الصفحة الرئيسية
 28 تشرين الثاني 2014م   الجمعة 6 صفر 1436هـ   السنة الثانية والعشرون   العدد 1137 

   
       الامان الدولي
الى الاعلى

توقيف قيادات سلفيّة في مصر على خلفيّة «انتفاضة الشباب المسلم»
 

ارعبت الدعوات للتظاهر يوم ٢٨ تشرين الثاني الجاري سلطات الانقلاب في مصر التي دعت إليها الجبهة السلفية، وتبذل الحكومة المصرية وأذرعها الأمنية والإعلامية محاولات محمومة لإجهاض التظاهرات، حيث قالت وزارة الداخلية المصرية، إنها سوف تستبق المظاهرات، بالقبض على منظميها، قبل بدايتها. وأوضح اللواء هاني عبد اللطيف، المتحدث باسم الوزارة، أنهم أعدوا خطة «لضبط الداعين للمظاهرات يوم الجمعة المقبل، قبل اندلاعها». وأضاف: «الوزارة وضعت المزيد..

 

 

السبسي والمرزوقي إلى جولة إعادة في الانتخابات التونسيّة

يخوض كل من رئيس الجمهورية التونسية الحالي منصف المرزوقي وزعيم حركة نداء تونس الباجي قايد السبسي جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية حسب ما أعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات ظهر يوم الثلاثاء، بينما بدأت الأنظار تتجه إلى التحالفات الحزبية المحتملة خلال الفترة المقبلة لدعم أي من المرشحين. وعرض رئيس الهيئة شفيق صرصار نتائج الجولة الأولى التي بيّنت حصول السبسي على مليون و289 ألف صوت (39.46%)، مقابل مليون و92 ألف صوت للمرزوقي المزيد..

 

 

في اليمن: هادي وصالح.. من يبتلع الآخر!

إذا استمرت وتيرة الخلافات بين الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وسلفه علي عبد الله صالح تتصاعد بنفس الحدّة والسرعة التي هي عليها اليوم، فإن تداعياتها السلبية ستنعكس على اليمن ككل لا على حزب المؤتمر فقط المهدد بالانشقاق والفشل السياسي، وتعدد الرؤوس التي تتزعمه وتدّعي الأحقية القانونية بإدارته. فالمؤتمر حزب ولد ونشأ في أحضان السلطة، وغالباً ما يؤلف المال بين أعضائه، ولم يحدث أن غادر السلطة وجرب حياة المعارضة السياسية، بل ظل باباً المزيد..

 

 

بني أرشيد يدعو من السجن لحوار مع الحكومة

دعا زكي بني أرشيد نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن إلى حوار وطني بين الحكومة والمعارضة، نافياً وجود أي اتصالات مع الحكومة بشأن اعتقاله بسبب تصريحات له اعتبرت مسيئة إلى علاقة المملكة بدولة الإمارات. ويعتبر بني أرشيد أرفع شخصية معارضة من جماعة الإخوان المسلمين تعتقل في عهد الملك عبد الله الثاني. وقال القيادي في جماعة الإخوان مراد العضايلة إن أكثر من مائة شخصية وطنية وإسلامية زارت بني أرشيد في مكان احتجازه بسجن المزيد..

 

 

الوجه الآخر لدولة الإمارات العربية

بالتأكيد ستشكك الإمارات بالتقرير الذي أصدرته منظمة العفو الدولية (ومقرها لندن)، حول أوضاع الحقوق هناك والذي أظهر حجم القسوة التي تمارسها الدولة ضد المعارضين من أبناء البلد والمغتربين. هذا حال معظم الدول التي تصدر بحقها تقارير من هذا النوع، لكن ما يؤكد مضمون التقرير الذي جاء في ثمانين صفحة حالة التناقض التي عاشتها الدولة الخليجية عندما قررت تصنيف منظمات دولية أمريكية وبريطانية مرخصة وسلمية بأنها إرهابية، ضمن قائمة أصدرتها ضمت (83) المزيد..

 

 

الجماعة الإسلاميّة في باكستان تعقد مؤتمرها العام في مدينة لاهور

أقامت الجماعة الإسلامية في باكستان مؤتمرها العام يوم الجمعة الماضي في مدينة لاهور. وقد شهد المؤتمر هذا العام حشداً كثيفاً ضم مئات الألوف من أبناء الجماعة، في ساحة واسعة من الأرض نصبت عليها الخيام الواسعة والسرادقات. وقد استمر المؤتمر ثلاثة أيام، وشاركت في أعماله وفود من كل أقطار العالم الإسلامي: مصر، وسوريا، ومالديف، والبوسنة، وسريلانكا، والهند، وبنغلاديش، وفلسطين، وتونس، ولبنان، والجزائر والسودان، والعراق، وماليزيا، وطاجكستان، المزيد..

 

 

الاحتلال الأمريكي التدريجي للعراق

سبق أن أوضحت في أكثر من مقال أن الولايات المتحدة الأمريكية تتجه نحو العودة التدريجية لاحتلال العراق؛ بالحجة القديمة المستمرة في عموم السياسة الأمريكية الخارجية، وهي بسط الأمن ومكافحة الإرهاب. في بداية الأزمة (التي برزت منتصف العام الحالي؛ حينما سيطر تنظيم الدولة على الموصل، وانهارت قوات الجيش الحكومي هناك)؛ حينها أرسلت أمريكا (1500) مقاتل من أجل العمل كمستشارين للحكومة والأجهزة الأمنية، واليوم أرسلت أمريكا ثانية أكثر من (1500) المزيد..

كلمة الامان
وجهة نظر
لقطات لبنانية
الامان المحلي
الامان الاقليمي
الامان الدولي
الامان الدعوي
الامان الثقافي
الامان الفكري
لقطات سريعة
ختامه مسك
انشطة متفرقة
مقالات
كاريكاتير
 


الصفحة الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | ارسل لنا مقالاً
 | كلمة الامان | وجهة نظر | لقطات لبنانية | الامان المحلي | الامان الاقليمي | الامان الدولي | الامان الدعوي | الامان الثقافي
 | الامان الفكري | لقطات سريعة | ختامه مسك | انشطة متفرقة | مقالات

copyrights 2005 Al-Aman. All rights reserved - Designed & Developed by al-aman.com