الصفحة الرئيسية
 25 تموز 2014م   الجمعة 27 رمضان 1435هـ   السنة الثانية والعشرون   العدد 1120 

   
       انشطة متفرقة
الى الاعلى

وفد من الجماعة الإسلامية

يزور الرئيس فؤاد السنيورة

استقبل الرئيس فؤاد السنيورة في مكتبه، وفداً من الجماعة الإسلامية ضم رئيس المكتب السياسي الأستاذ عزام الأيوبي والنائب الدكتور عماد الحوت.

وقد تباحث المجتمعون في مجمل الأوضاع على الساحة اللبنانية وتأثيرات ما يجري في المنطقة المحيطة وانعكاساتها على الساحة اللبنانية، والحاجة الى تضافر جهود جميع المخلصين للتعامل مع التداعيات.

كما توقف المجتمعون أمام استحقاق انتخاب مفتي الجمهورية، وتوافقوا على ضرورة إنجاز الاستحقاق من خلال أوسع إجماع ممكن، وأهمية دعم المسار التطويري لدار الفتوى.

 

الوزير رشيد درباس استقبل وفداً من الجمعية الطبيّة الإسلاميّة

قام وفد من الجمعية الطبية الإسلامية في الشمال المشرفة على مستشفى دار الشفاء وجهاز الطوارئ والإغاثة، ضم رئيس الجمعية الدكتور محمود السيد ومديرها الأستاذ زياد معصراني، ورئيس جهاز الطوارئ والإغاثة الدكتور ناهد الغزال، ومدير المستوصفات عادل المير.. بزيارة وزير الشؤون الاجتماعية الأستاذ رشيد درباس.

عرض الوفد للوزير الخدمات الصحية التي تقدمها الجمعية للبنانيين والسوريين عبر مراكزها الصحية المنتشرة في كافة مناطق الشمال، وأعمال جهاز الطوارئ والإغاثة ومستشفى دار الشفاء، وأطلعه على المشاريع المستقبلية التي تنوي الجمعية تنفيذها. وتداول الطرفان الواقع الصحي والاجتماعي في شمال لبنان وسبل التعاون بين الوزارة والجمعية، حيث أثنى الوزير درباس على أعمال الجمعية وخدماتها.

 

وقفات تضامنيّة في المناطق اللبنانية استنكاراً للعدوان الصهيوني على غزة

في إطار سلسلة الاعتصامات والاحتجاجات على العدوان على قطاع غزة، أقامت المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) بالتعاون مع جمعية الغوث الإنساني للتنمية، وقفة احتجاجية أمام سفارة الاتحاد الأوروبي في بيروت..

قام حشد من الأطفال الفلسطينيين برفع لافتات وشعارات تطالب الاتحاد الأوروبي بالتدخل العاجل لرفع الحصار عن قطاع غزة، وحماية الأطفال الفلسطينيين من آلة القتل الإسرائيلية.

كما قرأت الطفلة ريم الصالح من جمعية الغوث الإنساني المذكرة المقدمة للاتحاد الأوروبي، حيث دعت من خلالها دول الاتحاد الأوروبي إلى الحفاظ على سمعتها ومكانتها، وأن تطبق ما تدعو إليه من قيم العدالة والكرامة الإنسانية وحقوق الإنسان، وتساءلت الطفلة ريم: هل سمعتم بالطفل محمد أبو خضير؟ ماذا فعلتم من أجله؟ هل تعرفون أن أكثر من 200 طفل فلسطيني هم قيد الاعتقال؟ هل اطلعتم على واقع الأطفال في ظل الحصار الخانق منذ ثماني سنوات؟

وفي ختام الوقفة الاحتجاجية قدم وفد من «شاهد» ومجموعة من الأطفال المذكرة إلى القنصل في الاتحاد الأوروبي ستافان سورمارك، حيث ناقش الوفد معه مضمون المذكرة متمنياً عليه تسليمها إلى دول الاتحاد الأوروبي.

بيروت

وفي بيروت نصرة لأهل غزة، نظمت هيئة نصرة الأقصى في الجماعة الإسلامية اعتصاماً حاشداً في ساحة مسجد الإمام علي رضي الله عنه في منطقة الطريق الجديدة.

تضمن الاعتصام كلمة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وكلمة للجماعة الإسلامية ألقاها مسؤولها السياسي في بيروت ربيع دندشلي. وأكدت الكلمات وجوب نصرة غزة وتنديداً بالموقف المخزي لحكومات العرب التي لم يصلها الربيع العربي حيث حاربته، إضافة الى موقف سلطة الانقلاب العسكري في مصر الداعم للصهاينة في حربهم على أشقائهم في غزة.

