الصفحة الرئيسية
 24 نيسان 2015 م    الجـمـعـة 5 رجـــب 1436 هــ    السنة الثالثة والعشرون    العدد 1158 


äÓÎÉ ÇáÃßÑæÈÇÊ áåÐÇ ÇáÚÏÏ

كلمتي: اليمن.. هل من نهاية للحرب؟!

«عاصفة الحزم» التي دارت وقائعها في اليمن طيلة سبعة وعشرين يوماً لن تنتهي فصولها خلال أيام، أو شهور، فقد أقامت المملكة العربية السعودية تحالفاً عربياً وإقليمياً في منطقة الخليج، العربي أو الفارسي.. كما أن الحرب في اليمن لا تنتهي بقرار سياسي أو عسكري، ذلك أن اليمن مكوّن من مجموعة عشائر وقبائل، وجيشها كذلك.. وحدودها المشتركة مع المملكة العربية السعودية تمتد إلى 1200 كلم، في مناطق جبلية.. وشعبها كله مسلح، وداخل حدود المملكة هناك قبائل المزيد..

 

 

كلمة الأمان: اليمن.. هل من نهاية للحرب؟!

«عاصفة الحزم» التي دارت وقائعها في اليمن طيلة سبعة وعشرين يوماً لن تنتهي فصولها خلال أيام، أو شهور، فقد أقامت المملكة العربية السعودية تحالفاً عربياً وإقليمياً في منطقة الخليج، العربي أو الفارسي.. كما أن الحرب في اليمن لا تنتهي بقرار سياسي أو عسكري، ذلك أن اليمن مكوّن من مجموعة عشائر وقبائل، وجيشها كذلك.. وحدودها المشتركة مع المملكة العربية السعودية تمتد إلى 1200 كلم، في مناطق جبلية.. وشعبها كله مسلح، وداخل حدود المملكة هناك قبائل المزيد..

 

 

بعد اعترافات سماحة والمساعدات السعودية.. ماذا يعني «شكراً سوريا»؟!
 

في ظل السجال السياسي الدائر بين تيار المستقبل وحزب الله حول الوضع في اليمن الذي بدأ يأخذ منحى حساساً بعدما أصبح السجال مباشراً وعنيفاً بين السيد حسن نصر الله والرئيس سعد الحريري، برز على الساحة اللبنانية أمران لافتان: الأول مرتبط بالمساعدات العسكرية الفرنسية للبنان التي تكفلت المملكة العربية السعودية بدفع مبلغ ثلاثة مليارات دولار ثمناً لها. والثاني هو بدء محاكمة الوزير السابق ميشال سماحة بعدما قرر القضاء فصل ملفه عن ملف المسؤول السوري علي المزيد..

 

 

الموقوفون الإسلاميّون مأساة مستمرة تحتاج إلى حلّ جذري!

 تغيب مأساة الموقوفين الإسلاميين فترات من الزمن ثم لا تلبث أن تعود من جديد مع كل حدث أمني أو سياسي أو قضائي يتصل ولو بخيط رفيع بما يُسمّى ويُعرف بـ«الارهاب»، فلا يجد الأهالي أمامهم من بدّ سوى التحرك ورفع «مظلومية» أبنائهم والتحرك بها على المسؤولين المعنيين وغير المعنيين علّهم يجدون آذاناً صاغية تضع حدّاً لحالة العبث هذه بحياة الناس ومستقبلهم، وتعيد الاعتبار لحكم العدالة والقانون، ولكن مع كل مرّة وفي كل تحرّك تنتهي الأمور بحلول مجتزأة أو المزيد..

 

 

التيار الوطني الحرّ بين المشكلات التنظيمية والتحديات السياسية

يواجه التيار الوطني الحر في هذه الأيام تحديات عديدة، إن على الصعيد التنظيمي الداخلي، أو لجهة الأوضاع السياسية في لبنان والمنطقة. وسيكون على قادة التيار ومسؤوليه اتخاذ قرارات واضحة لحسم الموقف من هذه التحديات في الأيام القليلة المقبلة. فعلى صعيد الوضع الداخلي والتنظيمي، وبعد اقرار النظام الداخلي واتخاذ قرار مبدئي بإجراء الانتخابات في الأسبوع الأخير من شهر نيسان الحالي، يبدو بحسب مصادر مطلعة داخل التيار أن هناك اتجاهاً لتأجيل انعقاد المؤتمر المزيد..

 

 

يوم الأسير.. مظاهرات في الضفة والداخل الفلسطيني
 

اعتبر «أبو عبيدة» الناطق باسم «كتائب القسام» الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، أن عمل المقاومة من أجل تحرير الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال الإسرائيلي، هو بمثابة «عقيدة ثابتة وواجب مقدس»، مؤكداً أن «لحظة الفرج قادمة». وشدد أبو عبيدة في كلمة مقتضبة له يوم الجمعة (17/4) بمناسبة «يوم الأسير الفلسطيني» بثتها عشرات الإذاعات والقنوات الفضائية بشكل مشترك، على أن «التضامن مع الأسرى ليس بالشعارات والكلمات بل بالعملالمزيد..

 

 

هل من توجّه لشنّ عاصفة حزم في سوريا.. قرار متأخر جداً!!

