رمضان معجزة إصلاحية ..علينا التزامها
العدد 1554 /15-3-2023

كان شهر رمضان المبارك، ولا يزال، مبعثاً لكوامن الشعور النبيل والأفكار النيّرة والأوصاف الحسنة والمواعظ الطيبة من قبل العلماء والأدباء والمفكرين والشعراء. وقد جادت قرائحهم بقطوف دانية من الأقوال والحكم والمواعظ التي تعكس مزية هذا الشهر الفضيل ومنزلته في النفوس والقلوب، نقتطف منها أزاهيرها ما يلي:

رمضان شهر الفتوحات الربانية .. فهل نلتزم صيامه ؟
العدد 1554 /15-3-2023

إن من أهم أسباب التراجع الذي أصاب الأمة الإسلامية كثرةَ المفاهيم المغلوطة التي اجتاحت عقول الكثيرين وأفهامهم، وتزداد الخطورة إذا علمنا ورأينا أن تلكم المفاهيم الخاطئة تحولت في أعماق الوعي الجمعي الإسلامي إلى مسلمات أو ما يشبه المسلمات في حياتنا الفكرية والثقافية، وتزداد الأزمة تفاقمًا عندما يخيم علينا شبح الاستسلام لتلكم المفاهيم القاتلة التي تساعد على سريان روح الكسل والخمول، والخنوع والخضوع، واليأس والفشل، وتكون معول هدم لأركان أمة شاء الله لها أن تكون خير أمة أخرجت للناس.

عطلة عيد الأضحى
العدد 1519 /6-7-2022

بمناسبة عيد الأضحى المبارك تتقدم أسرة مجلة الامان من قرائها ومتابعيها بأحر التهاني، وتدعو الله أن يعيده على المسلمين جميعاً باليمن والبركات، ولذلك فإن المجلة سوف تتوقف عن الصدور خلال عطلة العيد، على أن تعاود الصدور في 20/7/2022، وكل عام وأنتم بخير

كيف نستفيد من الفقه الشيعي؟!
العدد 1447 /3-2-2021

من المعلوم لدارس المذاهب الفقهية، ولتاريخ نشأتها، أنها كلها نبعت من خلال مدارس للصحابة والتابعين، ومن أفراد من آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم، وكانت كل المدارس الفقهية تنتفع من كل ذي علم وفقه، دون النظر إلى تصنيفه، أو اتخاذ موقف منه. ثم نشأت المذاهب الأربعة، أو الثمانية، بما فيها مدرسة الفقه الشيعي، ولن ندخل في تفاصيل نشأة المذاهب، ولا في تفاصيل أصولها.

وباء لعين!
العدد 1436 / 11-11-2020

نفقد احبابا كل يوم بسبب الوباء القاتل "فيروس كورونا"، لم يعد الامر مزاحا، بل هو حقيقية ماثلة امامنا، نعاينها عند كل وفاة.

عطلة "الأمان" في عيد الأضحى
العدد 1373 / 7-8-2019

تتقدم أسرة مجلة الأمان من قرائها ومتابعيها بأزكى التهاني لمناسبة عيد الأضحى المبارك ، وتدعو الله أن يعيده على العرب والمسلمين وهم أحسن حالاﹰ وأهنأ بالاﹰ .

علماء دين لبنانيون وفلسطينيون يعلنون موقفا شرعيا برفض "صفقة القرن": اميركا دولة معادية
العدد 1367 / 26-6-2019

أعلن أكثر من مئة عالم دين لبناني وفلسطيني الموقف الشرعي بتحريم "صفقة القرن" الاميركية والتطبيع مع العدو الصهيوني، خلال "ملتقى العلماء الموسع"، الذي نظمته "هيئة علماء المسلمين" و"رابطة علماء فلسطين في لبنان" في قاعة مسجد "الحسين" في مدينة صيدا، ودعوا فيه علماء الأمة لأخذ دورهم والقيام بواجبهم في الدفاع عن قضايا الأمة وفي مقدمتها قضية الأمة "فلسطين".

"الامان" مهنئة بعيد الفطر
العدد 1364 / 29-5-2019

تقدم أسرة مجلة الأمان من متابعيها مهنئة بعيد الفطر المبارك ، وتدعو الله أن يعيد هذه المناسبة والعرب والمسلمون في حال أفضل مما هم عليه اليوم .. لذلك تحتجب "الأمان" عن الصدور في العيد ، على أن تعود الى قرائها ومتابعيها بعد انقضاء عطلة العيد .. وكل عام وانتم بخير .

طالبات الرابطة تقيم افطارها السنوي في شحيم
العدد 1363 / 22-5-2019

أقامت رابطة الطلاب المسلمين قسم الطالبات في شحيم إفطارها السنوي غروب الجمعة ١٧ أيار ٢٠١٩ في مركز الدعوة الإسلامية - شحيم.

نقل السفارة الأمريكية إلى القدس وأزمة النفوذ الأمريكي المتآكل؟
حازم عياد

لم تنقل السفارة الأمريكية الى القدس بعد، وما زال هناك فسحة من الوقت لوقف الجهود التي يبذلها اليمين الأمريكي والكيان الإسرائيلي لتنفيذ هذه الخطوة المتطرفة والمستهترة؛ اذ انها خطوة تكتيكية خالية من الرؤية الاستراتيجية، ومؤشر على ازمة أمريكا بتأثير من العامل

12345