الأمان الدولي

 
أردوغان يؤدي اليمين الدستورية وسط حضور دولي حاشد
12/07/2018

بدأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رسمياً ولاية رئاسية جديدة يوم الاثنين الماضي، وذلك عبر حفل حاشد في القصر الجمهوري في العاصمة أنقرة بحضور 22 رئيس دولة و28 من رؤساء الوزارات والبرلمانات. وفي كلمة له خلال مراسم تنصيبه رئيساً لتركيا،

هل أربك الأردن التفاهمات السياسيّة في الجنوب السوري؟
12/07/2018 - حازم عياد

الإصرار الأردني على إغلاق الحدود ورفض استقبال النازحين من الجنوب السوري؛ خلط الأوراق في الجنوب السوري وأربك المشهد السياسي؛ بل وأربك الولايات المتحدة وروسيا والكيان الصهيوني؛ اذ تجاوزت المسألة مصير المعارضة ومصير الوجود الإيراني نحو أزمة أعمق، من الممكن أن تتحول إلى هاجس مقلق للأطراف المنخرطة في ملف الجنوب السوري كافة.

مصر: خمس منظمات حقوقيّة تطالب المجتمع الدولي بإنقاذ حياة الرئيس مرسي
12/07/2018

أعربت خمس منظمات حقوقية، عن بالغ استنكارها وقلقها إزاء التنكيل المنهجي الذي يتعرض له رئيس الجمهورية المنتخب الأسبق محمد مرسي، الذي تم اعتقاله في 3 تموز 2013 في أعقاب ثلاثة أيام من مظاهرات احتجاج ضده، ثم انقلاب عسكري قاده في اليوم نفسه رئيس الجمهورية الحالي عبد الفتاح السيسي، وناشدت المنظمات، المجتمع الدولي، لإنقاذ حياته.

هديّة ترامب للصين قوة عالمية جديدة
05/07/2018 - يوشكا فيشر

بات من الواضح الآن أن القرن الواحد والعشرين يؤذن بقدوم نظام عالمي جديد. ومع انتشار حالة عدم اليقين وانعدام الاستقرار المرتبطة بهذه العملية في مختلف أنحاء العالم؛ كانت استجابة الغرب إما الرهبة والارتباك، أو الحنين إلى الأشكال الأقدم من القومية التي فشلت في الماضي ولن تنجح الآن بكل تأكيد.

الشيخ القرضاوي: حبس نجلتي بمصر «انتقام» مني ومن قطر
05/07/2018

قال الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إن حبس نجلته علا في مصر، التي تحمل الجنسية القطرية، «انتقام منه ومن قطر». ونشر القرضاوي، رسالة عبر صفحته بموقع «فيسبوك» مساء الاثنين، قال فيها إن نجلته تعيش «عاماً كاملاً من الحبس الانفرادي

أيام الرئيس مرسي الأخيرة.. وقائع وتسريبات!
05/07/2018 - سليم عزوز

نشر موقع «عربي21» تقريراً معلوماتياً مهماً تحت عنوان «عربي21 تنشر تفاصيل الأيام الأخيرة بين مرسي والسيسي»، وما جاء في هذا التقرير ينشر لأول مرة، وهو منسوب إلى مصادر لم يحددها الموقع، ولا نعرف لماذا لم تعلن المصادر هويتها؟ ففي الحقيقة أن هذا هو بيت القصيد!

عائلة «أوزكان» التركية الموقوفة في إسرائيل: ابنتنا ستصبح صوت فلسطين الحرّ
05/07/2018

أعربت عائلة المواطنة التركية «إبرو أوزكان» الموقوفة في السجون الإسرائيلية منذ 11 حزيران الماضي، عن إيمانها بأن ابنتهم ستصبح «الصوت الحر» لفلسطين، والقدس، والمسجد الأقصى، وكافة الأمهات الفلسطينيات المكلومات.

طهران: احتجاجات البازار تحت السيطرة
28/06/2018

أكدت السلطات الإيرانية أنها سيطرت على احتجاجات وقعت يوم الاثنين في بازار طهران (سوق كبير جنوبي العاصمة) جاءت كرد فعل على تدهور العملة المحلية، بينما تواجه البلاد عقوبات بعد انسحاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب من الاتفاق النووي بين إيران والدول الكبرى.

أردوغان في خطاب النصر: سنعلي من شأن تركيا وسنبلغ معاً أهدافنا عام 3202
28/06/2018

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مخاطباً شعبه: «بفضل الثقة التي منحتمونا إياها عبر صناديق الاقتراع سنبلغ سوياً بإذن الله أهدافنا لعام 2023». جاء ذلك في خطاب ألقاه أردوغان من شرفة المقر الرئيس لحزب العدالة والتنمية بالعاصمة أنقرة، أمام حشد جماهيري بمناسبة فوزه، وتحالفه بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي شهدتها البلاد يوم الأحد.

العراق.. تحالفات الليل والنهار في ظل القوى الإقليميّة
28/06/2018 - إياد الدليمي

منذ الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية العراقية (12 أيار)، والإعلان عن تحالفات الكتل الفائزة يتوالى، فتحالف الليل يلغيه تصريح النهار، وتحالف النهار تهزّه اجتماعات الليل وزياراته، دون أن يتبيّن الخيط الأبيض من الخيط الأسود في ليل العراق البهيم، وفي غياب أي رؤيةٍ وطنيةٍ يمكن أن

12345678910...