سلطات مصر تجدد حبس الوزير السابق محمدعلي بشر
العدد 1329 / 20-9-2018

قررت محكمة جنايات القاهرة تجديد حبس القيادي بجماعة الإخوان المسلمين والوزير السابق محمد علي بشر وأربعة آخرين 45 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتخابر مع كل من الولايات المتحدة والنرويج.

اعتقال إمام الحرم المكي الشيخ بندر بَلِيلَة اربعة أيام
العدد 1329 / 20-9-2018

أكد حساب "معتقلي الرأي" في السعودية اعتقال إمام الحرم المكي الشيخ بندر بن عبد العزيز بليلة أربعة أيام قبل الإفراج عنه يوم السبت، وكشف عن عدد كبير من معتقلي الرأي الذين يقبعون في سجون المباحث، ويعاني بعضهم من ظروف صحية صعبة.

مصر: تأكل فطيرة الدم
العدد 1329 / 20-9-2018

الأبشع من أحكام الإعدام الجماعية في مصر هذه الرغبة المسعورة في تسميم معدة المصريين بفطيرةٍ معجونةٍ بالدم الحرام، مصنوعةٍ بالمال الحرام، المسروق عنوةً من جيوب الضحايا المضرّجين في دمائهم.

غضب مصري من الانتقاد الأممي لأحكام الإعدام بقضية رابعة

دانت الخارجية المصرية البيان الصادر عن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان (ميشيل باشلي) بشأن أحكام الإعدام الصادرة في قضية اعتصام رابعة. ووصفت الوزارة في بيان موقف باشلي بأنه بداية غير موفقة للمفوضة الجديدة في ممارسة مهام عملها، وأنها حادت فيه عن معايير الموضوعية والمهنية وصلاحيات منصبها الأممي.

المسألة البرجوازية المصرية

يعرف المصريون مدينة الرحاب بأنها مكان راقٍ يسكنه أصحاب الملايين، لكنها الآن أصبحت معروفةً بحدث آخر هو "جريمة الرحاب"، حيث استدرجت فتاةٌ خطيبها إلى منزلها، وهناك قتله والدها، خوفاً من أن يفضح تورّطه بقضايا جنائية قديمة، ثم دفنه في حفرةٍ أعدّها في المنزل، ثم قام بتركيب بلاط الأرضية. وبعد نشر صور الفتاة، ازدادت الصدمة، فهي تمتلك حساباً على "أنستغرام"، يُظهر مدى جمالها وأناقتها. وهكذا تكرّر استنكار أن "ولاد الناس" يمكن أن يحدث منهم ذلك.

مزيدٌ من الديمقراطية يعني مزيداً من الإسلام
بقلم: محمد مختار الشنقيطي

"يدرك الذين يسعون إلى وأْد الثورات العربية -من الداخل والخارج- أن حربهم على حرية الشعوب حربٌ على الإسلام، وأن حربهم على الإسلام حربٌ على حرية الشعوب. وذلك بسبب التلازم بين الإسلام والكرامة السياسية في قلوب الشعوب"

الحج.. الآداب والأخلاق

إن من الآداب في الحج، أن يتعلم الحاج كيفية أداء مناسك الحج وأحكامه وما يحرم عليه وما يحل له، وما يجب وما يُسن وهذا فرض قد فرضه الله على مريد الحج، إذ لا تصح العبادة ممن يجهلها، وأن يستصحب معه دليلاً واضحاً في مناسك الحج، جامعاً لأحكامه ومقاصده، مع سؤاله لأهل العلم والفتوى في جميع أعمال الحج.

الحج في الإسلام

هو حج المسلمين إلى مدينة مكة في موسم محدد من كل عام، وله شعائر معينة تسمى مناسك الحج، وهو واجب لمرة واحدة في العمر لكل بالغ قادر من المسلمين. وهو الركن الخامس من أركان الإسلام، لقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم: «بني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت من استطاع إليه سبيلا»، والحج فرض عين على كل مسلم بالغ قادر، لما ذكر في القرآن الكريم: >وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ<،

تركيا: الخلاف مع واشنطن لا يؤثر على منبج

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الجمعة الماضي إنه يتوقع ألا تتأثر خريطة الطريق المشتركة مع الولايات المتحدة بشأن مدينة منبج في شمال سوريا؛ بالتوتر بين البلدين الشريكين في حلف شمال الأطلسي.

قسّ وغولن ومقاتلات ملفات بحثها أوغلو وبومبيو

عقد وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو فجر يوم الجمعة اجتماعاً مع نظيره الأميركي مايك بومبيو على هامش الاجتماع الواحد والخمسين لوزراء خارجية رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) المنعقد بسنغافورة. ويأتي اللقاء وسط توتر علاقات البلدين بعد فرض واشنطن عقوبات على وزيرين تركيّين لتكثيف الضغط على أنقرة من أجل الإفراج عن القس الأميركي أندرو برانسون المتهم بالتورّط في المحاولة الانقلابية

12345678910...