الصفحة الرئيسية
 19 كانون الأول 2014 م    الجـمـعـة 27 صفر 1436 هـ   السنة الثانية والعشرون   العدد 1140 

äÓÎÉ ÇáÃßÑæÈÇÊ áåÐÇ ÇáÚÏÏ
   
       الامان الاقليمي
الى الاعلى

غزة: «القسّام» تنظم عرضاً عسكرياً بمشاركة طائرات وصواريخ بعيدة المدى
 

لم تمنع الامطار الغزيرة التي هطلت ظهر يوم الاحد (14/12) عشرات الآلاف من المواطنين الفلسطينيين في مدينة غزة من المشاركة في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي نظمتها حركة المقاومة الاسلامية «حماس» في الذكرى السنوية السابعة والعشرين لانطلاقتها، وذلك لمشاهدة أكبر عرض عسكري تشهده الأراضي الفلسطينية, شارك فيه المئات من مقاتلي «كتائب القسام». انطلق العرض العسكري من منطقة أنصار غرب مدينة غزة, بمشاركة المئات من المشاة، وكذلك المزيد..

 

 

مشعل: كل الخيارات مفتوحة لكسر حصار غزة.. ولا قطيعة مع إيران

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» خالد مشعل، أن كل الخيارات مفتوحة لكسر حصار غزة، محملاً القيادة الفلسطينية ومؤسساتها وحكومتها المسؤولية عن تأخر عملية إعمار القطاع، وفي سياق حديثه عن علاقات حركته الخارجية نفى وجود أي قطيعة مع إيران.وقال مشعل في حوار إعلامي، إن هناك تقصيراً من حكومة التوافق في ملف الإعمار، مضيفاً: «لا يعقل أن غزة التي خاضت معركة خالدة، وصمدت في وجه العدوان، وحققت المزيد..

 

 

الكيان الصهيوني يطالب العرب بتعويضات!

لأول مرة منذ قيامها، أحيت «إسرائيل» يوم 30 تشرين الثاني الماضي ما سمته «يوم طرد وتشريد اليهود من الأقطار العربية وإيران». وأكد قادة تل أبيب في كلماتهم بهذه المناسبة، أن إسرائيل ستواصل العمل على إقامة الدعاوى القضائية أمام المحافل الدولية ضد كل من مصر وسوريا والسعودية واليمن وإيران والعراق والمغرب، بغرض الحصول على تعويضات لليهود العرب من أقطارهم، مقابل ممتلكاتهم التي أجبروا على تركها واستولت عليها الحكومات العربية، وفق المزيد..

 

 

الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة.. متى وكيف نشأت؟

تأسست الهيئة العربية الدولية لاعمار غزة في لبنان بعد العدوان الاسرائيلي عام 2008 – 2009، اذ تنادت في ذلك الوقت شخصيات وهيئات نقابية واجتماعية ضمّت نحو 120 شخصية، أبرزهم الدكتور سليم الحص ونائب رئيس المجلس النيابي ايلي الفرزلي والوزير السابق بشارة مرهج، إضافة إلى مجموعات من خارج لبنان لها حضورها الوازن.  يقول رئيس مكتب الهيئة المهندس عبد الله بابتي: بدأ عملنا منذ تلك الفترة حتى عام 2014 اي قبل العدوان الاسرائيلي الثاني، حين المزيد..

 

 

قُتـل أبـو عيــن.. ماذا يفعل عباس؟

إذن، هدّد جبريل الرجوب، عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» بوقف التعاون الأمني مع إسرئيل، وتوعد كبير المفاوضين صائب عريقات باتخاذ قرار بهذا الشأن في غضون ساعات، فهما -كما الحال مع المتحدثين باسم السلطة الفلسطينية وحركة فتح- قد أكدا أن قتل الوزير والقيادي الفتحاوي زياد أبو عين على أيدي جنود الاحتلال «جريمة لا يمكن أن تمرّ دون رد».. هذا ما قالوه، فماذا قال الصهاينة؟ وهل بدا قادة الاحتلال قلقين من هذه التصريحات الحماسية؟ لقد المزيد..

 

 

عشرات القتلى في غارات على إدلب وحمص ودير الزور

سقط عشرات القتلى في العديد من الغارات التي شنها النظام السوري يوم الثلاثاء على كل من إدلب ودير الزور وحمص، ودرعا، وفي وقت سابق أعلن عن استهداف قوات النظام لحافلة مدنية في حرستا بريف دمشق مما خلف 18 قتيلاً. وقال ناشطون إن عشرات المدنيين سقطوا بين قتيل وجريح في غارات لطائرات النظام الحربية على ريف إدلب الجنوبي، وخلفت دماراً كبيراً في العديد من المناطق خاصة في مدينة كفرتخاريم. كما شنت الطائرات  هجمات على المزيد..

 

 

حول خطة دي ميستورا والمبادرة الروسيّة في سوريا

بحسب صحيفة السفير اللبنانية، فإن بشار الأسد سيزور موسكو خلال الأسابيع المقبلة من أجل دراسة مبادرة من نقاط عدة، وضعتها طهران وموسكو لحل الأزمة السورية. وبحسب مصادر مطلعة، فإن المبادرة تتضمن «الإعلان عن أن الأسد مستعد للتنازل عن بعض صلاحياته، والموافقة على الحوار في موسكو أولاً ثم في دمشق». لم يخلُ الخبر من تفاصيل، إذ قالت «السفير» إن «الأسماء المطروحة للحوار والمقبولة بالنسبة إلى النظام السوري للمشاركة في الحوار هي: معاذ المزيد..

كلمة الامان
وجهة نظر
لقطات لبنانية
الامان المحلي
الامان الاقليمي
الامان الدولي
الامان الدعوي
الامان الثقافي
الامان الفكري
لقطات سريعة
ختامه مسك
انشطة متفرقة
مقالات
كاريكاتير
 


الصفحة الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | ارسل لنا مقالاً
 | كلمة الامان | وجهة نظر | لقطات لبنانية | الامان المحلي | الامان الاقليمي | الامان الدولي | الامان الدعوي | الامان الثقافي
 | الامان الفكري | لقطات سريعة | ختامه مسك | انشطة متفرقة | مقالات

copyrights 2005 Al-Aman. All rights reserved - Designed & Developed by al-aman.com