الصفحة الرئيسية
 19 أيلول 2014م   الجمعة 24 ذي القعدة 1435هـ   السنة الثانية والعشرون   العدد 1127 

   
       انشطة متفرقة
الى الاعلى

الجماعة الاسلامية في البقاع تزور المخطوف المفرج عنه أيمن صوان

قام وفد من الجماعة اﻹسلامية ترأسه المسؤول السياسي للجماعة في البقاع اﻷستاذ علي أبو ياسين بزيارة السيد أيمن صوان لتهنئته وأهله باﻹفراج عنه بعد خطفه إلى جرود بريتال بداية اﻷسبوع الفائت..

ثم التقى الوفد رئيس بلدية سعدنايل السيد خليل الشحيمي في منزله بحضور نائب رئيس البلدية السيد رياض صوان. وقد ثمن الوفد موقف مجلس البلدية الحكيم في التعاطي مع موضوع الخطف والخطف المتبادل، ومعالجتها لما جرى بكل وعي وحرص على عدم الانجرار إلى أي فتتة مذهبية أو مناطقية..

كما تبادل الطرفان وجهات النظر حول العديد من القضايا في البقاع اﻷوسط عموما» وسعدنايل خصوصاً».

الجماعة في البقاع تسلّم حماس مساهمة في دعم غزة

تسلّمت قيادت حركة المقاومة الإسلامية حماس مبلغ ثلاثمئة ألف دولار أمريكي كدعم لقضية فلسطين، وهو ما جمعته حملة «أنصر غزة» من البقاع التي نظمتها هيئة نصرة الأقصى في الجماعة الإسلامية وذلك في مركز الجماعة في برالياس، بحضور المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان علي بركة، على رأس وفد من الحركة إضافة إلى المسؤول السياسي للجماعة في لبنان عزام الأيوبي، ومسؤول هيئة نصرة الأقصى في لبنان الشيخ زياد طقطق وقيادة الجماعة في البقاع.

اعتبر الأيوبي في كلمته: «أن هذا العمل هو تعبير عن الشراكة الاستراتيجية القائمة مع الداخل الفلسطيني، فنحن شركاء في الاجر والجهاد والتحرير بإذن الله»، وأضاف: «كلنا أمل أن نكون في قادمات الأيام شركاء بتقديم الأرواح لتحرير الأرض والمقدسات».

من جهته شكر بركة اللبنانيين عموماً وأهالي البقاع خصوصاً على ما قدّموه للقضية الفلسطينية، واحتضان اللاجئين إضافة إلى المبعدين في مرج الزهور.

حفل ختام دورة القرآن الكريم في بلدة إيلات بعكار

برعاية دائرة الاوقاف الاسلامية في عكار، وبالتعاون مع جمعية النجاة الاجتماعية في ايلات، أقيم حفل ختامي لدورة القرآن الكريم (للبنين والبنات)، بحضور حشد من الشخصيات.

ألقى رئيس هيئة العلماء المسلمين في لبنان الشيخ مالك جديدة، كلمة دعا فيها الحضور لحثّ ابنائهم على المشاركة في مثل هذه الدورات، لأهميتها في تربية جيل رباني، ومن أجل حمايتهم مما يحيط بهم من اخطار التشدد والتطرف.

واختتم اللقاء بتوزيع الجوائز والشهادات على الفائزين.

حفل تسلم وتسليم لإدارة جديدة

لمدرسة الإيمان الإسلامية – فرع طرابلس

بمناسبة بدء العام الدراسي 2014-2015، وتشكيل مجلس ادارة جديد لمدرسة الايمان الاسلامية - فرع طرابلس، أقيم لقاء في مسرح المدرسة شارك فيه رئيس جمعية التربية الاسلامية الاستاذ غسان حبلص ومدير مدارس الايمان الاستاذ ممتاز بحري، اضافة الى الهيئتين الادارية والتعليمية.

تخلل اللقاء كلمة لمديرة المدرسة الأستاذة رندة الزعبي، عرضت خلالها للخطة التعليمية المعتمدة للعام الدراسي القادم والفروع والاختصاصت الجديدة التي افتتحت هذا العام معتبرة اننا سنستقبل العام الدراسي الجديد بنظرة الأمل نحو مستقبل مدرستنا وأجيالنا، بالتواصل المستمر والمثمر مع ذوي الطلبة لتحقيق أهدافنا في تربية جيل مؤمن بربه متمسك بهويته.

