مروان حمادة - وئام وهاب
وجهة نظر

تحاول مراكز استطلاع الرأي اللبنانية أن تتهرب من مهمتها الأساسية المتمثلة بالقراءة المسبقة لنتائج الإنتخابات النيابية القادمة ، من خلال التكثيف من نصائحها المتعددة لمرشحي المجتمع المدني ولوائحهم في عملية واضحة لتقمص روح الثورة والثوار الذين برزوا منذ ١٧ تشرين الأول ٢٠١٩ . وهذا ما يؤكد خشية تعتري القائمين باستقراء الإنتخابات ونتائجها المفترضة . وهي إنتخابات حامية الوطيس في الساحات المسيحية والدرزية والسنية ورتيبة في الساحة الشيعية بعد أن ثبت ان تحالف حركة أمل وحزب الله يمسك بناصية الأوضاع في ساحتهم الداخلية .

الدنمارك تطرد 15 دبلوماسياً روسياً بتهمة التجسس
لقطات سريعة

أعلن وزير الخارجية الدنماركي ، أن بلاده ستطرد 15 دبلوماسياً روسياً بتهمة التجسس، وذلك في سياق تدابير مماثلة أعلنتها فرنسا وألمانيا الإثنين وإيطاليا الثلاثاء.

زيلينسكي: لتحرك فوراً لمواجهة "جرائم الحرب" التي ترتكبها روسيا
لقطات سريعة

حضّ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأمم المتحدة على التحرك "فورا" لمواجهة "جرائم الحرب" التي ترتكبها روسيا في بلاده وفق قوله، وإلا فسيتعين على الأمم المتحدة "إغلاق أبوابها ببساطة".

واشنطن ستمنع "كل الاستثمارات الجديدة" في روسيا
لقطات سريعة

أفادت مصادر متطابقة أنّ الولايات المتحدة ستمنع اعتباراً من يوم الأربعاء وبالتنسيق مع مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي "كلّ الاستثمارات الجديدة" في روسيا، وذلك ضمن حزمة جديدة من العقوبات.

كييف تتّهم القوات الروسية بإعدام 5 أشخاص بينهم رئيسة قرية وزوجها وابنهما
لقطات سريعة

أعلنت السلطات الأوكرانية أنّها عثرت في موتيجين الواقعة غربي العاصمة كييف على جثث رئيسة القرية وزوجها وابنهما ورجلين آخرين، مؤكّدة أنّ القتلى الخمسة أعدمتهم القوات الروسية حين احتلّت المنطقة.

واشنطن تحمل إيران مسؤولية التقدم بطلبات لا صلة لها بالملف النووي في المفاوضات
لقطات سريعة

حمّلت وزارة الخارجية الأميركية طهران مسؤولية التقدم بطلبات لا صلة لها بالملف النووي في مفاوضات فيينا الرامية الى إحياء الاتفاق النووي الإيراني المبرم في العام 2015، وقالت إنه لا يمكن وصف محاولة الجمهورية الإسلامية رمي الكرة في ملعبها بالعمل "النزيه".

العالم في صدمة... "إبادة جماعية" في أوكرانيا؟
لقطات سريعة

تحدث رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز عن "إبادة جماعية" محتملة في أوكرانيا، غداة العثور على عشرات الجثث في مدينة بوتشا الواقعة شمال غرب كييف بعد تحريرها من القوّات الروسيّة.

"كورونا" يكشر عن أنيابه.. ويلغي مئات الرحلات الجوية!
لقطات سريعة

اجتاح فيروس كورونا شركة الطيران السويسرية المنخفضة التكلفة "إيزي جيت"، مما تسبب في إلغاء مئات الرحلات وإحداث إرباك في عدد من المطارات.

احتجاجات في لندن ضد ارتفاع أسعار الغاز والكهرباء
لقطات سريعة

تجمّع متظاهرون في لندن احتجاجاً على ارتفاع أسعار الغاز والكهرباء، مطالبين رئيس الوزراء بوريس جونسون البريطاني بالاستقالة.

123456