الراعي وقبلان في حوار حول وثيقة الأخوة الإنسانية في مركز الحضارة
العدد 1361 / 8-5-2019

بدعوة من مركز الحضارة لتنمية الفكر الإسلامي في بيروت أقيم لقاء حواري تحت عنوان: "موقع وثيقة الأخوة الإنسانية في مسيرة الحوار الإسلامي – المسيحي" ، وشارك فيها الأب الدكتور باسم الراعي وعضو المكتب السياسي في حركة أمل الأستاذ حسن قبلان.

"كارنيغي": تسعة أسباب تجعل من الخطأ تصنيف الإخوان منظمة إرهابية
العدد 1361 / 8-5-2019

يريد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تصنيف تيار الإخوان المسلمين، الذي يضم مجموعة من الجماعات الإسلامية التي تجمع بينها علاقات فضفاضة، على أنه منظمة إرهابية.

صحيفة روسية: بعد محادثات أستانا.. هل يبدأ الهجوم على إدلب؟
العدد 1360 / 1-5-2019

يفيد تقرير نشرته صحيفة "سفابودنايا براسا" الروسية أن جولة المحادثات السورية الأخيرة بكازاخستان لم تؤد للنتائج المنتظرة، ويتساءل ما إذا كان هذا من شأنه أن يؤدي لإطلاق الهجوم على إدلب.

تفجيرات سريلانكا .. وضرب الإسلام بالإسلام!
العدد 1360 / 1-5-2019

تفجيرات سريلانكا مريبة، ويتساءل الكثير من المحللين والإعلاميين عن سبب توقيتها، ومن يقف وراءها؟ وهل المسلمون لديهم كل هذه المقدرة على فعل هذا العمل وبهذا الحجم الذي يطرح العديد من علامات التعجب ويثير علامات استفهام كبيرة تحتاج منا الى وقفة معها؟.

عن الإعلام العربي ومكانة المرأة
العدد 1359 / 24-4-2019

قد تُحدث الثورات والحركات الشعبية الهادرة في أكثر من بلد عربي إنجازاتٍ على مستوى التغيير السياسي في الأنظمة، أو رؤوسها على أقل تقدير. قد تنجح الثورة السودانية في إنجاز نصر كامل، وربما لا يتحقق للانتفاضة الجزائرية النصر نفسه.

من سيقرّر مصير ليبيا .. بعد الصراع الذي قوّل عسكرياﹰ ؟
العدد 1358 / 17-4-2019

م يكن الموقف الدولي موحّداً ضد التصعيد العسكري في ليبيا، بل ظل غامضاً يدعو القوات المعتدية والمدافعة على حدٍّ سواء إلى التهدئة وضبط النفس، فقد أجهضت روسيا صدور بيان عن مجلس الأمن الدولي يدعو قوات حفتر إلى وقف عملياتها في طرابلس، على أثر رفض الولايات المتحدة مقترح التعديل الروسي. وكان الوفد الروسي في الأمم المتحدة قد طالب بتعديل صيغة البيان الرئاسي، بحيث تصبح دعوة كل الأطراف الليبية المسلحة إلى وقف القتال، وليس فقط قوات حفتر.

فضل الله وضو في مركز الحضارة: التحديات المستقبلية للحوار الاسلامي – المسيحي
العدد 1358 / 17-4-2019

استضاف مركز الحضارة لتنمية الفكر الاسلامي في بيروت كلا من رئيس ملتقى الاديان والثقافات للتنمية والحوار العلامة السيد علي فضل الله ورئيس مؤسسة اديان الاب الدكتور فادي ضو في لقاء حواري تحت عنوان : الحوار الاسلامي – المسيحي بين الواقع والتحديات المستقبلية ، وحضر اللقاء حشد من الشخصيات الفكرية والسياسية والدينية والاعلامية وممثلو المؤسسات الحوارية.

دعم السعودية والإمارات لعسكر السودان.. أسئلة تحتاج إجابات
العدد 1358 / 17-4-2019

قابل دعاة الاحتجاجات في السودان الدعم السعودي الإماراتي، للمجلس العسكري الانتقالي بريبة لافتة لا تخلو من اتهامات بأن رؤوس المجلس الذي يدير البلاد حاليا ضمن لعبة المحاور. وتشير تقارير إلى أن رئيس المجلس العسكري الفريق أول عبد الفتاح البرهان تولى عملية تنسيق إرسال الجنود السودانيين إلى اليمن ضمن تحالف تقوده السعودية ضد الحوثيين منذ آذار 2015.

هذا الاغتيال البارد للإعلاميين .. الى أين ؟
العدد 1357 / 10-4-2019

على هول جريمة قتل خاشقجي داخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول، وبشاعة ما تكَّشف من فصولها، من حقن وخنق وتقطيع وربما حرق، إلا أن ذلك كله لا ينبغي أن يعمي أبصارنا عن جرائم لا تقل بشاعة، ترتكب على مدار الساعة ضد إعلاميين، بتمويل وإشراف وإدارة من جهات سيادية،

عندما يتوسّل الطغاة للاستمرار على كرسي السلطة
العدد 1357 / 10-4-2019

قدّم الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، استقالته بعد ستة أسابيع من حراكٍ جماهيريٍّ ضخم ومتواصل، شمل الجزائر بكل أطيافها، ومن أقصاها إلى أدناها، بسبب ترشحه لعهدة رئاسية خامسة قبل أن يتراجع، ثم يستقيل. وفي رسالة وجهها إلى مواطنيه الجزائريين، طلب بوتفليقة منهم "السماح والمعذرة والصفح عن كل تقصير"

12345678910...