الأمان الدولي

 
مظاهرة في تونس: تقرير لجنة الحريات يهدّد الهوية
16/08/2018

انطلقت يوم الأحد أمام مقر البرلمان بالعاصمة التونسية مظاهرة وطنية رافضة لما ورد في تقرير لجنة الحريات، الذي ترى أنه مخالف للدستور، ويهدد التماسك المجتمعي والهوية العربية الإسلامية للشعب التونسي.

موسكو تعلن قمّة رباعية قريبة حول سوريا
16/08/2018

نقلت وكالة رويترز عن الخارجية الروسية قولها يوم الاثنين إن وزير الخارجية سيرغي لافروف سيزور أنقرة يومي الثلاثاء والأربعاء ليبحث مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو القمة الرباعية المحتملة.

بيان من الإخوان المسلمين في الذكرى الخامسة لرابعة الصمود تعالوا إلى كلمة سواء «وطن واحد لشعب واحد»
16/08/2018

أصدرت جماعة الاخوان المسلمين في مصر، في الذكرى الخامسة لمجزرة رابعة العدوية، بياناً جاء فيه: (...) منذ انطلاق ثورة يناير حتى هذه اللحظة، مروراً بكل المحطات السابقة، فإن الشعب المصري لم يكف عن السعي لنيل حريته وكرامته، ولم يتوقف عن تقديم التضحيات، فما زالت أهداف «رابعة والنهضة» قائمة، وما زال أبناؤها صامدين ثابتين، وما زالوا يدفعون تكاليف الحرية دون أن ترهبهم المجازر ولا غياهب السجون ولا إملاءات التفريط والتنازل ولا تسييس القضاء ولا ازدواجية المعايير، ولا بدّ لهذا الكفاح أن يثمر يوماً ما يصبو إليه الشعب؛ من حرية وعزة ورخاء يستحقه، فلا يضيع حق وراءه مطالب، ولا تسقط راية تلتف حولها الأيادي والقلوب، وحق الشعب وقوة إرادته أقوى من بطش الانقلاب. وانطلاقاً من عقيدة الإخوان المسلمين بأن مقاومة الظلم دين، والعمل لمصلحة الوطن واجب، وحرصاً على إخراج الوطن من النفق المظلم الذي أدخله فيه الانقلابيون؛ فإن الإخوان المسلمين يؤكدون ما يلي:

خمس سنوات على مجزرة رابعة ماذا طلبت «رايتس ووتش»؟
16/08/2018

قالت منظمة «هيومن رايتس ووتش» يوم الاثنين إنه بالرغم من مرور خمسة أعوام على مجزرة ميدان رابعة في القاهرة، فإن السلطات المصرية لم تحاكم أياً من أفراد قوات الأمن المتورّطين في المجزرة، مطالبة بـ«إحقاق العدالة» في أعمال القتل.

مجزرة رابعة: السيسي يلاحق الشركاء والمؤيّدين والمحرضين
16/08/2018

لم تكن فئة كبيرة من الشخصيات السياسية والنشطاء والعسكريين الذين شاركوا بالانقلاب العسكري في مصر على الرئيس المعزول محمد مرسي، ودعم المجازر بحق أنصاره، لتصدِّق أنه سيأتي اليوم الذي تعيد فيه سلطات الانقلاب الكرّة وتنقلب عليهم هم، وتزجّ بهم في السجون تارة، وتلاحقهم تارة أخرى في سمعتهم وأرزاقهم وتضيّق عليهم الخناق، بالإضافة إلى إخراج بعض قادة الانقلاب، من المشاركين في إعطاء الضوء الأخضر لتلك المجازر، بشكل إجباري من المشهد السياسي.

نتنياهو التقى السيسي بالقاهرة سراً
16/08/2018

كشفت القناة العبرية العاشرة مساء الاثنين أن لقاءً سريًا جمع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نهاية يونيو الماضي لـ«دفع تسوية في قطاع غزة». ونقلت عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن اللقاء تم بضغط أمريكي، حيث وصل نتنياهو القاهرة في الـ22 من أيار الماضي ومكث في مصر عدة ساعات فقط، في لقاءٍ لم يعلم به غالبية وزراء حكومته.

المؤبد لقيادات إخوان مصر بقضية «البحر الأعظم»!
16/08/2018

قضت محكمة مصرية بالسجن المؤبد على مرشد جماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع وعدد من قياديي الجماعة، بينهم محمد البلتاجي، وعصام العريان، وصفوت حجازي، في القضية المعروفة «بأحداث البحر الأعظم».

ثلاثة شهداء وعشرات الجرحى في مسيرات جمعة «الحرية والحياة»
16/08/2018

استشهد فلسطينيان، وأصيب عدد من المواطنين في قطاع غزة، يوم الجمعة، عقب انطلاق مسيرة «جمعة الحرية والحياة»، بعد استهداف قوات الاحتلال للمتظاهرين على طول الخط الفاصل بالرصاص الحيّ، وقنابل الغاز المسيل للدموع.

حبس راهب مصري بتهمة قتل رئيس دير بوادي النطرون
16/08/2018

اتهمت النيابة المصرية راهباً بالتورط في قتل رئيس دير في شمالي البلاد، وقررت حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات، في قضية هزت المجتمع القبطي في مصر. وكان مقتل الأنبا إبيفانيوس (64 عاماً) رئيس دير أبو مقار في وادي النطرون الذي يبعد نحو 110 كيلومترات شمال غربي القاهرة، قد دفع الكنيسة إلى فرض إجراءات صارمة جديدة تتعلق بالرهبنة. وقال المحامي أمير نصيف في تصريحات لـ«رويترز» إن نيابة الإسكندرية اتهمت وائل سعد وهو راهب كان يعرف باسم أشعياء المقاري قبل تجريده من الرهبنة، بسبب علاقته بجريمة القتل التي وقعت في 29 من تموز. ونقل عن نصيف

أردوغان: «مؤامرة سياسيّة» ضد تركيا وراء تدهور الليرة
16/08/2018

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأحد، أن بلاده تتعرض لـ«مؤامرة سياسية» أدت إلى تدهور عملة بلاده، إثر إعلان ترامب مضاعفة الرسوم الجمركية على الألمنيوم والفولاذ المستوردين من تركيا. وقال أردوغان خلال كلمة أمام أعضاء حزبه، إن أنقرة ستبحث عن شراكات وتحالفات جديدة ضمن ما وصفه بـ«الحرب الاقتصادية». أرجع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سبب تدهور عملة بلاده إلى «مؤامرة سياسية» على تركيا، وسط الخلاف المتزايد مع الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن بلاده ستبحث عن أسواق جديدة وحلفاء جدد.

12345678910...