البرادعي يدعو لوقف الانقسام الإسلامي العلماني بمصر
العدد 1349 / 13-2-2019

دعا محمد البرادعي نائب الرئيس المصري سابقا إلى إنهاء ما وصفه بحالة التناحر بين الإسلاميين والعلمانيين في مصر، وإيجاد صيغة مشتركة للتعايش.

قالن: الصراعات تستنفد طاقة وموارد الدول الإسلامية
العدد 1349 / 13-2-2019

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، إن 60% من الصراعات حول العالم تحدث في بلدان إسلامية، وتستنفذ الطاقة الاجتماعية والموارد الطبيعية لتلك الدول.

الأردن.. مغزى التوتر تحت قبّة البرلمان
العدد 1349 / 13-2-2019

يكافح مجلس النواب الأردني لتحسين صورته أمام الجمهور، وعلى الرغم من وجود ست كتل نيابية، إلا أن طابع المشاركة والحضور الفرديين يطغى على الأداء، حيث يُعرف النواب على نطاق واسع بأشخاصهم، لا بالكتل التي ينتسبون إليها. ومع تدنّي شعبية المجلس،

السلطات المصرية تعدم ثلاثة معتقلين سياسيين وتمنع الصلاة عليهم
العدد 1349 / 13-2-2019

قالت مصادر للجزيرة إن "السلطات المصرية منعت صلاة الجنازة على ثلاثة معارضين أعدمتهم صباح الخميس الماضي". ونفذت الداخلية المصرية يوم الخميس حكما بإعدام ثلاثة معارضين أدينوا في قضية قتل نجل قاض شمالي البلاد، وفق قيادي بجماعة الإخوان المسلمين ومصدر حقوقي.

أمستردام.. مظاهرة ضد انتهاكات الصين بحق مسلمي الأويغور
العدد 1349 / 13-2-2019

شهدت العاصمة الهولندية أمستردام، يوم الأحد، مظاهرة للتنديد بانتهاكات حقوق الإنسان التي تمارسها الصين بحق أتراك الأويغور. وشارك مئات الأشخاص في المظاهرة التي نظمها وقف "تركستان الشرقية" في هولندا، وسط ساحة "دام" في أمستردام.

تشاووش أوغلو: التقرير الأممي حول مقتل خاشقجي يتطابق مع نتائجنا
العدد 1349 / 13-2-2019

دعا وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو يوم الجمعة، الأمم المتحدة إلى فتح تحقيق في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي. جاء ذلك في تصريحات إعلامية أدلى بها الوزير التركي في أنطاليا (جنوب)، على هامش زيارته إلى فرع حزب "العدالة والتنمية" الحاكم بالولاية.

تشكيل اللجنة الدستورية السورية: هيمنة مبكرة للنظام تمهد لمعركة
العدد 1349 / 13-2-2019

تقترب الأمم المتحدة أكثر من إعلان تشكيل اللجنة الدستورية السورية، التي يُفترض بها أن تعدل الدستور السوري الحالي، أو تكتب دستوراً جديداً، وتضم ممثلي النظام والمعارضة والمجتمع المدني، وذلك مع تسريب أسماء القائمة الثالثة في اللجنة التي تمثّل المجتمع المدني. ومن المفترض أن تكون هذه القضية على رأس أولويات اجتماع قادة الثلاثي الضامن في سورية (روسيا وتركيا وإيران)

تهديد روسي سوري.. هل تنجح تركيا في تجنيب إدلب الحرب؟
العدد 1349 / 13-2-2019

تبذل السلطات التركية جهودا على أكثر من صعيد لاحتواء المجموعات المسلحة المعارضة في شمال غربي سوريا، تطبيقا لتفاهمات اتفاق سوتشي، التي بموجبها تم إنشاء منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب تتحمل أنقرة فيها المسؤولية عن ضبط الأمن.

خامس حكم نهائي بحق مرشد الإخوان المسلمين
العدد 1349 / 13-2-2019

وشمل الحكم القياديين البارزين في جماعة الإخوان سعد الكتاتني، محمد البلتاجي والداعية صفوت حجازي. وهذا الحكم النهائي البات هو الخامس من نوعه بحق بديع، بخلاف إدراجه على "قوائم الإرهاب" لمدة ثلاث سنوات.

من أجل مستقبل عباس والسيسي
العدد 1349 / 13-2-2019

ليس محمود عباس فقط الذي يعمل من أجل مستقبل شباب الكيان الصهيوني.. عبد الفتاح السيسي سبقه في هذا المضمار، وأعلن أنه يعمل من أجل أمن المحتلين الصهاينة، وغيره كثيرون من حكامٍ عرب يسهرون على ضمان أمن إسرائيل، ليس حبًا فيها بقدر ما هو ضمانٌ للبقاء في السلطة، في زمنٍ عربيٍّ باتت فيه تل أبيب مصدر السلطات.

12345678910...