بعد عاصفة الحزم العربية في اليمن ونجاحها في ضرب الحوثيين في صنعاء ووقف التمدد الإيراني، يكشف تقرير لموقع «هفينغتون بوست» الإخباري عن محادثات عالية المستوى بين المملكة العربية السعودية وتركيا بدعم قطري، لدعم تدخل عسكري حاسم في سوريا يهدف إلى إسقاط النظام السوري الذي يرأسه بشار الأسد وإيقاف معاناة الشعب السوري، عبر خطة تتمثل في إدخال تركيا للقوات البرية فيما تقدم السعودية الطائرات وتقوم بشن الغارات الجوية. تأتي أنباء هذا التحرك بعد أكثر المزيد..

 

تحالف «عاصفة الحزم» يعلن وقف العمليّات بموافقة إيرانيّة
 

أعلن تحالف «عاصفة الحزم» بقيادة المملكة العربية السعودية أن الغارات على مواقع الحوثيين قد حققت أهدافها في ازالة التهديد لأمن المملكة والدول المجاورة». ورحبت ايران بقرار التحالف، مكررة ان لا حل عسكريا للأزمة في اليمن. وأصدرت القيادة العسكرية للتحالف بيانا جاء فيه أن «عاصفة الحزم» «قد أنجزت اهدافها وفق الخطط الموضوعة في وقت قياسي، وقد شملت تحييد معظم القدرات العسكرية التي استولى عليها الحوثيون، إضافة إلى السيطرة على الأجواء والمياه الإقليمية لمنع المزيد..

 

  

مصر: الأمن يردّ على تظاهرات «الصمود طريق النصر» بالقمع والاعتقالات

اعتقلت قوات الأمن المصرية في محافظة الإسكندرية يوم الجمعة، 15 شخصاً من المعارضين للنظام  المصري، بعدما فرقت بالقوة مسيرتين لرافضي الانقلاب العسكري، شرق المدينة. فيما تواصلت التظاهرات المناهضة للانقلاب العسكري التي خرجت يوم الجمعة في عدة مناطق بمحافظة الإسكندرية، ضمن الفعاليات التي دعا إليها «التحالف الوطني لدعم الشرعية» تحت عنوان «الصمود طريق النصر»، رفضاً لحكم العسكر، وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلين. وقال شهود عيان، إن قواتالمزيد..

 

 

د. محمد بديع والبذلة الحمراء

{أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلوا الْجَنّةَ وَلَمّا يَأْتِكُم مَثَلُ الذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِكُم مَسّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضّرّاءُ وَزُلْزِلوا حَتى يَقُولَ الرسولُ وَالَذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللهِ أَلَا إِنّ نَصْرَ اللّهِ قريب}. محمد بديع بالبذلة الحمراء. ماذا يعني أن يظهر مرشد الإخوان ببذلة الإعدام الحمراء؟! هل اللون الأحمر داخل السجن والقيد يغير قدَر الله؟! ما كان قدَراً وأجلاً لا تملك ألوان الملابس له دفعاً. لذا لن يغيّر هذا الظهور شيئاً في قرار محمد بديع وموقفه مما حدث في مصر على يد قائد الانقلاب.  مرشد الإخوان المزيد..

 

  

البشير يحصد أصوات الناخبين في سباق الرئاسة

واصل مرشح المؤتمر الوطني السوداني لرئاسة الجمهورية، المشير عمر البشير حصد أصوات أكثرية الناخبين بكل الدوائر، وسط تقدم مرشحي الحزب للدوائر القومية والتشريعية على منافسيهم من الأحزاب الأخرى، بحسب النتائج الأولية. وأفادت تقارير أولية بتقدم مرشح الحزب الوطني الحاج آدم يوسف في الدائرة «27» قومية، على منافسه مرشح الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل أسامة حسون، الذي سطع نجمه بعد خلافات عاصفة داخل الحزب بسبب قرار المشاركة في المزيد..

 

 

مجازر الأرمن.. بين حوامل التاريخ وأبعاد السياسة

الرابع والعشرون من نيسان من كل عام، يمثل محطة توتر جديدة بين الأرمن والأتراك، على خلفية المجازر التي ارتكبت بحق الأرمن عام 1915.  في هذا العام، أي في الذكرى المئوية للمجازر دخلت القضية منعطفاً جديداً، خاصة بعد أن قامت أرمينيا بحملة دبلوماسية وسياسية كبيرة شملت تنظيم سلسلة فعاليات كبيرة، لكن ما يؤرق تركيا ليس هذه الفعاليات، بل المواقف الدولية وتحديداً الغربية منها التي تتجه إلى توصيف ما جرى بـ«الإبادة»، وما يترتب على ذلك من مسؤولية أخلاقية المزيد..

 

كلمة الامان
وجهة نظر
لقطات لبنانية
الامان المحلي
الامان الاقليمي
الامان الدولي
الامان الدعوي
الامان الثقافي
الامان الفكري
لقطات سريعة
ختامه مسك
انشطة متفرقة
مقالات
كاريكاتير
 


الصفحة الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | ارسل لنا مقالاً
 | كلمة الامان | وجهة نظر | لقطات لبنانية | الامان المحلي | الامان الاقليمي | الامان الدولي | الامان الدعوي | الامان الثقافي
 | الامان الفكري | لقطات سريعة | ختامه مسك | انشطة متفرقة | مقالات

copyrights 2005 Al-Aman. All rights reserved - Designed & Developed by al-aman.com