إخفاقات قاآني وراء الزيارات المتكررة لقادة الحرس الثوري لبغداد
العدد 1471 /28-7-2021

عزت مصادر عراقية مطلعة في العاصمة بغداد الزيارات الأخيرة المتكررة لقيادات بارزة في الحرس الثوري الإيراني إلى العراق، وعقدهم لقاءات مع زعماء فصائل مسلحة وقيادات سياسية وحكومية، إلى ما قالت إنها تتعلق بطريقة إدارة قائد "فيلق القدس"، الجنرال إسماعيل قاآني، للملفات العراقية، وإخفاقه طوال الأشهر الماضية في ملء الفراغ الذي خلفه سلفه قاسم سليماني، الذي قتل في غارة أميركية مع نائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" السابق، أبو مهدي المهندس، قرب مطار بغداد في 3 كانون الثاني 2020.

أفغانستان.. قلق دولي من اتساع سيطرة طالبان
العدد 1471 /28-7-2021

قالت كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والنرويج وحلف شمال الأطلسي (ناتو) إنها تراقب عن كثب التطورات في أفغانستان بالتزامن مع انسحاب قوات التحالف الدولي.

تحقيقات جنائية حول العالم عقب فضيحة بيغاسوس وماكرون يغير هاتفه للاشتباه باختراقه
العدد 1471 /28-7-2021

تستمر تفاعلات كشف فضيحة ضلوع شركة "إن إس أو" (NSO) الإسرائيلية في عمليات تجسس على رؤساء وسياسيين، حيث أطلقت تحقيقات جنائية عدة حول العالم بهذا الشأن.

"النهضة" التونسية ترد على تشكيك معارضين بصحة الغنوشي: سقوط أخلاقي
العدد 1471 /28-7-2021

قال رئيس كتلة حركة "النهضة" بالبرلمان، عماد الخميري، في تصريح إن الوضع الصحي لرئيس البرلمان راشد الغنوشي بخير، وأشرف مساء الجمعة على اجتماع مكتب مجلس نواب الشعب، وهو الآن بصدد الاجتماع بالمكتب التنفيذي للحركة، مؤكداً أن وضع الغنوشي مستقر وجيد.

تجميد قانون الأسرة المصري يهدد مصير 15 مليون طفل
العدد 1471 /28-7-2021

قالت مصادر مطلعة في مجلس النواب المصري إن الحكومة طلبت إرجاء مناقشات مشروع قانون الأحوال الشخصية (الأسرة) الجديد إلى دور الانعقاد السنوي المقبل للمجلس، بصورة مبدئية، وذلك لحين الانتهاء من إدخال بعض التعديلات على مواد القانون، لا سيما التي تواجه رفضاً من منظمات المجتمع المدني المعنية بحقوق المرأة.

قتيل جديد في تاسع أيام احتجاجات أزمة المياه غربي إيران
العدد 1471 /28-7-2021

استمرّت احتجاجات أزمة المياه في إيران، لليوم التاسع في بعض مدن محافظة خوزستان، معقل هذه الاحتجاجات، فضلاً عن تنظيم تجمعات احتجاجية في مدينتي أليغودرز بمحافظة لرستان وشاهين شهر بمحافظة أصفهان، المجاورتين لخوزستان، تضامناً مع المحتجين على شح المياه هناك، فيما تحدثت منظمة "العفو" الدولية، اليوم الجمعة، عن مقتل 8 إيرانيين خلال الاحتجاجات الأخيرة.

الغموض يلف مفاوضات "الملف النووي" وتوجه أميركي لتشديد الحظر
العدد 1471 /28-7-2021

لا يزال الغموض يلف مصير الملف النووي الذي بدأ التفاوض بشأنه بين إدارة الرئيس جو بايدن والحكومة الإيرانية في نيسان الماضي، لكن المفاوضات توقفت بسبب الانتخابات الإيرانية التي أفضت إلى فوز التيار المحافظ وصعود الرئيس إبراهيم رئيسي للحكم.

الجماعة الإسلامية في لبنان : ما يجري في تونس استهداف للمسار الديمقراطي وتعدي على الحرية

وكأنّ قدر أمتنا العربية والإسلامية وشعوبها أن تعيش في ظلّ الاستبداد وأن لا تتنفّس هواء الحرية ولا تتذوّق طعم الكرامة، فما إن خرجت هذه الشعوب تنادي بالحرّية والديمقراطية ولقمة العيش الكريم حتى انطلق مسار الانقلابات العسكرية من جهة والحلول الأمنية والعسكرية من جهة أخرى، محاولاً الإجهاز على أحلام الشعوب بالحرّية والكرامة، وأمس شهدنا في تونس الخضراء

سياسيون يؤكدون ضرورة تنويع الأردن لعلاقاته السياسية مع الأطراف الفلسطينية
العدد 1470 /14-7-2021

دعا مشاركون في ندوة أقامها مركز دراسات الشرق الأوسط يوم الثلاثاء، في العاصمة الأردنية عمان، إلى تنويع الخيارات في ‏العلاقة الأردنية مع القوى الفلسطينية والقوى الدولية بما يعزز من دور الأردن تجاه القضية ‏الفلسطينية ويحقق المصالح العليا، لا سيما في ظل ما تشهده القضية الفلسطينية من ‏تطورات لصالحها بعد معركة "سيف القدس"، إضافة إلى التغييرات في الحكومة الإسرائيلية.

فاجعة مستشفى الحسين بالعراق.. غضب شعبي وأوامر بالقبض على 13 مسؤولا والدفاع المدني يلوم وزارة الصحة
العدد 1470 /14-7-2021

أفادت مديرية الصحة في محافظة ذي قار جنوبي العراق بارتفاع عدد قتلى الحريق الذي شبّ في مستشفى الحسين بمدينة الناصرية إلى 92 قتيلا و110 مصابين، في حين لم يستبعد الدفاع المدني في ذي قار وجود جثث حتى الآن تحت أنقاض مركز العزل، وأكد أنه تم التنبيه إلى تسرب في الأكسجين بالمستشفى قبل وقوع الحريق.

12345678910...