الصفحة الرئيسية
  27 آذار 2015 م    الجـمـعـة 7 جمادى الثانية 1436 هــ    السنة الثالثة والعشرون    العدد 1154 

äÓÎÉ ÇáÃßÑæÈÇÊ áåÐÇ ÇáÚÏÏ
   
       انشطة متفرقة
الى الاعلى

لقاء سياسي في بيروت

مع النائب غازي العريضي

 
في إطار دورة التثقيف السياسي التي تنظمها الجماعة الإسلامية لكوادرها في بيروت.. أقامت لقاء حوارياً مع النائب غازي العريضي في مركز الجماعة في عائشة بكار، حيث تحدث عن المستجدات المحلية والدولية.

 واختتم بتقديم درع تذكاري له من المسؤول السياسي للجماعة في بيروت الأستاذ عمر المصري..

 

مدرسة الإيمان في طرابلس

تحيي ذكرى استشهاد الشيخ أحمد ياسين

بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد شيخ المجاهدين أحمد ياسين مؤسس حركة المقاومة الإسلامية حماس في فلسطين المحتلة، وتضامناً مع المقاومة في فلسطين، أقام قسم النشاط الإسلامي في مدرسة الإيمان، لقاء تضامنياً، شارك فيه ممثل حركة «حماس» الشيخ أبو بكر الصديق، إضافة الى الهيئتين الإدارية والتعليمية والطلبة من المرحلتين التعليمية المتوسطة والثانوية.

 تخلل الحفل كلمة للشيخ مصطفى علوش مسؤول التوجيه في المدرسة، فرحب بالضيف الكريم وما يمثله، متحدثاً عن مناقبية المجاهدين وشيخ المجاهدين أحمد ياسين، ومنتقداً في الوقت عينه قرار سلطة الانقلاب في مصر بتصنيف من يدافع عن شرف الأمة وكرامتها بأنه إرهابي.

من جهته ممثل حركة حماس تحدث عن انتصارات المقاومة رغم الظروف الصعبة المحيطة بغزة، متوجهاً إلى الطلاب قائلاً: «حماس تعطينا درساً في صناعة المستحيل، فلا تبخلوا على أمتكم بالمحاولة والعمل الدؤوب» وأوصاهم في أمر دينهم وسلامة عقيدتهم، وإتقان دروسهم، وألا يبخلوا على إخوانهم بدعائهم، فالأقصى بحاجة إلى كل شباب الأمة.

واختتم النشاط بقصيدة من وحي المناسبة ألقاها الطالب جمال هرموش، وعروض مرئية عن عمليات المقاومة في فلسطين - كتائب عز الدين القسام.

 

الجماعة في البقاع تنظم محاضرة عن الأم

نظمت الجماعة اﻹسلامية - برالياس محاضرة ضمن سلسلة محاضرات «حديث السبت» لفضلية الشيخ المستشار التربوي الدكتور «بسام الطراس» بعنوان «إلزم رجليها فثمّ الجنة». حيث شدد المستشار التربوي على دور اﻷم في تنشئة أطفالها نشأة حسنة على اﻹسلام والقيم واﻷخلاق، معتبراً أن هذه النشأة هي التي تصنع من الطفل رجلاً يحمل هم اﻷمة وقائداً وداعياً.

في المقابل، ركز الدكتور «الطراس» على ضرورة برّ اﻷولاد لوالديهم وخاصة اﻷم، لعظم دورها ورضاها في تحسين وتسيير أمور الأولاد نحو اﻷفضل في الدنيا واﻵخرة، مشيراً إلى أن رضا الله من رضا الوالدين، وأن اﻷم جنة الله على اﻷرض ، فمن كسب جنة اﻷرض سيفوز بجنة اﻵخرة. خاتماً بالدعاء ﻷمهات المسلمين.

 

فوز مركز الأبرار بالمرتبة الأولى في البطولة العربية الثامنة

برعاية الأمير حمزة بن الحسين نظمت مدارس اليوبيل الذهبي البطولة العربية الثامنة للروبوت والذكاء الصناعي في قاعة الملك عبد الله الثاني للمؤتمرات في منطقة البحر الميت التي امتدت فعالياتها خلال الفترة الممتدة من 19 - 22 آذار 2015 بمشاركة 76 فريقاً وأكثر من 300 مشارك توزعوا على الدول التالية: السعودية، اليمن، البحرين، مصر، الامارات، قطر، فلسطين، الأردن، ولبنان.

 شارك من لبنان الفرق التالية: مركز الأبرار التربوي  Divergent- ثانوية روضة الفيحاء Techno fusion - مؤسسة أمل التربوية Robo dizes- روضة الفيحاء No fear- مدرسة الأرز Fast and curions -سبيل الرشاد ROBO builders -مدرسة حسام الحريري -Team B مؤسسة كلمات للروبوت (المبرات الخيرية)، فيما حل في الترتيب العام الأردن في المركز الأول .

 

الجماعة الإسلامية في الشمال

استقبلت وفداً من الصليب الأحمر الدولي

استقبل المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الشمال المحامي حسن الخيال، وبحضور المهندس حبيب الشامي، وفداً من اللجنة الدولية للصليب اﻷحمر الدولي برئاسة مسؤولة البعثة في الشمال السيدة جميلة حمامي، في مركز الجماعة في الميناء.

قدم الوفد الزائر نبذة عن عمل الصليب اﻷحمر الدولي ومساهماته في لبنان وسورية، وأطلع الخيال على عمل الصليب اﻷحمر الدولي في مجال تحسين ظروف الحياة للاجئين السوريين والمحتاجين اللبنانيين المتضررين من الحروب والأزمات الداخلية.

