الأسد وإيران وَوَهْمُ روسيا .. بعد اسقاط الطائرة
العدد 1330 / 26-9-2018

لا يملك غيورٌ على سورية إلا أن يُصاب بالدهشة، إن لم يكن الاشمئزاز، وهو يتابع غبطة بعض أنصار نظام بشار الأسد، وراعيه الإيراني، وسعادتهم، بُعَيْدَ إعلان روسيا سقوط طائرة عسكرية لها بنيران الدفاعات الجوية السورية، الاسبوع الماضي، ما أسفر عن مقتل 15 جندياً روسياً. مردّ سعادة هؤلاء وغبطتهم أن روسيا حَمَّلَت إسرائيل مسؤولية الحادث، حيث اعتبرت وزارة الدفاع الروسية أن "الطيارين الإسرائيليين جعلوا من الطائرة الروسية غطاءً لهم، ووضعوها بالتالي في مرمى نيران الدفاع الجوي السوري". لكن جوقة "نظام الممانعة" والتصدّي "للمؤامرة الكونية" على سورية بقيادة الأسد لم تكلف خاطرها إكمال حكاية البيان الروسي الذي احتفلت به، وفيه: أن إسرائيل "لم تبلّغ موسكو بالعملية في اللاذقية، بل فعلت ذلك قبل أقل من دقيقة من الهجوم، وبالتالي لم يكن في الإمكان إعادة الطائرة إلى منطقة آمنة". إذن، مشكلة الروس لم تكن في قصف إسرائيل أهدافا داخل الأراضي السورية، بقدر ما أنها متعلقة بتنسيق ذلك معهم، والذي من الواضح أنه لم يتمَّ هنا بالشكل المطلوب والمتفق عليه من قبل.

إدلب.. عشرات الآلاف يتظاهرون ضد النظام السوري وداعميه
العدد 1330 / 26-9-2018

تظاهر عشرات الآلاف من المواطنين ، يوم الجمعة، في إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية، رفضًا لدخول قوات النظام وداعميه إلى المحافظة.

التهدئة والمصالحة محور مباحثات الوفد المصري بغزة
العدد 1330 / 26-9-2018

تصدرت قضيتا المصالحة الفلسطينية وملف الحصار الإسرائيلي مباحثات بين وفد أمني مصري وعدد من قادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة، وذلك خلال زيارة الوفد التي استغرقت ساعات.

بعد تطويقه.. هل يفرّ البغدادي من آخر معاقله؟
العدد 1330 / 26-9-2018

قال خبراء إن زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" أبو بكر البغدادي قد ينجح في الفرار من آخر جيب على تخوم العراق وسوريا، وذلك مع بدء عملية عسكرية تستهدف معقله.

حديث الكونفدرالية الأردنية - الفلسطينية في ضوء الضغوطات الامركية و الدولية
العدد 1330 / 26-9-2018

يتجاوز الحديث عن الكونفدرالية الأردنية الفلسطينية اليوم (في الأوساط السياسية والإعلامية الأردنية) حدود الموقف الرسمي الأردني الرافض هذا الطرح، ابتداءً، قبل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والاعتراف بها دولياً، وربما يلخّص هذا الموقف السؤال الاستنكاري من الملك عبدالله الثاني، في لقاء مع سياسيين: كونفدرالية مع مين؟!

روسيا تحمل إسرائيل مسؤولية إسقاط طائرة "إيل 20" في سوريا
العدد 1330 / 26-9-2018

حمّلت وزارة الدفاع الروسية يوم الأحد، إسرائيل كامل المسؤولية عن حادثة الطائرة "إيل 20" التي أسقطتها الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري، الأسبوع الماضي.

شهيد و17 جريحا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في غزة
العدد 1330 / 26-9-2018

استشهد شاب فلسطيني وأصيب 17 آخرون بجروح مختلفة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي قمعت آلاف المشاركين في فعاليات المسير البحري التاسع شمالي غزة , احتجاجاﹰ على استمرار الحصار والمعاناة الإنسانية في القطاع، فيما شيع سكان القطاع يوم الاثنين شهيدا سقط يوم الأحد.

فصيل من الجيش الحر يرحب باتفاق إدلب : ويتمسك بسلاحه
العدد 1330 / 26-9-2018

رحبت "الجبهة الوطنية للتحرير" المعارضة في سوريا بالاتفاق التركي الروسي حول محافظة إدلب، وتعهدت بالتعاون مع الجهود التركية هناك مؤكدة في الوقت نفسه أن مقاتليها لن يسلموا أسلحتهم أو الأراضي التي يسيطرون عليها.

مظاهرات إدلب .. وما تحمله من تداعيات
العدد 1330 / 26-9-2018

أظن أن السنوات الثماني التي مرت علينا، نحن السوريين، كافيةٌ لنتوقف عن المجاملات والخواطر والضحك على اللحى. الشعب السوري المقيم في إدلب هو بلا شك، أكثرُ شعب مظلوم في العالم، فنظام الأسد غادرَ المدينة في أوائل سنة 2015، بأقل ما يمكن من المقاومة، تاركاً إياها لجبهة النصرة وجند الأقصى وأشباههما، ثم شرع يعمل، مع الفريق الإجرامي الدولي المؤلف من روسيا وإيران وتشكيلة المليشيات (الطائفية) الغازية، على تهجير أهالي المناطق الـ "ثائرة" إلى إدلب. هكذا، بكل وضوح، وصراحة، ففي كل عملية تهجير، أو مصالحة، يقول ممثلو الفريق الإجرامي الدولي للأهالي المغلوبين على أمرهم: تموتون جوعاً، أو قتلاً، أو ترحلون إلى إدلب.

شهيدان وعشرات الجرحى برصاص الاحتلال في غزة
العدد 1329 / 20-9-2018

استشهد فلسطينيان برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء يوم الثلاثاء قرب السياج الأمني الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل.

12345678910...