قتلى وجرحى.. القسام تدك تل أبيب وبئر السبع ومستوطنات الاحتلال
العدد 1461 /12-5-2021

وجهت كتائب الشهيد عز الدين القسام ضربة صاروخية كبيرة وجديدة إلى مدينة "تل أبيب" ومطار بن غريون، وبئر السبع ومستوطنات إسرائيلية، ردا على استئناف الاحتلال قصف الأبراج المدنية.

المقاومة تستبسل في صد العدوان بـ"سيف القدس".. 43 شهيدًا و296 جريحًا بغزة
العدد 1461 /12-5-2021

استشهد طفلان وسيدة في قصف إسرائيلي لمنزل بمنطقة تل الهوى غرب مدينة غزة، في استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة. وأفادت مصادر محلية أن طائرة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في إحدى البنايات بتل الهوى، مما أدى إلى ارتقاء الشهداء.

قيادي في "حماس": أبلغنا وسطاء التهدئة بأن على إسرائيل وقف عدوانها أولا
العدد 1461 /12-5-2021

كشف عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الثلاثاء، عن أن "عدة أطراف" تبذل جهودا للتوصل إلى "تهدئة" بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وأن حركته أبلغتهم بضرورة وقف العدوان الإسرائيلي أولا.

خمس حقائق ظهّرتها انتفاضة القدس.. فأين التطبيع ؟
العدد 1461 /12-5-2021

خمس حقائق تكشفت عنها انتفاضة الشعب الفلسطيني في «القدس وأكنافها»، تبدو محمّلة بالدروس والدلالات، التي يتعين التوقف عندها، والتأمل بها، إلى جانب المتابعة اليومية لصفحات المجد والبطولة التي يسطرها المقدسيون وأبناء شعب فلسطين، في مواجهتهم الباسلة لطوفان الاستيطان والعنصرية:

ماذا كسب الفلسطينيون في هبّتهم الأخيرة؟ وماذا أضافت المقاومة المسلحة؟
العدد 1461 /12-5-2021

الهبّة المكثّفة المتنقلة من باب العمود إلى حيّ الشيخ جراح إلى المسجد الأقصى، والتي تمكنت من دفع الاحتلال لتفكيك إجراءاته الأمنيّة في ساحة باب العمود، والمناورة التكتيكية عبر المحكمة العليا في قضية الشيخ جراح، والتراجع عن اقتحام المسجد الأقصى في مسيرة استيطانية كان يجري الإعداد لها من شهور.. هذه الهبّة يمكن عدّها من أهم التحوّلات المفصلية في تاريخ كفاح الفلسطينيين من حيثية التوقيت والنتائج المادية والمعنوية.

إلى الانتفاضة الشاملة
العدد 1461 /12-5-2021

لو كانت ثمّة قيادة رسمية فلسطينية، غير القيادة الحالية التي يرأسها ويقودها محمود عباس، لقامت انتفاضة شعبية شاملة في القدس والضفة الغربية منذ خمس سنوات على الأقلّ، ولكانت القدس والضفة محرّرتَين من الاحتلال والاستيطان. هذا الرأي لا يُقال تجنّياً، فمحمود عباس حدّد استراتيجية تعتمد منهج «اتفاق أوسلو» الذي كان عرّابه، وما زال مصرّاً عليه، على الرغم من فشله الفاضح، وعلى الرغم ممّا تلقّاه ويتلقّاه «أبو مازن» من إهانات على المستوى الشخصي. والأنكى، أن رئيس السلطة ما زال مصرّاً على «التنسيق الأمني» الذي يحمي الاحتلال

حصيلة "أكبر ضربة صاروخية" على "غلاف غزة": قتيلان إسرائيليان وعشرات المصابين وتضرر مبانٍ
العدد 1461 /12-5-2021

سقط قتيلان إسرائيليان، الثلاثاء، في مستوطنة عسقلان، المحاذية لقطاع غزة، والتي توجد ضمن ما يسمى "غلاف غزة"، جراء صواريخ المقاومة الفلسطينية في غزة، في عمليات وصفتها "كتائب القسام"، الذراع العسكرية لـ"حماس"، بأنها "الضربة الصاروخية الكبرى".

غوتيريس يعرب عن قلقه العميق بشأن التطورات بالأراضي الفلسطينية
العدد 1461 /12-5-2021

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، يوم الثلاثاء، عن قلقه العميق لآخر التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة وإسرائيل، بما فيها التصعيد الأخير في غزة والذي يزيد من توتر الوضع والعنف في القدس الشرقية المحتلة، معرباً عن حزنه العميق لتزايد أعداد الضحايا بمن فيهم الأطفال جراء الضربات الجوية الإسرائيلية على غزة كما سقوط "الضحايا الإسرائيليين" جراء الصواريخ التي أطلقت من غزة.

جراح حي الشيخ جرّاح
العدد 1461 /12-5-2021

في عز موسم الهرولة نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني الذي دشّنته دولة الإمارات في عهد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تحت عنوان "صفقة القرن"، تغنّى المطبعون برواية ظلوا يردّدونها على أسماعنا لإقناعنا بصواب فعلهم، أن التطبيع هو الطريق الأوحد والأخير إلى السلام مع كيان غاشم مغتصب مجرم، وهو منزلةٌ بين المنزلتين، ما بين الاستسلام لأمر واقع

هنية: استباحة القدس لم تعد مقبولة للمقاومة والشعب الفلسطيني
العدد 1461 /12-5-2021

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، مساء الثلاثاء، أنّ الاستفراد من قبل الاحتلال الإسرائيلي بالقدس والعبث فيها واستباحتها لم يعد مقبولاً للشعب الفلسطيني ومقاومته، مشيراً إلى أنّ "العدو يحاول أن يبقي غزة بعيداً عن معادلة الصراع".

12345678910...