البقاع

وفي أزهر البقاع نظمت الجماعة الاسلامية وهيئة علماء المسلمين ودار الإفتاء في البقاع وقفة تضامنية مع غزة وتنديداً بالموقف المخزي للانقلاب العسكري في مصر وداعميه من العدوان على غزة، تحدث فيها الشيخ رامي الزمار, وسماحة مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس, ود. خالد عبد الفتاح, والشيخ منير رقيّة عن هيئة علماء المسلمين, والأستاذ بسام خلف مسؤول حركة حماس في البقاع. كذلك كان اعتصام تضامني لأهل غزة في قب الياس - البقاع الأوسط.

طرابلس

ونظمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الشمال والجماعة الإسلامية في مدينة طرابلس اعتصاماً مع الشعب المقاوم في فلسطين المحتلة ورفضاً لغطرسة الآلة العسكرية الصهيونية التي تمعن في قتل الآمنين من أطفال ونساء وشيوخ في قطاع غزة، بالإضافة الى رفض صمت الحكومات العربية وتغطيتها العدوان الهمجي على أهلنا الصامدين، وذلك أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بطرابلس ظهر يوم الجمعة.

تحدث في الاعتصام الأستاذ يقظان قاوقجي ممثلاً ملتقى الوفاء لفلسطين، موجهاً التحية لأبطال المقاومة في غزة ولصمودهم أمام آلة الدمار الصهيوني.

من جهته طالب نائب المسؤول السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس في الشمال أبو بكر الأسدي بإدانة العالم للإرهاب الإسرائيلي المنظم، ومحاكمة نتن ياهو وحكومته وأركان جيشه أمام المحاكم الدولية، وفكّ الحصار عن قطاع غزة، ودعا العالم إلى التحرّك من أجل الدفاع عن المدنيين والأبرياء، ودعا المؤسسات الإنسانية العربية والدولية إلى تنظيم قوافل مساعدات إنسانية.

 

هيئة علماء المسلمين في طرابلس تنظم تظاهرة ليليّة

نفذت هيئة علماء المسلمين في طرلبلس تظاهرة ليلية انطلقت من أمام مسجد خديجة رضوان الله عليها في محلة أبي سمراء، وانتهت أمام منزل الحاج حسام الصباغ الذي اعتقلته القوى الأمنية اللبنانية.

وقد تحدث في ختام التظاهرة الشيخ رائد حليحل الذي أعلن عن اعتصام ستنفذه هيئة العلماء المسلمين أمام سراي طرابلس القادم.

من جهته أكد الشيخ سالم الرافعي ضرورة الإفراج الفوري عن الحاج حسام الصباغ وكافة المعتقلين الإسلاميين وأبناء طرابلس ممن اعتقلوا منذ بدء تنفيذ الخطة الأمنية، معلناً عن سلسلة خطوات ستنفذها هيئة علماء المسلمين تباعاً حتى اطلاق سراح كافة المعتقلين.

كلمة الجماعة الإسلامية في طرابلس ألقاها مسؤولها فضيلة الشيخ مصطفى علوش، الذي أكد وحدة الصف الإسلامي والعمل على رفع الظلم عن أبنائه، لافتاً الى أن على الدولة اللبنانية اعتقال من تجاوز الحدود لا اعتقال شباب دافعوا عن أنفسهم أثناء جولات القتال في طرابلس، أو لأنهم ناصروا الثورة السورية، مطالباً الحكومة اللبنانية بإنهاء ملف موقوفي طرابلس.. كذلك طالب بالإفراج الفوري عن المقاوم الشيخ حسين عطوي الذي أطلق صاروخاً تجاه مستوطنات الاحتلال في شمالي فلسطين.

 

الأيوبي في إفطار الجماعة الإسلامية في شحيم

أقامت الجماعة الإسلامية، في قاعة الشيخ ميمون زرزور بمركز الدعوة في بلدة شحيم، إفطارها السنوي تكريماً للعاملين بالشأن العام في البلدة، حضره ممثل النائب محمد الحجار محمود الحجار، رئيس المكتب السياسي في الجماعة عزام الأيوبي، رئيس مجلس محافظة الجماعة في جبل لبنان المهندس محمد قداح، المسؤول السياسي عمر سراج، مدير مستشفى شحيم الحكومي الدكتور محمد حجاوي وعدد من المخاتير وأعضاء من المجلس البلدي ومدراء مدارس وفاعليات ومشايخ.

