الصفحة الرئيسية
  24 تــمـــوز 2015 م   الجـمـعـة 8 شـــــوال 1436 هــ    السنة الثالثة والعشرون    العدد 1171 

äÓÎÉ ÇáÃßÑæÈÇÊ áåÐÇ ÇáÚÏÏ
   
       انشطة متفرقة
الى الاعلى

الجماعة الإسلامية في لبنان تستقبل المهنّئين بعيد الفطر

 

استقبلت الجماعة الاسلامية في بيروت المهنئين بعد الفطر، بحضور الأمين العام للجماعة في لبنان الاستاذ إبراهيم المصري، والنائب الدكتور عماد الحوت، وقيادة الجماعة في بيروت. وقد حضر مهنئاً، النائب الدكتور عمار حوري ممثلاً الرئيس سعد الحريري والرئيس فؤاد السنيورة، النائب الدكتور عاطف مجدلاني، النائب السابق الدكتور زهير العبيدي مسؤول العلاقات العربية في حركة حماس الاستاذ أسامة حمدان، ممثل حركة حماس في لبنان الاستاذ على بركة، الاستاذ إيلي خوري مستشار حزب القوات اللبنانية ممثلاً رئيس حزب القوات، الوزير السابق بشارة مرهج، القنصل السوداني في لبنان التيجاني إبراهيم، رئيس هيئة العلماء المسلمين في لبنان الشيخ أحمد العمري، وفد جمعية الارشاد والاصلاح برئاسة الاستاذ وسيم مغربل، وفد رابطة مخاتير بيروت برئاسة مصباح عيدو، رئيس اتحاد الجمعيات البيروتية الدكتور فوزي زيدان، الاستاذ بشار شبارو عضو المجلس الشرعي الأعلى، المحامي إبراهيم صفصوف، المخاتير: سليم المدهون، وليد حسن عيتاني، جان مطران، لجنة مسجد الروضة في برج البراجنة، رئيس وقف الأمة في تركيا الشيخ محمد العمري، القاضي الشيخ أحمد درويش الكردي، والقاضي الشيخ يحيى الرافعي، رئيس جمعية التربية الإسلامية القاضي راشد طقوش، العميد خالد جارودي، العقيد محمد الشيخ، المقدم عبد الرحمن عيتاني، المقدم عمرو يافاوي، المقدم عماد دمشقية.. مع حشد من الجمعيات الكشفية والخيرية والهيئات الاجتماعية.

 

في صيدا: الجماعة تفتتح مركزها الجديد

وتستقبل المهنئين بعيد الفطر

بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك وافتتاح مركزها الجديد (مركز الدعوة الاسلامية) استقبلت قيادة الجماعة الاسلامية في صيدا والجنوب المهنئين، حيث أمت مبنى الجماعة الجديد، الوفود الرسمية والحزبية والسياسية والأمنية والعلمائية والاختيارية والجمعيات الكشفية وحشد من أبناء صيدا والجوار.

تقدم المهنئين محافظ الجنوب منصور ضو، قاضي صيدا الشرعي الشيخ محمد أبو زيد، مطارنة صيدا: راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران الياس حداد، متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للروم الأرثوذكس المطران الياس كفوري، راعي أبرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران الياس نصّار، وفد تيار المستقبل برئاسة المحامي محيي الدين جويدي، وفد التنظيم الشعبي الناصري، وفد الحزب التقدمي الاشتراكي، وفد حزب التحرير، قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة، مدير مكتب فرع المعلومات في الجنوب العميد عبد الله سليم يرافقه رئيس مكتب صيدا النقيب فؤاد رمضان، ممثل مدير مكتب مخابرات الجيش في الجنوب المقدم نبيل الزوقي، رئيس بلدية عبرا المهندس وليد مشنتف على رأس وفد بلدي، رئيس بلدية الهلالية سيمون مخول على رأس وفد بلدي، المحافظ السابق نقولا بوضاهر، وفد منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان برئاسة فتحي أبو العردات، ومسؤول الأمن الوطني اللواء صبحي أبو عرب، وفد حركة حماس برئاسة ممثلها في لبنان علي بركة، وفد جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو مكتبها السياسي صلاح اليوسف، وفد هيئة علماء المسلمين برئاسة مدير مكتبها في صيدا الشيخ مصطفى الحريري، رئيس جمعية تجار صيدا الاستاذ علي الشريف، رئيس رابطة أطباء صيدا الدكتور نزيه البزري على رأس وفد من الأطباء، وفود كشافة الجراح والكشاف المسلم وكشافة المستقبل، وفد مخاتير صيدا برئاسة المختار إبراهيم عنتر، الجمعية الطبية الإسلامية، رابطة آل البابا/رابطة آل القبرصلي/رابطة آل حبلي، وفد تجمع خبراء السير في صيدا برئاسة حسين الكلش، تجمع المؤسسات الأهلية ماجد حمتو وفضل الله حسونة، مدير المدرسة الانجيلية الشيخ جان داوود، رئيس حلقة التنمية والحوار الاستاذ اميل اسكندر، ووفود شعبية من أحياء مدينة صيدا والجوار.

