إدلب وحماة في مرمى قصف سوري وروسي متصاعد

أفاد مراسلون في سوريا بأن طفلة قُتلت في قصف جوي وصاروخي نفذته طائرات النظام السوري، وطائرات روسية استهدف ريفي حماة وإدلب، في ظل تصعيد عسكري بعد فشل قمة طهران في الاتفاق على وقف لإطلاق النار.

وزير إسرائيلي يقتحم الأقصى على رأس مجموعة متطرفين

اقتحم وزير الزراعة الإسرائيلي المتطرف أوري أريئيل على رأس مجموعة من المستوطنين المتطرفين اليهود المسجد الأقصى المبارك يوم الأحد بحماية من شرطة الاحتلال.

إدلب .. هل تكون معركة سورية الأخيرة ؟

تعيش مدينة إدلب وضعاً لا تُحسد عليه، ويخيّم على أهل المدينة وريفها جوٌّ من الرعب وسط حشود عسكرية وتهديدات لا تتوقف. روسيا وإيران والنظام السوري على أهبة الاستعداد، من أجل خوض المعركة التي يريدون لها أن تكون الأخيرة، والفاصلة في الحرب السورية، وهذا ما يمكن أن يلمسه المراقب من ضخامة حجم القوة العسكرية التي جهّزتها روسيا في البحر المتوسط وقاعدة حميميم الجوية.

أردوغان محذراﹰ العالم من كارثة بإدلب: أوقفوا الأسد!

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن هجوم النظام السوري على محافظة إدلب شمالي سوريا ستكون له تداعيات أمنية وإنسانية خطيرة على تركيا وأوروبا، محذرا من أن تكلفة المواقف السلبية ستكون باهظة، كما وجهت الأمم المتحدة تحذيرا مماثلاﹰ.

أردوغان: لن نكون متفرجين لتجاهل قتل الأبرياء من أجل مصالح النظام السوري

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنه في حال جرى "تجاهل قتل عشرات الآلاف من الأبرياء من أجل مصالح النظام (السوري)، لن نكون شركاء ومتفرجين في هكذا لعبة".

أطفال مخيم الركبان للسةريين في مهب الريح

كثيرة هي المناشدات التي وُجّهت إلى المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية، للعمل على إنقاذ عشرات آلاف اللاجئين السوريين المحاصرين في مخيم الركبان بالصحراء القاحلة, على الحدود السورية الاردنية .

الدفاع الروسية: الجيش الأمريكي قصف دير الزور بقنابل فوسفورية

اتهمت وزارة الدفاع الروسية، يوم الأحد، الجيش الأمريكي باستخدام "قنابل فوسفورية محظورة" في قصف نفذه على محافظة دير الزور، شرقي سوريا.

السلطة الفلسطينية: صفقة القرن وراء وقف المساعدات لمشافي القدس

وصفت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية قطع الإدارة الأميركية مساعداتها المالية عن المستشفيات العربية في القدس المحتلة بأنه عدوان يستهدف الشعب الفلسطيني بأسره، في حين اتهمت منظمة التحرير الفلسطينية إدارة الرئيس دونالد ترامب بمعاقبة مستشفيات القدس للضغط على القيادة الفلسطينية وإلزامها بصفقات مشبوهة.

الهيئات المدنية في إدلب تنهي استعداداتها لمواجهة الحرب

استبق أهالي محافظة إدلب السورية وفاعلياتها، المفاوضات الدولية حول منطقتهم، بإطلاق تحضيرات للوصول إلى جهوزية تامة في حال حصول أي طارئ، خصوصاً أن المؤشرات الميدانية خلال الأيام الأخيرة كانت تشي بتحضير من النظام وروسيا لحملة عسكرية ضد المحافظة، سواء أكان باستقدام النظام للمزيد من الحشود العسكرية إلى تخوم المحافظة , أو بحملة القصف التي بدأت قبل أيام من الطيران والمدفعية، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والمصابين المدنيين منذ الثلاثاء الماضي.

ترامب يقر بصعوبة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين

أقر الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأن التوصل لاتفاق سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين مهمة صعبة، وذلك بعد أن عبّر مراراﹰ عن تفاؤله بإمكانية إبرام اتفاق سلام بين الطرفين، وسط محاولات للضغط على الجانب الفلسطيني لقبول "صفقة القرن".

12345678910...