تحدث في الإفطار بلال فواز مرحباً، ثم تحدث عزام الأيوبي فتناول الواقع الذي نعيشه، مشيراً الى «ان منطقتنا العربية تمر بمنعطفات تاريخية وخطيرة، حيث هناك متغيرات كبيرة على أكثر من صعيد»، ورأى «ان هذه المتغيرات تختصر بئلاثة عناوين، أولاً ثورات الربيع العربي ومندرجاته، وثانياً الفرز المذهبي غير المسبوق، وثالثاً مستجدات الصراع مع الكيان الصهيوني».

وفي موضوع العدوان الاسرائيلي المستمر على غزة رأى ان «المقاومة في فلسطين تمتلك وتتمتع ببيئة حاضنة غير مسبوقة»، مؤكداً انه الجزء الاقوى، مشيراً الى «ان البيئة الحاضنة هي ان جميع الفصائل الفلسطينية في غزة تقاوم وليس حركة حماس فقط»، لافتاً الى «انه عندما تصبح المقاومة جزءاً من الصراع السياسي الداخلي وتصبح محل اختلاف بدل ان تكون محل اجماع، فهي لا يمكن ان تكون بهذه القوة والقدرة على مواجهة أي اعتداء».

 

الجماعة في عبرا تقيم إفطارها السنوي

أقامت الجماعة الإسلامية في عبرا إفطارها السنوي الرابع في مركز الرحمة، يوم الأحد في ٢٠ تموز 2014، بحضور عضو المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان المحامي حسن خيال، عضو هيئة علماء المسلمين في لبنان الشيخ خالد عارفي، مسؤول منطقة عبرا في الجماعة الحاج خالد العتر، إلى جانب أعضاء الجماعة وكوادرها في منطقة عبرا وعائلاتهم.

بعد كلمة ترحيبية ألقاها الحاج خالد العتر، تحدث الشيخ خالد عارفي في كلمة له عن فضل شهر رمضان المبارك. وعن معركة غزة، أثنى العارفي على إنجازات المقاومة البطولية وعملياتها النوعية التي كبدت العدو خسائر فادحة، مشيراً إلى أن معركة التحرير قد اقتربت.

ختم الافطار بتكريم الأخت سارة خليل الرواس بمناسبة إتمامها حفظ القرآن الكريم.

 

إفطار رابطة الطلاب المسلمين في طرابلس

أقامت رابطة الطلاب المسلمين في طرابلس حفل افطارها السنوي في قاعة العطور بحضور رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية عزام أيوبي، رئيس رابطة الطلاب المسلمين ايهاب نافع، القيادي في حركة حماس الشيخ محمود الصديق، الشيخ نبيل رحيم عضو هيئة العلماء المسلمين، ممثلي ادارت الثانويات والمدارس الرسمية والخاصة والقوى الطلابية والجمعيات الكشفية وحشد من الطلاب .

كلمة الرابطة ألقاها مسؤولها في طرابلس زاهر فرحة مؤكداً على رسالة الرابطة الهادفة الى انشاء جيل يستطيع فرض نفسه بعلمه وكفاءته وقدراته.

كلمة حركة حماس ألقاها عضو قيادتها محمود الصديق، فأكد على دور المقاومة في تحرير الأرض والمقدسات، مؤكداً أن المقاومة ستنتصر، وان غزة ستكون مقبرة للإحتلال، وان التحرير سيكون على يد الجيل الرباني الذي يحمل الإسلام.

وتخلل الإفطار فقرة ترفيهية وفكاهية للفنان الساخر بلال مواس.

 

إفطار رابطة الطلاب المسلمين في بيروت

أقامت رابطة الطلاب المسلمين في بيروت إفطارها السنوي، وتقدم الحضور مسؤول العلاقات الدولية في حركة حماس الأستاذ أسامة حمدان، والنائب الدكتور عماد الحوت، ومسؤول الرابطة في لبنان الأستاذ ايهاب نافع، والشيخ محمد طقوش، وحشد من المربين وممثلي الجمعيات الطلابية.

تخلل الإفطار كلمة للأستاذ أسامة حمدان تحدث فيها عن تطورات الحرب على غزة وعن جاهزية القسام لهذه المعركة، وكلمة لمسؤول الرابطة في بيروت محمد استيتية ومسابقة ترفيهية، وعرض لأنشطة الرابطة وأهدافها. وتم جمع التبرعات دعماً لغزة من أموال الطلاب المشاركين.