 

وفود سياسيّة وتربوية زارت الجماعة في طرابلس

زار مركز الجماعة الإسلامية في طرابلس وفود من الشخصيات السياسية والعلمائية والتربوية والبلدية والاختيارية والشعبية، لتقديم التهاني بعيد الفطر.

وكان في استقبالهم، قيادة الجماعة في الشمال، في حضور رئيس المكتب السياسي للجماعة الأستاذ عزام الأيوبي في مركزها الرئيسي في أبي سمراء.

كما أقامت الجماعة في قاعة مركزها الجديد بمنطقة الضم والفرز لقاءًحاشداً صبيحة اليوم الثالث للعيد، شارك فيه الأمين العام للجماعة، وحشد من الإخوة والأخوات، انتهى بإفطار جماعي.

 

.. في قضاء الضنية

تقدمت الجماعة الإسلامية في قضاء الضنية من أهالي المنطقة بأحر التهاني والتبريكات. وقد استقبلت في اليوم الثاني من أيام العيد المهنئين في مركزها الكائن في بلدة سير- الضنية، بمشاركة الأخ الأمين العام للجماعة الإسلامية إبراهيم المصري، بحضور النائب السابق أسعد هرموش. وقد أمت مركز الجماعة وفود من مختلف قرى الضنية وعدد من رؤساء البلديات والمخاتير في المنطقة، ورئيس مركز الرعاية الاجتماعية في الضنية، كما حضر عدد من العلماء وأئمة المساجد والفعاليات الاجتماعية والتربوية والشعبية.

وبعد انتهاء حفل الاستقبال، توجهت قيادة الجماعة إلى بلدة عين التينة، حيث قدمت التعازي بوفاة الدكتور نهاد عبيد رحمه الله إلى ذويه وإلى أهالي المنطقة خاصة.

 

الجماعة الإسلامية في عكار تستقبل المهنّئين

استقبلت الجماعة الإسلامية في عكار في مركزها في حلبا وفود المهنئين بعيد الفطر السعيد.

وكان في الاستقبال مسؤول الجماعة في عكار الأستاذ محمد هوشر وعدد من القيادات، وقد غص المركز بالوفود، أبرزهم سماحة مفتي عكار ممثلاً بالشيخ خضر محمد، سيادة المطران باسيليوس منصور راعي أبرشية عكار وتوابعها للروم الأرثوذكس، المونسنيور الياس جرجس، الأب نايف اسطفان، النائب نضال طعمة، الدكتور زيد الكيلاني، مستشار الوزير جبران باسيل السيد اسعد ضرغام، وفد من القوات اللبنانية برئاسة الدكتور نبيل سركيس، المنسق العام لتيار المستقبل في عكار الدكتور سامر حدارة، وفد من حزب الكتائب برئاسة الاستاذ روبير النشار، رئيس بلدية حلبا ورؤساء بلديات ومخاتير من مختلف المناطق العكارية، ورؤساء جمعيات وفعاليات اجتماعية وتربوية وشعبية وعدد من رؤساء البلديات والمخاتير.

وقد تخلل التهنئة كلمات من المهنئين أكدت «ضرورة التلاقي والتعاون للحفاظ على صيغة العيش المشترك وتضافر جهود الجميع لتفعيل عمل المؤسسات».

