الصفحة الرئيسية
  4 أيلول 2015 م    الجـمـعـة 20 ذي القعدة 1436 هــ    السنة الثالثة والعشرون    العدد 1177 

äÓÎÉ ÇáÃßÑæÈÇÊ áåÐÇ ÇáÚÏÏ
   
       الامان الثقافي
الى الاعلى

القرضاوي يشيد بإنتاج

«ملحمة سينمائية كبرى» عن الرسول صلى الله عليه وسلم

أشاد الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بمشروع شركة النور القطرية لإنتاج «ملحمة سينمائية كبرى عن الرسول العظيم محمد صلى الله عليه وسلم». وغرّد القرضاوي في حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «نثمّن مشاركتهم للعلماء في هذا العمل منذ يومه الأول».

وكانت شركة النور القابضة القطرية قد أعلنت أنها رفعت ميزانيتها لإنتاج سلسلة أفلام عن حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى مليار دولار.

وقال أحمد الهاشمي رئيس الشركة في بيان صحفي إن الشركة ستقوم بإنتاج سلسلة من سبعة أفلام عن الرسول الكريم، بدلًا من ثلاثة أفلام كانت قد أعلنت عنها قبل ثلاث سنوات، بميزانية إجمالية تقدر بـمليار دولار.

وأضاف أن فريق الخبراء، الذي استعانت به الشركة انتهى من كتابة سيناريو الفيلم، وأنهم تغلبوا على العديد من التحديات الفنية والدرامية.

وكانت شركة النور قد أعلنت عام 2009 عن سعيها لتمويل سلسلة من الأفلام عن حياة النبي محمد بميزانية 1.5 مليون دولار، ويتولى تنفيذ المهمة المنتج العالمي باري أوزبورن الذي قام بإخراج سلسلة أفلام «ملك الخواتم» و«ماتريكس».

وأوضحت الشركة أن الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين سيكون المستشار الفني للمشروع، وأشارت إلى أن الفيلم سيكون باللغة الإنجليزية، وأنه سيترجم إلى عدة لغات مختلفة لتصحيح الصورة الخاطئة لدى المجتمعات الغربية عن الإسلام والمسلمين، وفقاً لما نقلته «بوابة الاهرام».

ويأتي هذا الفيلم بمثابة رد فعل على فيلم «براءة المسلمين» الذي أثار نشره على الانترنت موجة سخط عارمة في بعض الدول الاسلامية.

على صعيد آخر ووسط حضور وصفته وسائل الإعلام الإيرانية بأنه «منقطع النظير» عُرض فيلم خاص بالنبي محمد عليه السلام، رغم الجدل الواسع الذي أثارته الخطوة في الأوساط الدينية، وخاصة بمصر والسعودية، على خليفة النقاش حول إمكانية تصوير النبي.

وكان الفيلم قد أثار جدلاً واسعاً خلال الأشهر الماضية، بعد عرضه في مهرجانات دولية، ولكن إيران دافعت عن عرضه مشيرة إلى أنه سيكون سبباً في الترويج للإسلام بشكل إيجابي، غير أن ذلك لم يمنع صدور بيانات استنكار عن مؤسسات وشخصيات إسلامية كبرى رفضت تصوير الأنبياء وكبار الصحابة.

 

«آيشان غورجان».. أول وزيرة محجّبة في تاريخ الجمهورية التركيّة
 

شهدت الجمهورية التركية للمرة الأولى في تاريخها، تولي امرأة محجبة منصباً وزارياً، وذلك ضمن الحكومة المؤقتة التي شكلها «أحمد داود أوغلو» لتصريف الأعمال، حتى إجراء انتخابات مبكرة مطلع تشرين الثاني المقبل، وتشكيل حكومة جديدة.

وتتولى «آيشان غورجان»، وزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية في الحكومة المؤقتة التي صادق عليها، الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، مساء يوم الجمعة.

وفي اتصال هاتفي مع الأناضول، قالت غورجان «إنها خارج تركيا حالياً، وأجلت التعليق على توليها المنصب لحين عودتها».

وغورجان عضو هيئة التدريس في قسم التربية بكلية الآداب بجامعة إسطنيول التجارية، وعملت في المديرية العامة للأبحاث الأسرية والاجتماعية في رئاسة الوزراء التركية، خلال تولي «نعمت باش» وزارة الدولة للمرأة والأسرة.

 

ولغورجان العديد من الأبحاث حول الأسرة والسياسات السكانية، وهي أم لثلاثة أطفال.

وشهدت الحكومة المؤقتة تغيير أحد عشر وزيراً، ثمانية منهم استبعدوا من الحكومة المؤقتة لكونهم غير أعضاء في البرلمان وينتمون في نفس الوقت إلى حزب العدالة والتنمية، حيث يشترط في الحكومة المؤقتة أن يكون أعضاؤها غير البرلمانيين من المستقلين.

ومن تم استبعادهم لهذا السبب هم؛ نائبا رئيس الوزراء بولنت أرينج وعلي باباجان، ووزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، ووزير العمل والضمان الاجتماعي فاروق تشيليك، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية طانير يلديز، ووزير الجمارك والتجارة نور الدين جانيكلي، ووزير الثقافة والسياحة عمر تشيليك، ووزير الأغذية والزراعة والثروة الحيوانية مهدي أكار.

وحل محل أرينج وباباجان، يلدريم طوغرول توركش عضو البرلمان عن حزب الحركة القومية، وجودت يلماظ وزير التنمية في الحكومة الحالية، فيما احتفظ نعمان قورطولموش ويالتشين أقدوغان، بمنصبيهما كنائبين لرئيس الوزراء.

وتولى وزارة الطاقة والموارد الطبيعية علي رضا ألابويون، عضو البرلمان السابق عن حزب العدالة والتنمية، ووزارة الجمارك والتجارة، جناب أشجي، الذي يعمل مستشاراً في نفس الوزارة.

وتولى وزارة شؤون الاتحاد الأوروبي عضو البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطي علي حيدر قونجا، ووزارة الداخلية سلامي ألطينوك، مدير أمن اسطنبول.

كلمة الامان
وجهة نظر
لقطات لبنانية
الامان المحلي
الامان الاقليمي
الامان الدولي
الامان الدعوي
الامان الثقافي
الامان الفكري
لقطات سريعة
ختامه مسك
انشطة متفرقة
مقالات
كاريكاتير
 


الصفحة الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | ارسل لنا مقالاً
 | كلمة الامان | وجهة نظر | لقطات لبنانية | الامان المحلي | الامان الاقليمي | الامان الدولي | الامان الدعوي | الامان الثقافي
 | الامان الفكري | لقطات سريعة | ختامه مسك | انشطة متفرقة | مقالات

copyrights 2005 Al-Aman. All rights reserved - Designed & Developed by al-aman.com