الاستياء المتأخر من المحكمة العسكرية
العدد 1489 /1-12-2021

ثلاثة عسكريين يشحطون الموقوف شحطاً على الأرض، وهو مكبّل اليدين بكلبشات خلف ظهره، ورأسه "مطمّش" بالقميص الذي يرتديه فانكشف ظهره وبطنه. على باب غرفة قاضي التحقيق العسكري فكّ أحد الحراس أصفاد الموقوف وأنزل القميص عن رأسه وأدخله لغرفة القاضي. دخلتُ مع الموقوف وكيلاً عنه، بادر القاضي الموقوف بالسؤال "شو يا فلان.. قال كان بدّك تفجر قنبلة؟

أردوغان يصطدم بـ "السيستم"
العدد 1488 /24-11-2021

يخوض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هذه الأيام مواجهة لا تقل خطورة عن محاولة الانقلاب عليه عام 2016. يومذاك كانت المعركة قائمة بين الشرعية التي يمثلها أردوغان كرئيس للجمهورية، وبين الدولة العميقة المتغلغلة في الجيش والأجهزة الأمنية والقضائية والإعلامية ورجال الأعمال. لكنها كانت معركة داخلية بين الأتراك أنفسهم، وان كانت قوى خارجية دعمت الانقلاب وحرضت عليه. أما المعركة التي يخوضها أردوغان اليوم فهي مع "السيستم"، مع النظام المالي العالمي القائم على الفائدة الربوية، التي تُنهك الاقتصاد التركي وتساهم بانخفاض قيمة الليرة التركية.

الاهتمام يجب أن يكون بالناخبين والمُنتخبين
العدد 1487 /17-11-2021

بقيت خمسة أيام، 4 أيام، 3 أيام، يومان فقط للمغتربين اللبنانيين كي يسجّلوا أسماءهم في قوائم الناخبين للانتخابات النيابية المقبلة. اهتمام شعبي وإعلامي غير مسبوق بتسجيل المغتربين تحضيراً للانتخابات التي لم يعد يفصل اللبنانيين عن موعدها المفترض إلا أشهر قليلة. استحقاق يعلّق عليه كثيرون في الداخل والخارج آمالاً كبيرة للتغيير وإزاحة السلطة الحاكمة، أو على الأقل تقليم أظافرها وتشكيل كتلة نيابية نظيفة، لا تأتمر بتوجيهات الحزب ولا الزعيم، لا تسعى للسرقة ولا النهب، لا تعرف الفساد، ولا تبتغي إلا مصلحة اللبنانيين.

القضاء الذي يريده "حزب الله"
العدد 1486 /10-11-2021

يُسجل لحزب الله أنه رغم فائض القوة الذي يملكه، فإنه مازال يتمسك بدولة القانون، ويحرص في كل مناسبة يُعتدى عليه على التحلّي بضبط النفس، ويترك للقضاء والأجهزة الأمنية القيام بواجبهم في ملاحقة المعتدين وتوقيفهم ومحاسبتهم. هذا ما فعله في أحداث خلدة قبل أشهر، وهو ما فعله في أحداث الطيونة قبل أيام. فرغم قدرته على الانتقام لما تعرض له، إلا إنه التزم الصبر وترك للأجهزة المعنية القيام بواجبها.

لكم الله يا "سنّة" لبنان
العدد 1485 /3-11-2021

جميع الطوائف اللبنانية على اختلاف أحجامها لا يوجد طرف واحد أو زعيم واحد يدّعي احتكار تمثيلها. عند الموارنة التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية والمردة والكتائب وآخرين، الشيعة حركة أمل وحزب الله، الدروز المصنّفون لبنانياً من الطوائف الصغيرة لدينا وليد جنبلاط وطلال أرسلان والآن دخل على الخط وئام وهاب، حتى الأرمن الذين يعتبرهم البعض من الأقليات، لديهم حزب الطشناق وحزب الرمغفار، اللهم إلا المسلمين السنّة ليس لهم ممثل إلا تيار المستقبل، ولا زعيم لهم وناطقاً باسمهم إلا سعد الحريري، ولا يجلس على الكرسي المخصص لهم إلا سعد الحريري أو من يقبل به.

