رجال صدقوا

 
743 عاماً على وفاة «مولانا»: قونيا تحيي ذكرى جلال الدين الرومي
22/12/2016

احتفلت تركيا بالذكرى 743 لوفاة كبير المتصوّفين في العالم الإسلامي، جلال الدين الرومي، المعروف بـ«مولانا»، وذلك من خلال تنظيم احتفالية «شبِ عروس»، وتعني ليلة العرس باللغة الفارسية، في مدينة قونيا وسط تركيا، ضمن برنامج إحياء المناسبة الذي استمر عشرة أيام واختتم مساء السبت.

أحمد الجعبري.. أربع سنوات على رحيل قائد أركان المقاومة
17/11/2016

وافق (14 تشرين الثاني) الذكرى الـرابعة لاستشهاد القائد الفلسطيني العسكري والسياسي أحمد الجعبري (قائد أركان المقاومة)، إثر استهدافه في غارة جوية، بينما كان يستقل سيارته مع مرافقه وسط مدينة غزة.

رحيل محمد سرور.. مؤسس «السروريّة» ومنظّرها الأكبر
17/11/2016

«محمد سرور» داعية ومفكر إسلامي سوري؛ تبنى منهجاً يجمع بين السلفية المحافظة والحركية السياسية، نشأ منه تيار دعوي إسلامي أصبح يُنسب إليه ويُعرف إعلامياً بـ«السرورية». اشتهر بدعمه للثورة السورية وتحذيره من «الخطر الإيراني».

وفاة الشيخ المحدِّث شعيب الأرناؤوط في عمّان
03/11/2016 - سوهام المصري

توفي مساء يوم الخميس 20/10، في العاصمة الأردنية عمان، الشيخ المحدث شعيب الأرناؤوط عن عمر ناهز الـ88 عاماً. وأقيمت صلاة الجنازة على الشيخ الأرناؤوط بعد صلاة يوم الجمعة في مسجد الفيحاء بالشميساني في عمان.

المربّي الرائد.. بسام الطرّاس
20/10/2016 - وسام الحجار

هل حقاً هو إرهابي؟! هل حقاً كان يتخفى بلباس الطيبة والعلم والتربية؟! هل حقاً هو من اتباع تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام «داعش»؟! هل حقاً نحن سطحيون إلى هذا الحد ليخدعنا كل هذه الأيام بل الأشهر لا بل السنين؟

ساعة إعدام سيّد قطب.. شاهد يروي!
01/09/2016

إن في بذل العلماء والدعاة والمصلحين أنفسهم في سبيل الله حياة للناس، إذا علموا صدقهم وإخلاصهم لله عزّ وجل. ومن هؤلاء الدعاة والمفكرين «سيد قطب» رحمه الله، فقد كان لمقتله أثر بالغ في نفوس من عرفوه وعلموا صدقه، ومنهم اثنان من الجنود الذين كلّفوا بحراسته وحضروا إعدامه.

شهادة عن سيّد قطب حول التكفير!!
01/09/2016 - عصام تليمة

مرت منذ أيام ذكرى استشهاد عملاق الفكر الإسلامي الأستاذ سيد قطب رحمه الله، الذي توفي يوم 29 آب سنة 1966م. وسيد قطب شخصية يثور حولها الجدل الدائم، وحول فكره بوجه عام، وفكرته الخاصة بموقفه من المجتمع، والحكم عليه بالجاهلية، وهل كان سيد قطب يكفر المجتمع أم لا؟ وعندي شهادة لم تعلن من قبل بشكل مفصل، عن موقف سيد قطب من التكفير. وركنا الشهادة هذه شخصان مهمان بالنسبة إلى الشهيد سيد قطب، فالشاهد الرئيس فيها رجل جنائي، كان مسجوناً بتهمة القتل العمد عدة مرات. والركن الآخر، هو شقيقه الأستاذ محمد قطب رحمه الله.

العلامة القرضاوي.. ومدرسة الاعتدال الإسلامي
21/07/2016 - مهنا الحبيل

لا يوجد باحث منصف يُنكر أن مكتبة العلامة الشيخ يوسف القرضاوي، ومشهد حضوره الواسع من المحيط إلى الخليج العربي، ثم المهجر العربي في أوروبا، كان بحد ذاته أحد أبرز عناصر التشكيل الفكري للوعي الإسلامي المعاصر، وبالذات في رباعية الاعتدال والإصلاح والتجديد والصمود أمام المشروع الإسرائيلي المركزي، وفروع توظيفه الواسعة غربياً.

اللقاء الأخير مع مطيع الرحمن نظامي حسب رواية أحد أبنائه
16/06/2016 - عبد الغفار عزيز

إن من يقرأ تفاصيل اللقاء الأخير مع الشيخ مطيع الرحمن نظامي يجد أن ولياً من أولياء الله قد رحل عن عالمنا، وقد صدر عليه حكم بالاعدام على موقفه ضد انفصال باكستان الشرقية (بنغلادش) عام 1971، رحل وهو لا ينتظر منا إلا أن يكون لنا موقف ضد الظلم.. انتظر من أمة نبيه أن ترفض هذا الضيم حتى لا يتعدى إلى الآخرين من بعده، فهل يكون لرسالته أي تأثير على من يؤمن بيوم الحساب؟ إليكم قصة اللقاء كما وردت على لسان نجله..

كلمة حب في رثاء الزعيم الراحل مطيع الرحمن نظامي
19/05/2016

عرفته ناشطاً في العمل المجتمعي، وعضواً في اتحاد المنظمات الطلابية العالمية ممثلاً لطلاب بلاده، ثم أستاذاً جامعياً، وعضواً منتخباً فاعلاً في برلمان بنغلادش،

12