وعرض الوفد لعمل اللجنة الدولية في تقديم العلاج والرعاية الصحية لجرحى الحروب وكيفية تحسين ظروف المعتقلين والمسجونين في السجون اللبنانية والسورية.

من جهته قدم الخيال للوفد الزائر شرحاً مفصلاً عن دور الجماعة السياسي و الإنمائي و الإغاثي في تحسين شروط الحياة للمواطنين اللبنانيين و السوريين وغيرهم، و أثنى على الدور الإنساني المشهود للصليب اﻷحمر الدولي، وعبّر للوفد عن تقدير الجماعة لحجم المساهمات الإنسانية التي يؤدونها.

 

فريق «بسمات» يحتفل بمناسبة يوم الأم والطفل

نظم فريق «بسمات» للدعم النفسي والاجتماعي، التابع لـ«الإغاثية»، يوم الجمعة (20/3/2015) احتفالاً لمناسبة يوم الأم والطفل في مجمع عرمون السكني، بمشاركة أكثر من 85 طفلاً من اللاجئين السوريين مع أمهاتهم، بهدف الترفيه عن الأمهات السوريات وأطفالهن، وإشراكهم بالاحتفالية التي تعيشها الأمهات والأطفال بهذا اليوم في كل مكان.

 

زهرات في حديقة الأمهات احتفال لنادي «جنى» في شحيم

اقام نادي «جنى» في جمعية النجاة الاجتماعية في الاقليم/شحيم احتفالاً بمناسبة يوم الأم بعنوان «زهرات في حديقة الأمهات»، أبدعت فيه الداعية هنادي الشيخ نجيب بتبيان مهلكات ومنجّيات تربية الأولاد، وقالت ان أولادنا مثل الغرس، وحتى يؤتي ثماره يجب ان يحاط ببيئة مناسبة وظروف ملائمة، وكما على الأهل ان يؤمنوا احتياجات أولادهم المادية فإن عليهم تأمين احتياجاتهم العاطفية والروحية. واختتم الحفل بتقطيع قالب حلوى وتوزيع هدايا رمزية على الحاضرات.

 

يوم المعلم في رحاب مركز الرحمة في صيدا

احتفل مركز الرحمة لخدمة المجتمع في يوم المعلم بباقة من الفقرات مزجت بين كلمات شكر وتكريم للهيئة التعليمية.

حضر الاحتفال الاستاذ سمير محمود رئيس دائرة التعليم المهني والتقني في الجنوب، د. عبد الحليم زيدان رئيس مجلس أمناء مؤسسات الهيئة الاسلامية للرعاية، د. عماد سيف الدين مدير جامعة الجنان في صيدا، الاستاذ هاني أبو زينب رئيس مجلس ادارة مركز خليفة بن زايد آل نهيان للتعليم المهني، الاستاذ كامل كزبر رئيس شبكة المؤسسات التربوية، الأستاذ أحمد الجردلي رئيس المجلس الإداري لمركز الرحمة، والمدير التنفيذي الاستاذ ماجد مركيز, إضافة إلى إداريي ومعلمي قسم التعليم المهني.

أشاد الاستاذ سمير محمود خلال كلمته بمركز الرحمة والنتائج التي يحققها في الامتحانات الرسمية، إضافة الى الانشطة المبدعة الذي تنفذها الطالبات والمعلمات.

من جانبه شكر الأستاذ أحمد الجردلي في كلمته المعلمات والإدارة على الدور الريادي لمركز الرحمة في المجتمع، كما شكر الهيئة الإسلامية للرعاية على دورها في دعم مسيرة المركز، وختم مباركاً للمعلمين يومهم.

وتحدثت مديرة قسم التعليم المهني السيدة غادة عطوات عن طموح غير محدود في النتائج والانشطة التي جالت بأفكارها الدول العربية و الغربية، واعدةً بالمزيد من الابداعات, متمنية لفريق التعليم التوفيق بالمهام الملقاة على عاتقه.

وتخلل الاحتفال تكريم الفائزون بالمسابقة القرآنية والمعلمات المشاركات في نشاط يوم التراث العالمي. كذلك كُرمت المعلمة مروة الدهني بصفتها المعلمة المثالية لهذا العام الدراسي، وتم تكريم المعلمة دعاء سعدية لارتدائها الحجاب إثر حملة تاجي حجابي التي اقامتها ادارة قسم التعليم المهني.

 

جمعية النجاة في بيروت تكرّم أمهات الأيتام

نظمت  جمعية النجاة الاجتماعية في بيروت، بالتعاون مع جمعية سبل الخير يوم الأربعاء 18/3/2015 احتفالاً لتكريم أمهات الأيتام المكفولين لديهما.

كلمة النشاط فكانت للسيدة سعاد الخطيب التي أكدت أهمية برّ الوالدين وأن أكبر المصائب تكون في البعد عن الله، وقد تخلل الحفل أنشطة ترفيهية، ومسابقة ثقافية شاركت فيها الحاضرات، وفي الختام تم توزيع الهدايا.

كلمة الامان
وجهة نظر
لقطات لبنانية
الامان المحلي
الامان الاقليمي
الامان الدولي
الامان الدعوي
الامان الثقافي
الامان الفكري
لقطات سريعة
ختامه مسك
انشطة متفرقة
مقالات
كاريكاتير
 


الصفحة الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | ارسل لنا مقالاً
 | كلمة الامان | وجهة نظر | لقطات لبنانية | الامان المحلي | الامان الاقليمي | الامان الدولي | الامان الدعوي | الامان الثقافي
 | الامان الفكري | لقطات سريعة | ختامه مسك | انشطة متفرقة | مقالات

copyrights 2005 Al-Aman. All rights reserved - Designed & Developed by al-aman.com