زميل امضى 300 يوم في سجن سعودي!
العدد 1385 / 6-11-2019

يكمل الصحفي الأردني عبد الرحمن فرحانة هذه الأيام نحو 300 يوم في السجن السعودي، بلا تهمة، ولا محاكمة.. مجرد موقوف ينتظر ما لا يعلم! عبد الرحمن ليس مجرد زميل مهنة لي، ولا مجرد قريب.. عبد الرحمن هو شقيق الروح الذي رافقته منذ كنا أطفالا، في عمر أيام، وحتى اشتعل رأسانا بالشيب. هو أكثر من أخ وأكثر من صديق وأكثر من قريب، ولهذا حين جاءني خبر اعتقاله (أو غيابه، أو خطفه، في السعودية) نزلت صخرة عنيدة على رأسي، ولم أتمالك نفسي إلا بعد أيام، وحتى مع مرور كل هذه المدة على تغييبه أو غيابه، لم تزل صورته ملتصقة بكل المشاهد التي أراها في اليوم والليلة، فهو لا يكاد يفارقني أبدا بضحكته المجلجلة، أو "سرحانه" الفجائي وهو يفكر بحال الأمة، باعتباره شأنا شخصيا بحتا!

رحمك الله يا أبا أيمن
العدد 1380 / 2-10-2019

توفى الله الكاتب والمفكر والداعية. د. مصطفى الطحان (أبو أيمن) في دار هجرته بإستنابول. كان رحمه الله من رواد العمل الإسلامي، وترك مجموعة من الكتب الفكرية والدعوية التي ترجمت إلى أكثر من لغة. كما كان على علاقة طيبة بالاستاذ نجم الدين أربكا (رحمه الله) .

في ذكرى إرتقاء الشهداء سيد قطب وإخوانه
العدد 1375 / 28-8-2019

*في قافلة الشهداء**سيد قطب.. محمد هواش ... عبد الفتاح اسماعيل**إبراهيم منير – نائب المرشد العام* يأتي يوم 29 آب بذكرياته الأليمة مع رفع الراية السوداء على سجن الإستئناف وسط العاصمة المصرية القاهرة كتقليد قديم يصاحب إعدام إنسان من المفترض أن يكون قد خالف القانون بانتهاك حرمة الدماء أو خيانة بلده وبيع أسرارها لعدوها، أو قام بعمل تخريبي يمس المال والممتلكات...

في الذكرى السنوية لرحيل فضل الله : اين اصبح المشروع الاسلامي الوحدوي؟
العدد 1368 / 3-7-2019 قاسم قصير

في الرابع من شهر تموز من كل عام تستعاد الذكرى السنوية لرحيل المرجع الديني السيد محمد حسين فضل الله ، وفي هذا العام تأتي الذكرى في ظل تزايد التحديات امام المشروع الاسلامي والوحدوي والمقاوم ,الذي طرحه السيد فضل الله خلال مسيرته الفكرية والدينية والحركية والمؤسساتية.

الرئيس محمد مرسي.. القتل عمْداً
العدد 1367 / 26-6-2019

اءت الطريقة التي رحل بها أول رئيس مصري منتخب ديموقراطيا، محمد مرسي، كي تلخص وضع مصر الراهن تحت حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتجاوزت، في معانيها، السياسة إلى الأخلاق، لتضع العالم أمام الصورة العارية والمباشرة لحكم السيسي الذي أخذ من مجزرة ميدان رابعة في آب 2013 هوية له مكتوبة بالدم. وعلى الرغم من أن مرسي رحل، ، وهو في قاعة المحكمة، فإن هذه المصادفة كانت أشد بلاغةً من القتل المباشر، ذلك أنها كشفت عن مقدار الكلبية في سلوك السيسي ونظام حكمه الذي منع عن رئيس سابق أبسط حقوقه، إنسانا وسجينا سياسيا بامتياز، مثل الطبابة والمحاكمة العادلة.

الرئيس مرسي .. فارس الحرية وأسيرها وشهيدها
العدد 1366 / 19-6-2019

محمد مرسي، اسم هتفت به الشعوب في الميادين المصرية والعربية، ويبدو أنه سيتردد كثيرا في كتب التاريخ والسياسة، بعد أن دفع حياته ثمنا للحرية وارتقى أثناء محاكمته من طرف أناس خانوا ثقته وانقلبوا عليه.

الدكتور عبد اللطيف عربيّات الى الرفيق الاعلى
العدد 1360 / 1-5-2019

بكامل الرضا والتسليم لقضاء الله وقدره، تتقدم *رابطة علماء فلسطين في لبنان* من آل عربيات، وأهلنا في الأردن، وأمتنا العربية والإسلامية بالتعازي والمواساة بفقيد الأمة، رئيس مجلس النواب الأردني الأسبق، وأحد أركان الحركة الإسلامية في الأردن , الدكتور عبد اللطيف عربيات , رئيس جبهة العمل الإسلامي

في الذكرى السنوية 15 لاستشهاده.. غزة تفتقد الشيخ أحمد ياسين
العدد 1355 / 27-3-2019

في تلك الغرفة المتواضعة التي تزدحم جدرانها بصور الشهداء والأحياء، وتلتف داخلها مقاعد قش بلا جلوس، كانت قبل أكثر من (15 عاما) تضج على مدار الساعة بنقاشات سياسية وعسكرية ودينية وأحاديث سمر ليلية هادئة؛ يقودها الشيخ المقعد أحمد ياسين.

وفاة توفيق الواعي أحد أعلام الإخوان في العالم
العدد 1354 / 20-3-2019

توفي الداعية الإسلامي الدكتور توفيق الواعي، أحد أعلام دعاة جماعة الإخوان المسلمين، في الكويت، يوم السبت، عن عمر يناهز 89 عاماً. وقالت حفيدته خديجة العدوي، على موقع "فيسبوك": "توفي إلى رحمة الله جدي الحبيب الدكتور توفيق الواعي".

1234