احتجاجات في تونس والأردن وسورية نصرة للقدس ورفضاً للتطبيع
العدد 1461 /12-5-2021

نظمت العديد من الاحتجاجات في عدد من الدول العربية والإسلامية، يوم الثلاثاء، تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في الأراضي المحتلة وقطاع غزة، وتضامنا مع الفلسطينيين والمقاومة.

الآلاف يتظاهرون في واشنطن دعمًا لفلسطين
العدد 1461 /12-5-2021

شهدت العاصمة الأمريكية، واشنطن، مساء الثلاثاء، مسيرة لدعم فلسطين، شارك فيها الآلاف، معربين عن غضبهم حيال العدوان الإسرائيلي بالقدس وغزة، وصمت الإدارة الأمريكية.

بعد معركة الصلاحيات: هل يعتمد الغنوشي استراتيجية "المرور بقوة"؟
العدد 1461 /12-5-2021

كان ثمة أمل بأن السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية قد يصادق على ذاك التعديل فيسهل إرساء المحكمة الدستورية، ضمن سلة تفاهمات مع مختلف الأطراف السياسية والمنظمات الوطنية في إطار حوار وطني عرضه الاتحاد العام التونسي للشغل، وعبرت أغلب الأطراف السياسية والمنظمات الوطنية على المشاركة فيه. وظل موقف الرئيس مترددا بين إعلان القبول به وبين التساؤل

الحوار المصري- التركي ومصير المعارضة المصرية
العدد 1461 /12-5-2021

بعد أشهر من الرسائل الضمنية والمباشرة المتبادلة، زار وفد رسمي من الخارجية التركية القاهرةَ بناء على دعوة رسمية من الخارجية المصرية. وبعد يومين كاملين من المباحثات أصدر الوفدان بياناً مشتركاً وصفا فيه المحادثات بأنها كانت "صريحة ومعمقة"، دون الحديث عن التوصل لاتفاق ما، وبترك التقرير بشأن الخطوات المستقبلية لما بعد تقييم الجولة الحالية.

كورونا يحصد أرواح أطباء مصر
العدد 1461 /12-5-2021

دفتر عزاء يومي على موقع نقابة الأطباء، وزيادة متسارعة في أعداد ضحايا كورونا من الأطباء يوميا، مما يعتبر إنذارا عن حجم الكارثة التي تضرب المنظومة الصحية في أهم أركانها الأساسية، وهي صحة أعضاء الأطقم الطبية وسلامتهم.

عندما يفتح إعلام عربي هواءه للرواية الإسرائيلية
العدد 1461 /12-5-2021

اختارت وسائل الإعلام العربية صفها منذ بدء تفاعل قضية حي الشيخ جراح الفلسطيني في القدس المحتلة. ومع تصاعد الأحداث، وازدياد عنف الاحتلال في القدس بات هذا الاصطفاف أكثر وضوحاً، فتجاهلت قنوات إخبارية عربية، ومعها مواقع إلكترونية الحديث عن العنف الإسرائيلي في باحات المسجد الأقصى وباقي الشوارع الفلسطينية، وهو ما ترجم بشكل ملموس

مسؤول سعودي يؤكد إجراء محادثات مع إيران: نريد "أفعالاً يمكن التحقق منها"
العدد 1461 /12-5-2021

قال مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، يوم الجمعة، إن المحادثات بين السعودية وإيران تهدف إلى "خفض التوتر في المنطقة، لكن من السابق لأوانه الحكم على النتيجة"، مضيفا أن الرياض تريد أن ترى "أفعالا يمكن التحقق منها".

أزمة سد النهضة: بوادر رضوخ مصري للملء الثاني جراء الضغوط
العدد 1461 /12-5-2021

كشفت مصادر دبلوماسية مصرية، وأخرى غربية في القاهرة، عن مفاجآت متعلقة بتطورات ملف أزمة سد النهضة الإثيوبي، مؤكدة أن هناك تراجعاً كبيراً في الموقف المصري بسبب مجموعة من العوامل الخارجية.

أردوغان: نتطلع لاستعادة الوحدة مع شعب مصر "كأشقاء أصدقاء لا أعداء"
العدد 1461 /12-5-2021

وأكد أردوغان وجود "نظرة إيجابية للغاية" لدى تركيا تجاه الشعب المصري، وذلك رداً على سؤال حول المحادثات الاستكشافية بين البلدين التي استضافتها القاهرة أخيراً، على مستوى نائبي وزيري خارجية البلدين.

اتفاق مصري-تركي على ترسيم الحدود البحرية قبل نهاية العام
العدد 1461 /12-5-2021

كشفت مصادر دبلوماسية مصرية مطلعة على مشاورات التهدئة وعودة العلاقات بين مصر وتركيا أنّه جرى الاتفاق بشكل نهائي على توقيع اتفاقية لترسيم الحدود البحرية بين البلدين. وقالت المصادر، إن الوفد التركي الذي وصل إلى القاهرة الأربعاء الماضي، في زيارة استمرت ليومين

12345678910...