بدوره رئيس جمعية التربية الإسلامية هنأ الادارة الجديدة لمدرسة الإيمان في طرابلس، وأمل النجاح لهذه الادارة حتى نرتقي بالمدرسة الى المرتبة التي نريد، مرتبة التميز في كل المجالات.

وبهذه المناسبة قدم رئيس الجمعية التهنئة للدكتور باسم حموضة من الهيئة التعليمية في مدراس الايمان، الذي حصل ﺍﻟﻛﺘﺭﺍﻩ (ﻓﻴﻳﺎﺀ) من جامعة Université de Lorraine بدرجة امتياز، كما توجه بالشكر والتقدير للاستاذ زياد غمراوي مدير المدرسة على الجهود التي بذلها طوال فترة استلامه للإدارة.

وفي الختام قدم رئيس الجمعية ومدير المدارس درعاً تقديرياً للأستاذ زياد غمراوي.

رابطة الطلاب المسلمين في البقاع

تحتفل بتخريج طلاب الشهادات الرسمية

برعاية حركة حماس ممثلة بمسؤولها السياسي في البقاع بسام خلف, أقامت رابطة الطلاب المسلمين في راشيا احتفالاً لتخريج طلاب الشهادات الرسمية (المتوسطة - الثانوية - المهنية ) بحضور ثلة من العلماء ورؤساء البلديات والمخاتير والمدير الأكاديمي في الجامعة اللبنانية الدولية الدكتور أحمد فرج, ومدراء المدارس وأساتذة من منطقة راشيا

تخلل الاحتفال: تلاوة من القرآن الكريم، ثم كلمة الرابطة لمسؤولها في الرفيد الأخ عبيدة فرحات، كلمة حركة حماس للأستاذ بسام خلف.. وأخيراً كلمة المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في البقاع.

مركز الأبرار التربوي يكرم طلاب الشهادات

برعاية جمعية الأبرار الخيرية الإسلامية احتفل مركز الأبرار التربوي في البقاع بتخريج مئة وثلاثين طالباً من الشهادات الرسمية والمنهج الأجنبي، بحضور رئيس جمعية الأبرار الخيرية الشيخ يحيى البريدي وأعضاء الهيئة الإدارية، ومدراء مدارس المنطقة ورؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات المنطقة، وأسرة الأبرار من أولياء الأمور ومعلمي وموظفي المركز.

تحدث في الحفل مدير المركز الشيخ وليد سروجي فأشار إلى دور المركز في التربية والتعليم، وما يقدمه من تطوير تربوي واهتمام ديني يرتقي بالعلم والمعرفة.

ثم كانت كلمة الشيخ يحيى البريدي الذي اشار إلى دور الجمعية في شتى المجالات التربوية والإجتماعية والطبية وكفالات الإيتام، ودعم الإخوة النازحين من سوريا وما تقدمه الجمعية في هذه المجالات.

واختتم الحفل بتوزيع الشهادات على الخرّيجين

رابطة الطلاب المسلمين في طرابلس

تكرّم بطل العالم في الكيك بوكسينغ

أقامت رابطة الطلاب المسلمين في طرابلس حفل عشاء تكريمي للحائز بطولة العالم في الكيك بوكسنغ البطل عماد الدين نعوشي، وذلك في مطعم أوركيدا، بحضور رئيس رابطة الطلاب المسلمين في لبنان الأستاذ ايهاب نافع، مسؤول الجماعة الإسلامية في الشمال الدكتور صفوان مسدّي، مسؤول الجماعة في طرابلس الشيخ ناجي صبيح، الشيخ مصطفى علوش عضو هيئة علماء المسلمين، نائب رئيس الاتحاد اللبناني للكيك بوكسنغ الأستاذ بسام الجمل، مسؤول الرابطة في طرابلس الأستاذ زاهر فرحة وقيادتي الجماعة الاسلامية ورابطة الطلاب المسلمين وحشد من شباب الرابطة.

كلمة الرابطة ألقاها مسؤولها في طرابلس زاهر فرحة فبارك للبطل عماد نعوشي تحقيق هدفه ونيله اللقب، متمنياً له دوام النجاح.

ثم كانت كلمة نائب رئيس الاتحاد اللبناني للكيك بوكسنغ وعضو نادي اللواء الرياضي بسام الجمل، شكر خلالها الرابطة على اقامتها حفل التكريم، شارحاً خطة النادي ومسيرته الرياضية ومباركاً لنعوشي تحقيق اللقب.

