مقاومة المصلّين تنهي حصار الاحتلال لقبة الصخرة
العدد 1345 / 16-1-2019

أنهى جيش الاحتلال الإسرائيلي الاثنين حصاراﹰ استمر ساعات لقبة الصخرة المشرفة في باحات المسجد الأقصى، بعد اقتحامات واستفزازات إسرائيلية أثارت توتراﹰ شديدا. وقال مراسل الجزيرة إلياس كرام إن الأحداث بدأت في وقت مبكر صباح الاثنين عندما حاول أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية دخول مسجد قبة الصخرة وهو يعتمر قلنسوة الصلاة اليهودية .

"كتائب القسام": حصلنا على كنز معلوماتي سيعطي المقاومة ميزة في الصراع مع الاحتلال
العدد 1345 / 16-1-2019

كشفت "كتائب القسام" الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنها سيطرت على أجهزة تقنية ومعدات تحتوي على أسرار كبيرة، عقب كشف القوة الإسرائيلية الخاصة جنوبي قطاع غزة قبل شهرين. وأكد "أبو عبيدة" الناطق العسكري باسم كتائب القسام خلال مؤتمر صحفي عقده مساء السبت في مدينة غزة ان الاحتلال ظن أن هذه المعلومات تبخرت باستهدافه لمعدات ومركبات القوة.

شهيدة وجرحى بغزة ورصاص الاحتلال يصيب فلسطينيا بالضفة
العدد 1345 / 16-1-2019

استشهدت سيدة فلسطينية وأصيب العشرات برصاص الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة أثناء مشاركتهم في فعاليات مسيرة العودة قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة، في وقت أطلق فيه الاحتلال النار على شاب فلسطيني في الخليل. وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أشرف القدرة إن السيدة الفلسطينية أمل مصطفى أبو سلطان الترامسي (43 عاما) من سكان مدينة غزة، استشهدت، في حين أصيب 25 آخرون بجراح مختلفة برصاص الجيش الإسرائيلي وبقنابل الغاز شرقي قطاع غزة.

"الهيئة الوطنية لمسيرات العودة" تحذر الاحتلال من التهرب من استحقاقات رفع الحصار
العدد 1345 / 16-1-2019

حذرت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، الاحتلال، من التهرب من استحقاقات رفع الحصار عن قطاع غزة. وأكد صلاح عبد العاطي عضو الهيئة في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة مساء يوم الجمعة، في ختام التظاهرات، أن الشعب الفلسطيني سيتصدى لتهرب الاحتلال من استحقاقات كسر الحصار. وقال: "لا جرائم الاحتلال ولا القتل ولا الارهاب المنظم وحرب التجويع قادرة على وقف الزحف الجماهيري المتمثل بالمسيرات".

الأمم المتحدة: عباس لم يطلب رسميا عضوية كاملة لفلسطين
العدد 1345 / 16-1-2019

نفت الأمم المتحدة أن يكون الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد تقدم بطلب رسمي إلى الأمين العام للمنظمة أنطونيو غوتيريش أو إلى رئيسة الجمعية العامة ماريا فرناندا إسبنوزا بشأن حصول فلسطين على العضوية الكاملة في المنظمة الدولية. جاء ذلك على لسان كل من ستيفان دوجاريك المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، ومونيكا جريلي المتحدثة الرسمية باسم رئيسة الجمعية العامة في مؤتمرين صحفيين عقداه بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك.

نقمة السوريين المؤجلة
العدد 1345 / 16-1-2019

يلاحظ في الآونة الأخيرة ارتفاع أصوات الاحتجاج الشعبي وانتشارها الواسع في الداخل السوري، في مناطق سيطرة النظام بسبب ضنك العيش، ويشارك في حملة الانتقاد والاحتجاج على صفحات "فيسبوك"، وهو الأداة الأكثر انتشارًا بين السوريين، فنانون كبار وإعلاميون وشخصيات عامة، وتصبح الانتقادات أكثر حدّةً، فتطاول الحكومة والوزراء...

اجتماع أمنيّ لقادة الجيش التركي عند الحدود مع سوريا
العدد 1345 / 16-1-2019

قالت وكالة أنباء الأناضول التركية إن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار ورئيس الأركان هاكان فيدان وقائد القوات البرية أوميت دوندار، ورئيس الاستخبارات اجتمعوا يوم السبت في شانلي أورفة قرب الحدود مع سوريا. وأشارت الوكالة إلى أن "اجتماع أكار وفيدان مع قادة الجيش التركي تناول التطورات شمالي سوريا واستمرار وقف إطلاق النار في إدلب".

وفد أمني مصري يختتم زيارة لقطاع غزة
العدد 1345 / 16-1-2019

غادر الوفد الأمني المصري قطاع غزة، يوم الجمعة، عن طريق معبر "بيت حانون - ايرز"، بغد زيارة قصيرة استمرت 24 ساعة. وقالت الهيئة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية في بيان مقتضب لها، إن الوفد الأمني المصري المكون من وكيل المخابرات المصرية أيمن بديع، ومسؤول الملف الفلسطيني في الجهاز أحمد عبد الخالق، غادر قطاع غزة ، عائدا إلى القاهرة.

غموض أميركي بالانسحاب من سوريا .. والأكراد يتقربون من النظام
العدد 1344 / 9-1-2019

تحاول واشنطن احتواء تداعيات قرار الرئيس دونالد ترامب الانسحاب من سوريا، وقال مسؤول كبير إنه لا يوجد جدول زمني للانسحاب، بينما يسعى الأكراد إلى اتفاق سياسي مع النظام بوساطة روسية. وأشارت مصادر مطلعة يوم السبت إلى أن مؤتمرا روتينيا تستضيفه الولايات المتحدة في السابع من شباط ويحضره وزراء من 79 دولة في التحالف الدولي لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية، تحول إلى محاولة للحد من الأضرار الناجمة عن قرار ترامب.

أردوغان: لدى تركيا استراتيجية لتحقيق السلام في سوريا
العدد 1344 / 9-1-2019

كتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الاثنين، مقالا لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية تحت عنوان "لدى تركيا خطة لتحقيق السلام في سوريا"، ذكر فيه أنه يمكن من خلال زعامة تركيا تحقيق استراتيجية شاملة بإمكانها المساهمة في السلام، والاستقرار في سوريا على المدى الطويل.

12345678910...