الحوارات الفلسطينية في الجزائر.. علاقات عامّة بلا أفق
العدد 1496 /19-1-2022

لا يملك أحد من الفلسطينيين أن يقول لدعوة كهذه لا؛ ليس لأنّ أحداً منهم لا يرغب بأن يُتّهم بأنّه المعطّل للمصالحة، فأمر كهذا بات خلف الجميع، والوقائع على الأرض لم تجعل لمناكفة من هذا النوع معنى، إذ بات الأمر واضحاً بلا التباس، لا سيما بعد إلغاء قيادة السلطة الفلسطينية الانتخابات التشريعية التي كان مقرّراً أن تجري في الثاني والعشرين من أيار/ مايو الماضي.

تداعي أعمدة منظومة الأسد.. حين يلجأ لتجارة المخدرات
العدد 1496 /19-1-2022

على الرغم مما قد يظهر للبعض من بقاء النظام السوري في السلطة مدعوماً من احتلالات أجنبية عسكرية مباشرة، فضلاً عن دعم دولي، آخره ما سعى إليه البعض لتعويمه والتطبيع معه، لكن المؤشرات الحقيقية والواقعية على الأرض تشير إلى أن منظومة الأسد الحاكمة لا يمكن لها أن تحكم في ظل التغيرات الديمغرافية

الموقف من التطبيع بين مرحلتين.. رسميا وشعبيا
العدد 1496 /19-1-2022

بعض الناس لا يدركون ماذا يعني الحديث عن قضية التطبيع، ويظنّون أننا فقط إزاء موقف أخلاقي أو قومي أو إسلامي يتصل بالعلاقة مع كيان غاصب؛ احتل واحدة من أهم بقاع المسلمين.

اعتقال عميل "الموساد" في غزة.. الدلالات والتداعيات
العدد 1496 /19-1-2022

أثار إعلان وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، يوم الأحد، عن اعتقال عميل للموساد بتهمة المشاركة في قتل العالم الفلسطيني فادي البطش بماليزيا قبل أربع سنوات، تساؤلات حول دلالات وتداعيات هذه العملية التي نفذها جهاز الأمن الداخلي في القطاع.

هل تتحول احتجاجات النقب لتهديد استراتيجي على الكيان الصهيوني ؟؟
العدد 1496 /19-1-2022

احتجاجات البدو الفلسطينيين في النقب والمستمرة منذ عدة أيام هي احتجاجات منطقية وطبيعية وليست مفاجئة إلا لمن أراد أن يدفن رأسه في تراب الظلم والبغي والعنصرية، وعلى رأسهم قادة دولة الاحتلال، فالبدو الفلسطينيون تعرضوا وما زالوا يتعرضون لأسوأ أنواع التمييز والظلم والعنصرية، وقد كانوا هذه المرة ضحية أيضا للمناكفات السياسية الضيقة في إسرائيل حيث أراد الوزير اليميني من حزب "يوجد مستقبل "زئيف ألكين تحسين صورته

في سوريا ترويج النظام للتسوية في الرقة يصطدم برفض شعبي وعشائري
العدد 1496 /19-1-2022

جُوبهت محاولة النظام السوري الاقتراب مجدداً من محافظة الرقة من بوابة ما يسمّيه بـ"التسوية"، برفض شعبي وعشائري، عبّر عنه الأهالي بتظاهرات وبيانات أكدت أن المصالحة مع النظام تعد "مهانة وخيانة"، ما يؤكد صعوبة نجاح محاولة النظام تكرار سيناريو محافظة دير الزور.

الاحتلال يلغي "تجميد" الاعتقال الإداري لأبو هواش
العدد 1496 /19-1-2022

أكدت عائلة الأسير الفلسطيني المريض بالسرطان ناصر أبو حميد (49 عامًا)، وهو من مخيم الأمعري جنوب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، مساء يوم الأحد، أنه استفاق من غيبوبته التي استمرت أسبوعين، لكنها أكدت أن وضعه الصحي لا يزال خطرًا. كما قامت سلطات الاحتلال بنقل الأسير ابو هواش من المستشفى إلى سجن الرملة رغم إصابته بكورونا.

بعد قضية الضابط أنور رسلان.. بدء محاكمة طبيب سوري في ألمانيا بتهم ارتكاب جرائم ضد الإنسانية
العدد 1496 /19-1-2022

تشهد ألمانيا يوم الأربعاء محاكمة طبيب سوري يشتبه بارتكابه جرائم ضد الإنسانية، من بينها تعذيب سجناء في مستشفيات عسكرية بسوريا، وذلك في ثاني قضية من نوعها في ما يتعلق باتهامات جرائم تعذيب بدعم من النظام في سوريا.

نموذج استهداف العلماء العرب بدم بارد
العدد 1495 /12-1-2021

كشفت وزارة الداخلية والأمن الوطني التي تديرها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة عن إلقاء القبض على متورط في جريمة اغتيال المهندس الفلسطيني فادي البطش، لصالح جهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلي (موساد) في ماليزيا عام 2018.

هنية: العدو ليس له مستقبل على أرضنا وقضية الأسرى وطنية بامتياز
العدد 1495 /12-1-2021

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أنَّ العدو الصهيوني ليس له مستقبل على أرض فلسطين، وفلسطين ستبقى حية في وجدان الشعب ووجدان الأمة العربية والإسلامية.

12345678910...