 

معايدة الجماعة الاسلامية في جبل لبنان

استقبلت الجماعة الإسلامية  في جبل لبنان المهنئين بعيد الفطر السعيد، ففي برجا استقبلت قيادة الجماعة المهنئين في قاعة مسجد الديماسي بحضور رئيس مجلس محافظة جبل لبنان في الجماعة المهندس محمد قداح، والشيخ أحمد عثمان، والمسؤول السياسي في جبل لبنان الحاج عمر سراج.. وكان من أبرز المهنئين وفد الحزب التقدمي الاشتراكي برئاسة النائب علاء الدين ترو، وفد من تيار المستقبل برئاسة وليد سرحال، وفد من الوطنيين الأحرار برئاسة زياد يعقوب، وفد من القوات اللبنانية برئاسة طوني قزي، وفد من حركة أمل برئاسة أحمد الحاج، وفد من اليسار الدمقراطي برئاسة درويش حوحو، وفد دير مار شربل الجية برئاسة الأب بسام حبيب، وفد من حزب الطليعة ورئيس بلدية برجا المهندس نشأت حمية، ورئيس رابطة مخاتير الشوف ولفيف من العلماء.

كما استقبلت الجماعة الإسلامية  في شحيم المهنئين بالعيد في مركز الدعوة الاسلامية بحضور رئيس وأعضاء مكتب شحيم، حيث كان من أبرز المهنئين وفد من دير المخلص برئاسة الأرشمندريت أنطوان ديب يرافقه عدد من رجال الدين وراهبات دير المخلص،  محمود الحجار ممثل النائب محمد الحجار، منير السيد ممثل النائب نعمة طعمة, صياح فواز ممثل النائب إيلي عون، رئيس بلدية دلهون، ممثل الاستاذ ناجي البستاني، رئيس بلدية شحيم خالد البابا، وفد من مؤسسة العرفان برئاسة الشيخ  نجيب الصايغ، ووفد من الحزب التقدمي إلى جانب لفيف من العلماء.

 

الجماعة الإسلامية تلتقي المستشارة السياسية للأمم المتحدة في لبنان

استقبل المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود في مركز الجماعة في صيدا المستشارة السياسية للمنسق الخاص في لبنان ساسكيا رامينج ترافقها هند عبد الغني من قطاع الشؤون السياسية، في زيارة تعارف بعد تسلمها مهماتها الجديدة في لبنان.

وجرى خلال اللقاء التباحث بالشؤون السياسية العامة ودور الأمم المتحدة وقراراتها الدولية وخاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية وقضية اللاجئين السوريين وقضية مزارع شبعا والحدود اللبنانية – الفلسطينية.

 

بلدية ببنين- العبدة تكرّم الأندية الرياضية

نظمت بلدية ببنين- العبدة احتفالاً تكريمياً للأندية الرياضية في ببنين بحضور رئيس البلدية د. كفاح الكسار، عضو المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى الأستاذ محمد المراد؛ رئيس جمعية كشافة الغد في لبنان عبد الرزاق عواد، رئيس جمعية الارتقاء بالعطاء هلال الحصني، محمد المصري مدير أكاديمية نادي يوندان للكاراتيه، جمعية أنصار الوطن - فرع عكار، وكل من كشافة الإيمان الإسلامية، كشافة المستقبل، نادي نجوم العبدة، نادي شباب ببنين وحشد من الرياضيين.

بعد كلمة ترحيبية ألقاها يوسف المصري، ألقى نهاد سلمى (مسؤول قسم الشباب والرياضة في بلدية ببنين) كلمة نوه فيها بجهود الرياضيين في البلدة وما لها من أثر طيب في نهضة المجتمع.

هلال الحصني بدوره ألقى كلمة وجه فيها رسالة الى أهالنا في ببنين: «لنكن خلف هذه البلدية التي تعمل من أجلنا ولنساعد في إظهار الوجه الجميل لنا، والتعاون من أجل إزدهار هذه المنطقة».

بدوره محمد المراد تقدم بالشكر لبلدية ببنين وعلى «رأسها الدكتور كفاح الكسار، وكل التحية للأندية الرياضية والكشفية التي نقدر جهودها». وتطرق إلى الوضع السياسي الراهن في المنطقة داعياً الجميع إلى الحفاظ على لبنان الذي يكون بتنوعه نموذجاً للعيش المشترك.

 

جمعية النجاة في ببنين تقيم إفطارها السنوي الأول

نظمت جمعية النجاة الاجتماعية في ببنين إفطارها السنوي الأول بحضور مسؤولة جمعية النجاة في عكار «الدكتورة ابتهال القسام».

كلمة الجمعية ألقتها وفيقة الحموي، استهلت حديثها: «بعد الجولات التي قمنا بها على منازل ببنين ورؤية أوضاع هؤلاء المتعففين الذين لا يعلم بهم الا الله، صدمنا لهول الفقر الذي رأيناه. والرسول | أخبر بحديثه أنه ما آمن بي من نام شبعان وجاره جائع وهو يدري».

