انعكاس المصالحة الخليجية على القضية الفلسطينية
العدد 1445 /13-1-2021

من ناحية المبدأ، قناعتي أن الشعب الفلسطيني يؤيد كل تقارب عربي إذا كان فيه خدمة للشعوب العربية، وتأكيدا على الإرادة السياسية الحرة للحكومات العربية. ولا أرى أن الشعب الفلسطيني متحفظ أو ناقد للمصالحة الخليجية، وإنما هو مترقب لتطورات الأوضاع والسياسات ليحكم في النهاية على ما هو مترتب على هذه المصالحة.

حماس.. في مرمى خصومة فاجرة
العدد 1445 /13-1-2021

حركة محظورة من الاحتلال الإسرائيلي في الضفّة الغربية والقدس، يُلاحَق عناصرها بالاعتقال والمنع من السفر ومصادرة أموالهم وممتلكاتهم، وهي محاصرة في قطاع غزّة، والحكومة التي تديرها في القطاع غير معترف بها إقليميّاً ودوليّاً، ولم تزل الحروب تُشنّ عليها منذ العام 2006، وهي مقابل ذلك تواجِه العدوان المستمرّ بالسلاح، والصدّ العنيف، والتدبير العسكري والأمني. حركة هذا شأنها يزعم بعضهم أنّها كبقية الحكومات العربية!

تعديل قانون الانتخابات الفلسطينية.. إجراء التشريعية ثم الرئاسية وإلغاء الشروط السياسية على المرشحين
العدد 1445 /13-1-2021

بعدما أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء يوم الإثنين، قرارا بقانون رقم (1) لسنة 2007 بشأن الانتخابات العامة، بات إصدار مرسوم رئاسي لإعلان موعد للانتخابات في فلسطين مسألة وقت، بحسب ما يروج وسط السلطة الفلسطينية.

ابنة رفسنجاني: تدخّلنا بسوريا سبّب قتل نصف مليون إنسان
العدد 1445 /13-1-2021

وأضافت: "قتل ما لا يقل عن خمسمائة ألف شخص في سوريا، ومع ذلك فنحن ساعدنا بشار الأسد، فكيف نؤمن بالإنسانية والديمقراطية وحقوق الإنسان، ونحرص على المسلمين عموما، ونعادي إسرائيل، ولكن في الوقت ذاته نشارك في خلق المشاكل؟".

الريسوني: التطبيع المغربي كان صادما والمطبعون يتعلقون بأوهام
العدد 1445 /13-1-2021

قال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أحمد الريسوني: إن "علماء المسلمين في عمومهم يقفون مع كامل الحقوق الفلسطينية، ويقومون بتوعية المسلمين بحقائقها وأهميتها، وبوجوب الدعم والنصرة للشعب الفلسطيني بكل الوسائل الممكنة، ويجعلون قضية القدس في مقدمة اهتماماتهم الدائمة".

عشرات الإصابات بين الفلسطينيين خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في الضفة
العدد 1445 /13-1-2021

وأكد المشاركون في المسيرة التي شارك فيها نشطاء سلام، تضامنهم الكامل مع أهالي المسافر في تصديهم للاحتلال، مستنكرين ما تعرض له المواطن هارون أبو عرام الذي أصيب بعيار ناري أطلقه أحد جنود الاحتلال صوبه من مسافة قريبة، ما أدى لإصابته بشلل رباعي.

مخيم اليرموك.. معالم سكانية واجتماعية واقتصادية مهددة بالإزالة
العدد 1445 /13-1-2021

يشتاق اللاجئ الفلسطيني "ماهر حجازي"، والمقيم في هولندا، إلى مخيم اليرموك حيث وُلد، وهناك بدأت أولى خطواته تلاحق أحلامه وشغفه وترسم ملامح شخصيته ومستقبله، وتحديدا في حارة "جبع" جادة 5، في حي دير ياسين.

"هنية" يلتقي أمير قطر ويبحثان تطورات الأوضاع في فلسطين
العدد 1445 /13-1-2021

التقى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" على رأس وفد قيادي، الأحد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، بمكتبه بالديوان الأميري. وفي بداية المقابلة، هنأ هنية أمير قطر بالمصالحة الخليجية، والنتائج الإيجابية لقمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورتها الحادية والأربعين.

"داعش" في سورية: غضّ نظر مزدوج
العدد 1444 /6-1-2021

تتسارع التطورات الميدانية في محافظة دير الزور السورية، على جانبي نهر الفرات الجنوبي والشمالي، مع ازدياد نشاط تنظيم "داعش"، الذي بدأ في الآونة الأخيرة برفع وتيرة هجماته وتنفيذ عمليات اغتيال، ما يؤكد أن هذا التنظيم لا يزال يمتلك خلايا نشطة و"ذئاباً منفردة"، يمكن أن تجعل منه لاعباً في مشهد الصراع المحتدم على الشرق السوري. وفي اليوم الأخير من العام الماضي، تلقت قوات النظام ضربة في بادية دير الزور، هي الكبرى خلال العام من التنظيم، ما دفعها إلى الشروع بحملة عسكرية واسعة النطاق.

أصيب بشلل رباعي.. جندي إسرائيلي يطلق النار على رقبة فلسطيني من المسافة صفر
العدد 1444 /6-1-2021

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية -في بيان مقتضب- إن شابا أصيب في رقبته برصاص الاحتلال، وصل إلى مستشفى يطا الحكومي جنوب مدينة الخليل المحتلة. ووصفت الوزارة إصابة الشاب بـ"الحرجة".

12345678910...