الشيخ القرضاوي وقطر
ختامها مسك العدد 1530 /28-9-2022

تشييع العلامة القرضاوي ودفنه على أرض قطر شارك فيه آلاف التلاميذ والمحبين، وشارك فيه أيضاً رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية ووزراء آخرون وأشقاء الأمير، كما نعاه العديد من كبار القوم في قطر الذين استقبلوا الراحل واحتضنوه وأكرموا ضيافته طوال أكثر من ستة عقود.

الأصوات التي تنتقد حماس.. فلتصمت!
ختامها مسك العدد 1529 /21-9-2022

أرجو أن لايُساء فهمي، فليس المقصود بالعنوان هو ذلك الجمهور من الناس الذين يجلسون مضطجعين على كنبة، يحملون هواتفهم الذكية، يوزّعون إعجاباتهم وتعليقاتهم على من تعثر عليه أعينهم في وسائل التواصل الاجتماعي. هؤلاء القوم، لهم أن ينتقدوا حركة حماس كما شاؤا. فهؤلاء "شغلتهم وعملتهم" التنظير وتوزيع الآراء سواء طُلبت منهم أم لم تُطلب. هؤلاء لا يسعك إلا أن تقدّر الساعات الطوال التي يقضونها وهم يساجلون ويقارعون ويناقشون بأمور بعضهم له "طعمة"، ومعظمها "بلا طعمة".

إسلاميو لبنان يعتصمون بحبل الله
ختامها مسك العدد 1527 /7-9-2022

قبل أسابيع من موعد الانتخابات النيابية التي جرت قبل أشهر، التقى وفد من كبار علماء مدينة طرابلس (من جمعيات وهيئات ومشارب مختلفة) مع أمين عام الجماعة الإسلامية. قالوا له: لانريد أن يكون لنا مرشحاً للانتخابات، كما أننا لانريد المشاركة في اختيار مرشح الجماعة، ونحن نؤيد مرشحكم أياً كان، اختاروا من تجدونه مناسباً ونحن معكم.

مغادرة الغواصة تزيد لوعة ذوي الضحايا
ختامها مسك العدد 1526 /31-8-2022

كنّا قد زغردنا وهلّلنا الأسبوع المنصرم لوصول الغواصة المنتظرة لانتشال المركب الغارق قبالة شواطئ مدينة طرابلس، ومعها ما تبقى من جثث قرابة ثلاثين شخصاً. الذي حصل بعد ذلك، ينطبق عليه المثل المصري "جت الحزينة تفرح ما لقت لها مطرح". فلم يكد يمر يومان على المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده المسؤولون عن تشغيل الغواصة مع قيادة الجيش لإعلان ما توصلت إليه من معطيات وأدلة

طرابلس بحاجة الى وطن
ختامها مسك العدد 1525 /24-8-2022

قضايا ثلاث مرت سريعاً على اللبنانيين خلال الأيام الماضية تؤكد ما بات بديهياً من حرمان وظلم وقهر تتعرض له منطقة الشمال وأبنائها، لاسيما مدينة طرابلس.

ما يجب أن يدركه الفلسطينيون في لبنان
ختامها مسك العدد 1370 / 17-7-2019

افتعل وزير العمل التابع للقوات اللبنانية حملة عنصرية موازية استهدفت هذه المرة اللاجئين الفلسطينيين. فقد أصدر قراراً يشمل العامل الفلسطيني بالعمالة الأجنبية التي تتطلب الحصول على إجازة عمل قبل مزاولة أي مهنة. علماً أن اللاجئ الفلسطيني في لبنان محروم منذ عقود من مزاولة عشرات المهن بذريعة مواجهة التوطين(!!).

ماذا «لو» سقط أردوغان?!
ختامها مسك

بما يشبه الطرفة والسذاجة, يتحدث البعض عن أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان هو الذي يقف وراء المحاولة الانقلابية التي يعود الفضل أولاً لله عزوجل بفشلها، وثانياً لبطولة الشعب التركي وبسالة الشرطة وبعض قطعات الجيش وشجاعة أردوغان وحنكته. أفهم أن يقوم أردوغان باستغلال ماحدث لتحقيق أهداف طالما أراد تحقيقها. وأفهم أن يكون وصلت لأردوغان وفريقه معلومات استخبارية تشير إلى وجود تحركات مريبة في صفوف الجيش ولم يتم التعامل معها بالشكل

من إيجابيات الصدمة الطرابلسية
ختامها مسك

aقال أبناء طرابلس بأصواتهم إنa عهد الانخداع بالوعود والشعارات ذهب إلى غير رجعة، وإنهم ينتظرون من يقف معهم وإلى جانبهم، يسعى لتخفيف معاناتهم، لا أن يغيب سنوات ثم يتوقع أن يصفقوا له عند عودته. حتى اللواء أشرف ريفي فهو متوهّم إذا ظن أن الأصوات التي نالتها اللائحة التي دعمها هي قاعدته الشعبية. فمن صوّتوا للائحة «قرار طرابلس» هم كذلك الناقمون على الطرف الآخر.

ختامها مسك: حين يكون المجرم من «أشرف الناس»!
ختامها مسك

حتى كتابة هذه السطور لم يكن قد صدر أي موقف أو تصريح -عليه القيمة- من المسؤولين حول جريمة القتل البشعة التي ارتكبها «معروف حميّة» بحق «حسين الحجيري» في البقاع انتقاماً لمقتل ابنه (محمد). هذا الصمت يأتي رغم التبعات الخطيرة التي قد تخلفها هذه الجريمة وما قد تؤديه إلى فتنة سنيّة شيعية أو فتنة عشائرية في المنطقة. حتى الأجهزة الأمنية صبّت اهتمامها

ختامها مسك: رواية الحزب.. وخطورتها
ختامها مسك

رغم الغبار الذي تثيره نتائج الانتخابات البلدية والتنافس الجارية في لبنان، لكنها لم تنجح في حجب التساؤلات التي ما زالت تبحث عن أجوبة لها حول مقتل القيادي في حزب الله مصطفى بدر الدين. فللمرة الأولى في تاريخ الحزب تكون الرواية التي يقدمها للرأي العام غير مقنعة. عدم الاقتناع هذا لا يقتصر على المراقبين ووسائل الإعلام وخصوم الحزب، بل امتد إلى البيئة المحيطة بالحزب وربما صفوفه التنظيمية.