ثم كان عرض سلايد لانجازات الجمعية في ببنين.

وفي الختام أثنت الدكتورة ابتهال القسام على مشاركة الأخوات وختمت قائلة: «بقدر الألم والفقر الذي رأيناه، سرنا كثرة أهل الخير والمتبرعين، فنشكر لهم كرمهم ونسأل الله أن يتقبل منا جميعاً، وأن يعيدنا لهذه الأيام المباركة».

 

كشافة الإيمان تشارك فرحة العيد مع أطفال عكار

أقامت مفوضية كشافة الايمان الإسلامية في عكار مهرجان العيد الرابع والثلاثين للألعاب وذلك في عدة مناطق من عكار وكان من بينها: ببنين -برقايل - وادي الجاموس - المحمرة - تلمعيان - قبعيت - وادي خالد.

تخلل هذه المهرجانات ألعاب ترفيهية متنوعة وأناشيد جمعت الأطفال من شتى الأعمار والقرى.  كما ترافق مع تلك الفعاليات مسيرة تكبير جابت شوارع القرى، وحواجز محبة أول ايام العيد, وقد لاقت ترحيباً من قبل الأهالي الذين شكروا القيمين على هذا المهرجان.

 

محاضرة لجمعية النجاة في تكريت

تحت عنوان «هذا هو ديني»، أقامت جمعية النجاة الاجتماعية في تكريت - عكار، للداعية منال الأيوبي. استهلت كلامها: «ننتمي إلى خير الأمم، ونتبع سيّد البشر وأشرف الأنبياء والمرسلين، وإلهنا رب عظيم تفرد بصفاته العلى واسمائه الحسنى، فكيف لا يكون ديني خير دين؟».

ثم أسهبت الايوبي في شرح الإعجاز العلمي للعبادات: «فقد اظهر العلم الحديث الفوائد الصحية التي لا تعدّ ولا تحصى لشتى تعاليم الإسلام».

وتطرقت «إلى وجود الساعة البيولوجية التي خلقها الله تعالى في جسم الإنسان وجعلها متلازمة مع حركة الكون من نور وظلام وفصول متتابعة ومتناغمة مع مواقيت الصلاة والصيام وسائر العبادات».

 

مباراة رمضان القرآنية في الضنية

أقام وقف الرشاد الخيري حفل تكريم للفائزين بمباراة القرآن الكريم في قضاء الضنية، شارك بالمباراة أكثر من مائة طالب وطالبة.

وقد نال الفائزون جوائز مالية وكتباً ومصاحف ووحدة غذائية، وقد بلغت قيمة الجوائز النقدية حوالي خمسة ملايين ليرة لبنانية.

وقد شارك في الاحتفال حشد من الأهالي والمهجرين السوريين، وألقى الدكتور محمد شندب رئيس وقف الرشاد الخيري ومسؤول الجماعة الإسلامية في الضنيّة كلمة بالمناسبة، ركز فيها على أهمية انشاء الأجيال القادمة على مائدة القرآن الكريم والسنّة المطهرة.

 

إفطار للجماعة الإسلامية

على شرف العاملين بالشأن العام في شحيم

أقامت الجماعة الاسلامية في شحيم افطارها التكريمي السنوي على شرف العاملين في الشأن العام في مركز الدعوة، حضره محمود الحجار ممثلاً النائب محمد الحجار، رئيس اتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي محمد بهيج منصور، مسؤول الجماعة في جبل لبنان محمد قداح، المسؤول السياسي في جبل لبنان عمر سراج،  رئيس بلدية شحيم خالد البابا وأعضاء المجلس البلدي، المسؤول الاقليمي للدفاع المدني في جبل لبنان حسام دحروج، رئيس مصلحة الشباب في وزارة الشباب والرياضة محمد سعيد عويدات، ومشايخ مخاتير شحيم وعدد من فعالياتها.

وألقى الأيوبي كلمة تحدث فيها عن معاني هذا الشهر الفضيل، وقال: «ان أوضاعنا التي نعيشها في بلدنا لبنان وفي المحيط الذي لا ينفصل في أدائه عما نشهده اليوم، يجب ان نأخذ عظة من مدرسة رمضان».

