جعجعة العرب طحنت القدس
العدد 1363 / 22-5-2019

قبل عام، عندما قرّر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، افتتاح سفارة بلاده في القدس، كتبت أن لا شيء يُضحك أكثر من عنتريات المسؤولين العرب والفلسطينيين، وهم يهدّدون ترامب بالويل والثبور إذا ما تجاوز "الخط الأحمر"، وقرّر نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس. اليوم وبعد عام منذ افتتاحها في القدس، ماذا جرى، وماذا تغير؟

واقع غزة لم يتغير... في انتظار تطبيق تفاهمات كسر الحصار
العدد 1363 / 22-5-2019

لم يتغير الواقع كثيراً في قطاع غزة، منذ آخر جولة تصعيد إسرائيلية، وما تلاها من تثبيت تفاهمات وقف إطلاق النار وكسر الحصار. وما زال القطاع في انتظار تنفيذ ما تم الاتفاق عليه برعاية مصرية وقطرية وأممية.

إدلب وحماة: هدوءٌ نسبي قد لا يطول
العدد 1363 / 22-5-2019

رغم الهدوء النسبي الحذر، الذي ساد أمس الثلاثاء وقبله الاثنين، في مناطق شمال غربي سورية، بما فيها أكثر البلدات والقرى التي شهد مُحطيها معارك عسكرية وقصفاً عنيفاً أخيراً، فإنّ مؤشرات عديدة توحي بأنّ الأيام القليلة المقبلة قد تشهد بدء معارك جديدة، في حال تعثّرت التفاهمات السياسية، خصوصاً بين روسيا وتركيا، اللتين كثفتا اتصالاتهما حول التطورات في إدلب، خلال الأيام الماضية.

إصابة اربعة فلسطينيين برصاص الاحتلال خلال مسيرة "كفر قدوم" الأسبوعية
العدد 1363 / 22-5-2019

اندلعت مواجهات، بعد ظهر يوم الجمعة، بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وأهالي بلدة "كفر قدوم" شرقي مدينة قلقيلية (شمال القدس المحتلة)، بعد خروجهم في المسيرة الأسبوعية.

العراق يدفع فاتورة التوتر الأميركي الإيراني أسرع من المتوقع
العدد 1363 / 22-5-2019

نذ اللحظة الأولى للتوتر الأميركي الإيراني، اتجهت الأنظار إلى العراق بوصفه خاصرة رخوة يمكن استخدامها، تحديداً من قبل طهران، إذا ما تصاعدت المواجهة مع واشنطن. وسرعان ما تحققت المخاوف التي عبّر عنها سياسيون عراقيون ومسؤولون أميركيون،

المعارضة السورية تتهم النظام باستخدام غاز الكلور بريف اللاذقية
العدد 1363 / 22-5-2019

قالت مصادر في المعارضة السورية إن قوات النظام قصفت بغاز "الكلور" السام تلة "الكابينة" في ريف اللاذقية الشمالي، دون أن تشير إلى وقوع إصابات جراء الهجمة.

حماس تطالب الدول العربية بعدم المشاركة في ورشة اقتصادية بالبحرين
العدد 1363 / 22-5-2019

طالبت حركة "حماس" الدول العربية بعدم تلبية دعوات المشاركة في ورشة اقتصادية بالبحرين الشهر المقبل، تمثل الحدث الأول في إطار صفقة القرن الأمريكية.

"حماس": ورشة البحرين محاولة لفرض الرؤية الأمريكية على الفلسطينيين
العدد 1363 / 22-5-2019

قالت حركة "حماس" الفلسطينية، يوم الثلاثاء، إن ورشة العمل الاقتصادية المزمع عقدها في البحرين في حزيران المقبل، تعد "محاولة لفرض الرؤية الأمريكية على الشعب الفلسطيني". جاء ذلك في تغريدة نشرها القيادي بالحركة سامي أبو زهري، عبر تويتر.

سورية مختبر الربيع العربي المفتوح في السودان والجزائر
العدد 1363 / 22-5-2019

ربيع لا يزال في سورية داميا، بينما هو "يختال ضاحكا" في الجزائر والسودان، بعد حراكٍ شعبيٍّ أطاح سلطتين شموليتين، وفتح الأبواب لهواء الحرية والتغيير. الأخبار من سورية لا تزال تدور من حول المجازر التي تلاحق الشعب السوري،

غزة بين التهدئة وتثبيت تفاهمات وقف إطلاق النار
العدد 1363 / 22-5-2019

على نحو مفاجئ، سرّب الإسرائيليون، مساء الاثنين، أخباراً عن اتفاق تهدئة لمدة ستة أشهر كمرحلة أولى، تمّ توقيعه بين حركة المقاومة الإسلامية "حماس" والفصائل في غزة من جهة، والاحتلال الإسرائيلي من جهة ثانية، برعاية مصرية وأممية

12345678910...