استشهاد شاب فلسطيني بعدما طعنه مستوطن قرب سلفيت
العدد 1517 /22-6-2022

استشهد شاب فلسطيني، مساء يوم الثلاثاء، بعدما طعنه مستوطن بسكين في صدره خلال وجوده في أرضه ببلدة اسكاكا، شرق سلفيت، شمال الضفة الغربية.

تركيا تنهي النزاع بين فصيلين للمعارضة السورية وتبعد "تحرير الشام" عن عفرين
العدد 1517 /22-6-2022

توصل فصيل "الجبهة الشامية" المنضوي ضمن "الفيلق الثالث" العامل تحت مظلة "الجيش الوطني السوري" المعارض، اليوم الثلاثاء، إلى اتفاق مع فصيل "الفرقة 32" (القطاع الشرقي لحركة أحرار الشام) لوقف الاقتتال بين الطرفين وإطلاق سراح الأسرى، بمساع تركية.

"الاستعباد الجنسي" جريمة وحشية تمارس في معتقلات النظام السوري
العدد 1517 /22-6-2022

وثقت منظمة "محامون وأطباء من أجل حقوق الإنسان" حالات ثلاث ناجيات من معتقلات النظام السوري، وحالة واحدة لاحتجاز من قبل مجموعة مسلحة غير تابعة للنظام، والحالات الأربع حرى إخضاعها لمعاملة تصل إلى مستوى "الاستعباد الجنسي".

هنية يلوّح بإطار يوازي منظمة التحرير إذا تعثرت الوحدة الفلسطينية
العدد 1517 /22-6-2022

جدّد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، يوم الأحد، تأكيد استعداد حركته لتحقيق الوحدة وتجاوز حالة الانقسام الداخلي، "حتى لو تطلب ذلك بناء جبهة وطنية فلسطينية تحمي الثوابت، وترعى المقاومة، وتشكل مرجعية على طريق إعادة بناء منظمة التحرير، إذا ما تعثرت الوحدة العامة".

صراع فصائلي جديد شمالي سورية: تعثّر تجربة "الجيش الوطني"؟
العدد 1517 /22-6-2022

يندرج الاقتتال الفصائلي الداخلي الذي تفجّر مجدداً في الشمال السوري، بين فصيلي "الجبهة الشامية" و"أحرار الشام"، ضمن حالة الفوضى الأمنية والعسكرية التي تحكم هذا الشمال، المزدحم بعشرات الفصائل والتشكيلات العسكرية المتباينة في الرؤى والأهداف، ليزيد كلّ ذلك الشكوك في نجاح تجربة "الجيش الوطني" المعارض، والتي كانت تهدف إلى تجاوز الحالة الفصائلية وهي حالة كما يبدو باتت متجذرة في المشهد السوري العسكري المعارض.

"تحرير الشام" على تخوم عفرين: اختلاق ذرائع للتوسع
العدد 1517 /22-6-2022

ساد التوتر شمال غربي سورية، الثلاثاء، بعد عودة الأرتال العسكرية التابعة لـ"هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة سابقاً) إلى تخوم منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي الغربي والخاضعة لسيطرة المعارضة السورية، التي شهدت اقتتالاً بين عدد من فصائلها أخيراً، وهو ما يعد ثغرة كبيرة يمكن أن تتسلل "الهيئة" من خلالها إلى ريف حلب الشمالي. وجاء ذلك قبل يسهم اتفاق برعاية تركية في تهدئة الأوضاع مجدداً.

أكبر تهجير للفلسطينيين في عقود يلوح في الأفق بعد حكم محكمة الاحتلال الإسرائيلي
العدد 1516 /15-6-2022

يواجه نحو 1200 فلسطيني في منطقة مسافر يطا بالضفة الغربية المحتلة خطر التهجير لفسح المجال لمنطقة إطلاق نار للجيش بعد معركة قانونية استمرت عقوداً، وانتهت الشهر الماضي، في أعلى محكمة للاحتلال الإسرائيلي.

تبادل إطلاق نار بين عناصر في جهازي أمن فلسطيني في باحة مستشفى
العدد 1516 /15-6-2022

وقع تبادل لإطلاق النار بين عناصر أمنية في جهازي الشرطة والاستخبارات الفلسطينيين، مساء اليوم الجمعة، في باحة مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، بدون وقوع إصابات.

تعزيزات لروسيا والنظام السوري تصل إلى ريف حلب الشمالي
العدد 1516 /15-6-2022

وصلت إلى مناطق في ريف محافظة حلب الشمالي، الواقع شمال غربي سورية، خلال الساعات الأخيرة تعزيزات روسية وأخرى للنظام السوري، وانتشرت حول مدينة منبج، التي يضعها الجيش التركي هدفاً له في العملية العسكرية التي يحضر لها، وخاصة أن الاجتماع الذي جمع وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، أول من أمس الأربعاء، في العاصمة التركية أنقرة، لم يخرج بتفاهم معلن.

النظام السوري يحشد شمال حلب استعداداً لمواجهة عسكرية محتملة
العدد 1516 /15-6-2022

يعزز النظام السوري مواقعه في الشمال السوري، استعداداً لمواجهة عسكرية محتملة مع استمرار التسريبات عن قرب إطلاق العملية العسكرية التركية، والتي تستهدف، بحسب التصريحات الرسمية للمسؤولين الأتراك، تل رفعت ومنبج في ريف حلب الشمالي والشمالي الشرقي.

12345678910...