الأمان اللبناني

 
استعداداً للمعركة الانتخابية: «حركة المبادرة الوطنية» تعود إلى الواجهة
22/02/2018 - قاسم قصير

في إطار الاستعدادات لخوض المعركة الانتخابية القادمة، أعلنت «حركة المبادرة الوطنية» عقد مؤتمرها التأسيسي في الرابع والعشرين من شهر شباط الحالي، وإطلاق الوثيقة السياسية للحركة تحت عنوان: اصلاح النظام السياسي ومواجهة المحور الإيراني وحكم وحكومة الفساد والإفقار والاستضعاف (أي عهد العماد ميشال عون وحكومة الرئيس سعد الحريري الحالية).

العفو العام.. بين الاستغلال السياسي والحق المطلوب
22/02/2018 - وائل نجم

منذ بضعة أشهر، يجري الحديث في الأروقة السياسية وفي أوساط أهالي الموقوفين والمحكومين في السجون اللبنانية، عن مشروع قانون عفو عام يصدره المجلس النيابي، وقد تصاعد الحديث عن العفو بُعيد انتخاب العماد، ميشال عون، رئيساً للجمهورية، على اعتبار أنه يبدأ عهده بانفتاح وصفحة بيضاء مع الجميع، إلا أن شيئاً من هذا القبيل لم يحصل حتى الساعة.

بعد إعلان الثنائي الشيعي عن مرشحيه كيف ستكون المواجهة في بيروت الثانية؟
22/02/2018 - بسام غنوم

يطغى المشهد الانتخابي على ما عداه من الملفات السياسية والاقتصادية بعد السخونة الإقليمية التي أثارها إسقاط الدفاعات الجوية السورية للطائرة الإسرائيلية الأسبوع ما قبل الماضي، وما تلاها من غارات إسرائيلية على مواقع للنظام السوري وحلفائه، حيث بدت المنطقة وكأنها على شفير حرب جديدة. لكن بفعل التدخلات الروسية والأميركية والأوروبية مع مختلف الأطراف، ولا سيما إيران والعدوّ الصهيوني، عادت المنطقة الى أجواء الهدوء الحذر التي سبقت المواجهة الإيرانية - الإسرائيلية في سورية.

أبو ياسين: تواصلنا الانتخابي منفتح.. وخياراتنا متعددة
22/02/2018

أعلن عضو المكتب السياسي في الجماعة الإسلامية الأستاذ علي أبو ياسين أن الجماعة الإسلامية حسمت مجموعة من أسماء مرشحيها للانتخابات النيابية القادمة، وستحسم باقي الأسماء خلال الأسبوع الحالي. ولفت أبو ياسين في حديث

زيارة الشيخ أحمد الأسير في سجنه
22/02/2018

بعد الضجة التي أثيرت حول الحالة الصحية للشيخ أحمد الأسير؛ قام صباح الثلاثاء وفد من هيئة علماء المسلمين وأسرة الشيخ أحمد الأسير ولجنة الأهالي، بزيارة سجن رومية، حيث التقوا بالشيخ الأسير واطمأنوا على وضعه الصحي وعاينوا الظروف التي يعيش فيها لأكثر من سنتين في سجنه الانفرادي. وبعد الزيارة صدر عن الوفد البيان الآتي: نشكر سماحة

حزب الله بين همّ الانتخابات ومواجهة العدوان تعزيز الحضور والتعاون مع الجميع
15/02/2018 - قاسم قصير

ينشغل المسؤولون في حزب الله هذه الأيام بالاهتمام بكل الجبهات الداخلية والخارجية. فمن جهة يولون الانتخابات النيابية المقبلة اهتماماً مميزاً عبر اللقاءات والاتصالات مع معظم القوى السياسية والحزبية وتدريب الماكينات الانتخابية، وفي المقابل يتابعون التطورات في المنطقة والمواجهة مع العدوّ الصهيوني، ولا سيما بعد التطورات الأخيرة واسقاط طائرة F16 الإسرائيلية من خلال المضادات الدفاعية السورية وتداعيات ذلك على لبنان والمنطقة. فكيف ينظر المسؤولون في حزب الله للانتخابات النيابية والتحالفات والنتائج المتوقعة؟ وما هي نظرتهم لمستقبل الصراع مع العدوّ الصهيوني؟

هل يبقى لبنان بعيداً عن الصراع الإيراني - الإسرائيلي المتفاقم بالمنطقة؟
15/02/2018 - بسام غنوم

طغت التطورات الإقليمية في المنطقة على الهمّ الانتخابي الداخلي بعد إسقاط الدفاعات الجوية السورية طائرة (أف 16) إسرائيلية وما تبع ذلك من غارات لطيران العدوّ الصهيوني على قواعد ومراكز عسكرية في سورية وصفت بأنها الأعنف والأكبر منذ عام 1982، وهو ما ترك دلالات واضحة على خطورة ما جرى في الأجواء السورية، خصوصاً أن العدوّ الصهيوني ربط التصعيد الأخير بالوجود الإيراني في سوريا، وهذا يعني احتمال انسحاب التصعيد على الوضع في لبنان الذي استقبل نائب مساعد وزير

شباط ذكرى اغتيال الحريري.. ماذا بقي من الإرث؟ 14
15/02/2018 - وائل نجم

حلّت قبل أيام (14 شباط) الذكرى الثالثة عشرة لاغتيال رئيس الحكومة السابق، الرئيس الشهيد رفيق الحريري. طعم الذكرى هذا العام كان مختلفاً عن الأعوام السابقة. كانت الذكرى على مرّ الأعوام السابقة مناسبة وطنية جامعة، تجمع على وجه الخصوص، كل الطيف السياسي لما عُرف خلال العقد الأخير بـ «قوى الرابع عشر من آذار»، فضلاً عن قوى أخرى كانت تنظر إلى الرئيس الشهيد على أنه قيمة وطنية جامعة وليس حكراً على فريق سياسي معيّن.

هرموش: الجماعة الإسلامية تجري حواراً شوريّاً منفتحاً مع كافة القوى السياسية
15/02/2018

رأى رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان، النائب السابق أسعد هرموش، في حديث لـ«إذاعة الفجر»، أنّ الوضع الذي تطور خلال الأيام الأخيرة (الغارات الإسرائيلية على الأراضي السورية وإسقاط المقاتلة اف 16، والتهديدات الإسرائيلية حول البلوكات النفطية)، كان مؤشراً يدلّ على

هرموش: الاتصالات بالشأن الانتخابي مفتوحة على الجميع على قاعدة المشاركة لا المغالبة
08/02/2018

أكد رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان أسعد هرموش، أن الاتصالات المتعلقة بالشأن الانتخابي مفتوحة على الجميع على قاعدة المشاركة لا المغالبة، فنحن لا نسعى لمغالبة أحد وانما نريد ان نشارك من يتشارك معنا لخدمة ومصلحة مناطقنا، ويدنا ممدوة للجميع والحوار مفتوح مع الجميع، وهو لم يصل الى نهاياته حتى الآن، وثقتنا بأهلنا كبيرة.

12345678910...