حافظ سلامة.. ضمير الأصالة الكاملة لوطن وأمة
العدد 1460 /5-5-2021

ما أبسط الشخص في الأدوار التاريخية الكبرى إذا قيس بالأثر الضخم الذي يحدثه الشخص في تاريخ أمته، هكذا كان الرجال الكبار في كل زمن وكل تاريخ، صلاح الدين لم يكن مجرد قائد عسكري انتصر في معركة وحرر مدينة، وإن كان النصر على جيوش أوروبا وإن كانت المدينة هي القدس. ونقول مثل ذلك عن كل من اختارته عناية الله ليكون راية نصر خفاقة ترفرف فوق كل الهزائم وكل الأحزان في كل زمان.

يغيب النّـقـيّ ويبقى الأثــر
العدد 1459 /28-4-2021

ما أصعب الموت وأقسى فراق الأحبة!، لقد عاد بي الزمن ثلاثين عاماً إلى الوراء، لأرى ابتسامة مشرقة وإيماناً عميقاً وإخلاصاً نقياً وعزماً فتياً.. لكنَّ كلَّ ذلك تلاشى في لحظة عندما قال لي أخي الدكتور أحمد فرج: "توفي الأخ سامي!" كان نبأ صاعقاً، فقد خبا نور الشمس، وهوى النجم الساطع، وغاب عن هذه الدنيا من كنت أتسقَّط أخباره وهو بعيد فلا أرى فيه إلا التمسك بالمبدأ، والحرص على الدعوة، والثبات على الحق، وكان دائماً كما عرفته المسلم الأصيل الذي لم تغيره المدنية ولم تعبث بروحه حضارة الغرب ومغريات المادة.

حين شيع مكرم عبيد حسن البنا
العدد 1457 /14-4-2021

بعد ثلاثة أشهر على إعلان رئيس الوزراء المصري محمود فهمي النقراشي حل جماعة الإخوان المسلمين ومصادرة أموالها واعتقال معظم أعضائها، اُغتيل حسن البنا مؤسس الجماعة يوم 12 شباط 1949 ولفظ أنفاسه الأخيرة في مستشفى قصر العيني.

فلسطين تودع المناضل عمر البرغوثي: شارك في تأسيس "كتائب القسام" بالضفة الغربية
العدد 1455 /31-3-2021

من أمام منزله الذي هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي جزءًا منه عام 2019، وكان يقطن فيه ابنه الشهيد صالح، مرت جنازة المناضل الفلسطيني القيادي بحركة "حماس" والأسير المحرر عمر البرغوثي، المعروف بـ"أبو عاصف"، الذي توفي أمس الخميس، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، بمشاركة الآلاف الذين لم يستطع معظمهم الوصول إلى المقبرة في مسقط رأسه ببلدة كوبر، شمال غرب رام الله وسط الضفة الغربية.

في الذكرى الـ17 لاغتياله أحمد ياسين .. شيخ الوحدة وأيقونة المقاومة
العدد 1454 /24-3-2021

يصادف اليوم الذكرى الـ 17 على اغتيال الاحتلال الصهيوني الشيخ أحمد ياسين، مؤسس حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الذي رحل بعد رحلة حافلة بالعطاء والتضحيات. واغتالت طائرات الاحتلال الشيخ ياسين، فجر يوم الـ 22 آذار 2004، بعد خروجه من صلاة الفجر، في مسجد "المجمع الإسلامي" بحي الصبرة، في مدينة غزة القريب من منزله، واستشهد برفقة تسعة من المصلين.

العلامة الشيخ محمد علي الصابوني في ذمة الله
العدد 1454 /24-3-2021

توفي العلامة والمفسر الكبير الشيخ محمد علي بن جميل الصابونيُ الحلبي المكي، صاحب "صفوة التفاسير"، الجمعة، في تركيا. وأكد الشيخ علي الصلابي، في بيان، نعي للفقيد الكبير أن المنية وافته المنية في مدينة يلوا التركية عن عمر ناهز 91 عاماً، يوم الجمعة، بحدود الساعة العاشرة صباحاً.

طارق البشري.. داعية الثورة الزاهد في الحكم
العدد 1451 /3-3-2021

جمعتني مع لفيف من المثقفين والنشطاء غرفة عزاء وتأبين لفقيد الأمة المستشار طارق البشري عبر تطبيق "Clubhouse"، كان لافتا تنوع المشاركين بين كل التيارات السياسية المصرية والعربية، وقد سبق ذلك ولحقه أيضا طيف واسع من تعليقات العزاء على صفحات التواصل الاجتماعي الأخرى، وهو ما يعني نجاة الفقيد من فتنة الاستقطاب السياسي التي وقع في أسرها الكثيرون بمن فيهم بعض القامات الفكرية والقانونية.. الخ.

جماعة " الإخوان المسلمون " تنعي المفكر الكبير والفقيه الدستوري الجليل المستشار طارق البشري
العدد 1451 /3-3-2021

تنعي جماعة " الإخوان المسلمون " المفكر الكبير والمؤرخ المشهود له بالنزاهة والمصداقية، والفقيه الدستوري الجليل ،المستشار طارق البشري( ٨٨ عاما ) ؛ الذي توفي صباح اليوم الجمعة ١٤ رجب ١٤٤٢هـ الموافق ٢٦ فبراير ٢٠٢١م ، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا .

*رابطة علماء فلسطين تحتسب عند الله تعالى القاضي المستشار الشيخ إبراهيم علي اللَّدن*
العدد 1450 /24-2-2021

الذي قضى نحبه بعد سنين من البذل والعطاء، والدعوة إلى الله تعالى، في ميادين العلم والقضاء ونصرة القدس وفلسطين. ويذكر له الشعب الفلسطيني في لبنان أنه كان أول خطيب لمسجد مخيم الجليل في بعلبك..

بمشاركة أردوغان.. تشييع العلامة "سراج" لمثواه الأخير
العدد 1450 /24-2-2021

شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، في صلاة الجنازة على عالم الحديث محمد أمين سراج، في مسجد الفاتح بإسطنبول، الذي شيع لمثواه الأخير. وإلى جانب أردوغان شارك في صلاة الجنازة، رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب ونائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي.

123456789