الصفحة الرئيسية
 19 كانون الأول 2014 م    الجـمـعـة 27 صفر 1436 هـ   السنة الثانية والعشرون   العدد 1140 

äÓÎÉ ÇáÃßÑæÈÇÊ áåÐÇ ÇáÚÏÏ
   
       انشطة متفرقة
الى الاعلى

الجماعة الإسلامية تزور المطران عودة

 

 زار وفد من الجماعة الإسلامية ضم رئيس المكتب السياسي الأستاذ عزام الايوبي والنائب الدكتور عماد الحوت ورئيس المكتب الإعلامي الأستاذ وائل نجم، راعي أبرشية بيروت للروم الأرثوذكس المطران الياس عودة، حيث بحث معه الأوضاع اللبنانية العامة وسبل تحصين الواقع الداخلي على المستويات السياسية والأمنية والأخلاقية، وكانت وجهات النظر متطابقة لجهة الحفاظ على أصالة هذا البلد من خلال التواصل والتعاون والتكامل بين جميع أبنائه.

 وبعد اللقاء صرّح الأيوبي قائلاً: توافقنا مع صاحب السيادة على تقديم المصلحة العامة حفاظاً على هذا البلد، وأكدنا له اننا سنعمل معاً من أجل تبديد المخاوف عند كل المكونات، داعين اللبنانيين الى العمل معاً للحفاظ على وطنهم.

 

الجماعة الإسلامية تجول على بلديات شرق صيدا

الأمن والاستقرار والشؤون الخدماتية والحياتية ودور الدولة ومؤسساتها والحوار والتلاقي والعيش المشترك كانت عناوين الجولة التي قام بها المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود على قرى شرق صيدا.

جال د. بسام حمود على رأس وفد من الجماعة على بلديات قرى شرق صيدا, والتقى خلال الجولة رئيس بلدية الهلالية سيمون مخول, ورئيس بلدية عبرا وليد مشنتف, ورئيس بلدية بقسطا جميل عجرم, ورئيس بلدية البرامية ميشال الهاشم, ورئيس بلدية حارة صيدا سميح الزين, ورئيس بلدية مجدليون الياس معماري, ورئيس بلدية كفرجرة مارون شلهوب ورئيس بلدية الصالحية نقولا اندراوس.

جرى خلال الجولة مناقشة الشؤون الخدماتية والانمائية والمعيشية، كما تم التأكيد على معاني العيش المشترك الصحيح بين مكونات صيدا ومحيطها ضمن مفهوم المواطنة بعيداً عن المحسوبيات وفرض الخيارات مع احترام خصوصيات الجميع التي لا تعني الخروج عن منطق الدولة والاحتكام للقانون.

 

بروتوكول تعاون بين جهاز الطوارئ والإغاثة

وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في الشمال

وقع جهاز الطوارئ والإغاثة في الجمعية الطبية الاسلامية ممثلاً برئيسه د. ناهد الغزال، وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال، ممثلة برئيسها والأمين العام للغرف التجارية العربية الاستاذ توفيق دبوسي، بروتوكول تعاون مشترك بينهما.. وذلك في حفل أقيم في غرفة التجارة والصناعة  حضره كل من رئيس بلدية طرابلس د. نادر الغزال، نقيب الأطباء د. ايلي حبيب، المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الشمال المحامي حسن الخيال، ومسؤول الجماعة في طرابلس الشيخ ناجي صبيح، وممثلين عن الرئيس نجيب ميقاتي والوزير أشرف ريفي والوزير محمد الصفدي وفعاليات نقابية واجتماعية.. وتخلله تكريم مسعفين وأطباء وتوزيع حقائب اسعافية.

كلمة الجهاز القاها الدكتور ناهد الغزال رحب فيها بالحضور واشاد بالدور الرائد الذي تؤديه الغرفة، وأشار الغزال الى التطور الذي شهده الجهاز منذ تأسيسه عام 2006 حيث بلغ عدد مسعفيه  400 في مراكز طرابلس وعكار والضنية وعرسال والبقاع الأوسط وجبل لبنان، وبلغ عدد المهمات الاسعافية ما يقارب سبعة آلاف سنوياً.