 

جمعية الأبرار تنفذ سلسلة مشاريع رمضانية

نفّذت جمعية الأبرار الخيرية الإسلامية سلسلة مشاريع إغاثية للاجئين السوريين خاصة بشهر رمضان المبارك، تضمّنت مساعدات نقدية، الحقيبة الغذائية الرمضانية، زكاة الفطر، كسوة العيد ومشروع الخبز.. وذلك في قرى ومناطق البقاع بالتعاون مع: جمعية قطر الخيرية، الرحمة العالمية - الكويت، الإغاثة الإسلامية -بريطانيا، الإغاثة الإسلامية- بلجيكا، الإغاثة الإسلامية -هولندا، مسلم ريلييف إسبانيا، الندوة العالمية للشباب الإسلامي- جمعية الإصلاح - البحرين، UK CARE FOR CHILDREN -UK، جمعية سبل الخير. حيث استفاد من المشاريع 5039 أسرة.

 

اتحاد الجمعيات الإغاثية:

ملامح كارثة بيئيّة وصحية وأمنيّة في عرسال

بعد استمرار أزمة اللجوء وما يترتب عليها من مشاكل يومية معقدة.. اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية حذر من حلول كارثة بيئية في عرسال، سيترتب عليها مشاكل اجتماعية وأمنيّة بعد قرار بلدية عرسال وقف جمع نفايات المخيمات. لقد أصبحت مخيمات اللاجئين السوريين في عرسال ملأى بالنفايات والطرقات غصت بها، وهناك تهديدات بحرق المخيمات اذا بقيت النفايات في الطرقات.

وقد ناشد الاتحاد المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة ووزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الداخلية والبلديات اللبنانية والجمعيات الأهلية وكل المعنيين التحرك العاجل والسريع لحل المشكلة المتفاقمة قبل فوات الأوان، فقد تحملت بلدية عرسال الكثير من الضغط وقامت بمسؤوليات كبيرة تجاه اللاجئين، ويجب مد يد العون والمؤازرة لها.

 

أنشطة جمعيّة النجاة الرمضانيّة في المناطق اللبنانيّة

إفطار لأبناء موقوفي أحداث عبرا
: أقام قسم الطالبات في رابطة الطلاب المسلمين بالتعاون مع جمعية النجاة الاجتماعية في صيدا إفطاراً لأبناء موقوفي أحداث عبرا. تخلل الإفطار مسابقات وألعاب لاقت تجاوباً من الأطفال.

إفطار برجا: أقامت جمعية النجاة الاجتماعية في إقليم الخروب افطاراً في برجا وذلك في خلية مسجد الديماس تخللته كلمة للاخت جهاد شاتيلا تحدثت فيها عن مزايا رمضان وقدمت ملخصاً عن اعمال الجمعية.

افطار في شحيم: أقامت جمعية النجاة الاجتماعية في الاقليم افطاراً في شحيم في مركز الدعوة الاسلامية، تخللته كلمة للاخت ميرنا الحجار تحدثت فيها عن رمضان الذي يمضي سراعاً وعن بركته وقيامه وصيامه واغتنام فرصه.

إفطار العمل الاجتماعي في بيروت: نظم قسم العمل الاجتماعي في جمعية النجاة الاجتماعية – بيروت إفطاره السنوي للعائلات المكفولة لديه، وكان ذلك غروب يوم الثلاثاء 17 تموز في قاعة مركز الدعوة الإسلامية. تخلل الإفطار كلمة توجيهية للسيدة رانية الخطيب تحدثت فيها عن الأخلاق التي يجب على المسلم أن يتحلى بها في رمضان وما بعد رمضان، وجرت مشاهدة عرض مرئي حث الحضور على ضرورة الحرص في شهر رمضان على تغيير العادات السيئة واستبدالها بعادات حميدة وحسنة.

إفطار عائلات الأيتام السوريين في بيروت
: أقامت جمعية النجاة الاجتماعية في بيروت بالتعاون مع جمعية سبل الخير إفطاراً رمضانياً في قاعة مركز الدعوة الإسلامية. حضر الإفطار ما يقارب الـ 120 طفلاً وأماً من عائلات الأيتام السوريين، وتخللته كلمة توجيهية تحدثت فيها الأخت رانية الخطيب عن معاني الصوم وأخلاقيات الصائم، وأدارت الأخت هدى القيسي مسابقة بين الأولاد الذين تنافسوا فيها على الإجابات الصحيحة.

