الاحتلال الإسرائيلي يدمّر مبنى فضائية الأقصى بغزة
العدد 1337 / 14-11-2018

عاد بث فضائية الأقصى التابعة لحركة حماس بعد أقل من ساعة من توقفه، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي مقرّها في مدينة غزة. وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية المقرّ بنحو عشرة صواريخ؛ مما أدى إلى تدميره بالكامل. وقال مراسل الجزيرة في غزة وائل الدحدوح إن سحابة كبيرة من الدخان انتشرت في محيط المبنى المكون من عدة طوابق، الذي قصفته طائرات الاحتلال على جولتين. ووفقاً للمراسل، فإن الطواقم الصحفية أخلت مبنى الفضائية قبل دقائق من قصفه، بعد أن تلقت اتصالاً تحذيرياً.

مقتل ضابط إسرائيلي وجرح آخر في العملية التي نفذها داخل غزة
العدد 1337 / 14-11-2018

أعلن الجيش الاسرائيلي أن ضابطاً قد قُتل وأصيب آخر، بجراح متوسطة في العملية التي نفذها داخل قطاع غزة مساء الأحد. وقال الجيش في بيان أصدره فجر الإثنين:" خلال عملية تشغيلية لقوة خاصة في قطاع غزة وقع تبادل إطلاق للنار، قتل أحد ضباط الجيش وأصيب ضابط آخر بجروح متوسطة".

المقاومة تستهدف حافلة إسرائيلية وتتوعد الاحتلال
العدد 1337 / 14-11-2018

بثت قناة الأقصى التابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) صوراً لاستهداف حافلة لجنود جيش الاحتلال في منطقة شرق جباليا بقطاع غزة، كما قتل إسرائيلي وأصيب عشرات آخرون جراء سلسلة هجمات صاروخية شنتها المقاومة الفلسطينية على مدن وبلدات إسرائيلية.

إسطنبول.. وقفة ضد العدوان الإسرائيلي وصلاة الغائب على شهداء غزة
العدد 1337 / 14-11-2018

شارك أتراك وفلسطينيون، في وقفة احتجاجية أمام القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة. الوقفة، التي نظمها تجمع "شباب الأناضول" شهدت هتافات منددة بالعدوان بينها "الموت لإسرائيل"، "بالروح والدم نفديك يا أقصى". وتجمع "شباب الأناضول"، هو جناح الشباب في حزب السعادة التركي، وينظم العديد من الفعاليات والوقفات الاحتجاجية التي تدعم القضية الفلسطينية والمسجد الأقصى.

الاحتلال يفرج عن "مفجر معركة الأمعاء الخاوية"
العدد 1337 / 14-11-2018

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان (49 عاما) بعد اعتقال دام لنحو عام. وقالت رندة موسى زوجة الشيخ عدنان -في اتصال هاتفي بالجزيرة نت- إن زوجها خرج من سجون الاحتلال قبل قليل وتوجه لمدينة رام الله وسط الضفة الغربية وأنهم بالطريق إليه. وأضافت أن الشيخ أخبرها باتصال هاتفي من داخل سجنه أنه تسلم قرار الإفراج وينتظر لحظة إطلاق، مبينة أن إطلاق سراحه يأتي بعد قضاء محكمة الاحتلال ببداية الشهر الجاري حكما بسجنه لسنة ويوم انتهت اليوم بعد أن حصل على تخفيض من إدارة السجون.

العملية السياسية بسورية بين متاهات اللجنة الدستورية وفخاخ التجاذبات الدولية
العدد 1337 / 14-11-2018

بينما يتم تداول قضية تشكيل اللجنة الدستورية كإحدى خطوات الوصول إلى الحل السياسي في سورية، تتملك السوريين هواجس كثيرة من أن يتحول تشكيل هذه اللجنة إلى أحد محطات المماطلة لإلهاء السوريين، وتشتيت مطالبهم عن الانتقال إلى دولة المواطنة والحقوق والديمقراطية، ووسيلة لإعادة إنتاج نظام القمع والاستبداد.

حشود بغزة دعما للمقاومة ومستوطنون يتهمون نتنياهو بالاستسلام
العدد 1337 / 14-11-2018

تظاهر آلاف الفلسطينيين الليلة في قطاع غزة دعما للمقاومة بعيد سريان اتفاق لوقف إطلاق النار، في حين ساد الغضب في المستوطنات المتاخمة لغزة حيث اتهم سكانها حكومة بنيامين نتنياهو بالاستسلام أمام الفصائل الفلسطينية. وخرجت مظاهرات من المساجد عقب صلاة العشاء في عدد من مناطق قطاع غزة من خان يونس جنوبا إلى مخيم جباليا شمالا ابتهاجا بالتوصل لوقف إطلاق النار، وبما اعتبروه انتصارا في المواجهة الجديدة بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي.

شهيد و36 إصابة برصاص الجيش الإسرائيلي شرقي قطاع غزة
العدد 1337 / 14-11-2018

استشهد شاب فلسطيني، وأصيب 36 آخرون، برصاص الجيش الإسرائيلي، مساء الجمعة، خلال مشاركتهم في مسيرات العودة، شرقي قطاع غزة. وقالت وزارة الصحة، في بيان مقتضب، إن الشاب رامي وائل قحمان، 28 عاما، قد استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها بعد عصر اليوم.

قيادي في حماس: لقنا إسرائيل درسا قاسيا
العدد 1337 / 14-11-2018

قال سامي أبو زهري القيادي في حركة "حماس"، إن المقاومة في غزة لقنت إسرائيل "درسا قاسيا وردها مازال في البداية ويتوقف على سلوك الاحتلال". جاء ذلك في كلمة لأبو زهري، خلال وقفة نظمتها حركة مجتمع السلم أمام مقرها في العاصمة الجزائرية، تضامنا مع غزة.

مصادر: السفير القطري يصل غزة حاملاﹰ منحة قدرها 15 مليون دولار للرواتب
العدد 1337 / 14-11-2018

وصل، مساء يوم الخميس، السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، إلى القطاع عبر معبر "بيت حانون" شمالي قطاع غزة، حاملاﹰ جزءاﹰ من المنحة القطرية لموظفي غزة، وفق مصدر مطلع. وذكرت مصادر فلسطينية مطلعة، لـ "قدس برس"، أن السفير العمادي ادخل معه جزء من المنحة القطرية لموظفي الحكومة في غزة وهي عبارة عن مبلغ 15 مليون دولار.

12345678910...