كلمة غرفة التجارة والصناعة ألقاها الأستاذ توفيق دبوسي أشاد فيها بجهاز الطوارئ والإغاثة والاحترافية التي يعمل بها والتي لا تقل شأناً عن أي جهاز عالمي. وأشار دبوسي إلى التعاون القائم بين غرفة التجارة والصناعة في طرابلس وغرف التجارة العربية، الذي سينعكس إيجاباً على طرابلس التي تتمتع بالكثير من نقاط القوة التي تخولها لتكون من أفضل المدن على البحر المتوسط.

وكان قد تخلل الحفل عرض فيلم عن انجازات الجهاز واختتم بحفل كوكتيل.

 

اعتصام حاشد لأهالي برجا

رفــضـــاً لــمشـــروع مكـــبّ للنـــفايــات فــــي ســـبـــيلن

بدعوة من بلدية برجا والأحزاب وائمة المساجد، نُظم في برجا ظهر يوم الاحد 14/12/2014 اعتصام حاشد وسط البلدة، ضد مشروع اقامة مطمر ومكبّ ومحرقة للنفايات في الوادي الفاصل بين برجا وسبلين، شارك فيه النائبان علاء الدين ترّو ومحمد الحجار، رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي الرائد محمد بهيج منصور، الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني الدكتور خالد حدادة، المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في جبل لبنان عمر سراج، وعدد من الأحزاب والقوى السياسية في برجا والاقليم، وعلماء وجمعيات ورؤساء البلديات والمخاتير وحشد كبير من أبناء برجا، على وقع موسيقى الكشاف المسلم، ورفع اللافتات المنددة بالمشروع واضراره ووملوثاته في المنطقة.

تحدث في الاعتصام رئيس بلدية برجا المهندس نشأت حميّة ووجه نداء الى رئيس الحكومة تمام سلام والى الوزراء فقال: «ان برجا واقليم الخروب يناشدونكم ان تقفوا الى جانبهم وتمنعوا عنهم خطر الموت الذي يحيق بهم»، طالباً منهم موقفاً واضحاً وصريحاً ليطمئن الجميع إلى أن هذا المطمر لن يمرّ..

ثم تحدث النائب علا الدين ترو فقال: وقفنا ضد استمرار مطمر الناعمة، وقلنا يومها في مجلس النواب لقد تحمل الشوف نفايات لبنان، وقلناها يوم التضامن  مع أهالي الجيّة وبعاصير وضهر المغارة يوم طرح نقل المكب الى هذه المنطقة، اليوم قالها رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط ان لا مطامر في سبلين أو برجا او غيرها من القرى والبلدات في إقليم الخروب.

وبعد الاعتصام عقد لقاء في بلدية برجا ترأسه حمية وكانت كلمة لرئيس هيئة طوارئ البيئة في إقليم الخروب حسيب الخطيب، تحدث رئيس بلدية بعاصير أمين القعقور، والمسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في جبل لبنان عمر سراج، فدعا النواب والقوى السياسية  الى تشكيل قوة ضغط والاستمرار في العمل للوصول الى الغاء القرارات الصادرة بحق إقليم الخروب وتحويله مكبات للنفايات.

 

حفل استقبال نظمته حركة حماس

بمناسبة 27 عاماً على تأسيسها

بمناسبة مرور 27 عاماً على انطلاقة حركة المقاومة الإسلامية حماس، وتحت شعار « القدس والأقصى... الهوية والقضية» أقامت حركة المقاومة الإسلامية -حماس في الشمال، حفل استقبال في مكتبها في مخيم البداوي شاركت فيه وفود شعبية، سياسية وحزبية فلسطينية ولبنانية..

وقد كان في استقبالهم المسؤول السياسي لحركة حماس في الشمال «الحاج أبو ربيع الشهابي» الذي أكد بأن حركة حماس كانت وستبقى على نهج المقاومة حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني.

بدوره المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الشمال المحامي حسن الخيال أكد وقوف الجماعة إلى جانب حركة حماس والفصائل الفلسطينية المقاومة في مسيرة الجهاد ضد الاحتلال الصهيوني.

هذا وتخلل حفل الاستقبال إلقاء كلمات هنأت حركة حماس على انطلاقتها والوقوف إلى جانب مقاومتها.

 

الإيمان – صيدا: الثالثة في مباريات الروبوت

شاركت ثانوية الإيمان/صيدا في مباراة الروبوت التي تقيمها جامعة رفيق الحريري لجامعات لبنان... وهذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها المدارس الثانوية.

