جماعة الإخوان: لم يثبت علينا يومًا أي مساس بأمن الكويت
العدد 1370 / 17-7-2019

قالت جماعة الإخوان المسلمين، يوم السبت، إنه لم يثبت عليها يوماً أي مساس بأمن الكويت أو استقرارها. جاء ذلك في بيان لها تعقيبا على إعلان السلطات الكويتية، يوم الجمعة، ضبط خلية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، قالت إنها هاربة وصدر بحق عناصرها أحكاما قضائية في مصر. وقالت الجماعة، في بيان، إنها فوجئت ببيان وزارة الداخلية الكويتية يتحدث عن إلقاء القبض على عدد من المواطنين المصريين العاملين هناك واصفاً إياهم بأنهم "يشكلون خلية إرهابية من الإخوان المسلمين".

هل ضغطت واشنطن على السعودية والإمارات لتسهيل اتفاق السودان؟
العدد 1370 / 17-7-2019

قال مصدران في المعارضة السودانية إن الولايات المتحدة ربما مارست ضغوطا على كل من الإمارات والسعودية لتسهيل سبل التوصل إلى اتفاق في السودان، ووقف دعمهما للمجلس العسكري الانتقالي والحد من استقوائه بهما ضد قوى الحرية والتغيير.

أردوغان في ذكرى محاولة الانقلاب: لن يستطيع أحد تركيع شعبنا
العدد 1370 / 17-7-2019

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في خطاب له بالعاصمة أنقرة في الذكرى الثالثة لإفشال محاولة الانقلاب في تركيا، إنه "طالما لدينا مؤسسات تدافع عن مكتسبات الديمقراطية التركية باستماتة فلن يستطيع أحد تركيع شعبنا."

أردوغان: لم نشتر إس- 400 لنستعدّ للحرب .. بل لحماية السلام ونتابع التنقيب عن النفط والغاز على سواحل قبرص
العدد 1370 / 17-7-2019

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الأحد، إن بلاده لم تشتر منظومة إس 400 لتستعد للحرب وإنما لحماية السلام وأمنها القومي. جاء ذلك في كلمة لأردوغان خلال استقباله رؤوساء تحرير مؤسسات إعلامية تركية في مدينة إسطنبول.

"العدالة والتنمية": لن يكون للعقوبات الأوروبية أي تأثير على تركيا
العدد 1370 / 17-7-2019

ندد متحدث حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم، عمر جاليك، يوم الثلاثاء، بالقرارات الأوروبية بحق تركيا، مؤكدا أنه لن يكون لها أي تأثير على بلاده. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده جاليك في مقر حزب العدالة والتنمية بالعاصمة أنقرة.

رئاسيات تونس.. كيف تنظر النهضة لاحتمالات ترشح الغنوشي؟
العدد 1370 / 17-7-2019

يتصاعد الجدل داخل حركة النهضة التونسية بشأن إمكانية ترشح رئيسها راشد الغنوشي للانتخابات الرئاسية المقبلة، وخرجت أصوات من الحركة ترفض ترشحه ولا تراه "المرشح التوافقي" داخلها. ورجحت مصادر مقربة من النهضة عزوف الغنوشي عن فكرة الترشح للرئاسة، بسبب "غياب التوافق" داخل الحركة بشأن شخصه، مقابل إمكانية خوضه سباق الانتخابات التشريعية على رأس إحدى القوائم الانتخابية.

صراعات إقليمية بشأن السودان .. وخلافات إمارتية مصرية حول حميدتي
العدد 1370 / 17-7-2019

كشفت مصادر دبلوماسية سودانية ومصرية وخليجية تفاصيل بشأن المشهد المتأزم في السودان، في ظل أدوار ومصالح إقليمية متقاطعة، أسهمت في تحويل الخرطوم إلى ميدان تنافس بين عدد من القوى الإقليمية.

عن انسحاب الإمارات من اليمن
العدد 1370 / 17-7-2019

تتوالى تصريحات إعلامية عن سحب الإمارات قواتها العاملة ضمن ما يسمّى التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن، وكلها المباشرة وغير المباشرة، حققت هدفها المقصود منها سريعاً، وهو إشاعة هالة إعلامية كبيرة بشأن الحدث وإعطائه حجماً إعلامياً أكبر من حقيقته. ماذا وراء هذه التصريحات؟ وما حقيقة الانسحاب؟ ولماذا في هذا التوقيت؟

لأول مرة.. إسلامي معارض رئيسا للبرلمان الجزائري
العدد 1370 / 17-7-2019

اختير النائب الإسلامي المعارض سليمان شنين مساء الأربعاء رئيسا للمجلس الشعبي الوطني الجزائري (البرلمان) خلفا للنائب عن جبهة التحرير الوطني معاذ بوشارب الذي اضطر للاستقالة مؤخرا تحت ضغط الحراك الشعبي.

لأول مرة.. خيري الشاطر يكشف أمام المحكمة ما طلبه مسؤولون أجانب منه بعيد الانقلاب
العدد 1370 / 17-7-2019

كشف خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين تفاصيل زيارات مسؤولين أجانب بينهم وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد له في محبسه بعيد الانقلاب العسكري في مصر في تموز 2013.

12345678910...