وأضاف: «في الوطن الذي يتآمر فيه كل قوى الشرق والغرب على تفتيت المفتت من هذه المنطقة وتقسيم المقسم ومحاولة الايقاع بكل فئة من فئات هذه البلاد، نجد انه للأسف الشديد هناك من يقدم لهذه المخططات أكثر مما تحلم به وأبعد مما تتوقعه. في الساعات الماضية شهدنا موجة غير مسبوقة من عملية الانعزال والتقوقع، شهدنا وسمعنا خطاباً يدعو ليس فقط إلى التمزيق والقوقعة، وانما يصل هذا الخطاب في مضامينه ومآلاته التي نتوقعها منها فيما لو استمرت وفيما لو انجر قومنا وجررنا معهم الى مثل هذه الخطابات، نتوقع ان نشهد مآسي لم نشهد مثلها حتى في الحرب الاهلية المشؤومة التي لا يتمنى احد منا ان يعود اليها».

وختم بالقول: «كنا وما زلنا نقول اننا عندما نطالب بحقوق، فإننا بالدرجة الأولى نطالب بحقوق هذا الوطن كوطن، لأنه عندما تستقيم مؤسسات هذه الدولة، وعندما تكون هذه الدولة دولة حقيقية تقوم بواجبها الرعائي من خلال العدالة بين كل ابناء الوطن دون تمييز، فنحن نعتبر أنفسنا قد وصلت الينا الحقوق، ولن يعود هناك من داع لأي فئة ان تطالب، واليوم ما يراد لنا ان ننعزل من أجل ان تصبح في هذه المنطقة دولة وحيدة لا تُنتقد في انعزاليتها الا وهي اسرائيل..».

 

وفد لقاء الوطني في حاصبيا

يزور الجماعة مهنئاً بالعيد

قام وفد من أحزاب اللقاء الوطني في منطقة حاصبيا بزيارة مركز الجماعة الإسلامية في العرقوب في بلدة الهبارية، مقدماً التهاني لمناسبة عيد الفطر السعيد. وكان في استقبالهم رئيس المكتب الإعلامي في الجماعة الإسلامية في لبنان الأستاذ وائل نجم وقيادة الجماعة في منطقة حاصببا.

الأستاذ وهبي أبو فاعور تحدث باسم الوفد فقدم التهاني لقيادة الجماعة، وأشاد بوحدة أبناء منطقة حاصبيا بكل مكوناتها.

من جهته رحب الأستاذ وائل نجم بالوفد وشكره على هذه المبادرة وأكد ضرورة الحفاظ على استقرار المنطقة وعيشها المشترك، كذلك أكد مسؤولية الجميع في الحفاظ على القيم التي تحلت بها منطقة حاصبيا على الدوام، وأكد أن الجماعة حاضرة على الدوام للعمل من أجل تعزيز اللحمة والاستقرار وتعزيز أواصر التواصل واللقاء. كذلك أمت المركز وفود من شخصيات المنطقة وعلمائها ومخاتير القرى.

 

جمعية النجاة تنظم مشروع كسوة العيد في المناطق

أطلقت جمعية النجاة الاجتماعية في ببنين مشروع «كسوة العيد» ﻷطفال الفقراء واﻷيتام والمحتاجين.

وفي هذا السياق أفادت مسؤولة الجمعية في عكار الدكتورة ابتهال القسام بأن «الهدف من هذا المشروع هو إدخال السرور إلى قلوب اﻷطفال مما يسهم في جعل عيد الفطر مناسبة أكثر إشراقاً وسعادة للفئة الفقيرة في المجتمع، في ظل الظروف المادية الصعبة التي يعاني منها الجميع. وقد استطعنا بفضل الله أن نكسو حوالي مائتي طفل». أضافت: «تجدر اﻹشارة إلى أن جميع هذه التقديمات للفقراء والمحتاجين هي عبارة عن مشاركات خيرة من أصحاب اﻷيادي البيضاء إسهاماً منهم في إعانة العائلات وإدخال السرور على قلوبهم».

كما أكدت طموح الجمعية بتعميم هذا النشاط على جميع قرى عكار.

وضمن مشروع «كسوة العيد» قامت جمعية النجاة الاجتماعية في الرفيد (البقاع) بإقامة معرض ثياب لتوزيعها على الإخوة النازحين.. حيث استفاد من المشروع عدد كبير من العائلات السورية في المنطقة.