كلمة لمسؤول العلاقات العامة للرابطة في طرابلس صهيب جوهر، دعا خلالها شباب الرابطة الى الانفتاح على مجتمعهم ونشر فكر الإسلام الوسطي بين الطلاب والشباب في الجامعات والثانويات.

وقدمت الرابطة درع التكريم للبطل عماد نعوشي، ودرعاً من شباب الرابطة للأستاذ زاهر فرحة على جهوده في العمل الطلابي.

تكريم الفائزين في مسابقة «صلاتي نجاتي»

استكمالاً لمشروعها «صلاتي نجاتي» الذي «كرم الأطفال الذين بلغت أعمارهم السبع سنين في رمضان الفائت»، نظمت جمعية النجاة الإجتماعية إحتفالاً لتتويج الفائزين بمسابقة تسميع لكتيب «يوميات الطفل المسلم» الملحق بالنشاط، وذلك في قاعة مسجد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم في بلدة ببنين.

افتتح الحفل بتلاوة من القرآن الكريم ومن ثم كلمة الجمعية ألقتها «ناهد سعد الدين» تحدثت فيها عن «أهمية هذا النشاط لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم (خيركم من تعلم القرآن وعلمه)، والشعور بالمسؤولية أمام أبنائنا ليكونوا البذرة الصالحة التي يشرق من خلالها نور الإسلام وبناء الوطن»

كما تحدثت عن «أطفال غزة وتربيتهم على الإسلام وحفظ القرآن، مما جعل منهم رجالاً في عمر صغير يجاهدون في سبيل الله في وقت يتقاعس فيه الكبار عن الجهاد، ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي يحاصرهم».

مركز «تطوير» ينظم دورة للمعلّمين في البقاع

أقام مركز تطوير للتنمية المهنية بالتعاون مع رابطة المعلمين المسلمين في لبنان، دورة بعنوان خدمة العملاء للدكتور هشام الصالح مدير المدارس العمرية في الأردن، في مدرسة الروافد. وقد شارك في الدورة مجموعة من المنسقين ومدراء مدارس من البقاع، بمشاركة مدير مدرسة الروافد الشيخ سامي الخطيب، واﻷستاذ زياد فرج رئيس اللجنة التربوية في مركز اﻷبرار التربوي.

جمعية الفارس تنظم دورة «تقوية المهارات الطلابية»

نظمت جمعية الفارس في بلدة ببنين دورة «تقوية المهارات الطلابية» في مجالات المواد العلمية: لغات الكمبيوتر، لغة إنكليزية والعلوم التمريضية، وذلك بمشاركة نخبة من المدرّبين.

شارك في الدورة 700 طالب وطالبة (سوري ولبناني) من الصف الأول ابتدائي حتى الصف الثامن.

وأشار «أحمد فارس» مدير الجمعية إلى أن هذه الدورات هدفها رفع مستوى القدرات عند الطالب، ونهدف اليوم إلى إشراك الطلبة السوريين في هذه الدورة إلى جانب الطلبة اللبنانيين للتخفيف عنهم، كما نعمل على الاهتمام بالطلاب وخاصة السوريين، حيث نؤمّن لهم التعليم مجاناً، ويزداد العبء مع انكفاء أغلب المنظمات الدولية عن القيام بواجبها».

أضاف: «نأمل من المجتمع الدولي عدم ترك الطالب السوري عرضة للجهل والأفكار السوداء، واعتبار ذلك كموضوع إنساني بحت».

الدورة استمرت لمدة ستة أسابيع، تلقى فيها الطلاب دروساً نظرية وتطبيقية.

كلمة الامان
وجهة نظر
لقطات لبنانية
الامان المحلي
الامان الاقليمي
الامان الدولي
الامان الدعوي
الامان الثقافي
الامان الفكري
لقطات سريعة
ختامه مسك
انشطة متفرقة
مقالات
كاريكاتير
 


الصفحة الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | ارسل لنا مقالاً
 | كلمة الامان | وجهة نظر | لقطات لبنانية | الامان المحلي | الامان الاقليمي | الامان الدولي | الامان الدعوي | الامان الثقافي
 | الامان الفكري | لقطات سريعة | ختامه مسك | انشطة متفرقة | مقالات

copyrights 2005 Al-Aman. All rights reserved - Designed & Developed by al-aman.com