"صحة غزة": أزمة غير مسبوقة في نقص الأدوية والمستلزمات الطبية
العدد 1370 / 17-7-2019

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، في قطاع غزة، يوم الثلاثاء، إنها تواجه "أزمة غير مسبوقة" في نقص الأدوية والمستلزمات الطبية الأساسية. وأضافت : "الأزمة الدوائية التي تشهدها المستشفيات والمراكز الصحية هي الأصعب خلال سنوات الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة".

حماس: قدمنا موقفاً إيجابياً لمصر للتقدم بالمصالحة الفلسطينية
العدد 1370 / 17-7-2019

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، يوم الجمعة، أن وفداً من قيادتها برئاسة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية اجتمع مع وفد المخابرات المصرية الذي يزور غزة. وحضر اللقاء قائد "حماس" في غزة يحيى السنوار ونائبه خليل الحية والقيادي روحي مشتهى، فيما كان الوفد الأمني المصري برئاسة الوكيل أيمن بديع وعضوية اللواء أحمد عبد الخالق والعميد تامر.

تصريحات وإشارات ووساطة إيرانية.. هل أزفت عودة حماس إلى دمشق؟
العدد 1370 / 17-7-2019

أفادت مصادر مطلعة أن إيران استأنفت جهود وساطة بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والنظام السوري لإعادة العلاقات بينهما، بعد قطيعة مستمرة منذ سنوات على خلفية الموقف من الثورة السورية.

أول مصنع لفرز وإعادة تدوير النفايات بقطاع غزة.. في رفح
العدد 1370 / 17-7-2019

نجحت جمعية أصدقاء البيئة التي تتخذ من محافظة رفح مقرا لها في إقامة أول مصنع لإعادة فرز وتدوير النفايات الصلبة بكافة أشكالها واستيعاب مئات الأطنان من المتكدس منها بالمكبات والحاويات في المناطق المختلفة من المحافظة، بتفكير وتصميم فلسطيني، وبأيد عاملة محلية، وبتمويل ياباني عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ".

المعارضة السورية تتقدم بريف حماة.. ما سر إخفاق فيلق روسيا الخامس؟
العدد 1370 / 17-7-2019

أعلنت المعارضة السورية المسلحة السيطرة على بلدة الحماميات الإستراتيجية بريف حماة الشمالي عقب هجوم واسع شنته الفصائل المقاتلة مساء الأربعاء، في حين أخفقت قوات النظام السوري والفيلق الموالي لروسيا في منع تقدم المعارضة.

العلمانية الزائفة وجه من مأساة السوريين في مواجهة النظام
العدد 1370 / 17-7-2019

“إذا انطلقنا من الأوضاع الداخلية في البلاد، فعلينا أن نكون في المعارضة. ولكن السياسة الخارجية التقدمية التي تنتهجها سوريا، تلزمنا بتأييدها”. بمثل هذه العبارات، أو ما معناها، كان الحزب الشيوعي السوري بقيادة خالد بكداش يسوّغ وقوفه إلى جانب النظام السوري، وذلك منذ سيطرة حافظ الأسد على مقاليد الحكم في بداية سبعينات القرن الماضي عبر انقلاب عسكري، سوّقه تحت اسم الحركة التصحيحية، ليسدّ الطريق على تهديد الخصوم المحتملين.

" كتائب القسام" تزف الشهيد محمود الأدهم وتتوعد بالرد
العدد 1370 / 17-7-2019

زفت كتائب الشهيد عز الدين القسام الشهيد المجاهد محمود أحمد الأدهم من مدينة جباليا، وقالت إنه أحد مجاهدي قوة حماة الثغور، واستشهد برصاص الاحتلال الاسرائيلي شمال شرق قطاع غزة. وأوضحت كتائب القسام، أن "الاحتلال تعمد إطلاق النار على المجاهد الأدهم أثناء تأديته واجبه في قوة حماة الثغور".

55 اصابة باستهداف الاحتلال لمسيرات العودة شرق قطاع غزة
العدد 1370 / 17-7-2019

أصيب 55 فلسطينياً يوم الجمعة بالرصاص والاختناق بالغاز المسيل للدموع؛ جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين السلميين في مسيرات العودة وكسر الحصار.

وجه آخر من وجوه الحرب السورية .. طائفي انتهازي
العدد 1370 / 17-7-2019

كثيرة هي الوجوه التي تتميز بها الحرب السورية، إن جاز وصفها بالحرب تبعا لكونها ثورة شعبية؛ بدأت سلمية، قبل أن "يعسكرها" النظام بقرار واضح منه، وبالطبع من أجل تسهيل وصمها بالإرهاب، والرد عليها على نحو دموي.

جرحى بمسيرات العودة بغزة بجمعة "بوحدتنا نسقط المؤامرة"
العدد 1369 / 10-7-2019

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ببيان لها إصابة 44 فلسطينيا بجروح مختلفة،بينهم 22 بالرصاص الحي، جراء قمع قوات الاحتلال للمشاركين في الجمعة 65 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

12345678910...