وفي بيروت نظم قسم «صبايا» نشاطاً مميزاً يوم الجمعة 10 تموز، حيث شاركت مجموعة من الصبايا في كسوة العيد للأيتام بمشاركة قسم العمل الاجتماعي في جمعية النجاة، ثم صلاة المغرب في مسجد عميش. أما الافطار فكان في مطعم تلته صلاة التراويح في مسجد الأمين، ثم احياء في مسجد المجيدية.

 

جمعية النجاة في الدريب تقيم إفطاراً

للعائلات اللبنانية والسورية

أقامت جمعية النجاة الاجتماعية في الدريب - عكار بالتعاون مع اتحاد الجمعيات الإغاثية إفطاراً للعائلات اللبنانية والسورية، بحضور مسؤول الدريب في الجماعة الاسلامية الشيخ سعد فياض وعضو هيئة علماء المسلمين الشيخ محمد اسكندر.

ألقى الشيخ محمد اسكندر كلمة شدد فيها على فضائل شهر رمضان وضرورة الاستمرار بالطاعات حتى بعد رمضان، كما شكر الجهات الداعمة.

ثم كانت كلمة للشيخ سعد فياض، شكر فيها الداعمين على هذه اللفتة الكريمة وعرّف بدور جمعية النجاة كجمعية رائدة في مجال المرأة ودورها في المجتمع، شاكراً كل أم وأخت وزوجة على ما بذلنه في هذا الشهر الفضيل.

واختتم الإفطار بتوزيع مساعدات لكسوة العيد على شكل مبالغ مالية على عدد من الأطفال.

 

جمعية النجاة في ببنين- عكار تقيم محاضرة في ختام رمضان

اقامت جمعية النجاة الاجتماعية في ببنين-عكار محاضرتها الرمضانية الرابعة بعنوان «احفظ الله يحفظك» التي ألقاها الداعية أسامة شحادة. تحدث فيها عن كيفية حفظ الله للعبد وحفظ العبد لله، استناداً إلى آيات في القرآن الكريم الدالة على الحفظ وماجاء في السنة النبوية.

بدأ المحاضر بكيفية «حفظ العبد لله، وذلك من خلال الطاعات وتنفيذ أوامر الله عز وجل، وأن يحفظ حدود الله ولا يتجاوزها، وأن يخشى الله كأنه يراه».

ثم تابع: «ان أسباب حفظ العبد لله هو الذي حفظ ذنوبه حتى يرجع عنها، وحفظ الله في الرخاء كما في الشدة، والحفاظ على الصلوات هي سبب من حفظ الله عز وجل».

واختتم شارحاً: «حفظ الله للعبد والحفظ أي الحماية والرعاية وهي تشمل حفظ الله في الدنيا واﻵخرة والثبات في الطاعة والقرآن الكريم والهداية».

 

إفطار جمعية النجاة السنوي في صيدا

أقامت جمعية النجاة الاجتماعية في صيدا إفطارها الرمضاني السنوي في مركز الرحمة لخدمة المجتمع(عبرا) بحضور سيدات من الجمعيات والمؤسسات الخيرية والدعوية في صيدا والجنوب.

برنامج الافطار قدمته الأخت «سهى معروف» بدأ بتلاوة من القرآن الكريم، وكلمة مسؤولة الجمعية الأخت هيفاء حجير، تخلل الافطار فقرات انشادية وقصيدة معبرة وعرض سلايد عن نشاطات الجمعية.

 

حملة زين الشهور

أقام قسم الطالبات في رابطة الطلاب المسلمين بالتعاون مع جمعية النجاة في صيدا حملة زين الشهور خلال شهر رمضان، تخلل هذه الحملة زيارات لعائلات محتاجة في صيدا القدية، توزيع بونات ووجبات افطار وتزيين لبعض البيوت بهدف ادخال السرور والفرحة على قلوب هذه العائلات.

كلمة الامان
وجهة نظر
لقطات لبنانية
الامان المحلي
الامان الاقليمي
الامان الدولي
الامان الدعوي
الامان الثقافي
الامان الفكري
لقطات سريعة
ختامه مسك
انشطة متفرقة
مقالات
كاريكاتير
 


الصفحة الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | ارسل لنا مقالاً
 | كلمة الامان | وجهة نظر | لقطات لبنانية | الامان المحلي | الامان الاقليمي | الامان الدولي | الامان الدعوي | الامان الثقافي
 | الامان الفكري | لقطات سريعة | ختامه مسك | انشطة متفرقة | مقالات

copyrights 2005 Al-Aman. All rights reserved - Designed & Developed by al-aman.com