد تحدث في الندوة كل من الأستاذ غسان الريفي رئيس تحرير سفير الشمال والأستاذ بسام غنوم المدير الإداري لمجلة الأمان والدكتور زكريا بيتية مؤسس مجلة أوراق تربوية. وأدار الندوة الطالب فاروق عكاري وأختتمت بمداخلة عميد الكلية الدكتور رامز الطنبور. وقد لامس الموضوع واقع حال الصحافة وتحولاتها والأسباب الموجبة والمؤثرة على عملية التحول. هذا وقد تحدث الحاضرون عن تجاربهم ورؤيتهم واستشرافهم لمستقبل الصحافة.

الجماعة الإسلامية تدين وتستنكر العدوان الصهيوني على غزة
العدد 1337 / 14-11-2018

مرّة جديدة أثبت كيان الإحتلال الصهيوني عنجهيته وعدوانه ونقضه لكل التزاماته بعرض الحائط، ومضيّه في سياسته العدوانية الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية، وهذه المرّة من خلال عدوانه الجديد على قطاع غزة وأهله، ومحاولته الغدر بأهل القطاع ومجاهديه، ومن خلال الغارات الغاشمة التي تريد كسر إرادة الشعب الفلسطيني ومقاوميه. وإنّنا في الجماعة الإسلامية في لبنان، وإزاء هذا العدوان، نؤكد على الآتي:

النائب الحوت : تكريس الأعراف عند تشكيل الحكومة ينسف الدستور
العدد 1337 / 14-11-2018

قال رئيس الدائرة السياسية في الجماعة الإسلامية، النائب السابق الدكتور عماد الحوت، في حديث لـ "إذاعة الفجر" إن قبول الرئيس المكلف، سعد الحريري، فكرة المعايير التي وُضعت لتشكيل الحكومة هي التي أوصلت الأمور إلى ما وصلت إليه، وهو ما أوجد أعرافاً جديدة نسفت الطائف والدستور عملياً، في حين أن النصّ الدستوري يُعطي الصلاحية للرئيس المكلف بتشكيل حكومة بعد الاستشارات التي يجريها، ومن ثم يذهب بتشكيلته الحكومية إلى رئيس الجمهورية للتوقيع عليها، ثم بعد ذلك إلى المجلس النيابي لأخذ الثقة. وعن مطالب النواب السنّة الستة بالتمثّل في الحكومة، أشار الحوت إلى أن من حق أية جهة أن تطالب بالتمثّل في الحكومة، ولكن اختراع كتل جديدة أثناء تشكيل الحكومة أمر لا نستطيع فعله، كما شدد الحوت على رفض الاحتكار لأية ساحة.

"نصرة الأقصى" و"مقاومة التطبيع" يطلقان حملة "التطبيع جريمة"
العدد 1337 / 14-11-2018

انطلقت "هيئة نصر الأقصى في لبنان" و"المركز الفلسطيني لمقاومة التطبيع" يوم 11/11/2018 حملة "التطبيع جريمة". وجاء في اعلان الحملة إن التطبيع مع العدو الصهيوني لا يقل خطراً عن أية اتفاقات سياسية وُقّعت مع الكيان، ومحاولة لشرعنة احتلال يتناقض مع تاريخ المنطقة وثقافتها، وشطب لحقوق الشعب الفلسطيني، وتجاوز لحق الأمة العربية والإسلامية في تحرير أرض فلسطين المحتلة.

تحت شعار( المنية : ملتقى الأديان والحضارات والثقافات)
العدد 1336 / 7-11-2018

أقامت جمعية الفكر والحياة وبرعاية سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان ووزارة الثقافة ، مؤتمراً روحياً بعنوان( الأديان رسالة السلام في خدمة الإنسان) في منطقة المنية بمركز الدوري الإنمائي. حضر المؤتمر شخصيات سياسية وحزبية وروحية وناشطة في الشأن العام،وشارك فيه نخبة من المُحاضرين من المرجعيات الروحية الرسمية الإسلامية والمسيحية والمدنية.

الجماعة الاسلامية في صيدا تدين إطفاء المولدات وتحمّل الدولة واصحاب المولدات المسؤولية وتدعو المواطنين للتحرك
العدد 1336 / 7-11-2018

استهجنت الجماعة الاسلامية في صيدا الأسلوب الانتهازي الذي مارسه اصحاب المولدات الكهربائية بعد توقيفهم لمولداتهم لمدة ساعتين في إطار صراعهم مع وزارة الاقتصاد , حيث يدفع المواطن الضريبة لوحده اما من جيبه واما من عيشه.

د. الحوت: القوى السياسية تفتعل العقبات أمام تشكيل الحكومة للمحافظة على ميزان القوى بإدارة البلد
العدد 1336 / 7-11-2018

قال رئيس الدائرة السياسية في الجماعة الاسلامية النائب السابق عماد الحوت خلال حديث لإذاعة الفجر "إن الفرقاء السياسيين يتعاملون مع هذه الحكومة الجديدة على أنها ستبقى أربع سنوات لتدير الإنتخابات النيابية والرئاسية المقبلتيْن، وبالتالي كل فريق يريد إيجاد ميزان قوى لصالحه على حساب باقي الأطراف، الأمر الذي لا ينتج حكومة متجانسة وإدارة حقيقية للبلد، لذلك كلّما حُلّت عقدة ظهرت عقدة أخرى بسبب اختلال التوازنات واختلاف الحسابات، والمشكلة الحقيقية اليوم هي بالمحاصصة بين القوى السياسية من جهة وإدارة البلد نيابياً ورئاسياً وإدارياً من جهة ثانية."

12345678910...