افطار جمعية النجاة الاجتماعية بطرابلس: أقامت جمعية النجاة الاجتماعية في طرابلس إفطارها السنوي في مركز الجماعة الإسلامية_أبي سمراء، وذلك يوم الجمعة 12/7/2014. تخلل اللقاء كلمة من وحي المناسبة لمسؤولة الجمعية في الشمال مها حبلص، تحدّثت خلالها عن فضائل رمضان وكيفية استغلال اوقاته في التقرب من الله تعالى، والاستزادة من الخيرات والبركات...واختتم الإفطار بالدعاء.

كسوة العيد في طرابلس: ضمن سلسلة الأنشطة الرمضانية التي تنظمها جمعية النجاة الاجتماعية في طرابلس, وزّع قسم العمل الاجتماعي في مركز الجمعية كسوة العيد لثمانين يتيماً, من بينهم يتيمة التزمت باللباس الشرعي.

سهرة رمضانية في برقايل-عكار: نظمت جمعية النجاة الاجتماعية في برقايل-عكار, سهرتها الرمضانية الأولى بعنوان «تعالي نصلي ونستغفر»، في قاعة البلدة.

افتتحت السهرة بتلاوة قرآنية للأخت خديجة أحمد، تلتها جلسة ذكر واستغفار ثم كانت خاطرة للشيخ أحمد أحمد تحدث فيها عن «تحقيق الانتصارات في رمضان وكيفية الحفاظ عليها بعده». بعدها قدمت فرقة «رفاه» الإنشادية باقة من الأناشيد الروحية وأنشودة مهداة للمجاهدين في غزة.

محاضرة في الرفيد: أقامت جمعية النجاة الاجتماعية في البقاع محاضرة في الرفيد تحت عنوان «رمضان شهر الرحمة والغفران» ألقاها الشيخ عبد الرحمن القادري... تحدث خلالها عن فضل شهر رمضان وشرح الحديث النبوي الشريف ( إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة وغلقت أبواب النار)، ذاكراً أن الصائم يفتح أبواب الجنة من خلال الدعاء وتلاوة القرآن والقيام، واختتم المحاضرة بالدعاء. كما أقامت جمعية النجاة الإجتماعية في البقاع إفطاراً للأخوات في الرفيد في قاعة مسجد خالد بن الوليد.

محاضرة «الصوم بين الطب و الشرع»: نظّمت جمعية النجاة الاجتماعية بالتعاون مع قسم الطالبات في رابطة الطلاب المسلمين في المنية، محاضرة قيّمة بعنوان: «الصوم بين الطب والشرع», للدكتورة فرح ابو كلام رملاوي.

تحدّثت المحاضرة عن فوائد الصوم في الطب والحكمة الشرعية منه, و أثره على أعضاء الجسم كالدماغ، القلب، الدم، البنكرياس، الجهاز الهضمي، الكبد، الخلايا، المفاصل، وعن الجهاز المناعي و دوره في ايقاف انقسام الخلايا السرطانية، كما اكدت ان الصوم هو علاج للوزن الزائد، والاضطرابات النفسية، ومرض الزهايمر.

إفطار الميناء - طرابلس: نظمت جمعية النجاة الاجتماعية في الميناء- طرابلس، إفطارها الأول وذلك غروب يوم السبت 19/7/2014.

افتتح اللقاء بتلاوة من القرآن الكريم للأخت جنان عياش، أعقبها كلمة من وحي المناسبة للأخت أم ياسر العلي، بعدها عرّفت مسؤولة جمعية النجاة في الشمال السيدة مها حبلص بالجمعية و أهدافها وأنشطتها، تلاها عرض مصور لأنشطة الجمعية بكافة أقسامها..

واختتم الإفطار بقصيدة نثرية للأخت أم أيمن العبوشي..

 

جمعية نادي يوندان للكاراتيه

تنظم وقفة تضامنية مع غزة في ببنين

برعاية بلدية ببنين - العبدة، نظمت جمعية نادي يوندان للكاراتيه، أمام القصر البلدي وقفة تضامنية مع «غزة».

بدأت الوقفة بكلمة ترحيبية لمسؤول كشافة الغد يوسف المصري الذي حيا المقاومة الفلسطينية؛ داعياً الى الوقوف بجانبها ودعمها بكل ما يلزم.

كلمة نادي يوندان القاها محمد المصري مسؤول النادي، نوّه فيها «بجهود بلدية ببنين وشخص رئيسها الداعم لمسيرة الرياضة في المنطقة، مطلقاً أكاديمية نادي يوندان لتدريب الكاراتيه، وحملة جمع التبرعات لقطاع غزة».

