الأمين العام للجماعة في ندوة حول تأثير النهضة التركية على لبنان :
العدد 1478 /15-9-2021

أكّد الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان، الأستاذ عزّام الأيّوبي، أن جزءاً مما يشغل تفكير المسلمين السنّة في لبنان هو الدور الذي يمكن لتركيا أن تقوم به في البلد لصالحهم، إنطلاقاً من بحثهم عن سبيل لإعادة التوازن المفقود في لبنان، وأشار الأيوبي إلى أنّ المسلمين السنّة في لبنان راحوا يتطلعون إلى أيّة قوّة يمكن أن تدعمهم من أجل التوازن الداخلي، وذلك نتيجة شعورهم بحالة الضعف أمام المكوّنات الأخرى، ومن هنا جاء التفكير لديهم بالتطلع نحو تركيا، خاصة وأنّها وقفت خلال العقد الأخير إلى جانب شعوب كانت تشعر بالاضطهاد والمظلومية ، وأغلب هذه الشعوب كانت من المسلمين السنّة.

الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان يهنئ الرئيس ميقاتي بتشكيل الحكومة ويرجو لها النجاح في مهمتها

أجرى الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان عزام الأيوبي إتصالا هاتفيا بالرئيس نجيب ميقاتي مهنئا إياه بتشكيل الحكومة بعد المعاناة الطويلة التي عاشها اللبنانيون في تفاصيل حياتهم اليومية مع غياب حكومة مسؤولة ومتفاعلة مع معاناتهم واحتياجاتهم.

تخريج الدفعة السابعة من دورة العلوم الشرعية – الرفيد
العدد 1477 /8-9-2021

أقام مركز تحفيظ القرآن الكريم في الرفيد عصر الثلاثاء 31/08/2021 غداءً تكريمياً في قاعة مسجد خالد بن الوليد لتخريج طلاب الدفعة السابعة والتي حملت اسم "سلطان الدعاة الشيخ خليل الصيفي" وذلك ضمن سلسلة دورات العلامة الشيخ فيصل مولوي للعلوم الشرعية، وقد أقيمت الدورة برعاية سماحة مفتي زحلة والبقاع العلامة الشيخ خليل الميس رحمه الله

حمود من أمام المستشفى التركي للحروق: الجماعة الإسلامية مستعدة لإفتتاح المستشفى وتشغيله الآن ... وقد قدمنا طلبا لأجل هذا في الماضي وقوبل بالرفض من المنظومة الحاكمة

نظّمت الجماعة الاسلامية في صيدا اعتصاماً امام المستشفى التركي التخصصي للحروق، للمطالبة بافتتاحه سريعا، هذا المستشفى الذي تم إيقافه بسبب الكيدية السياسية والمحاصصة الحزبية فتحمل كل لبنان خسارة افتتاحه وتشغيله، عصر الاحد ١٥/٨/٢٠٢١.

رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية الدكتور عماد الحوت يوجه رسالة لرئيس الجمهورية

رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية الدكتور عماد الحوت يوجه رسالة لرئيس الجمهورية

*الجماعة الاسلامية في صيدا: عدم افتتاح المستشفى التركي في صيدا جريمة موصوفة يحمل وزرها كل السياسيين الذين وضعوا العراقيل أمام افتتاحه

يوماً بعد يوم وفِي ظل مجزرة عكار يتضح للمواطن حجم الفساد والاجرام الذي اقترفته المنظومة الحاكمة ولا زالت بسبب السرقات والمحاصصات والمحسوبيات، وما حصل بالامس من فاجعة مؤلمة في عكار وعدم وجود مكان يعالج فيه المصابون بالإصابات البليغة بالحروق تتحمل مسؤوليته كل الطبقة السياسية التي وبسبب جشعها في تقاسم الحصص بالمستشفى التركي التخصصي للحروق في صيدا فقد حُرم المصابون من إمكانية المعالجة بهذا المركز المتخصص .

الجماعة الاسلامية في صيدا تستنكر الاساءة لضيوفها من أبناء الطائفة الدرزية

توقفت الجماعة الاسلامية في صيدا بكل الاستهجان والاستنكار والادانة لما اقدم عليه بعض الشباب تجاه طرد بعض بائعي الفواكه من أبناء طائفة الموحدين الدروز الجنوبيين الذين تستضيفهم شوارع صيدا وأحياؤها كما استضافت غيرهم من أبناء الوطن وفي محطات عديدة ومتنوعة وما زالت .

*الأمين العام للجماعة الإسلامية عزام الأيوبي في حوار خاص مع قناة الرافدين: الجماعة لم تتلقّ دعماً خارجياً لأنه لا يتناسب مع واقعها أن تكون في جيب أي من القوى الإقليمية.

قال الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان الأستاذ عزام الأيوبي إنّ الجماعة الاسلامية تتعاطى بهدوء ورزانة في كل الملفات الساخنة اللبنانية على الرغم من أن الجماعة تصنّف لدى الجميع من ضمن منظومة ما يسمى بالاسلام السياسي الذي يعيش واقع قاسي منذ أكثر من ثماني سنوات، وهذا ما يحتُم على الجماعة أن تتعاطى بحكمة في التعاطي مع كل الملفات.

الأمين العام للجماعة الإسلامية يستقبل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

استقبل الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان، الأستاذ عزّام الأيّوبي، في مركز الجماعة في بيروت رئيس المكتب السياسي لحركة المقاو.مة الإسلامية (حم.اس)، الأستاذ إسماعيل هنيّة، على رأس وفد من قيادة الحركة وذلك بحضور عدد من قيادة الجماعة في لبنان.

لقاء تنسيقي بين المستقبل والجماعة الاسلامية في الجبل

عقدت قيادتا تيار المستقبل والجماعة الاسلامية في منطقة إقليم الخروب لقاء تنسيقياً في مركز منسقية جبل لبنان الجنوبي، حضره المنسق العام للتيار وليد سرحال وأعضاء من مكتب المنسقية، وعن الجماعة المسؤول السياسي في جبل لبنان الشيخ أحمد فواز وعدد من الأعضاء، تناولا فيه الاوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية والازمات التي تمر بها البلاد، والوقوف إلى جانب المواطنين ومساعدتهم قدر المستطاع في ظل الظروف الاقتصادية المريرة.

12345678910...