السيسي يهاجم مرسي في خطابه.. ويحتفي به على موقع الرئاسة
العدد 1419 / 1-7-2020

في مفارقة توقف عندها بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمصر، هاجم الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيسَ الراحل محمد مرسي أثناء خطابه الاثنين، لكن على غير المعتاد في عهد السيسي، لم يُحذف اسم مرسي من الموقع الإلكتروني

كلهم شهداء .. إلا محمد مرسي
العدد 1418 / 24-6-2020

اليوم، الذكرى الأولى لاستشهاد محمد مرسي، الشخص الوحيد الذي يستحق، بالمعايير المحترمة للممارسة السياسية ومحدّدات الديمقراطية، أن يطلق عليه لقب "رئيس جمهورية" في مصر، إذ كان يمثل أول اختراق لحكم القبيلة "العسكرية"، وأول خروج على مبدأ توريث السلطة في جمهوريةٍ كاذبة، هي للملكية والسلطانية أقرب.

ماذا لو لم يكن مرسي إسلامياً؟ مرسي أحد ضحايا التحيز الأعمى والتعصب الإيديولوجي والسياسي
العدد 1418 / 24-6-2020

صادفت يوم الأربعاء الماضي، 17 من حزيران، الذكرى الأولى لوفاة، أو إن شئت الدقة والموضوعية، فقل استشهاد، الدكتور محمد مرسي، الرئيس المصري السابق في سجون الانقلابيين. كان أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر.

الشهيد محمد مرسي في ذكرى رحيله السنوية الأولى
العدد 1417 / 17-6-2020

قبل عام مضى، فوجئ العالم بخبر استشهاد الرئيس محمد مرسي، رحمه الله وتقبله في الصالحين، بعد أكثر من ست سنوات ظل الرجل في محبسه وحيدا، بلا زيارات، وبلا أي معاملة إنسانية تذكر، في حالة لا يتصورها حتى أكثر خصومه، فمن يتحمل الحبس الانفرادي لسنوات، ينام ويصبح وحده، ويصلي وحده، ويصوم ويفطر في رمضان وحده، ويقضي العيد وحده، حتى لو كان يعامل أفضل معاملة، فيكفي السجن أنه سجن، ويكفي الوحدة أنها وحدة!

أسبوع الرئيس مرسي .. في ذكراه السنوية
العدد 1417 / 17-6-2020

"حُق لك يا قلب أن تسعد، رزقك الله شهيدين وأسيرا وملايين القلوب تدعو لنا، كل عام وأنتم بخير يا أحرار العالم"..

الجماعة الإسلامية تنعي الدكتور رمضان عبد الله شلّح
العدد 1416 / 10-6-2020

﴿ مِّنَ ٱلْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُواْ مَا عَٰهَدُواْ ٱللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُۥ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُواْ تَبْدِيلًا ﴾ الأحزاب 23

الشهيد جرار : أتعب من جاء بعده
العدد 1416 / 10-6-2020

أن تعرف محمد جرار تدرك ان ذلك سيتعبك، كيف لا وانت تعرف رجلا كأنه سهم انطلق من قوس ، لا يعرف سكونا أو ركونا ....

وداعاً منصور خالد .. السياسي السوداني الملتزم
العدد 1412 / 6-5-2020

يتذكّر السودانيون دبلوماسياً مرموقاً، عمل في الأمم المتحدة في إدارتها القانونية، ثم في بعض وكالاتها المتخصصة، مثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية ممثلاً له في الجزائر، وأيضاً في منظمة اليونسكو، قبيل أن يتقلد مناصب دبلوماسية ووزارية في بلده، أهمها وزارة الخارجية. إنه منصور خالد. رحل يوم 23 نيسان الجاري في مدينته التي أحبّها، أم درمان.

المراقب العام ينعى الدكتور نبيل الطويل
العدد 1412 / 6-5-2020

نعى فضيلة المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في سورية د. محمد حكمت وليد، الطبيب والكاتب والشاعر والسياسي السوري الدكتور نبيل الطويل الذي وافته المنية يوم الخميس السابع من شهر رمضان المبارك ١٤٤١ه. وقد كان الدكتور نبيل الطويل رحمه الله من الرعيل الإسلامي الأول في مدينة اللاذقية، وكان مثال الطبيب الداعية المسلم الملتزم، وأحد نواب الكتلة الإسلامية في مجلس النواب السوري، ثم أصبح وزيراً للصحة في الفترة الديموقراطية القصيرة التي قضى عليها إنقلاب الثامن من آذار عام ١٩٦٣.

منظمات حقوقية تنعى الشيخ الحامد وتصفه بالبطل
العدد 1411 / 29-4-2020

اعتبرت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية الدولية أن وفاة المعتقل في السجون السعودية الدكتور عبد الله الحامد دليل واضح على تدهور حالة حقوق الإنسان في المملكة.

123456