رئيس بلدية ببنين الدكتور كفاح كسار أدان «الجريمة البشعة في حيّ الشجاعية، التي أودت بحياة أكثر من 90 شهيداً فلسطينياً معظمهم من الأطفال والنساء، وسط صمت عربي وخذلان لهذا الشعب، نقف اليوم لنقول للعالم إن فلسطين باقية واسرائيل وهذا الكيان الغاصب الى زوال».

ثم أضيئت الشموع وكتب بها اسم «غزة».

 

حملة البنيان 78:

مساعدات ومشروعات في المناطق اللبنانية

عادت حملة البنيان الكويتية إلى لبنان ممثلةً برئيسها الدكتور سليمان الشطي ومنسق الملف اللبناني سامي العدواني؛ في جولة تحمل الرقم 78، لتقدم مجموعة جديدة من المساعدات للنازحين السوريين، إضافة إلى متابعة وافتتاح مشروعات خيرية.

في المنية، حيث وزعت الحملة مساعدات نقدية وعينية لـ 150 أسرة سورية، بالتعاون مع جمعية «منابر النور». وفي يوم الخميس جالت الحملة في البقاع على مخيمين للنازحين ووزعت مساعدات نقدية، إضافة إلى توزيع مساعدات على عدد من الأسر السورية في قب الياس بالاشتراك مع جمعية «الأبرار»، وقد بلغ مجموع المستفيدين 190 أسرة.

ووزعت الحملة جوائز نقدية على الفائزين في المسابقة القرآنية الخاصة بالسوريين، التي أقامتها وقفية «القِبلة الأولى»، وذلك في مسجد البهاء في صيدا، كما وزعت مساعدات نقدية وعينية لسبعين أسرة سورية نازحة.

وفي إقليم الخروب وزعت الحملة مساعدات نقدية على 50 أسرة سورية في مسجد الديماس في برجا، بالاشتراك مع جمعية «الوعي والمواساة».

 

جمعية التعاون الاجتماعي والثقافي

توزع مساعدات نقدية وغذائية في عكار

وزعت جمعية التعاون الاجتماعي والثقافي (عضو اتحاد الجمعيات الاغاثية والتنموية) وبالتعاون مع جمعية سبل الخير مساعدات نقدية وغذائية على عوائل الشهداء والأرامل في عكار بدعم من اهل الخير في الدمام، في مركزها في المحمرة، بحضور مسؤول اتحاد الجمعيات نهاد الكك ومسؤول الجماعة في عكار محمد هوشر، الذي القى كلمة دعا فيها عوائل الشهداء الى الصبر والاحتساب والدعاء في العشر الأواخر، «وان يفرج الله عن الأمة ما نزل بها» وتستمر الحملة لتطال كل مناطق عكار.

 

محاضرة عن معاني رمضان في الضنيّة

بدعوة من الجماعة الإسلامية في الضنيّة ولجنة اوقاف سير الإسلامية، ألقى الشيخ محمد إمام أمين الفتوى في طرابلس والشمال محاضرة بعنوان: من معاني رمضان، وذلك يوم الجمعة عقب صلاة العصر في مسجد الصديق، حيث أكد النقاط التالية:

1- أن رمضان مدرسة للصبر وتعلم السلوك والأخلاق.

2- رمضان شهر التطبيق العملي للعبادة، وأن نستفيد منها لتكون العبادة عملاً لا شعاراً.

3- المبادرة إلى أعمال الخير التي تقربنا من الجنة وتجنّب أعمال السوء، وأن نراعي في حياتنا حقوق العباد في الدرجة الأولى لأنها هي الباب الكبير للسيئات.

كلمة الامان
وجهة نظر
لقطات لبنانية
الامان المحلي
الامان الاقليمي
الامان الدولي
الامان الدعوي
الامان الثقافي
الامان الفكري
لقطات سريعة
ختامه مسك
انشطة متفرقة
مقالات
كاريكاتير
 


الصفحة الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | ارسل لنا مقالاً
 | كلمة الامان | وجهة نظر | لقطات لبنانية | الامان المحلي | الامان الاقليمي | الامان الدولي | الامان الدعوي | الامان الثقافي
 | الامان الفكري | لقطات سريعة | ختامه مسك | انشطة متفرقة | مقالات

copyrights 2005 Al-Aman. All rights reserved - Designed & Developed by al-aman.com