وزير الدفاع السوداني: التحقيقات مستمرة مع الانقلابيين
العدد 1479 /22-9-2021

قال وزير الدفاع السوداني الفريق ياسين إبراهيم ياسين إن التحقيقات مستمرة مع 23 ضابطاً أوقفوا يوم الثلاثاء، أثناء تنفيذهم محاولة انقلابية للاستيلاء على السلطة في البلاد.

العراق: تفاهمات سياسية تُرحّل قوانين خلافية إلى البرلمان المقبل
العدد 1479 /22-9-2021

كشف مسؤولون عراقيون ونواب في البرلمان، عن تفاهمات سياسية أفضت إلى قرار بترحيل عدد غير قليل من القوانين التي ينتظر الشارع العراقي إقرارها، إلى الدورة البرلمانية المقبلة لوجود خلافات على كثير منها، وحاجة أخرى لمدة زمنية أطول لمناقشتها، وهو ما لا يتوفر حالياً، خاصة مع الفترة المتبقية من عُمر البرلمان، إذ سيحل نفسه في السابع من تشرين الأول المقبل، قبل ثلاثة أيام من موعد الانتخابات التشريعية في 10 أكتوبر، بنسختها الخامسة منذ الغزو الأميركي للبلاد عام 2003.

أردوغان يطالب بحل سياسي بسورية.. وأميركا تعين مسؤولاً لمتابعة الملف
العدد 1479 /22-9-2021

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، إن بلاده "أنقذت الكرامة الإنسانية في سورية"، مؤكداً أن "تركيا لن تتحمل المزيد من موجات الهجرة"، مطالباً بـ"حل سياسي" للأزمة السورية.

نيويورك تايمز: روبوت قاتل استخدم في اغتيال أكبر عالم نووي إيراني
العدد 1479 /22-9-2021

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" (The New York Times) تفاصيل جديدة في عملية اغتيال العالم النووي الإيراني البارز محسن فخري زاده أواخر العام الماضي قرب طهران، وقالت إنه تم استخدام "روبوت قاتل" في الاغتيال الذي اتهمت إيران إسرائيل بتنفيذه، مشيرة إلى أن مسؤولين في إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب أقروا خطة الاغتيال.

حرب العلمانية .. تعصف بتركيا من جديد
العدد 1479 /22-9-2021

منذ فترة طويلة، أصبح الجدل حول العلمانية في تركيا بعيدا عن اهتمام وسائل الإعلام، ولم يكن السبب سياسات حزب العدالة والتنمية الإسلامي أو النصر الذي حققه الحزب في حربه على العلمانية، بل على العكس، لقد كانت سياسة العدالة والتنمية مفاجئة للغاية وغير متوقعة فيما يتعلق بالعلمانية.

أزمة الغواصات.. فرنسا تلغي اجتماعا دفاعيا مع بريطانيا
العدد 1479 /22-9-2021

ألغت فرنسا اجتماعا بين وزيرتها للقوات المسلحة ونظيرها البريطاني، على خلفية إلغاء صفقة الغواصات بين فرنسا وأستراليا، بينما اتهم وزير الخارجية الفرنسي أستراليا والولايات المتحدة بالكذب، كما اتهم بريطانيا بالانتهازية.

الانقلابات في السودان .. ومسارها المتعثر
العدد 1479 /22-9-2021

كتب ياسر عرمان، وهو مستشارٌ سياسيّ لرئيس وزراء السودان، قبل أيام، مقالاً بثّ خلاله تعليقاً عمّا يتردّد في الشارع السوداني عن احتمالات وقوع انقلابٍ يطيح حكومة الفترة الانتقالية الحالية، فسطّر بالقلم المبين، وبالصوت العالي، أنّ الانقلاب فكرة مستحيلة. وعلى الرغم من استعصاءات تعترض مسيرة الفترة الانتقالية التي جاءت بها انتفاضة شعبية في السودان، وأسقطت نظام عمر البشير، وكان أفدح تلك الاستعصاءات تململ الشارع السوداني من الضائقة المعيشية، فإنّ عرمان يؤكد أن ليس من مجالٍ لانقلاب عسكري يتولى حكم البلاد

الشارع الإيراني منقسم حول حكومة رئيسي
العدد 1479 /22-9-2021

لم يمر على عمر الحكومة التي شكّلها الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي، سوى 3 أسابيع. لكنها قبل أن تنال ثقة البرلمان في 25 أغسطس/آب الماضي، ومنذ لحظة عرضها على المؤسسة التشريعية قبل هذا التاريخ، تعرضت لأحكام مسبقة وانتقادات، خصوصاً من التيار الإصلاحي والشارع الإيراني.

تونسيون ضد الانقلاب: "لا خوف بعد اليوم ويسقط الانقلاب"
العدد 1479 /22-9-2021

أصدر محتجون تونسيون بياناً، اليوم الأحد، على أثر نجاح وقفتهم الاحتجاجية، السبت، تحت شعارات تضمنت "لا خوف بعد اليوم" و"يسقط الانقلاب"، مؤكدين إصرارهم على مناهضة الانقلاب عبر جميع الوسائل السلمية وتمسكهم بالدستور والشرعية ومكاسب الديمقراطية.

مصر: رئيس تحرير الأخبار يحاول "فبركة" حوار مع الطيب... والأزهر يهدد بفضح الصحيفة
العدد 1479 /22-9-2021

على صدر صفحتها الأولى، نشرت جريدة "الأخبار" المصرية -إحدى أكبر الصحف القومية الأحد تحت عنوان "الأخبار تصدر عدداً تاريخياً غداً.. بمناسبة تدشين الجمهورية الجديدة" تنويهًا عن حوار صحافي ينشر اليوم الاثنين، لشيخ الأزهر الشريف، الإمام الأكبر أحمد الطيب، مع رئيس تحرير الجريدة خالد ميري، بالإضافة إلى حوار مع البابا تواضروس الثاني.

12345678910...