قدم فريق الروبوت مشروعاً من تصميم الطلاب، استخدموا فيه الألمنيوم، الحديد، القطع الالكترونية والمحركات، وتمت برمجته وفق شروط المسابقة.. وكانت النتيجة أن فاز فريق الإيمان بجائزة «أحسن استراتيجيات» فيما جاء ترتيب الفريق في المرتبة الثالثة في التحديات.

 

هيئة الأعمال الخيريّة وجمعية التعاون

توزع المازوت على اللاجئين في فنيدق

وزعت هيئة الأعمال الخيرية بالتعاون مع جمعية التعاون الاجتماعي والثقافي مادة المازوت على اللاجئين السوريين في بلدة فنيدق. وقد أكد منذر البستاني مدير الهيئة في عكار «أن إغاثة اللاجئين واجب إنساني يجب الاستمرار فيه» مقدماً «الشكر لدولة الإمارات المتحدة و جمعية التعاون الاجتماعية آملاً تقديم مادة المازوت لكل أبناء النازحين في جرود عكار خلال الشتاء» داعياً كل الجمعيات الى «التوحد لفعل الخير وبذل الجهود في سبيل دعم النازح السوري».

بدوره نهاد الكك رئيس جمعية التعاون الاجتماعي والثقافي شكر للبستاني جهوده وقال: «إننا نلحظ حالة من الملل عند كثير من الجمعيات ﻷن اﻷزمة طالت وأصبحت أكبر من قدرتها، ولكن سنبقى -إن شاء الله- إلى جانب المحرومين والمظلومين».

هذا وقد استفاد من التوزيع 160 عائلة نازحة.

 

«النجاة» تقيم احتفالاً لتكريم الأمهات في ببنين

نظمت جمعية «النجاة الاجتماعية» بالتعاون مع بلدية «ببنين-العبدة» احتفالاً لتكريم اﻷمهات في قاعة «القصر البلدي». وقد حضر الاحتفال مسؤولة جمعية النجاة «د. ابتهال القسام» وعدد من سيدات البلدة.

كلمة لرئيس بلدية ببنين الدكتور «كفاح الكسار» فرحب بالحضور وتحدث عن دور وأهمية المرأة في المجتمع وما تقدمه من تضحيات وإنجازات، فهي كل المجتمع، فإن صلحت صلح المجتمع، فهنيئاً للأمهات ودورهن العظيم في صناعة أجيال اﻷمة.

ثم كانت كلمة الجمعية ألقتها السيدة «حليمة بولاد»، تحدثت فيها عن «حق اﻷولاد على اﻷهل وحق اﻷهل على اﻷولاد.

تخلل النشاط عرض سلايد عن «برّ اﻷم» وتوزيع الهدايا لكل الأمهات المشاركات.

 

.. وتوزع كسوة الشتاء على النازحين في شحيم

قامت جمعية النجاة الاجتماعية في إقليم الخروب بتوزيع كسوة الشتاء في شحيم على مائة طفل يتيم من النازحين السوريين، وذلك في مركز الدعوة الإسلامية، كما شارك فريق بسمات للدعم النفسي والاجتماعي في نشاطات ترفيهية للاطفال الحاضرين ورسم على الوجه.

 

النجاة: محاضرة «القدس بين الوعد الحق والوعد المفترى»

ضمن سلسلة لقاء الأمهات، نظمت جمعية النجاة الاجتماعية في مركزها في صيدا محاضرة بعنوان (القدس بين الوعد الحق والوعد المفترى)، ألقاها الشيخ علي اليوسف، وأكد فيها على قدسية فلسطين ومكانتها الشرعية، بالإضافة إلى موقعها الجغرافي والاستراتيجي وارتباطها بأخطر عدوّ للمسلمين. كما سلط الضوء على خطر التهويد الصهيوني لبيت المقدس.

كلمة الامان
وجهة نظر
لقطات لبنانية
الامان المحلي
الامان الاقليمي
الامان الدولي
الامان الدعوي
الامان الثقافي
الامان الفكري
لقطات سريعة
ختامه مسك
انشطة متفرقة
مقالات
كاريكاتير
 


الصفحة الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | ارسل لنا مقالاً
 | كلمة الامان | وجهة نظر | لقطات لبنانية | الامان المحلي | الامان الاقليمي | الامان الدولي | الامان الدعوي | الامان الثقافي
 | الامان الفكري | لقطات سريعة | ختامه مسك | انشطة متفرقة | مقالات

copyrights 2005 Al-Aman. All rights reserved - Designed & Developed by al-aman.com