مصادر دبلوماسية في بيروت : "صفقة القرن" خطر وجودي على دول المنطقة
العدد 1377 / 11-9-2019 قاسم قصير

اعتبرت مصادر دبلوماسية مطلعة في بيروت , ان "صفقة القرن" تسير بشكل عملي حتى قبل الاعلان الرسمي عنها ، وان الاجراءات التي اتخذتها الادارة الاميركية خلال العام الماضي وحتى اليوم ، هي التطبيق العملي لهذه الصفقة التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية وتغيير خريطة المنطقة ، وان ما سيعلن عنه من هذه الصفقة قريبا وما سيطبق منها سيكون له تداعيات خطيرة على بعض دول المنطقة ، وان المملكة الاردنية ستواجه خطرا وجوديا في حال تم استكمال هذه الصفقة".

عمليّـة الـمقاومة واختراقها لــكــلّ الإجراءات … ضربـة غير مسبوقة لـمنـظـومــة الإحتلال الإستخباراتيّة
العدد 1376 / 4-9-2019

الرد النوعي الذي نفذته المقاومة الاسلامية بكل المعايير عصر يوم الاحد من خلال استهداف آلية عسكرية اسرائيلية بثلاثة صواريخ مضادة للدروع وادت الى مقتل وجرح من كان داخل الآلية، اثبت لقادة العدو على المستويين السياسي والعسكري ،

الرعب الإسرائيلي .. بات واقعاﹰ بعد المعارك الأخيرة
العدد 1376 / 4-9-2019

تعيش إسرائيل حالة من القلق تصل إلى درجة الرعب، وهذا القلق ملموس يمكن أن يراه من يراقب المشهد في المنطقة، ويلحظه من يتفحص ما يجري، إذ أصبحت حالة الرعب الإسرائيلية هي التي تُهيمن على القرار الإسرائيلي، وتسيطر على مطبخ صنع القرار.

بعد رد حزب الله على العدوان الاسرائيلي : الحرب المفتوحة مستمرة
العدد 1376 / 4-9-2019

شهدت الجبهة الحدودية بين لبنان والكيان الصهيوني تصعيدا عسكريا من خلال قيام "حزب الله" بعملية عسكرية استهدفت عربة عسكرية في موقع أفيفيم العسكري الإسرائيلي على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة ، ردا على الاستهداف الإسرائيلي للحزب في سوريا .

مؤسسة القدس الدولية تطلق تقرير "عين على الأقصى" الثالث عشر: دعم سياسي وأمني إسرائيلي لتقويض الوضع القائم في
العدد 1375 / 28-8-2019

مؤسسة القدس الدولية تطلق تقرير "عين على الأقصى" الثالث عشر: دعم سياسي وأمني إسرائيلي لتقويض الوضع القائم في الأقصى والاحتلال يتراجع في هبة باب الرحمة عقدت مؤسسة القدس الدولية يوم الأربعاء 21/8/2019، مؤتمرًا صحفيًّا في العاصمة اللبنانية بيروت لإطلاق تقريرها السنويّ الثالث عشر "عين على الأقصى" الذي يرصد تطورات الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد والمواقف وردود الفعل المختلفة بين 1/8/2018 إلى 1/8/2019، بحضور شخصيات دبلوماسية وسياسية ودينية وفكرية وإعلامية وممثلين عن القوى الأحزاب الفلسطينية واللبنانية.

كيف سيرد حزب الله على غارات إسرائيل؟
العدد 1375 / 28-8-2019

يترقب اللبنانيون تنفيذ حزب الله توعد أمينه العام السيد حسن نصر الله بالرد على قصف إسرائيل منزلا بأطراف دمشق يستخدمه مقاتلوه، وسقوط طائرتين مسيرتين في ضاحية بيروت الجنوبية. والترقب يتأتى مما وصفه محللون في بيروت بخرق إسرائيل لقواعد الاشتباك مع الحزب في لبنان، والمعمول بها بين الطرفين منذ توقف الأعمال الحربية بينهما في آب 2006.

هل سيشهد لبنان حرباﹰ اسرائيلية تشبه عدوان تموز 2006 ؟
العدد 1375 / 28-8-2019 بسام غنوم

كأنه كتب على لبنان ان يعيش دائماﹰ في ظل الأزمات السياسية والأقتصادية والأمنية ، فبعد تسوية الخلاف حول حادثة قبرشمون الذي كاد يدخل البلد في نفق سياسي كبير ، برزت قضية تصنيف لبنان من قبل وكالات التصنيف الدولية وعاش اللبنانيون اياماﹰ وساعات على وقع ترقب صدور تقرير وكالة "ستاندر اند يورز" حول سنوات الدين اللبنانية

مؤتمرات ونقاشات داخلية وخارجية تبحث : اي دور للمسيحييّن مستقبلا؟
العدد 1375 / 28-8-2019 قاسم قصير

تشهد بيروت وبعض العواصم الاوروبية سلسلة مؤتمرات ونقاشات حول دور المسيحيين في لبنان والمنطقة في المرحلة المقبلة، وتنطلق هذه المؤتمرات من الاشكاليات والتحديات التي تواجه المسيحيين اليوم في ظل المتغيرات الاقليمية والدولية.

لبنان والمنطقة من منظور فاتيكاني: الاولوية للحوار وحماية الاستقرار
العدد 1374 / 21-8-2019 قاسم قصير

اين يقع لبنان والمنطقة العربية والاسلامية في سياسة الفاتيكان اليوم؟ وهل تراجع الاهتمام الفاتيكاني بالوضع اللبناني في هذه المرحلة؟ وما هي الاولويات والاهتمامات في سياسات الفاتيكان الاقليمية والدولية في ظل ما تشهده المنطقة من توترات ومخاوف من اندلاع حرب اميركية – ايرانية وما يجري من حروب وصراعات في عدد من الدول العربية؟.

التهدئة السياسية .. هل تستمر من أجل انقاذ الوضع الاقتصادي ؟
العدد 1374 / 21-8-2019 بسام غنوم

تعيش الساحة السياسية في لبنان حالة من الهدوء والترقب الحذر , بعد التوتر وحالة التجاذب السياسي الذي أفرزته حادثة قبرشمون , التي كادت تودي بلبنان الى المجهول لولا وعي بعض المرجعيات السياسية مثل الرئيس نبيه بري الذي لعب دوراﹰ حاسماﹰ في معالجات تداعيات حادثة قبرشمون على الصعيد الداخلي وكذلك تحرك سفراء الدول الكبرى ولا سيما السفارة الأميركية في بيروت التي اصدرت بياناﹰ حذرت فيه من استخدام القضاء في اللعبة السياسية من أجل النيل من رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ، وهو ما دفع الأمور الى الحلحلة وعقد لقاء "المصارحة والمصالحة" في بعبدا بين وليد جنبلاط وطلال ارسلان برعاية وحضور الرؤساء عون وبري والحريري .

12345678910...