تطبيع التطبيع .. هو مايجري في العالم العربي
العدد 1338 / 21-11-2018

خلال العقود الأخيرة، كلما تفاقمت الخلافات العربية العربية تحصل ظاهرة عجيبة، عوض السعي لحل خلافاتهم تهرع الحكومات العربية نحو تل أبيب والتطبيع المجاني مع الكيان الصهيوني، طبعا ليس حبا بالكيان حصرا، ولكن طلبا لود واشنطن التي تضع التطبيع مع الكيان أساسا لأي دعم سياسي تقدمه لصالح هذا الطرف أو ذاك. الصهاينة من ناحيتهم يحققون أهدافهم في تجاوز الحواجز مع جيرانهم واختراق الصف العربي أكثر، وفي النهاية لا يحصل المطبعون على الدعم الذي يريدون ولا يحافظون على موقفهم الأخلاقي.

ناتو عربي بقيادة نتنياهو!
العدد 1338 / 21-11-2018

بالموازاة مع تصاعد موجة الهرْوَلة والتطبيع المجاني لخمس دول خليجية مع الاحتلال، ودخول الحزمة الثانية من العقوبات الأمريكية على إيران حيّز التنفيذ لـ"حماية إسرائيل" وإجبار طهران على وقف دعمها لـ"حماس" و"الجهاد"، كما قال وزيرُ الخارجية الأمريكي بومبيو، تتواصل التحضيرات لإنشاء حلفٍ عسكري جديد أطلِقَ عليه "تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي" أو "حلف الناتو العربي" للتصدّي لـ"التوسّع الإيراني في المنطقة".

استقالة وزير الدفاع الإسرائيلي افيغدور ليبرمان احتجاجا على وقف إطلاق النار في غزة
العدد 1338 / 21-11-2018

استقال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان احتجاجا على قبول هدنة لإنهاء يومين من القتال مع الفصائل الفلسطينية مع غزة. وأدان ليبرمان، زعيم حزب "اسرائيل بيتنا"، وقف إطلاق النار , ووصفه بأنه "استسلام للإرهاب".

السنوار: لدى القسام صور لعملية قتل الضابط الصهيوني بخانيونس
العدد 1338 / 21-11-2018

أكد قائد حركة حماس في غزة، يحيى السنوار أن حركته ستكسر الحصار المفروض على القطاع، وتوفر الحياة الكريمة لسكانه. وشدد السنوار في حفل تأبين شهداء القسام مساء الجمعة بخانيونس: "قررنا أن الحصار على غزة سيُكسر سواء بالتفاهمات وحركة الوسطاء أو بمسيرات العودة وكسر الحصار، وإذا لزم غير ذلك فنحن جاهزون، ولن نسمح لأحد أن يقايض صواريخنا وأنفاقنا بحليب أطفالنا وغذائنا وعلاجنا".

جرحى واعتقالات .. في مداهمات بالضفة الغربية
العدد 1338 / 21-11-2018

أصيب صباح يوم الاثنين ما لا يقل عن ثمانية فلسطينيين بجروح متفاوتة إثر اقتحام جيش الاحتلال قرية "عوريف" جنوب مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، في حين أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن أربعة مواطنين أصيبوا برصاص الاحتلال قرب قرية دير أبو مشعل غربي رام الله.

خطيب الأقصى يطالب بوقف البيوت والعقارات للحفاظ عليها وحمايتها
العدد 1338 / 21-11-2018

جدد خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري التأكيد على الفتوى الشرعية التي أصدرها علماء فلسطين عام 1935 بشأن تسريب وبيع الأراضي والبيوت والعقارات في القدس وفلسطين، مؤكدا أن الذي يقوم بالتسريب خائن لله ورسوله للأمانات، وأنه قد ارتكب جريمة لا تغتفر. وأضاف في خطبة الجمعة بالمسجد الأقصى- أن من يسربها "يخرج من ملة الإسلام، ومخالف لجماعة المسلمين، ويجب مقاطعته في حياته، فلا يجوز تزويجه ولا مصاهرته ولا التعامل معه ولا مجالسته".

خليل الحيّة : الاحتلال لم يتقدم بأي خطوة حقيقة لإبرام صفقة تبادل أسرى
العدد 1338 / 21-11-2018

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، خليل الحية، أن الاحتلال الإسرائيلي لم يتقدم بأي خطوة حقيقية من أجل إبرام صفقة تبادل أسرى جديدة. وشدد الحية خلال لقاء متلفز مساء السبت، على أن حركته لن تُبرم صفقة تبادل أسرى جديدة مع الاحتلال قبل أن يفرج عن محرري صفقة "وفاء الأحرار" اللذين أعاد اعتقالهم عام 2014. وقال الحيّة: "إن الاحتلال يعيق صفقة تبادل أسرى وهو غير جاهز لإبرام صفقة جديدة ".

داود أوغلو من عمّان: قد نختلف.. لكن القدس توحدنا
العدد 1338 / 21-11-2018

شدد رئيس الوزراء التركي الأسبق أحمد داود أوغلو , على ضرورة توحيد المواقف العربية والإسلامية لصالح دعم القدس، حتى لو كانت هناك اختلافات في وجهات النظر إزاء ملفات أخرى. جاء ذلك في محاضرة ألقاها "داود أوغلو" يوم الأحد، بعنوان "مستقبل المنطقة في ضوء التحديات الراهنة"، نظمها المنتدى العالمي للوسطية، بالعاصمة الأردنية عمّان. وشهد المحاضرة حشدٌ كبير من المسؤولين والسياسيين الأردنيين، بينهم اربعة رؤساء وزراء سابقين هم : "عبد السلام المجالي" و "عبد الرؤوف الروابدة" و "معروف البخيت" و "طاهر المصري".

علم الشيخ الجولاني .. لماذا اليوم ؟
العدد 1338 / 21-11-2018

يحتل الشيخ أبو محمد الجولاني موقعاً خاصاً في المشهد السوري منذ عام 2013. وبرز دوره في قيادة جبهة النصرة، خلال السنوات الماضية، في عدة محطاتٍ رئيسية، وخصوصاً في معركة حلب صيف عام 2016 التي انتهت بالهزيمة، وتسليم المدينة للنظام والروس، ومن ثم في ريف دمشق والغوطة ودرعا التي شهدت مآلات حلب الكارثية نفسها. وهو يشكّل، مع تنظيمه، عقدة الوضع في إدلب، في لحظة هي من أدق اللحظات التي عرفتها الثورة السورية، والحراك المسلح الذي رافقها.

قوات الاحتلال تفتح النار على المشاركين في مسيرات العودة
العدد 1338 / 21-11-2018

فتح الجيش الإسرائيلي عصر يوم الجمعة النار على الآلاف من الفلسطينيين وذلك خلال مشاركتهم في جمعة: "التطبيع خيانة" ضمن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار، موقعا عدد من الضحايا. وقال راصد ميداني لـ "قدس برس" إن الآلاف من الفلسطينيين احتشدوا عصر اليوم في مخيمات العودة للمشاركة في جمعة "التطبيع خيانة". وقالت مصادر إسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي أطلق النار تجاه فلسطينيين كانوا يحاولون قطع السياج الفاصل شرقي قطاع غزة وأصاب عدد منهم.

12345678910...