وزير الخارجية القطري يؤكد ضرورة حل الأزمة السورية وفق بيان "جنيف 1"
العدد 1496 /19-1-2022

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأحد، مع رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية سالم المسلط، ورئيس هيئة التفاوض السورية أنس العبدة.

"مسار بطيء" لاستعادة العلاقات المصرية الإيرانية
العدد 1496 /19-1-2022

كشفت مصادر مصرية عن تفاصيل جديدة بشأن اتصالات مصرية إيرانية خلال الفترة الأخيرة على صعيد تحسين العلاقات بين البلدين، قائلة إن لقاءً يمكن وصفه بـ"التقييمي" جرى قبل نهاية العام الماضي بأيام قليلة، على مستوى "استخباري".

الأردن: ريبة حزبية تجاه التعديلات الدستورية
العدد 1496 /19-1-2022

أقرّ مجلس النواب الأردني، أخيراً، مشروع تعديل الدستور، بأغلبية 104 أصوات من أصل 112 نائباً، في إطار الإصلاحات التي أوصت بها اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، وأقرتها الحكومة.

من هي عافية صديقي "سيدة القاعدة" التي طالب محتجز الرهائن بكنيس يهودي في تكساس بإطلاق سراحها؟
العدد 1496 /19-1-2022

عاد اسم عافية صديقي، الطبيبة الباكستانية المعتقلة في الولايات المتحدة الأميركية، إلى الواجهة مجدداً بعد حادث كنيس يهودي في تكساس، السبت، حيث كان الخاطف يطالب بإطلاق سراح صديقي التي كان يلقبها الباكستانيون بـ"بنت الأمة"، ويلقبها آخرون بـ"سيدة القاعدة"، وتعرف بأنها "عالمة أعصاب".

هل زار نجل السيسي إسرائيل بصفته وكيلاً للمخابرات المصرية؟
العدد 1496 /19-1-2022

علق مغردون مصريون على تغريدة للصحافي الإسرائيلي إيدي كوهين، زعم فيها أن نجل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وصل إلى تل أبيب يوم الأحد، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.

رسائل 14 يناير في تونس
العدد 1496 /19-1-2022

يتداول التونسيون حتى اليوم فيديو ذلك الشاب الذي كان يسير بدراجته الهوائية وسط الشارع، يوم الجمعة الماضي، عندما صفعه شرطي على وجهه. لم يكن الشاب يحمل حجراً ولا هراوة، لم يكن حتى يصرخ أو يرفع شعاراً، كان يمرّ بهدوء من دون خوف من أحد، حتى بادرته تلك الصفعة المجانية من ذلك الشرطي الذي لم يستوعب شيئاً من سنوات الحرية والعدالة الانتقالية ومفهوم الأمن المحايد.

عندما توازن تركيا خياراتها بين روسيا والغرب
العدد 1496 /19-1-2022

على وقع الحشود العسكرية الروسية على الحدود الأوكرانية، أجرى المسؤولون الروس والغربيون مفاوضاتٍ مكثفة على أكثر من مستوى خلال الأسبوع المنصرم، في مسعى إلى نزع فتيل حرب جديدة تلوح في هذه المنطقة. في العاشر من شهر كانون الثاني الجاري، التقى دبلوماسيون أميركيون وروس في جنيف. وبعد يومين، انعقد مجلس حلف شمال الأطلسي (الناتو) وروسيا في بروكسل قبيل اجتماع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في الأسبوع نفسه.

تونس: تحذيرات من التلاعب بملف موقوفي "احتجاجات 14 يناير"
العدد 1496 /19-1-2022

ويرابط المحامون، منذ مساء الجمعة 14 يناير/كانون الثاني، في ثكنة الشرطة بحي الخضراء في العاصمة تونس، لمتابعة وضعية أكثر من 30 موقوفاً، من بينهم أفراد من عائلات شهداء ثورة تونس إلى جانب أحد قادة ائتلاف الكرامة، والناشط برابطة حماية الثورة سابقا عماد دغيج. وحذر المحامون المرابطون أمام النيابة من مغبة تلفيق تهم للموقوفين، وخصوصا تهم الاعتداء على رجال الأمن.

تعثر مسودة الدستور الليبي: سنوات من الانقسامات والخلافات
العدد 1496 /19-1-2022

تستمر بعض الأطراف السياسية في ليبيا، متمثلة في مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة والهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، في عقد اجتماعاتها لرسم ملامح المرحلة المقبلة في هذا البلد، بعد تعثر إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في 24 كانون الأول الماضي، بحسب ما كانت تقتضي خريطة الطريق الأممية للحل السياسي.

حركة النهضة تدعو للتعجيل ببدائل لإصلاح الأوضاع السياسية والاقتصادية
العدد 1496 /19-1-2022

جددت حركة "النهضة" التونسية، يوم الثلاثاء، دعوتها للفاعلين السياسيين كافة إلى "التعجيل بطرح بدائل إصلاحية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في إطار تشاركي، بعيداً عن نزعات التفرد ومحاولات القفز على الواقع الصعب"، وذلك من أجل "تجنيب البلاد مخاطر العجز المالي والإفلاس".

12345678910...