رجال صدقوا

 
وفاة المفكر الإسلامي والأكاديمي الدكتور إسحق الفرحان
12/07/2018

أعلن في الأردن صباح الجمعة الماضي عن وفاة المفكر الإسلامي والوزير السابق الدكتور إسحق الفرحان عن 84 عاماً، ونعت جماعة الإخوان المسلمين الفرحان لـ«الأمة العربية والإسلامية». وقالت جماعة الإخوان المسلمين في بيان نشرته على صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك: «تنعى العالم المجاهد والمربي الفاضل

إبراهيم شهاب إلى الرفيق الأعلى
05/07/2018 - إبراهيم...

انتقل إلى رحمة ربه تعالى مساء الاثنين الماضي الأخ الحاج إبراهيم شهاب، عن عمر تجاوز التسعين. والمعروف أن إبراهيم شهاب من مواليد بيروت عام 1926، بدأ أداءه الإسلامي الدعوي مع جماعة عباد الرحمن، وتعرّف خلال فترة الخمسينات من القرن الماضي على نخبة من رجال الدعوة الإسلامية، سوريين ومصريّين وعراقيين وفلسطينيين، بعد الانقلابات العسكرية

سماحة المفتي الشيخ أحمد اللدن رحمه الله الشمس التي غابت
04/01/2018

إنَّه الموتُ يطوي حياةَ رجلٍ عظيم من جيل العمالقة الكبار، ومتعبِّد زاهدٍ من بقيَّة الصالحين الأخيار، فيغيب الجسد ولا يغيب الأثر. إنَّه العالم الفذُّ، الذي اجتمع له من العلوم والمهارات والسِّمات ما ميـَّزه عن أقرانه ورجالات مجتمعه وزمانه، ولا غرو، فهو العالمُ الربَّاني، والمفسرُ القرآني، والقاضي النزيه، والمفتي الفقيه، والخطيبُ المُصقع، والمثقفُ الموسوعيّ، والشاعرُ الأديب،

743 عاماً على وفاة «مولانا»: قونيا تحيي ذكرى جلال الدين الرومي
22/12/2016

احتفلت تركيا بالذكرى 743 لوفاة كبير المتصوّفين في العالم الإسلامي، جلال الدين الرومي، المعروف بـ«مولانا»، وذلك من خلال تنظيم احتفالية «شبِ عروس»، وتعني ليلة العرس باللغة الفارسية، في مدينة قونيا وسط تركيا، ضمن برنامج إحياء المناسبة الذي استمر عشرة أيام واختتم مساء السبت.

أحمد الجعبري.. أربع سنوات على رحيل قائد أركان المقاومة
17/11/2016

وافق (14 تشرين الثاني) الذكرى الـرابعة لاستشهاد القائد الفلسطيني العسكري والسياسي أحمد الجعبري (قائد أركان المقاومة)، إثر استهدافه في غارة جوية، بينما كان يستقل سيارته مع مرافقه وسط مدينة غزة.

رحيل محمد سرور.. مؤسس «السروريّة» ومنظّرها الأكبر
17/11/2016

«محمد سرور» داعية ومفكر إسلامي سوري؛ تبنى منهجاً يجمع بين السلفية المحافظة والحركية السياسية، نشأ منه تيار دعوي إسلامي أصبح يُنسب إليه ويُعرف إعلامياً بـ«السرورية». اشتهر بدعمه للثورة السورية وتحذيره من «الخطر الإيراني».

وفاة الشيخ المحدِّث شعيب الأرناؤوط في عمّان
03/11/2016 - سوهام المصري

توفي مساء يوم الخميس 20/10، في العاصمة الأردنية عمان، الشيخ المحدث شعيب الأرناؤوط عن عمر ناهز الـ88 عاماً. وأقيمت صلاة الجنازة على الشيخ الأرناؤوط بعد صلاة يوم الجمعة في مسجد الفيحاء بالشميساني في عمان.

المربّي الرائد.. بسام الطرّاس
20/10/2016 - وسام الحجار

هل حقاً هو إرهابي؟! هل حقاً كان يتخفى بلباس الطيبة والعلم والتربية؟! هل حقاً هو من اتباع تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام «داعش»؟! هل حقاً نحن سطحيون إلى هذا الحد ليخدعنا كل هذه الأيام بل الأشهر لا بل السنين؟

ساعة إعدام سيّد قطب.. شاهد يروي!
01/09/2016

إن في بذل العلماء والدعاة والمصلحين أنفسهم في سبيل الله حياة للناس، إذا علموا صدقهم وإخلاصهم لله عزّ وجل. ومن هؤلاء الدعاة والمفكرين «سيد قطب» رحمه الله، فقد كان لمقتله أثر بالغ في نفوس من عرفوه وعلموا صدقه، ومنهم اثنان من الجنود الذين كلّفوا بحراسته وحضروا إعدامه.

شهادة عن سيّد قطب حول التكفير!!
01/09/2016 - عصام تليمة

مرت منذ أيام ذكرى استشهاد عملاق الفكر الإسلامي الأستاذ سيد قطب رحمه الله، الذي توفي يوم 29 آب سنة 1966م. وسيد قطب شخصية يثور حولها الجدل الدائم، وحول فكره بوجه عام، وفكرته الخاصة بموقفه من المجتمع، والحكم عليه بالجاهلية، وهل كان سيد قطب يكفر المجتمع أم لا؟ وعندي شهادة لم تعلن من قبل بشكل مفصل، عن موقف سيد قطب من التكفير. وركنا الشهادة هذه شخصان مهمان بالنسبة إلى الشهيد سيد قطب، فالشاهد الرئيس فيها رجل جنائي، كان مسجوناً بتهمة القتل العمد عدة مرات. والركن الآخر، هو شقيقه الأستاذ محمد قطب رحمه الله.

12