"حزب الله" المبدع
العدد 1484 /27-10-2021

كل شيء على أحسن ما يرام، لا شيء ينقص اللبنانيين، وكل شيء متوفر، والبحبوحة تُغرق البلد.. أزمة واحدة كبيرة خانقة، أتت لتؤرق راحة اللبنانيين وتنغّص عليهم سعادتهم، هي رفض سمير جعجع طلب الاستماع له في ملف أحداث الطيونة. لا بأس بأن التيار الكهربائي بات ضيفاً عزيزاً يزورهم ساعة أو ساعتين في اليوم، ولا بأس بأن سعر صفيحة البنزين زاد عن ثلاثمائة ألف ليرة، ولا بأس أن المجاعة تقترب من البطون، المشكلة الأساسية التي لابد من إيجاد مخرج لها هي خضوع رئيس القوات اللبنانية بالاستجابة لطلب المحكمة العسكرية.

الإخوة في حزب الله.. لمَ تقولون ما لا تفعلون؟!
العدد 1483 /20-10-2021

كان إطلاق النار في منطقة الطيونة مازال متواصلاً حين سارعت قيادات "الثنائي الشيعي" ووسائل إعلامه وجمهوره باتهام القوات اللبنانية بارتكاب "مجزرة" ونصب "كمين" وزرع قناصين على أسطح المباني لقتل المتظاهرين "السلميين" والنقابيين والنخب الذين كانوا يريدون التعبير عن رأيهم. ربما تكون الصورة هكذا فعلاً، فتكشف التحقيقات أن القوات اللبنانية خطّطت ونظّمت ودبّرت لكل ما حصل

القاضي بيطار.. القطبة المخفية
العدد 1482 /13-10-2021

غريبة حدّ الريبة هذه الهجمة الشرسة التي يقودها حزب الله على قاضي التحقيق العدلي في ملف انفجار مرفأ بيروت طارق البيطار. أمين عام حزب الله أفرد ثلث كلمته الأخيرة المتلفزة للهجوم على بيطار والتشكيك بنزاهته واتهامه بالتسييس. فالسيد حسن نصر الله اتهم المحقق العدلي بأنه "يوظّف دماء الشهداء ‏في خدمة أهداف سياسية"، محذراً بأن لبنان مقبل على "كارثة"

ما كل ما يتمنى وفيق صفا يدركه
العدد 1481 /6-10-2021

خلال لقاء تناقلته وسائل الإعلام، لفت رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين أن "الأميركان يؤثّرون في لبنان، وهم أقوياء في الدولة اللبنانية، ولديهم الكثير داخلها"، مضيفاً: "حتى الآن لم نخض معركة إخراج الولايات المتحدة الأميركية من أجهزة الدولة، ولكن إذا جاء اليوم المناسب وخضنا هذه المعركة، فسيشاهد اللبنانيون شيئاً آخر".

لا أمل بالعدالة في لبنان
العدد 1480 /29-9-2021

شيّعت بيروت آخر ضحايا تفجير مرفئها. إبراهيم حرب الذي انتظر 420 يوماً قبل أن يُسلم الروح، بعدما أيقن بأن القوم في لبنان يأتمرون عليه وعلى أكثر من مئتي شهيد وآلاف الجرحى من ضحايا انفجار المرفأ، وأن العدالة التي انتظرها أربعة عشر شهراً وهو في غيبوبة في المستشفى لن يصل إليها، وليس له إلا محكمة السماء، ليشكو مظلمته إلى ربّ عادل، حيث لا اعتبار لرئيس أو وزير أو نائب أو ضابط ترصّع كتفه النجوم، جميعهم سيتمّ استدعاؤهم واستجوابهم ومحاسبتهم، فينال كل ذي حق حقه.

12345678910...