حكومة الرئيس ميقاتي.. هل ستنقذ لبنان من جهنم الانهيار الاقتصادي والاجتماعي؟
العدد 1478 /15-9-2021

شكلت ولادة حكومة الرئيس ميقاتي بعد مخاض عسير تداخلت فيه الاتصالات الداخلية والضغوط الخارجية تحولا ايجابيا في الوضع السياسي اللبناني بعد ثلاثة عشر شهرا على استقالة حكومة الرئيس حسان دياب في 12 آب 2020 بعد حادثة انفجار المرفأ، عاش خلالها اللبنانيون في ظل صراع سياسي حاد اوصل لبنان الى انهيار اقتصادي ومالي واجتماعي وعلى كل المستويات كما وعد الرئيس عون اللبنانيين بالوصول الى جهنم.

دبلوماسيون عرب : الحكومة خطوة مهمة و بانتظار الاصلاح الحقيقي
العدد 1478 /15-9-2021

تنظر الأوساط الدبلوماسية العربية في بيروت بارتياح كبير الى تشكيل الحكومة الجديدة في لبنان والتي تتطلب الحصول على ثقة الداخل والخارج قبل ثقة مجلس النواب اللبناني، وهذا مرتبط ببرنامج عملها وخطتها الاصلاحية المستقبلية.

بعد التسليم بخيار التوجه شرقا: ما أولويات حكومة نجيب ميقاتي؟
العدد 1478 /15-9-2021

أخيرا.. بعد 17 شهرا على استقالة حكومة حسان دياب، وما أعقبها من صراعات وخلافات ومقاطعات ووساطات، أمكن تدوير الزوايا بين التكتلات السياسية المتصارعة، وتوصّل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والرئيس المكلف نجيب ميقاتي إلى تأليف حكومة من 24 وزيرا، قيل للبنانيين؛ إنهم اختصاصيون ومستقلون.

حكومة الأسد تُعلن جاهزية خط الغاز نحو لبنان وسط تشكيك في فاعليته
العدد 1478 /15-9-2021

أعلن وزير النفط والثروة المعدنية في حكومة النظام السوري، بسام طعمة، أنّ خط الغاز العربي جاهز داخل سورية لنقل الغاز المصري إلى لبنان. وقال طعمة في تصريح لوكالة أنباء النظام "سانا" يوم السبت إن حكومة النظام ستحصل على كميات من الغاز مقابل مروره عبر أراضيها بموجب الاتفاقيات الموقعة، مشيراً إلى أن هذا الاتفاق "سينعكس بالفائدة على عمليات توليد الطاقة الكهربائية".

الحوت لـ"إذاعة الفجر": لا بد من إعطاء الحكومة الحالية فرصة وعليها أن تثبت قدرتها على الانجاز

اعتبر رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية والنائب السابق الدكتور عماد الحوت في حديث لـ"إذاعة الفجر"، أن المواطنين اللبنانيين كانوا ينتظرون حكومة بعيدة عن المحاصصة تضم مجموعة من الاختصاصيين يتعاملون مع الأزمة لكنهم في مرحلة التشكيل تابعوا بكل أسف أن معيار المحاصصة طغى على معيار السيرة الذاتية.

رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان لـ"نداء بوست": الحكومة الجديدة أمام مجموعة من التحديات الداخلية والخارجية

بعد طول انتظار تصاعد الدخان الأبيض من القصر الجمهوري، وأبصرت حكومة الرئيس نجيب ميقاتي النور بعد أن وقّع رئيس الجمهورية ميشال عون مرسوم التشكيل بأربعة وعشرين وزيراً من الاختصاصيين ولكنهم مقربون من قوى السلطة.

حمود لـ "نداء الوطن": صيدا مفجوعة.. ومصلحتها فوق كل اعتبار ولا يستطيع اي طرف اختصارها

منذ أيام، وتحديداً السبت الماضي، وبلدية صيدا لم تتسلم أي حصة من المازوت من منشآت الزهراني كما تجري العادة كل اثنين وخميس، وبالتالي لم تسلم المستشفيات ولا الأفران ولا اصحاب المولدات الخاصة وحتى المؤسسات والمعامل اي كمية، ولم تُجدِ نداءات الاستغاثة في تلبية احتياجاتها، فيما تسود السوق فوضى مقصودة، اذ تمتنع الشركات عن التسليم بالسعر الرسمي، ويعلن بعضها ان المادة متوفرة على سعر السوق السوداء وبالدولار الاميركي بما يوازي 11 دولاراً من دون النقل.

لقاء حواري في مركز الحضارة لتنمية الفكر الإسلامي حول مستقبل أفغانستان بعد عودة طالبان
العدد 1477 /8-9-2021

أقام مركز الحضارة لتنمية الفكر الإسلامي في بيروت لقاء حواري حول مستقبل أفغانستان بعد عودة حركة طالبان للحكم وحضر اللقاء حشد من الشخصيات السياسية والفكرية والإعلامية .

بعد الاجواء الايجابية حكوميا ... هل نشهد هذا الأسبوع ولادة الحكومة الجديدة ؟
العدد 1477 /8-9-2021

يشهد الملف الحكومي حركة ناشطة في كل الاتجاهات ان صح التعبير ، فعلى الصعيد السياسي هناك توافق على ضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة بعد ان وصلت الامور الى ما بعد الخط الاحمر على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي حسب تقرير الاسكوا الذي قال ان الفقر اصبح يطال 82 في المئة من الشعب اللبناني وهو ما اصبح يهدد الامن والاستقرار في لبنان حيث زادت نسبة الحوادث الامنية

حكومات العالم .. وحكومتنا !
العدد 1477 /8-9-2021

يوم 13/7/2016 قدم ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا استقالة حكومته .. وبعد 27 ثانية كلفت الملكة اليزابيث زعيمة حزب المحافظين (تيريزا ماي) بتشكيل حكومة جديدة، فشكلتها خلال أيام.

12345678910...