خطبة الوداع لشيخ الأزهر.. في ذكرى المولد النبوي
العدد 1386 / 13-11-2019

كانت الأستاذة الجامعية، عائشة خيرت الشاطر، محمولة في سيارة إسعاف لمحاكمتها، ظلمًا، في قضيةٍ ملفقة، وكانت الناشطة والصحافية، إسراء عبد الفتاح، تواصل إضرابها المفتوح عن الطعام، احتجاجًا على اعتقالها والاعتداء عليها، ظلمًا، وكانت صحافية أخرى، آية حامد، يتم صفعها بقرار إعادة حبسها، يلغي قرارًا بإخلاء سبيلها، وكانت الطفلتان، همس وهيا، تعيشان مشاعر اليتم، على الرغم من أن والدتهما الصحافية آية علاء، ووالدهما الصحافي حسن القباني، على قيد الحياة محبوسين منذ شهور، من دون تهمة حقيقية.

جمعة غضب بالعراق.. إغلاق شوارع وحرق خيام اعتصام
العدد 1386 / 13-11-2019

وسط ترقب لجمعة غاضبة في إطار احتجاجات مستمرة بالعراق، منذ تشرين الأول الماضي، كشف مصدر أمني عن إغلاق قوات من الجيش والشرطة شوارع رئيسية بالبصرة، فيما تداول ناشطون صورا ومقاطع تظهر تعرض خيام معتصمين بكربلاء للحرق.

لماذا تخشى إيران من انتفاضات العراق ولبنان؟
العدد 1386 / 13-11-2019

يشهد العراق ولبنان منذ تشرين أول الماضي حركات احتجاجيّة واسعة النطاق ضد النظام السياسي القائم في كل من البلدين للمطالبة بالتغيير الشامل. وبالرغم من محاولات إخماد هذه الاحتجاجات تارةً عبر الاحتواء وطوراً من خلال القوّة الغاشمة، فإنّ هذه الثورات لا تزال مستمرة هناك.

الأمم المتحدة: "مرسي" قتل تعسفيا من قبل الدولة بشكل وحشي
العدد 1386 / 13-11-2019

قالت الأمم المتحدة إن ظروف سجن الرئيس المصري الراحل محمد مرسي يمكن وصفها بأنها وحشية، وإن موت مرسي يمكن اعتباره وفق هذه الظروف قتلا عقابيا تعسفيا من قبل الدولة.

ارتفاع عدد القتلى والجرحى.. وواشنطن تدعو لانتخابات مبكرة بالعراق
العدد 1386 / 13-11-2019

حضت الولايات المتحدة السلطات العراقية على إجراء انتخابات مبكرة والقيام بإصلاحات انتخابية، داعية إلى إنهاء أعمال العنف ضد المتظاهرين التي خلفت مئات القتلى والجرحى.

حكومة العراق تتكتم على حجم الضحايا .. والمتظاهرون خائفون
العدد 1386 / 13-11-2019

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا من إعداد لويزا لافلاك ومصطفى سالم، يتحدثان فيه عن المخاوف التي تنتشر بين المتظاهرين في العراق، في وقت تواصل فيه الحكومة قمعها وتتكتم على أعداد القتلى.

شرق الفرات.. صراعٌ على نظام عالمي جديد
العدد 1371 / 24-7-2019

جلس اثنان من قادة العالم قبل قرن، يتقاسمان دول الشرق في ما بينهما. كان من نتائجه اتفاق دفعت شعوب الشرق ثمنه مائة عام، وها هي الشعوبُ اليوم تترقّب الإعلان عن نتائج اتفاقات جديدة، للعيش في توزيع جديد للمناطق والدول بينهم.

عد تنازلي للتعديل الوزاري المصري: خلافات بين الرقابة والمخابرات
العدد 1385 / 6-11-2019

قالت مصادر مصرية إنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي بصدد الإعلان عن تعديل وزاري مرتقب قد يتم خلال الأيام المقبلة، بعد انتهاء جهاز الرقابة الإدارية والمخابرات العامة من التحريات الخاصة بالمرشحين للحقائب التي سيطالها التغيير. وبحسب المصادر فإنّ السبب الرئيسي وراء تأخّر الإعلان عن التعديل الوزاري إلى الآن، هو عودة ما يمكن تسميته بصراع الأجنحة داخل النظام المصري أخيراً، بعد فترة قاربت العامين من السيطرة على مثل تلك الممارسات.

أحمد فلوكس الشهيد الحي!
العدد 1385 / 6-11-2019

لم يأت الممثل المصري الشاب أحمد فلوكس أمراً نُكرا، عندما يتماهى مع دور قام به في فيلم، فيعتقد أنه شهيد لم يمت، أو أنه الشهيد الحي، فهو يعيش زمن تجسيد الأدوار. فالراعي الرسمي للفيلم ينظر لنفسه وقد حلت فيه روح الأنبياء جميعاً، فصار نبيا يوحى إليه.. ألم يستدع من قبل الآية الكريمة: "ففهمناها سليمان"، وبطريقة توحي بأنه كما لو كان هو المقصود بها، حتى حمدنا الله على أنه ليس سليمان، وإلا قال لنا إن اسمه مذكور في القرآن الكريم!

قتلى وجرحى وقمع للجماهير في الحراك العراقي
العدد 1385 / 6-11-2019

وصعّدت السلطات العراقية مؤخرا عمليات القمع في بغداد ووسط وجنوبي البلاد، وشهدت بلدتا أم قصر وخور الزبير، أقصى جنوب البصرة على مياه الخليج العربي، مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن بعد محاولتها فتح الطرق التي قطعها المتظاهرون بالقوة،

12345678910...